اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 12-08-2021 =========


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الخميس 2021/08/12‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
=========
العناوين:
· #السودان يقرر تسليم رئيسه السابق عمر البشير للجنائية الدولية
· #البحرين تتحالف مع كيان يهود في حرب الأفكار بإثارة النعرات #الطائفية
· #روسيا تستعد لاستخدام قواعدها العسكرية في #طاجيكستان
و #قرغيزستان ضد المسلمين
· نائب رئيس المجلس السيادي السوداني: السياسيون هم من يمنحون الفرص للانقلابات
· وزير خارجية كيان يهود يفتتح ممثلية دبلوماسية في #المغرب
السودان يقرر تسليم رئيسه السابق عمر البشير للجنائية الدولية
أعلنت وزارة الخارجية السودانية يوم 11/8/2021 عن قرار يتعلق بتسليم عمر البشير الرئيس السوداني الذي أسقط من الحكم بانقلاب عسكري عام 2019 ومعه مسؤولون آخرون إلى المحكمة الجنائية الدولية التي تهيمن عليها أوروبا. وجاء ذلك بعد أن قام وفد من المحكمة برئاسة مدعيها العام الإنجليزي كريم خان بزيارة إلى السودان ولقاء وزيرة خارجيته مريم صادق المهدي. فنقلت وكالة سونا السودانية الرسمية عن الوزيرة قولها "قرر مجلس الوزراء تسليم المطلوبين إلى الجنائية الدولية". والجدير بالذكر أن الحكومة السودانية تتبع السياسة الإنجليزية ومنها وزيرة الخارجية التي ورثت العمالة للإنجليز عن أبيها الصادق المهدي الذي توفي العام الماضي. وقد انضم السودان إلى هذه المحكمة قبل نحو أسبوع وتجاوب حكامه فورا وقدموا التنازلات إذ يعرف عن حكام السودان سرعة تجاوبهم مع الضغوطات وتقديم التنازلات لشدة الغباء لديهم ولضعف الإرادة وانعدام الفكر والحرص على المنصب. ومن ناحية أخرى فإن البشير قد أخزاه الله على يد رفقائه عندما أسقطوه من الحكم والآن ينال الخزي الآخر بتقديمه للجنائية الدولية ولخزي الآخرة أشد. وكل ذلك جزاء ما اقترفت يداه من عدم تطبيق الإسلام وقد ادّعى تطبيقه كذبا، وبسبب تنازله عن جنوب السودان للكفار خدمة لأمريكا.
-------------
البحرين تتحالف مع كيان يهود في حرب الأفكار بإثارة النعرات الطائفية
قام نائب وزير خارجية البحرين عبد الله بن أحمد آل خليفة بزيارة لكيان يهود يوم 8/8/2021 تستغرق أربعة ايام، ويلتقي خلالها مع رئيس كيان العدو هرتسوغ ووزير خارجيته لبيد. ووقع مع دور غولد، مسؤول من كيان العدو يشغل منصب رئيس مركز القدس للشؤون العامة، مذكرة تفاهم تتعلق بحرب الأفكار في مواجهة إيران والتي تعني إثارة النعرات الطائفية بين المسلمين، وداهن العدو بانتقاده للاتفاق النووي مع إيران، وذكر أنه تسبب في مزيد من التحريض على التطرف والكراهية في العديد من المناطق المختلفة بالمنطقة. وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التطبيع مع كيان العدو بعدما وقعت البحرين في منتصف أيلول 2020 اتفاقية التطبيع الخيانية مع العدو المغتصب لفلسطين وللمسجد الأقصى. ولا يشعر حكام البحرين بالخجل وغيرهم من الحكام المطبعين وهم يفعلون ذلك والعدو يواصل هجماته على أهل فلسطين ويشردهم ويصادر أراضيهم ويهدم بيوتهم أو يستولي عليها ويعتقل شبابهم، وقطعان يهود يهاجمون الأقصى يوميا تقريبا، وصدق رسول الله ﷺ عندما قال في مثل هؤلاء: «إِذَا لَمْ تَسْتَحِ فَاصْنَعْ مَا شِئْتَ».
------------
روسيا تستعد لاستخدام قواعدها العسكرية في طاجيكستان وقرغيزستان ضد المسلمين
قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يوم 10/8/2021 في معرض تعليقه على مستجدات الوضع في أفغانستان وسقوط مدينة قندوز بأيدي طالبان: "من المهم لنا أن الحدود مع أوزبيكستان وطاجيكستان أصبحت تحت سيطرة طالبان أيضا" ولفت إلى أن قادة طالبان يتعهدون بعدم خرق حدود دول جوار أفغانستان وبعدم مهاجمتها، وأكد أن روسيا ستواصل إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع شركائها الإقليميين للاستعداد لأي سيناريو" وقال: "إن روسيا ستستخدم قواعدها العسكرية في طاجيكستان وقرغيزستان لحماية حدود هاتين الدولتين في حال تعرضهما لأي اعتداء مباشر، مشددا على أن دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي تحتاج إلى دعم موسكو في الملف الأفغاني وهذا الأمر يخص مباشرة أمن روسيا" (روسيا اليوم عن تاس، إنترفاكس 11/8/2021) وقد أعلنت روسيا يوم 10/8/2021 عن تعزيز ترسانتها في قاعدتها العسكرية في طاجيكستان فقال المكتب الصحفي بالمنطقة العسكرية المركزية: "إن جميع أنواع الأسلحة التي تسلمتها القاعدة الروسية هناك تم استخدامها في التدريبات المشتركة التي قامت بها مؤخرا روسيا وطاجيكستان وأوزبيكستان على خلفية تدهور الوضع الأمني في أفغانستان" (روسيا اليوم عن نوفستي 10/8/2021). فروسيا ما زالت تهيمن على هذين البلدين الإسلاميين وتبسط نفوذها فيهما وتقيم فيهما القواعد العسكرية لتحمي حدودها، وذلك بسبب عمالة الأنظمة والحكام فيهما. وهي تتخوف من نهضة المسلمين وعودة الإسلام إلى الحكم، وبذلك تعلن استعدادها لمحاربة المسلمين فتعزز قواعدها وتجري التدريبات العسكرية وتأخذ التعهدات من طالبان بعدم السماح للمسلمين العاملين لإعادة الإسلام بالانطلاق من أفغانستان نحو دول آسيا الوسطى. فروسيا وأمريكا وسائر دول الكفر تدرك أن المسلمين قادرون على إقامة الخلافة التي بشر بها رسولهم الكريم ﷺ إذا حزموا أمرهم وأسقطوا حكامهم وقلعوا أنظمتهم من جذورها وأتوا بقيادة سياسة واعية مخلصة تتبنى مبدأ الإسلام وتطبق دستوره.
-------------
نائب رئيس المجلس السيادي السوداني: السياسيون هم من يمنحون الفرص للانقلابات
قال نائب رئيس المجلس السيادي في السودان محمد حمدان دقلو (حميدتي) يوم 10/8/2021: "السياسيون هم من يمنحون الفرص للانقلابات بانشغالهم بالسلطة وإهمالهم للتنمية" وقال: "إن هناك إنجازات تحققت تمثلت في إنهاء حصار للسودان دام 30 عاما وشطب جزء كبير من ديونها وعودتها للمجتمع الدولي" وقال: "السياسيون لو أصبح لديهم وطنية وأصبحوا وطنيين صالحين وأصبحت مصلحتهم السودان لسارت البلاد بشكل طيب" وقال "إن السودان لديه خيرات كثيرة وليس لديه مشكلة في الموارد وإنما الأزمة في البشر" وقال "إن العسكريين لن يحدثوا انقلابا إذا فوت السياسيون عليهم الفرصة بإحداث تحول حقيقي وتنمية حقيقية في البلاد" وقال: "نحن العسكريين نريد تحولا ديمقراطيا حقيقيا عبر انتخابات حرة ونزيهة ليس مثلما كان يحدث في السابق من غش من خلال تبديل صندوق بصندوق" (الجزيرة 11/8/2021). يظهر أن حميدتي لا يعرف تاريخ السودان ويغفل عن واقعه وموقعه. فالسودان طوال فترة ما بعد الاستعمار المباشر منذ عام 1956 ويحكمه العساكر في أكثر الأوقات؛ من انقلاب الفريق إبراهيم عبود عام 1958 الذي استمرت حكومته العسكرية 7 سنوات إلى انقلاب العميد جعفر النميري عام 1969 استمر حكمه حتى عام 1985، ومن ثم انقلاب الفريق عمر البشير عام 1989 واستمر حتى انقلاب 2019 على يد الطغمة الحاكمة الحالية، ومن حميدتي الذي كان جزءا من نظام البشير وكان يده التي يبطشه بها منذ عام 2010. فالانقلابيون العساكر في السودان يتعطشون للسلطة ويتبعون الدول الاستعمارية وخاصة أمريكا، وهم يقومون بالانقلابات على السياسيين الذين أغلبهم عملاء لبريطانيا، فالمسألة ليست الحرص على التنمية والنهضة بالبلاد وإنما هي التبعية للدول الاستعمارية مقابل الوصول للسلطة. ويقدمون كافة التنازلات للدول الاستعمارية فقد اعترفوا بكيان يهود المغتصب لفلسطين والمسجد الأقصى مقابل شطب بعض الديون ورفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية "للإرهاب"، ومثل ذلك فعل البشير بالتنازل عن جنوب السودان من أجل ذلك. فالمشكلة تكمن في الأنظمة الفاسدة التي أقامها الاستعمار بفكره ووضع دساتيرها وترفض الدستور الإسلامي، وفي العقليات السياسية والعسكرية التي دأبت على التبعية للدول المستعمرة مقابل الوصول للسلطة ولا يهمها أمر البلاد ولا تعرف طريق النهوض ولا معنى السياسة في الإسلام.
-------------
وزير خارجية كيان يهود يفتتح ممثلية دبلوماسية في المغرب
وصل وزير خارجية كيان يهود يائير لبيد إلى المغرب يوم 11/8/2021 في أول زيارة من كيان العدو للمغرب تستغرق يومين. وفي برنامجه افتتاح تمثيلية دبلوماسية لكيان العدو في الرباط، ولقاء وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة المنتمي لحكومة حزب العدالة والتنمية الذي يدّعي أنه إسلامي، وقد برر رئيس الحزب ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني التطبيع مع كيان العدو بأنه ضرورة اقتضتها مصلحة المغرب مقابل اعتراف أمريكا بسيادة المغرب على الصحراء المغربية. وكأن اعتراف أمريكا هو الدستور الإلهي الذي تتقرر به الدنيا ويتقرر به مصير البلاد! علما أن أمر الله هو الأمر، وما دونه لا نهي له ولا أمر، وعليه يتوكل المؤمنون فلا يبررون ارتكاب الخيانات والمعاصي تحت مسمى الضرورة والمصلحة، بل يقاتلون فيَقتلون ويُقتلون بأن لهم الجنة.
==========
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...