اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 15-08-2021


Recommended Posts

Ist möglicherweise ein Bild von ‎Text „‎الجولة الإخبارية الأحد 2021/08/15‎“‎
 
بسم الله الرحمن الرحيم
===========
· أزمة الوقود وعمق فشل #الحكومة اللبنانية
· رسالة من الرئيس الأمريكي إلى رئيس #تونس
· تسارع وتيرة إجلاء الدبلوماسيين الأجانب من #أفغانستان
أزمة الوقود وعمق فشل الحكومة اللبنانية
آر تي، 14/8/2021 - تستخدم الحكومة اللبنانية جيشها ضد محطات الوقود في لبنان بعد أن اشتدت أزمة الوقود هناك، فقد أفاد مراسل آر تي بأن الجيش اللبناني بدأ اليوم السبت، حملة مداهمات واسعة لمحطات الوقود للكشف عن مخزونها من المحروقات. يأتي ذلك، بينما سمح مصرف لبنان للشركات المستوردة للمحروقات بتسليم مخزونها على أساس 3900 ليرة للدولار الواحد. وقال الجيش اللبناني في بيان عبر صفحته الرسمية على تويتر إن "وحدات الجيش ستباشر عمليات دهم محطات تعبئة الوقود المقفلة وستصادر كل كميات البنزين التي يتم ضبطها مخزنة في هذه المحطات على أن يصار إلى توزيعها مباشرة على المواطن دون بدل".
ومن الجدير ذكره أن الحكومة لا تستخدم الجيش اللبناني للدفاع عن لبنان أمام هجمات كيان يهود المتكررة وطلعات طيران يهود الدائمة فوق لبنان، ولكنها تستخدمه ضد شعبها في محاولة منها للتغطية على عجزها وفشلها الذريعين في توفير أبسط مقومات الحياة لهم على أمل أن يجد جيشها بضعة مئات من ليترات البنزين في تلك المحطات ليغطي على فشله وعجزه.
--------------
رسالة من الرئيس الأمريكي إلى رئيس تونس
الجزيرة نت 13/8/2021 - لا تنفك الولايات المتحدة عن التدخل في شؤون البلاد الإسلامية، فقد استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد وفدا أمريكيا يحمل رسالة من الرئيس جو بايدن تتعلق بالأزمة السياسية الراهنة في تونس والتي أعقبت تجميد عمل البرلمان وإقالة الحكومة.
وقال البيت الأبيض في بيان إن جوناثان فاينر مساعد مستشار الأمن القومي التقى بالرئيس التونسي وبحث معه "حاجة تونس الملحة لتعيين رئيس وزراء وتكليفه بتشكيل حكومة قادرة". وأوضح الوفد الأمريكي أن واشنطن تتطلع إلى الخطوات المقبلة التي سيتخذها الرئيس قيس سعيد حكوميا وسياسيا. وقال الوفد إن بايدن يتابع تطورات الأوضاع بتونس، وإن الإدارة الأمريكية على علم بحجم التحديات التي تواجهها تونس.
وردت تونس على ذلك بأنه لا خوف على الوضع الديمقراطي في تونس دون الجرأة على رفض التدخل الأمريكي، وهذا حال حكام المسلمين كافة؛ يرعبهم ما يصدر عن البيت الأبيض لأنهم يقيمون سياساتهم وفق إرادة الغرب لا وَفْقَ أوامر الله.
--------------
تسارع وتيرة إجلاء الدبلوماسيين الأجانب من أفغانستان
بي بي سي، 14/8/2021 - وصلت الدفعات الأولى من القوات الأمريكية، المسؤولة عن إجلاء البعثات الدبلوماسية وغيرها من طواقم العمل الأجنبية من أفغانستان، إلى مطار كابول بينما تسابق دول أخرى الزمن من أجل إجلاء عمالها ورعاياها من البلاد وسط تقدم سريع تحرزه حركة طالبان في الصراع مع القوات الحكومية.
وسيطرت قوات طالبان الجمعة الماضية على بول علم، عاصمة ولاية لوغهار التي تبعد 80 كم فقط عن عاصمة البلاد.
وحذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن الأمور بدأت تخرج عن السيطرة، وأصبحت تخلف عواقب وخيمة يتحملها المدنيون.
واضطر أكثر من 250000 شخص إلى النزوح من منازلهم بسبب الصراع بين طالبان والجيش الأفغاني حتى الآن.
ويسود الارتباك في الموقف الأمريكي الذي بدأ بتأكيد وجود قوات أمريكية صغيرة لحماية السفارة الأمريكية في كابول، ثم احتمال نقل السفارة الأمريكية لمطار كابول لتكون على فوهة طائرة للهرب الفوري مع أنها لا تبعد سوى 2 كيلومتراً عن المطار، ثم قول القيادة الوسطى بحتمية إغلاق السفارة، وإرسال قوات أمريكية جديدة لنقل الأمريكيين وإخلائهم من أفغانستان على وقع الهزائم المتسارعة للحكومة العميلة في كابول.
=========
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...