اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 05-08-2021


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الخميس 2021/08/05‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
==========
· الرئيس التونسي يعتبر #الدستور الأمريكي دستورا عظيما ويتناسى الدستور الإسلامي
· مسؤولة التنمية الأمريكية تملي على حكام #السودان سياسة #الجيش
· الرئيس الإيراني الجديد يعتبر أهل #سوريا ظالمين والطاغية #بشار وأزلامه مظلومين
· #السيسي يضيق العيش على أهل #مصر برفع سعر رغيف الخبز 300%
الرئيس التونسي يعتبر الدستور الأمريكي دستورا عظيما ويتناسى الدستور الإسلامي
ذكرت مراسلة صحيفة نيويورك تايمز فيفات يي يوم 1/8/2021 أن الرئيس التونسي قيس سعيد قال لها: "لقد درست ودرّست الدستور الأمريكي لأكثر من 3 عقود، إنني احترمه، لقد كان دستورا عظيما.. مثلما كان يتعين على القادة الأمريكيين مثل الرئيس لينكولن (بين سنتي 1861-1865) اتخاذ إجراءات متطرفة للحفاظ على النظام، يجب علي القيام بذلك أيضا". فالرئيس التونسي درس ودرّس الدستور الأمريكي وهو من وضع البشر فيعتبره عظيما، كما درس ودرّس الدستور الفرنسي ويعمل على تطبيقه، إذ إن دستور تونس مستمد منه وباركت فرنسا بوضعه عام 2014. فعقليته أسيرة بالفكر الغربي وما يصدر عنه من دساتير. وكلها دساتير جاهلية ولو ظهرت في أعين المضبوعين بالغرب عظيمة. ويرتبط سعيّد بالسياسات الغربية ويمتدح فرنسا ولا يعتبرها مستعمرة بل اعتبرها جاءت لتحمي تونس، وقد ارتبط بها سياسيا. ويظهر أنه لم يدرس الدستور الإسلامي كما أنه لم يدرّسه ولا يعمل على تطبيقه والانفكاك عن الغرب وأفكاره. علما أن الدستور الإسلامي مستنبط من كتاب الله وسنة رسوله ﷺ وهو الذي ينقذ البلاد والعباد، وقد أصدر حزب التحرير مشروع الدستور الإسلامي وطالب الجميع وما زال يطالب الحكام خاصة والناس عامة بتطبيقه. ﴿أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ﴾.‏
------------
مسؤولة التنمية الأمريكية تملي على حكام السودان سياسة الجيش
ألقت المديرة التنفيذية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامنثا باور محاضرة في جامعة الخرطوم يوم 4/7/2021، وأتبعتها بمؤتمر صحفي خلال زيارتها للسودان استمرت 4 أيام تملي الأوامر الأمريكية على حكام السودان بعد أن اجتمعت بهم. فقالت: "إن تكوين جيش وطني تدمج فيه القوات المسلحة وقوات الدعم السريع وقوات حركات الكفاح المسلح وتكوين قيادة موحدة يعد إحدى الوسائل الفعالة لتحقيق الاستقرار في السودان". أي أن تدمج حركات التمرد في الجيش السوداني ليصبح المتمردون جزءا من الجيش، فيهددوا بنية الجيش كما هددوا بنية البلاد فيصبح جيشا هشا، وهم دعاة انفصال وعملاء للدول الاستعمارية. وتأتي جرأة المسؤولة الأمريكية على التدخل في شؤون السودان وفرض الإملاءات بسبب التخاذل الذي أظهره حكام السودان وتقديم التنازلات لأمريكا. فهم أبعد أن يكونوا حكاما، ولا يتمتعون بأدنى صفات رجل الدولة.
------------
الرئيس الإيراني الجديد يعتبر أهل سوريا ظالمين والطاغية بشار وأزلامه مظلومين
جرت مراسيم تنصيب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يوم 5/8/2021 وذلك في حضور كثير من المسؤولين في العالم. وخطب إبراهيم رئيسي في الجمع قائلا: "سنكون إلى جانب المظلومين في فلسطين وسوريا وأوروبا وأمريكا وسنكون صوت المستضعفين". يظهر أن إيران تعتبر أهل سوريا ظالمين وبذلك تحاربهم وتقف بجانب النظام السوري العلماني المجرم ورئيسه الطاغية بشار أسد ومن معه من المجرمين تعتبرهم مظلومين ومستضعفين! فهي تتكلم بصوتهم وتدافع عنهم وتقاتل لحمايتهم من أطفال ونساء وشيوخ وشباب سوريا الذين تعتبرهم ظالمين! فالنظام السوري الطاغوتي وأزلامه المجرمون منذ عشرات السنين وهم يسومون أهل سوريا المسلمين سوء العذاب، وقد مارسوا عليهم جميع أنواع الظلم وسرقوا أموالهم ودمروا بيوتهم فوق رؤوسهم واعتدوا على أعراضهم وقتلوا ما يزيد عن مليون مسلم. فإيران تعتبر هؤلاء ظالمين وتعتبر المجرمين الطغاة مظلومين، لأن الشعب السوري المظلوم لا يحق له أن يختار حكامه كما اختار الشعب الإيراني حكامه وقد اختار إبراهيم رئيسي نفسه مؤخرا.
فإيران وأشياعها كما هو حال روسيا وأمريكا وأوروبا والصين وتركيا وسائر دول العالم لا تقبل لأهل سوريا أن يختاروا نظام حكمهم وحكامهم، لأنهم مسلمون سيختارون الإسلام ومن يحكمهم بالإسلام وقد طالبوا بذلك ورفعوا شعار الإسلام وراية رسول الله ﷺ واعتبروه قائدهم إلى الأبد بدلا من المقولة الزائفة بأن الأسد قائدهم إلى الأبد. ولأن أهل سوريا المسلمين رفضوا عملاء أمريكا وكل من يتبنى العلمانية والديمقراطية. ولهذا يعملون على إرغام أهل سوريا المسلمين على قبول الدستور العلماني الجديد الذي صاغت مسودته أمريكا وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 الذي طرحته أمريكا على المجلس وتبناه. وبالنسبة لفلسطين وأهلها فكيان يهود قد اغتصب أراضيهم وشردهم، ويعتدي عليهم وعلى بيوتهم وأراضيهم وأموالهم وعلى المسجد الأقصى يوميا، وإيران تحارب أهل سوريا المسلمين على حدود فلسطين ولا تتقدم لمحاربة المغتصبين وتحرير فلسطين ونصرة أهلها وإنقاذ الأقصى.
------------
السيسي يضيق العيش على أهل مصر برفع سعر رغيف الخبز 300%
اقترح الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية شبه الحكومي يوم 5/8/2021 رفع سعر رغيف الخبز 300%، من 5 قروش إلى 20 قرشا. وادّعى خالد رضا رئيس اتحاد الغرف التجارية بمحافظة البحر الأحمر أن "المجتمع التجاري رحب بتحريك سعر الرغيف إلى 20 قرشا وأن ذلك يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية الحالية للأسرة المصرية وبما يسمح للدولة من توجيه قيمة هذا الدعم لمشروعات اقتصادية تخلق فرص عمل جديد للشباب" وذلك انصياعا لسيده الطاغية عبد الفتاح السياسي الذي صرح يوم 3/8/2021 قائلا: "الوقت حان لرفع ثمن الخبز المدعوم لتوفير الأموال اللازمة لمنظومة التغذية المخصصة للمدارس وتبلغ قيمتها 8 مليارات جنيه (نحو نصف مليار دولار)". يرفع أسعار الخبز وهو لم يعالج مشاكل البطالة والسكن للناس وضيق العيش الذي يخيم على أهل مصر، ولم يحدث ثورة صناعية في البلاد، فبقي البلد على حاله، بل ازداد سوءا. فالسيسي بعدما ركز حكمه على جماجم أهل مصر يعمل الآن على تجويعهم وهو يلقي اللوم عليهم. فيظهر الغطرسة ويمارس الظلم لأنه يشعر أنه قد أمن أن يتمكن الناس من قلبه وإسقاطه بعدما قتل الآلاف وسجن عشرات الآلاف وبدأ يحصي على الناس أنفاسهم ويبطش بكل من يقول كلمة الحق، ولا يعتبر مما حدث لحسني مبارك ومن قبله الذين استبدوا وتغطرسوا وظنوا أن لا أحد يقدر عليهم فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا. ﴿أَفَأَمِنُواْ مَكْرَ اللّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ﴾.
=========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...