اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/08/22م


Recommended Posts

240360891_638250960429305_25193700592956
 
بسم الله الرحمن الرحيم
=========
#ترامب ينتقد #بايدن: كل من دخل #أفغانستان لم يكن موفقاً في ذلك
• تعاون تركي باكستاني على إنتاج مسلسل صلاح الدين و #المسجد_الأقصى يئن تحت #الاحتلال
حركة النهضة في مواجهة قيس سعيد في تونس
الجزيرة نت، 21/8/2021 - كرد فعل على تصريحات الرئيس دعت حركة النهضة في تونس النيابة العامة إلى إجراء تحقيق في تصريحات الرئيس قيس سعيّد عن سعي أطراف ذات مرجعية إسلامية لاغتياله.
فقد أصدرت حركة النهضة بيانا نددت فيه بالمؤامرات التي تهدد أمن البلاد وأمن الرئيس التونسي، ودعت الأجهزة الأمنية والقضائية للتحقيق وكشف المؤامرات التي تحدث عنها الرئيس من أجل تحديد المسؤوليات، وطمأنة الرأي العام، وتحصين الأمن القومي التونسي.
وكان سعيّد اتهم أطرافا سياسية - قال إن "مرجعيتها الإسلام" - بالسعي لضرب الدولة التونسية، مضيفا أن محاولات هؤلاء تصل إلى حد السعي لاغتياله.
وأضاف أن "لدى رئاسة الجمهورية ما يكفي من الصواريخ على منصات الإطلاق لضرب هؤلاء". ورأى أن أطرافا - وصفها بالمتآمرة - تسعى "لتأليب الدول الأجنبية على رئيس الجمهورية وعلى بلادهم"، مشددا على أنه سيتم التصدي لهم بالقانون.
وبهذا فإن حركة النهضة تكون قد وضعت في فوهة الصراع السياسي في تونس على النفوذ، وهو صراع تعتبر كل أطرافه الدولية من أعداء الأمة، وقد درجت تلك الأطراف الدولية على استخدام أدوات محلية في تونس لتحقيق مآربها السياسية.
------------
ترامب ينتقد بايدن: كل من دخل أفغانستان لم يكن موفقاً في ذلك
آر تي، 22/8/2021 - قال الرئيس الأمريكي السابق ترامب في مظاهرة لأنصاره في ولاية ألاباما: "يجب أن ندخل، علينا أن نعمل ذلك عندما سيكون ذلك صحيحا. والآن من الممكن أن نكون مضطرين للدخول، لأن هذا الرجل الذي يترأس البلاد (بايدن)، اتخذ قرارا هائلا بسحب جيشنا القوي. ومن الممكن أن نكون مضطرين للدخول ثانية. من الممكن لن نكون مضطرين".
ويريد ترامب الذي يقف اليوم في المعارضة إظهار مساوئ خصمه بايدن عن طريق إظهار ضعفه خلال عملية الانسحاب من أفغانستان مع أن ترامب نفسه كان من اتخذ قرار الانسحاب بتوقيع إدارته الاتفاق مع حركة طالبان. وفيما يرد بايدن على ترامب بأنه ورث عنه هذا الاتفاق فإن عملية انسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان وقبلها عملياته في هذا البلد قد أصبحت مثار سخرية من هذا الجيش الذي يمتلك ما لا يمتلكه أي جيش آخر من معدات وتقنيات، وعجز عن تحقيق أي نصر عسكري خلال عشرين عاماً.
واليوم يريد المنهزم ترامب إظهار نفسه وكأنه قادر على العودة لأفغانستان مع أنه صاحب التصريحات الكثيرة عن فشل هذه الحرب وأنها كانت من أكبر الأخطاء الاستراتيجية للولايات المتحدة.
وفيما تحدث ترامب عن جهود روسيا اليوم للعودة إلى أفغانستان سياسياً فقد تحدث عن تجربة روسيا المريرة وهزائمها في أفغانستان إبان الغزو السوفييتي قائلاً إن أي بلد دخل أفغانستان لم يكن موفقاً في ذلك، وهذا تعبير حميد عن هزائم الدول الكبرى في أفغانستان.
------------
تعاون تركي باكستاني على إنتاج مسلسل صلاح الدين والمسجد الأقصى يئن تحت الاحتلال
وكالة الأناضول التركية، 21/8/2021 - تعتزم تركيا وباكستان إنتاج مسلسل تاريخي مشترك يتناول قصة القائد الإسلامي صلاح الدين الأيوبي محرر القدس بعد 88 عاما من الاحتلال الصليبي. ويشترك في إنتاج المشروع شركتا أكلي التركية وأنصاري شاه الباكستانية لإنتاج الأفلام والمسلسلات.
وذكر بيان صادر السبت، عن أكلي أن صاحبها المنتج إمره كونوك تلقى عرضا من الشركة الباكستانية أنصاري شاه للأفلام، حول تصوير المسلسل التاريخي الذي يتناول قصة صلاح الدين الأيوبي. وأوضح أن الشركتين توصلتا إلى اتفاق بعد يومين من المفاوضات في العاصمة الصربية بلغراد. وأشار البيان إلى أن المسلسل سيتم تصويره في تركيا، ومن المخطط له أن يتكون من ثلاثة أجزاء.
وفيما يئن المسجد الأقصى تحت احتلال يهود وتصمت جيوش تركيا وباكستان وهما أقوى جيوش البلدان الإسلامية، فإن أحداً لا يفهم كيف يقزم هذان البلدان نفسيهما فيتباهيا بالاتفاق على إنتاج مسلسل صلاح الدين فيما يملكان من القادة العسكريين عشرات الأبطال الذين يمكنهم فعلاً وبسهولة تحرير فلسطين والمسجد الأقصى، وعندها يمكن لتلك الشركات أن تصور من الميدان، وليس تمثيلاً يظهر ضعف المسلمين اليوم!
==========
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...