اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

جريدة الراية: #الجولة_الإخبارية 15-09-2021


واعي واعي

Recommended Posts

242013572_651394335781634_47789753304890
 
بسم الله الرحمن الرحيم
جريدة الراية: #الجولة_الإخبارية 15-09-2021
==========
يا جيوش #باكستان فوا بمسؤولياتكم
قال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: "بعد انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان، اشتد الجدل حول منطقة باكستان لتصبح نقطة انطلاق لخلافة عالمية موحدة، ويعكس هذا النقاش المشاعر الإسلامية الراسخة والعميقة في صدر الأمة الإسلامية، حيث تتوق نفوس المسلمين إلى توحيد الأمة في دولة خلافة قوية، كيف لا وهي درع المسلمين من عدوان الكفار وملجأ لكل المضطهدين منهم. كما انفضّ المسلمون عن الأنظمة والقوانين القمعية التي تحافظ على النظام العالمي الاستعماري. إنّ الأمة الإسلامية تتقبل دستوراً إسلامياً في دولة إسلامية تحكمهم به، ما سيوحد الأمة بشكل طبيعي ويقضي على ظلم الكفار".
وعن الدستور الذي أعده حزب التحرير لدولة الخلافة القائمة قريبا بإذن الله، قال البيان الصحفي: "لقد أعدّ حزب التحرير مقدمة الدستور في مجلدين، من 191 مادة، مستنبطة من القرآن والسنة وما أرشدا إليه من إجماع الصحابة والقياس الشرعي، وهو كنز لكل من يسعى إلى نهضة الأمة الإسلامية لتكون هي الأفضل بين الأمم كافة، من خلال قيام دولة الخلافة، وهو يزيل الغموض حول دساتير بعض الدول التي تدّعي أنها إسلامية لكنها في الحقيقة دساتير غير إسلامية. فهذه الدساتير الباطلة لم يتم تبنيها على أساس قوة الأدلة الشرعية كأحكام شرعية، بل هي قائمة على أهواء البشر ورغباتهم، تقليداً للدساتير والشرائع الغربية، سواء في باكستان أو السعودية أو إيران".
وتابع البيان: "يقدّم حزب التحرير/ ولاية باكستان مقدمةً للدستور للمسلمين عامة والسياسيين وضباط الجيش والعلماء والصحفيين بشكل خاص. إنّ الدراسة المتأنية لدستور الخلافة تكشف عن جدية حزب التحرير في هدفه، وعن مدى استعداده وكفايته لحكم المسلمين بما أنزل الله تعالى. إنّ الدول القائمة الآن في البلاد الإسلامية ليست إسلامية لأن قوانينها الاقتصادية وسياستها الخارجية غير إسلامية، وهذه الدول غير إسلامية من حيث مؤسساتها وهياكلها. ولن تؤدي أي محاولة لتطبيق الشريعة الإسلامية في ظل هياكل الدولة القائمة إلى قيام دولة الخلافة، فالخلافة ليست ملكية ولا ديمقراطية، كما أنها ليست ديكتاتورية ولا ثيوقراطية؛ لذلك يجب إلغاء هياكل الدولة الحالية وتطبيق الإسلام بشكل جذري على أنقاضها".
وفي الختام وجه البيان نداءه للمسلمين ولأهل القوة والمنعة في باكستان ليفوا بمسؤولياتهم كما وفّى حزب التحرير بمسؤولياته فيعطوه النصرة لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، فقال: "أيها المسلمون، يا أهل القوة في باكستان: لقد قام حزب التحرير بالتحضيرات اللازمة لإقامة الخلافة، وفاءً بمسؤوليته. ومسؤوليتكم أنتم أن تأخذوا بيد هذه الجماعة المخلصة والقادرة والجادة فتعطوها نصرتكم، حتى تنقلب كل مخططات الولايات المتحدة وعملائها على رؤوسهم من خلال قيام الخلافة على منهاج النبوة في المنطقة. وعندها فقط ستكون للأمة الإسلامية قيادة مخلصة متمثلة في الخليفة الراشد، الذي سيستجيب لنداء المسلمين المضطهدين في كشمير وفلسطين والصين، ويحمل الإسلام للعالم بأسره من خلال الدعوة والجهاد، باعتباره البديل الحضاري الوحيد للبشرية، بديلا عن الرأسمالية الغربية الفاسدة. ﴿هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ﴾".
===
يا قادة #الفصائل الذين تطالبون بدور لروسيا في #فلسطين
إليكم النبأ التالي لعلكم تتعظون
(وكالة معا، الخميس، 16 صفر 1443هـ، 9/9/2021م) أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن تمسك موسكو بضمان أمن "إسرائيل". وقال "هناك مصالح مشروعة، مثل مصالح أمن (إسرائيل)، ونحن نؤكد دائما أنها من أهم الأولويات بالنسبة لنا في القضية السورية وغيرها من النزاعات...".
ومعقبا على ذلك قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: لا يخجل وزير خارجية موسكو ولا يوارب ولا يجامل أحدا في التعبير عن تمسك روسيا بضمان أمن كيان يهود، فهو لا يقيم وزنا للفصائل التي تزحف إلى موسكو وتعتبرها محايدة أو شريكا أو وسيطا في وضع رؤية لحل قضية الأرض المباركة، فالأولوية لروسيا هي ضمان أمن كيان يهود وتلك مرحلة متقدمة على ضمان وجوده في بلدنا.
وبأي ذريعة بعد ذلك يمكن لفصائل وقيادات تدعي أن هدفها تحرير الأرض المباركة كاملة أن تتذرع حين تضع يدها بيد روسيا المجرمة؟!
إن قضية فلسطين لها حل وحيد نابع من عقيدة الأمة، حل لا يمر بموسكو وواشنطن ولا يضيع في سراديب الأمم المتحدة المظلمة، حل تجيش فيه جيوش الأمة لاقتلاع كيان يهود من جذوره مرة واحدة وللأبد، كما اقتلع البطل صلاح الدين الصليبيين وقطز المغول من قبل.
===
مواقف مشرفة من أبناء #الأمة
تقابلها مواقف مخزية من حكامهم!
(القدس العربي، الأربعاء، 24 محرم 1443هـ، 1/9/2021م): "نحن مبادئ تُختبر"، بهذه الجملة أكدت طالبة الهندسة المعمارية في الجامعة الأردنية انسحابها من مشروع عالمي اقترحته جامعة جون هوبكنز الأمريكية لإيجاد حلول لمدن العالم للتعافي من آثار جائحة كورونا على المستويات البيئية والاقتصادية والحضارية.
وبررت الحوراني رفضها المنافسة على المسابقة التي تقدر جائزتها بمليون دولار، بسبب تمثيلها مع منافسة (إسرائيلية) عن الشرق الأوسط، قائلة: "منافسة من أصارعه على الوجود في الأصل إثبات لوجوده وهذا مرفوض، لهذا قمت بالانسحاب".
الراية: تكرر انسحاب أبطال الرياضة من أمام منافسين من كيان يهود خلال مسابقات دولية مختلفة: فمنذ أشهر قليلة وبسبب رفض لاعب الجودو فتحي نورين مواجهة لاعب من كيان يهود سحبت اللجنة الأولمبية الجزائرية اعتماد اللاعب ومدربه عمار بن خليف في أولمبياد طوكيو 2020، ليتم ترحيلهما إلى بلادهما بعد إيقافهما مؤقّتا من طرف الاتحاد الدّولي للعبة. وقد أعلن هذا اللاعب أن "القضية الفلسطينية أكبر من هذه الأمور وهذا قرار لا رجعة فيه". وفي عام 1991، رفض لاعب الجودو الجزائري مزيان دحماني، المشاركة في بطولة العالم للجودو، وتكرر الأمر من اللاعب نفسه في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في إسبانيا عام 1992. وفي عام 2003، رفض مصارع الجودو الجزائري عمر رباحي، نزال لاعب من كيان يهود في بطولة العالم. وفي 2009 رفض لاعب كرة القدم المغربي مروان الشّماخ، مرافقة فريقه بوردو الفرنسي إلى كيان يهود والسبب في ذلك كونه "مسلم وعنده مشاعر ولا يقبل ما يفعله هؤلاء في فلسطين". وفي 2011، انسحبت المصارعة الجزائرية مريم بن موسى، من بطولة العالم، وكذلك رفضت المبارزة التونسية عزة بسباس لعب المباراة النهائية مع ممثلة كيان يهود. وفي عام 2012 أعلن منتخب مصر رفضه اللعب ضد كيان يهود في بطولة العالم للهوكي. وفي بطولة رومانيا المفتوحة للمعاقين انسحب الكويتي عوض الحربي بطل تنس الطّاولة للمعاقين، من نصف النهائي وتكرر الأمر في عام 2013، حين انحسب لاعب التايكوندو عبد الله الفرهود من بطولة السويد الدولية، كما انسحبت الملاكمة التونسية ميساء العباسي في البطولة الدولية للملاكمة في روسيا عام 2019.
انسحابات متكررة أزعجت كيان يهود فعبرت عنه صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بالقول: "العرب يجعلون منا أضحوكة بانسحابهم أمام لاعبينا، توجد كل أنواع اتفاقات السلام والحبر الذي يكاد ينتهي بالطابعة من كثرة النسخ، أما على الأرض فيثبت الرياضيون العرب أن (إسرائيل) بنظرهم ليست موجودة".
هذه مواقف مشرفة من أبناء الأمة الإسلامية، تقابلها مواقف مخزية من الأنظمة والحكومات التي لا ترى مانعا من التطبيع مع هذا الكيان الغاصب، وتستميت في إرضائه وفرض الاعتراف به، ولكن الردود تأتي محبطة هذه المحاولات الفاشلة لتؤكد أن صراعنا مع كيان يهود هو صراع وجود وليس صراع حدود.
===
على خطا أسلافه في الخيانة، نظام باجوا/ عمران
حوّل باكستان إلى مستعمرة أمريكية
أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية باكستان: أن النظام الباكستاني انحاز إلى أسياده الأمريكيين بدلاً من انحيازه للإسلام والمسلمين، وذلك من خلال قيامه بالعمل كأجير لإنقاذ الوجود الإقليمي الأمريكي المتعثر، وأضاف الحزب في بيان صحفي: أنه بعد هزيمة بايدن شر هزيمة، تم فتح حدود باكستان أمام الصليبيين المنسحبين، مع إصدار التأشيرات لهم بين عشية وضحاها، وتم حجز الفنادق في إسلام أباد وكراتشي على الفور لاستقبال القوات الأمريكية، وعلاوة على ذلك، ترك حكام باكستان أجواءنا مفتوحة على مصراعيها أمام القوات الجوية الأمريكية، بالمقابل فتح نظام باكستان مخيمات للاجئين المسلمين من أفغانستان، بينما كان يلقي بدعاة الخلافة في زنازين بلا نوافذ لتعذيبهم على مدار أسابيع، حيث تم اختطاف ستة من أعضاء حزب التحرير، ولا يزال مكان وجودهم مجهولاً. وخاطب البيان المسلمين في باكستان بالقول: على خطا أسلافه الخونة، حوّل نظام باجوا/ عمران باكستان إلى مستعمرة أمريكية، وقد سلّم كشمير المحتلة إلى مودي بناءً على أوامر من الولايات المتحدة، وناشد ما يسمى بالمجتمع الدولي، بدلاً من تعبئة القوات المسلحة الباكستانية. وها هو يضغط على طالبان للبقاء داخل حدود دولة قومية، حتى يتخلوا عن رؤية الإسلام لتوحيد جميع بلاد المسلمين في ظل خلافة واحدة. وختم البيان مشددا: يجب الإطاحة بالنظام الحالي وبهؤلاء الحكام الموالين لأمريكا، لأنهم مصدر ضعف وهزيمة وعار على الإسلام والمسلمين. فلم تتمكن جميع القوات الصليبية حتى من هزيمة بضعة آلاف من المجاهدين قليلي العدة والعتاد، فماذا عساه يحدث عندما تعطون نصرتكم لإقامة الخلافة في باكستان، ويتم توحيدها مع أفغانستان وآسيا الوسطى وما وراءهما؟! اجعلوا الصليبيين ينسون وساوس شياطينهم، وانصروا حزب التحرير الذي يدعوكم إلى طريق الهدى الذي هو ضمانة لكم للنجاح في الدنيا والآخرة، فهل أنتم مجيبون؟
===
#توني_بلير يعتبر المبدأ الإسلامي أكبر تهديد للغرب
نشر موقع (روسيا اليوم، الاثنين، 29 محرم 1443هـ، 6/9/2021م) خبرا ورد فيه: "اعتبر رئيس الوزراء البريطاني السابق، توني بلير، "الإيديولوجيا الإسلامية هي التهديد الرئيسي للدول الغربية والمجتمع الدولي ككل"، على حد زعمه.
ودعا في حديثه يوم الاثنين في معهد المملكة المتحدة لأبحاث الأمن والدفاع (RUSI)، العالم إلى "تطوير نهج موحد لمحاربة الأيديولوجية الأصولية".
وقال إن "الإسلاموية سواء في شكل أيديولوجيا أو في شكل عنف، هي تهديد من الدرجة الأولى لأمننا. وفي غياب الاحتواء، فإن هذا التهديد سوف يصلنا، حتى لو كان تركيزه بعيدا عنا، مثلما أظهرت ذلك هجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر 2001".".
الراية: لقد أدرك توني بلير التفاعلات الجارية في الأمة الإسلامية وليس آخرها هزيمة الغرب وأمريكا في أفغانستان وخروجها الذليل من مقبرة الغزاة، ما يدل على حيوية هذه الأمة العظيمة وتلمسها طريق إقامة مشروعها الحضاري عن طريق إقامة الخلافة على منهاج النبوة.
ولهذا قام بلير بتحذير قادة الغرب الكافر المستعمر من الفكر الإسلامي، ومن هزيمةٍ باتت تلوح لهم في الأفق القريب، تطردهم من بلاد المسلمين، وتكنس معهم أفكارهم التي يحاولون زرعها في أوساط المسلمين. لكنهم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.
===
سقوط آخر جديد ومدوٍّ لما يسمى بالإسلام المعتدل
نشر على موقع (الجزيرة نت، الخميس، 2 صفر 1443هـ، 9/9/2021م) خبر جاء فيه: "أعلنت وزارة الداخلية المغربية أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر الانتخابات البرلمانية بحصوله على 97 مقعدا، في حين سجل حزب العدالة والتنمية تراجعا كبيرا بحصوله على 12 مقعدا فقط، بعد فرز 96% من الأصوات.
وفي مؤتمر صحفي لوزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت عقده في وقت متأخر من مساء الأربعاء، قال إن حزب الأصالة والمعاصرة جاء في المرتبة الثانية بحصوله على 82 مقعدا، فيما حصل حزب الاتحاد الاشتراكي على 35، وحزب الحركة الشعبية على 26، وحزب التقدم والاشتراكية على 20".
الراية: حزب العدالة والتنمية الذي سقط سقوطا مدويا في هذه الانتخابات حيث جاء في المرتبة الثامنة، هو الحزب الذي ترأس الحكومة في المغرب منذ عام 2013 بعد نجاحه في انتخابات عام 2011 عقب انتفاضة أهل المغرب على النظام، حيث عمد ملك المغرب محمد السادس إلى خداع الناس وامتصاص غضبتهم بإجرائه بعض التعديلات القانونية الشكلية من مثل الانتخابات وتشكيل الحكومة من البرلمان. وحزب العدالة والتنمية محسوب على جماعة الإخوان المسلمين، ويوصف بأنه حزب إسلامي معتدل، بمعنى أنه حزب يشارك في نظام الحكم بغير ما أنزل الله ويطبق سياساته بناء على أوهام بأن الإسلام سيأتي تدريجيا إلى الحكم! هذا وقد وقعت حكومة حزب العدالة والتنمية العام الماضي على اتفاقية إعلان التطبيع بين النظام المغربي وبين كيان يهود الغاصب للأرض المباركة فلسطين؛ فأثار ذلك موجة من الغضب ضده حيث جعله الملك في فوهة المدفع ليغطي على خيانته ويضفي عليها مشروعية بموافقة هذا الحزب الذي حاول أن يبرر الخيانة بمنفعة المغرب من اعتراف أمريكا بالصحراء المغربية جزءا من المغرب. عدا أنه لم يستطع أن يعالج مشاكل أهل المغرب الاقتصادية والإنسانية كونه يطبق النظام الرأسمالي؛ ففقد بذلك ثقة الناس به. وهذا يؤكد مرة أخرى أن طريق المشاركة في حكم الكفر ودعوى تطبيق الإسلام تدريجيا فاشلة وخاسرة خسرانا مبينا، حيث فشلت في كل البلاد التي شاركت فيها الأحزاب التي تتبنى هذه الفكرة وتسير في هذه الطريق العوجاء المخالفة لطريقة الإسلام في الوصول إلى الحكم، وأنها تكون مطية لحكام الجور وتمرير سياساتهم الجائرة والتغطية على خياناتهم وإعطائها مشروعية لتثبيت حكمهم.
===
من ثمار الحضارة #الرأسمالية
منع #الحجاب في أماكن العمل بأوروبا
وفقا لـ (مجلة الوعي، العدد 420، محرم 1443هـ، آب 2021م) أعاد قرار محكمة العدل الأوروبية، الصادر الخميس 15/07/2021م بشأن حقوق أصحاب العمل، في منع العاملات المسلمات لديهم من ارتداء الحجاب، فتح النقاش من جديد وبقوة حول المخاوف من الحجاب في أوروبا. وأشارت المحكمة في حيثيات حكمها، إلى أن "منع ارتداء أي شيء يمثل تعبيراً، عن معتقدات سياسية، أو فلسفية، أو دينية، في أماكن العمل، قد يبرره حاجة صاحب العمل، إلى تقديم صورة محايدة للعملاء، أو الحيلولة دون أي مشاحنات اجتماعية". ويثير القرار الأخير لمحكمة العدل الأوروبية مخاوف في ظل تصاعد اليمين الشعبوي، وخطاباته المعادية للأجانب، ومشاعر الخوف المجتمعي من الأجانب. وهناك من احتج على القرار معتبراً أنه "يوفر غطاء قانونياً للتمييز" ويصب في سياسة دمج المسلمين في المجتمعات الأوروبية. ويعترف كثير من المختصين، بأن دمج واستيعاب الجاليات الإسلامية في المجتمعات الغربية، هو أمر شائك ومعقَّد، ويرتبط بعوامل ومتغيرات كثيرة، بما يجعل من الصعب الحديث عن نجاح نموذجي، لدولة بعينها في أوروبا، في دمج المسلمين لديها، خاصة في ظل تنامي عوامل معاكسة، في هذا المجال خاصة صعود وتنامي التيار الشعبوي في القارة الأوروبية. ويعتبر باحثون أن النموذج الفرنسي في أوروبا، ربما كان الأكثر انتكاساً، في مجال دمج المسلمين في المجتمع، في ظل توالي أحداث تؤشر لذلك، من قبيل أزمة الرسوم المسيئة للنبي محمد، وكذلك تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن الإسلام في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي والتي أثارت جدلاً كبيراً. ويذكر أن النقاش حول الحجاب اشتدَّ بسبب "السياق السياسي وصعود التيار الإسلامي أو الصحوة الإسلامية في البلاد الإسلامية، ومع بروز تيارات الإسلام السياسي في المنطقة وإصرار الغرب على إبعاده عن بلادهم".
الراية: إن حرب الغرب الكافر المستعمر على الإسلام قائمة ولم تتوقف يوما؛ إلا أنها اليوم تأخذ بعداً مختلفاً يترافق مع صحوة المسلمين على دينهم، ورفضهم لمفاهيم الغرب حتى في عقر داره، ويترافق كذلك مع احتدام الصراع بين الحضارة الإسلامية العظيمة وبين الحضارة الغربية الرأسمالية المفلسة الفاشلة؛ لذلك ستبقى أجواء الصراع هي الطاغية، إلى أن تقوم دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة فتقضي على المبدأ الرأسمالي، ويظهر الله على يديها الإسلام على المبادئ والأديان كلها.
===
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...