اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

جريدة الراية: #الجولة_الإخبارية 08-09-2021


واعي واعي

Recommended Posts

241634085_647352569519144_52761865641872
 
بسم الله الرحمن الرحيم
جريدة الراية: #الجولة_الإخبارية 08-09-2021
=========
من يحكم #السودان #أوروبا أم برهان؟!
نشر موقع (السوداني، الأربعاء، 24 محرم 1443هـ، 1/9/2021م) خبرا جاء فيه: "قال سفير بعثة الاتحاد الأوروبي روبرت فان دن دوول في تصريح صحفي إنهم ناقشوا مع رئيس السيادة، التطورات السياسية والمهمة في السودان، ومتابعة المبادرة السياسية لرئيس الوزراء ودعوات الحوار حول تشكيل المفوضية الدستورية والانتخابية وأهمية التنفيذ الكامل للوثيقة الدستورية وضرورة قيام مجلس تشريعي انتقالي.
وأكد روبرت إطلاعهم على الوضع على الحدود الشرقية، الوضع في إثيوبيا، التطورات في جنوب السودان واستقرار القرن الأفريقي وأمن البحر الأحمر، باعتبار أن الموقع الاستراتيجي للسودان هو مفتاح استقرار المنطقة.
#الراية: في تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، قال الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان الأستاذ إبراهيم عثمان (أبو خليل)، لو كان البرهان حاكماً حقيقياً لدولة محترمة، لما سمح لسفير الاتحاد الأوروبي، أو لغيره بالتدخل في الشئون الداخلية لدولته، ولكننا نعيش زمان الرويبضات، وحكام مجرد موظفين عند الغرب الكافر، فهو الذي يحدد لهم ما يجب فعله وما لا يجب.
وتابع: بل إن هذا السفير من شدة صفاقته لم يكتف بتوجيه البرهان وأمره بفعل كذا وكذا، بل يخرج وفي مؤتمر صحفي يقول فيه للإعلام إنهم ناقشوا مع البرهان تفاصيل التفاصيل لما يهم الدولة السودانية! أي هوان هذا وأي ذل وصغار نعيشه في ظل هذه الأنظمة العميلة.
وتساءل أبو خليل: هل يحق لأي سفير من سفراء السودان في أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي أن يتدخل، أو يناقش أية مسألة مهما صغرت أو كبرت تخص الشئون الداخلية لتلك الدول؟ الإجابة واضحة وضوح الشمس في كبد السماء، لن يجرؤ أي سفير من سفراء السودان مجرد التحدث عن أي أمر داخلي للدولة التي هو سفير بها، إذن فلماذا يسمح حكامنا بتدخل سفراء الدول الغربية في أدق التفاصيل التي تتعلق بالحكومة وأعمالها؟ إنه الهوان والتبعية، والإحساس بالدونية.
وأكد الأستاذ أبو خليل: إنكم أيها الحكام لستم أهلاً لقيادتنا وحكمنا، فنحن خير أمة أخرجت للناس، نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر، ونحن أمة العزة، ﴿وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ﴾، فيوم كانت لنا دولة تقوم على أساس الإسلام (الخلافة) كانت الدولة الأولى في العالم تقوده إلى الخير والعدل، وتنشر النور والهدى، وأصبحنا في زمانكم هذا في ذيل الأمم، يتطاول علينا إخوان القردة والخنازير وعبد الطاغوت، تسفك دماؤنا، وتنتهك أعراضنا، وتحتل أراضينا، وتدنس مقدساتنا، ويساء إلى نبينا الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، وأنتم لا تتحركون، بل لأسيادكم تصفقون، وعلى دينهم تقودوننا إلى المهالك.
وأنهى أبو خليل تعليقه موجها خطابه إلى البرهان بقوله: بدلاً من إرضاء الغرب الكافر تب إلى ربك واعمل لمرضاته، وكفر عن ماضيك بإعطاء النصرة لحزب التحرير ليقيم مع الأمة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، فتكون من الفائزين، ويكتب اسمك إلى جانب من اهتز له عرش الرحمن عند موته، الصحابي الجليل سعد بن معاذ الذي بسبب نصرته للإسلام قامت دولة الإسلام الأولى في المدينة. والآن الإسلام يحتاج إلى نصرة لتقوم الخلافة التي وعد بها سبحانه وتعالى، وبشر بها نبيه الكريم عليه الصلاة والسلام.
===
ملايين #الأطفال الأفغان باتوا ضحايا لحرب #أمريكا الصليبية
وفقا لـ(الجزيرة مباشر، الثلاثاء، 23 محرم 1443هـ، 31/8/2021م) قالت منظمة أنقذوا الأطفال، اليوم الثلاثاء، إن ما يقرب من 33 ألف طفل قتلوا وشوهوا في أفغانستان على مدى الـ20 عاما الماضية، بمعدل طفل واحد يتعرض لهذه الممارسات كل 5 ساعات.
وجاءت بيانات المنظمة (مستقلة مقرها لندن) بالتزامن مع إتمام الولايات المتحدة انسحابها من أفغانستان بعد حرب هي الأطول في تاريخها، استمرت 20 عاما.
وأوضحت المنظمة أن طفلا واحدا على الأقل قتل أو شوه كل 5 ساعات خلال الـ20 عاما الماضية في أفغانستان.
وأضافت "كانت الأرقام بمثابة نظرة بائسة على التكلفة المميتة للحرب على الأطفال"، وأشارت إلى أن العدد الحقيقي للضحايا من الأطفال جراء الصراع في أفغانستان من المرجح أن يكون أعلى بكثير من العدد المقدر بـ32 ألفا و945 طفلاً.
وأشارت المنظمة إلى أن العدد لا يشمل الأطفال الذين ماتوا بسبب الجوع والفقر والمرض خلال تلك السنوات.
ووجهت المنظمة دعوة إلى المجتمع الدولي بهدف إنقاذ الطفولة في أفغانستان وتقديم الدعم للأطفال بشكل عاجل.
الراية: عشرات الآلاف من أطفال أفغانستان دفعوا أرواحهم ثمناً لحرب أمريكا الصليبية على مدار عشرين عاماً بحجة محاربة الإرهاب، ناهيك عن الفقر والجوع وسوء التغذية والأمراض التي عانى ويعاني منها ملايين الأطفال في أفغانستان نتيجة احتلال أمريكا لأفغانستان والحكومات العميلة الفاسدة التي سلطتها على أهل أفغانستان، فبحسب تقديرات اليونيسف، يحتاج حوالي 10 ملايين طفل في جميع أنحاء أفغانستان إلى المساعدة الإنسانية للبقاء على قيد الحياة. علاوة على ذلك، من المتوقع أن يعاني ما يقدر بمليون طفل من سوء التغذية الحاد الوخيم على مدار هذا العام ويمكن أن يموتوا دون علاج. وبحسب اليونيسيف أيضا سيظل الملايين بحاجة إلى الخدمات الأساسية بما في ذلك حملات التطعيم ضد شلل الأطفال والحصبة، والتغذية والحماية والمأوى والمياه والصرف الصحي.
ثمَّ بعد هذا كله يأتي من يطالب المجتمع الدولي بإنقاذ أطفال أفغانستان، فمتى كان المجتمع الدولي المنافق يتحرك لحماية المظلومين ونصرة المستضعفين خاصة إن كانوا مسلمين؟!
إنّ قضايا المسلمين ومشاكلهم لا تُحل إلا بوحدتهم على أساس العقيدة الإسلامية ونبذهم للفرقة والتقسيمات العنصرية، وقطعهم للحبال المنبتة مع الغرب الكافر المستعمر ومؤسساته، وتشبثهم بحبل الله المتين، ﴿وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً﴾.
===
﴿وَلاَ تُؤْتُواْ السُّفَهَاء أَمْوَالَكُمُ﴾ حكام دويلات الضرار مثال
ورد الخبر التالي على موقع (الجزيرة نت، الخميس، 18 محرم 1443هـ، 26/8/2021م) "تسلمت قطر الدفعة الأولى من الجيل الجديد لطائرات "إف-15" المقاتلة التي أنتجتها الولايات المتحدة وشركة "بوينغ" بشراكة قطرية.
وجرت مراسم التسليم في حفل أقيم بولاية ميزوري الأمريكية أمس الأربعاء بحضور وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية، الذي أكد أن قطر تحصل على هذه الطائرات للأغراض الدفاعية.
وأشار العطية إلى أن هذه الطائرات الجديدة تتمتع بمواصفات قتالية عالية وبحمولة وسرعة أكبر من نظيراتها من الجيل السابق.
وكانت قطر وقعت مع واشنطن وشركة بوينغ اتفاقية في عام 2017 لشراء ما لا يقل عن 30 مقاتلة من هذا الطراز تكون مزودة بأحدث الوسائل التقنية.
وخلال حفل التسليم الذي أقيم بمقر شركة بوينغ في ولاية ميزوري، أثنى المتحدثون الأمريكيون على التعاون الأمريكي القطري والشراكات الاستراتيجية بين البلدين التي أدت هذه المرة إلى إنتاج هذا الجيل الجديد من طائرات إف-15، التي اعتبرها الخبراء من أفضل المقاتلات من حيث القدرة على المناورة السريعة سواء في المهام الهجومية أو الدفاعية".
الراية: إن هذه الترسانة الضخمة من السلاح الموجودة لدى دويلات الخليج قاطبة لم تمكنها من خوض حرب واحدة ضد أعداء الإسلام والمسلمين، وخاصة كيان يهود الغاصب للأرض المباركة فلسطين، فما هي إذن قيمة هذه الأسلحة إذا كان لا يسمح لهم باستخدامها ضد أعدائهم؟! فلو كانت لحكام قطر سيادة حقيقية في بلادهم ويملكون إرادتهم السياسية فعلا، ولديهم القدرة على اتخاذ القرارات المصيرية؛ لكانوا استغلوا مليارات الدولارات هذه التي أهدروها في شراء سلاح عديم الفائدة، في بناء مصانع لتصنيع الأسلحة الثقيلة وإنتاج منظومة قتالية حقيقية وعندها فقط يكونون حقا يملكون إرادتهم السياسية ويتخذون قراراتهم من رؤوسهم، لكن أنى لرويبضات أذلة خانعين أن يتخذوا مثل هذا القرار، وهم عملاء يديرون دويلات وظيفية وينفذون ما يطلبه منهم أسيادهم دون الحيد عن أوامرهم قيد أنملة؟!
===
من ثمار الحضارة #الرأسمالية #العالم يحترق بفعل التغير المناخي
تستعر الحرائق هذه السنة في قارات العالم الخمس، وقد أسفرت هذه الحرائق عن مقتل الكثير من السكان في دول عدة، واحتراق ملايين الهكتارات من الأحراش والغابات في هذه الدول، ورافقتها الكوارث من خسائر مادية باهظة لم يتم حصرها حتى الآن، وتشريد واسع للسكان المتضررين منها. ويرى علماء روس أن الحرائق الحالية هي بالفعل نتيجة ارتفاع درجات الحرارة عالمياً، بحسب ما ذكرت فرانس برس. إن ملف التغيُّر المناخي وتأثيره المدمِّر على الأرض ما زال ينتظر الحلول الجذرية، لكن في الأثناء، فإن الأرض تشهد حالة كارثية مدمِّرة متمثِّلة في الحرائق، التي تلف الأرض من شرقها إلى غربها. وصدر تقرير أممي ذكر فيه "إن بعض عواقب الاحترار المناخي، بما فيها ذوبان الجليد وارتفاع منسوب مياه البحر ستبقى "غير قابلة للعكس لقرون أو لآلاف السنين". وتوقع التقرير الأممي أن يصل الاحترار العالمي إلى 1.5 درجة مئوية مقارنة بعصر ما قبل الثورة الصناعية. وحمّل التقرير الأممي النشاطات البشرية مسؤولية ظاهرة الاحتباس الحراري. وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في بيان إن التقرير "إنذار أحمر للبشرية. أجراس الإنذار تصم الآذان: انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن الوقود الأحفوري وإزالة الغابات تخنق كوكبنا". وكان الطقس المتطرف المرتبط بتغير المناخ قد تسبب في إحداث فوضى في جميع أنحاء العالم في الأسابيع الأخيرة، بعدما أدت الأمطار الغزيرة إلى حدوث فيضانات في مناطق شمال أوروبا، واشتعال حرائق الغابات في جنوبها.
===
عشرات اللبنانيين يصلون الجمعة بمحطة محروقات في #صيدا
احتجاجا على انقطاع الوقود وازدياد معاناة الناس
(الأناضول، الجمعة، 26 محرم 1433هـ، 3/9/2021م) أدى عشرات اللبنانيين صلاة الجمعة، في باحة محطة للمحروقات بمدينة صيدا جنوبي البلاد، احتجاجا على انقطاع الوقود.
ومنذ أشهر يعاني لبنان شحا في الوقود، ما تسبب بإقفال بعض المحطات أبوابها، فيما يشهد البعض الآخر ازدحاما كبيرا يتخلله في كثير من الأحيان وقوع شجارات.
وتعد أزمة الوقود إحدى أبرز انعكاسات الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد منذ أواخر 2019، حيث تسببت بانهيار مالي، وعدم وفرة النقد الأجنبي الكافي لاستيراد الوقود من الخارج.
الراية: إنَّ لبنان من الناحية الاقتصادية يعيش أزمةً حقيقيةً؛ أولاً على صعيد فساد المنظومة المتبعة في النظام والمعالجات أساساً والتي أسفرت عن إغراق البلد في ديون تصل إلى قرابة 100 مليار دولار؛ وثانياً فاسدون يقودون دفة نظام فاسد يسيرونه لملء جيوبهم وبطونهم حتى لو عانى الناس البؤس والجوع والذل، لأن هؤلاء ليسوا من صنف الناس، بل يصح فيهم وصف «قُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الشَّيَاطِينِ فِي جُثْمَانِ إِنْسٍ»، والمحصلة هي أن هذه الأزمات هي سياسةٌ ممنهجةٌ مدروسةٌ توصل الناس إلى ما يريد هؤلاء وأسيادهم! وهو التسليم لهم بالأمر الواقع وبواقعهم.
وأما السبيل إلى الخروج من هذه الأزمات فهو العمل بكل قوة لاجتثاث هذه المنظومة الفاسدة المفسدة من رأسها حتى أخمص قدميها. وعدم تضييع القوة في استئساد الناس بعضهم على بعض بل توجيه هذه القوة لتُسقط هؤلاء دون استثناء. والصبر والمصابرة فيما بين الناس، فالصبر يكون مع الشدة. والارتباط بالمخلصين من أبناء لبنان، الذين يربطون عملهم وجهدهم بعمل محيطهم في البلاد الإسلامية، من أجل إخراج لبنان وغيره من عنق الزجاجة التي وضعنا فيها هؤلاء الفاسدون العملاء المستولون على السلطة في بلادنا. وحتى يأذن الله تعالى بفرجه والذي نراه قريباً بإذن الله، يجب على أهل لبنان المحافظة على مقعدهم في صف الأمة والعاملين لنجاتها، والثبات في بلاد الشام، مع السعي لتغيير الواقع الفاسد، ودوام إعلان رفضه ونبذه.
===
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...