اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/08/11م (مترجمة)


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von Text
 
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2021/08/11م (مترجمة)
==========
· معركة البنية التحتية
· التدريبات العسكرية بين #الصين و #روسيا
· #القمع السعودي
معركة البنية التحتية
قال وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن يوم الاثنين 9 آب/أغسطس إن الولايات المتحدة يجب أن تستثمر المزيد في البنية التحتية للتنافس عالمياً مع الصين ودول أخرى حيث يستعد مجلس الشيوخ لتمرير تشريع للبنية التحتية بقيمة تريليون دولار. وخلال كلمة ألقاها في جامعة ميريلاند، قال بلينكن إن الاستثمارات في البنية التحتية العامة في الولايات المتحدة آخذة في الانخفاض بينما تزيد البلدان الأخرى الإنفاق المحلي. وقال "على سبيل المثال، تنفق الصين ثلاثة أضعاف ما ننفقه كل عام على البنية التحتية". وقال إن "التجديد الداخلي" هو الشيء "الأكثر أهمية" الذي يمكن أن تفعله واشنطن لدفع أجندتها السياسية الخارجية. لقد صور العلاقة مع كل من الصين وروسيا على أنها منافسة عالمية بين الديمقراطية والحكومات الاستبدادية، حيث قال "هذا مهم بشكل خاص الآن، لأنه لا يخفى على أي منا أن الحكومتين الصينية والروسية، من بين آخرين، تطرح الجدل علناً وسراً بأن الولايات المتحدة في حالة تدهور؛ لذلك من الأفضل أن تدلي بقوتك كلها ممن خلال رؤاهم الاستبدادية للعالم بدلاً من رؤيتنا الديمقراطية"، وقال "لا شيء يمكن أن يهدئ بشكل أسرع حجتهم الخادعة حول أن أفضل أيام أمريكا كانت وراءنا مما لو قامت الولايات المتحدة باستثمارات جادة في تجديدنا المحلي في الوقت الحالي". وكان الرئيس بايدن يضغط من أجل مشروع قانون ضخم للبنية التحتية منذ توليه منصبه، كما صاغه على أنه حيوي للتنافس مع الصين. وفي خطابه الأول أمام الكونجرس، أثناء عرض خطة البنية التحتية، قال بايدن إن الولايات المتحدة كانت في منافسة مع الصين "للفوز بالقرن الحادي والعشرين".
-----------
التدريبات العسكرية بين الصين وروسيا
أجرت روسيا والصين تدريبات عسكرية مشتركة واسعة النطاق في منطقة نينغشيا شمال وسط الصين، وهي تدريبات تأتي في الوقت الذي يتشاجر فيه الثنائي مع واشنطن وحلفائها الغربيين حول مجموعة من القضايا، بما في ذلك حقوق الإنسان والمخاوف الأمنية الإقليمية. وانطلقت تدريبات سيبو/التعاون 2021 يوم الاثنين وستستمر حتى يوم الجمعة. وسيشارك فيها أكثر من 10 آلاف جندي بري وقوات جوية. وقال الجيش الروسي إنه أرسل طائرات مقاتلة من طراز Su-30SM ووحدات بنادق آلية وأنظمة دفاع جوي إلى الصين كجزء من التدريبات. وذكرت صحيفة كوميرسانت الروسية أن التدريبات تمثل المرة الأولى التي يستخدم فيها الجنود الروس أسلحة صينية، حيث أجرت الاثنتان تدريبات مشتركة عام 2005. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا نقلا عن مسؤولين صينيين وروس أن التدريبات تهدف إلى "تعميق... العمليات المشتركة لمكافحة الإرهاب" و"إظهار التصميم الراسخ وقوة البلدين على حماية الأمن والاستقرار الدوليين والإقليميين بشكل مشترك". وقال ريتشارد مكغريغور، الخبير في الشؤون الصينية في معهد لوي ومقره أستراليا، إن العلاقة المزدهرة بين بكين وموسكو كانت أكثر من "زواج مصلحة"، وأضاف في مقابلة مع قناة الجزيرة "هذه العبارة تقلل من عمق المصالح المشتركة بينهما، وبالطبع أكبرها هو معارضة الولايات المتحدة وتقويضها هي والغرب".
------------
القمع السعودي
أصدرت محكمة في السعودية أحكاماً بحق 69 فلسطينياً وأردنياً بالسجن تصل إلى 22 عاماً لبعضهم، بينما برأت أيضاً عدداً غير محدد يوم الأحد. وتم اعتقال المجموعة في آذار/مارس 2018 خلال موجة اعتقالات قامت بها السلطات السعودية لمجموعة من الفلسطينيين والأردنيين المقيمين منذ فترة طويلة في المملكة على خلفية مزعومة عن صلاتهم بجماعة "إرهابية" لم تذكر اسمها، وفقاً لتقرير هيومن رايتس ووتش لعام 2020. وقد حكمت المحكمة السعودية على ممثل حماس في السعودية محمد الخضيري بالسجن 15 عاما. وحكم على نجله هاني بالسجن ثلاث سنوات. وكان الخضيري، 82 عاماً، وهو قيادي مخضرم في حماس، مسؤولاً عن إدارة العلاقة مع المملكة لمدة عقدين. يبدو أنه ليس هناك ما هو أبعد من الاقتراب في السعودية الجديدة، سواء أكان ذلك بسبب الحفلات الموسيقية أو المنتزهات الترفيهية أو إلغاء الحج أثناء إقامة الحفلات الموسيقية. ومن الناحية السياسية أيضاً، فإن أولئك الذين كانوا يدعمون النظام الملكي يجدون أنفسهم سريعاً الآن غير محبوبين.
==========
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...