Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#الجولة_الإخبارية 26-07-2021

Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الإثنين 2021/07/26‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
==========
· إعادة فرض #الحجر_الصحي في #الجزائر لمواجهة ارتفاع إصابات #كورونا
· عشرات المستوطنين يقتحمون #المسجد_الأقصى المبارك
· #تونس.. احتجاجات تطالب بحل #البرلمان وإسقاط "المنظومة السياسية"
إعادة فرض الحجر الصحي في الجزائر لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا
أمر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الأحد، الحكومة بإعادة فرض الحجر الصحي لمدة 10 ساعات يوميا من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا، إثر الارتفاع الكبير في عدد إصابات كورونا. وقال بيان للرئاسة الجزائرية إن قرار العودة إلى الحجر الصحي "يخص الولايات الأكثر تضررا من فيروس كورونا". وأكد البيان على ضرورة رفع نسبة التلقيح في الولايات ذات الكثافة السكانية العالية وتحديد هدف فوري لتلقيح 2.5 مليون شخص في العاصمة، وبنسبة 50 بالمائة من سكان ولايات وهران، قسنطينة، سطيف وورقلة. كما أمر تبون بإطلاق عملية كبرى فورا "لصيانة وتجديد منشآت وأجهزة التموين بالأكسجين بالمؤسسات الاستشفائية، واقتناء وحدات إنتاج متنقلة للأكسجين فورا دعما للمستشفيات الكبرى لتوفير هذه المادة الحيوية، مما سيساعدها على الإنتاج الذاتي مما تحتاجه من أكسجين".
يموت المئات من المصابين بفيروس كورونا بسبب نقص مرافق الأكسجين ووحدات العناية المركّزة، لأن نظام الجزائر، الذي لا يهتم لأمر الناس، لم يتخذ الخطوات اللازمة لتطوير القطاع الصحي في العام ونصف العام الماضي. وبدلا من ذلك، نهب رجالات النظام المليارات بحجة شراء المعدات الطبية واللقاحات. بسبب عمليات الإغلاق المتكررة، فإنه يتم تدمير اقتصاد البلاد، ويعاني الناس بشكل كبير لكسب قوت يومهم. إنّ هؤلاء الحكام العلمانيين الرأسماليين يمارسون السياسة فقط لخدمة مصالحهم ومصالح عدد قليل من الرأسماليين، من خلال قمع الناس. لذلك يجب على أهل الجزائر جميعا العمل للإطاحة بهؤلاء الحكام المستبدين وإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، والتي ستتولى مسؤولية الوفاء بحقوق رعاياها، بغض النظر عن العرق واللون والدين. قال رسول الله ﷺ: «وَإِنَّمَا الْإِمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ» رواه البخاري ومسلم.
-------------
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
اقتحم مستوطنون، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات جيش الاحتلال. ونقلا عن مصادر محلية، اقتحم 119 مستوطنا الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة، وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروه من باب السلسلة. وشرع المستوطنون منذ مطلع الشهر الجاري باقتحام أكثر من منطقة داخل ساحات الأقصى، في سابقة خطيرة، وعلى غير المعتاد، ما يجعل المسجد كاملا مستباحاً لاقتحاماتهم. ولأول مرة وصلوا إلى منطقة السور الشمالي للمسجد بحماية قوات يهود، علما أنّ الاقتحامات لم تكن تمر من هذه المنطقة. وقد شهد الثامن عشر من الشهر الجاري اقتحام أكثر من 1500 مستوطن ساحات الأقصى، وتزامن ذلك مع ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل"، كما يزعم المستوطنون.
ما يحدث في المسجد الأقصى يؤكد حقيقة أن لا حل مع هذا الكيان الغاصب إلا باقتلاعه من جذوره، وأن كل التفاهمات والاتفاقيات والضغوطات الدولية تذهب أدراج الرياح عند أدنى مفترق طرق! وسيبقى هذا المحتل يدنس المقدسات ويعتدي على أهل فلسطين ما لم يلاقِ ردة فعل تنسيه وساوس الشيطان وتقتلع كيانه وتشرد به من خلفه. إن تدنيس الأقصى ومعاناة أهل فلسطين ستبقى وصمة عار في جبين كل صاحب قوة من جيوش المسلمين يرى ما يحصل في مسرى رسول الله ويبقى صامتاً صمت القبور. وهذا نداء متجدد من الأقصى لجيوش الأمة ولقادة جندها المخلصين، أن أعيدوا سيرة المظفر صلاح الدين وطهروا مسرى نبيكم وارفعوا العار وغضب ربكم عنكم، هلم إلى عز الدنيا والآخرة ففي الجهاد في سبيل الله فلاحكم. ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الْأَرْضِ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الْآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الْآخِرَةِ إِلَّا قَلِيلٌ﴾.
------------
تونس.. احتجاجات تطالب بحل البرلمان وإسقاط "المنظومة السياسية"
شهد محيط مبنى البرلمان التونسي في مدينة باردو قرب العاصمة تونس، اليوم الأحد، حضورا أمنيا كثيفا، وذلك تزامنا مع انطلاق الاحتجاجات الشعبية المطالبة بإسقاط المنظومة السياسية في ذكرى عيد الجمهورية. وأغلقت السلطات الأمنية منذ ساعات الصباح الباكر، المنافذ المؤدية إلى البرلمان، وفرضت مراقبة مشدّدة على الوافدين إلى مدينة باردو، قرب العاصمة التونسية، والمترجلين في شوارعها. وتمركزت الدوريات الأمنية في ساحة باردو المقابلة لمبنى البرلمان، وفي مداخل المدينة؛ وذلك بهدف الحفاظ على الأمن، وتأمين محيط البرلمان. ورغم الإجراءات الأمنية المشددة، تمكن عشرات المحتجين من التمركز في المناطق المجاورة للشارع الرئيسي في باردو، ورفع شعارات منادية بحل البرلمان، وإسقاط المنظومة السياسية، وتقديم السياسيين إلى المحاكمة. وهتف المحتجون بشعارات مناهضة للسياسيين، من بينها "فاسدة المنظومة، معارضة وحكومة"، و"لا خوف لا رعب، السلطة بيد الشعب"، معتبرين أن كل السياسيين منشغلون بصراعات هامشية لا تمثلهم.
تشهد تونس أزمة سياسية خانقة، كان منطلقها محاولة رئيس الحكومة هشام المشيشي تمرير تعديل وزاري يستبعد وزراء محسوبين على رئيس الدولة في كانون الثاني/يناير من العام الجاري، لكن رئيس الدولة رفض تسمية الوزراء الجدد لتنطلق الأزمة بينهما. وزادت الجائحة الصحية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا بنحو غير مسبوق في تونس، من حدة الأزمة الاقتصادية في البلاد، إذ بلغ الانكماش الاقتصادي في تونس نسبة 8.8%، وهي نسبة لم تعرفها البلاد. وبحسب التقارير فقد عكس تطور الوضع الوبائي في تونس مستوى غير مسبوق من التضامن الإقليمي ومكّن قوى الشرق الأوسط من استعراض عضلاتها في إطار حرب بالوكالة للتموقع في البلاد. بدلاً من مواجهة فيروس كورونا يكافح النظام في تونس مع أبنائه المحتجين على الفساد ويستخدم العنف ضد الناس الذين يسعون للحصول على حقوقهم المشروعة.
==========
 
 
 
 
 
 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...