Jump to content
منتدى العقاب

#النشرة_الإخبارية 02-09-2021


Recommended Posts

242140908_652640705656997_58205636745548
 
• احتفالات أهل #أفغانستان المسلمين بهزيمة القوى الصليبية
• الرئيس الأمريكي يعلن انهيار #أمريكا ماديا ومعنويا وانتحار 20 جنديا أمريكيا يوميا
• الرئيس الروسي: "نتيجة التدخل الأمريكي في أفغانستان صفر". وتدخل #روسيا في #سوريا كذلك
• قمة ثلاثية لرؤساء عرب في #شرم_الشيخ لتقديم تنازلات جديدة ليهود
#أوروبا غاضبة على أمريكا وتريد أن تبني قوة تدخل سريع مستقلة
#الصين تتفوق على روسيا باعتبارها التهديد النووي الرئيسي لأمريكا
#الولايات_المتحدة آخر ضحية مقبرة الإمبراطوريات
• أوروبا لا تريد لاجئي أفغانستان
التفاصيل:
احتفالات أهل أفغانستان المسلمين بهزيمة القوى الصليبية
احتفل أهل أفغانستان المسلمون بهزيمة القوى الصليبية بقيادة أمريكا وخروج آخر علج منهم يوم 31/8/2021 فأقاموا في مدينة خوست الأفغانية جنازات رمزية بأن حملوا توابيت ملفوفة بأعلام أمريكا وبريطانيا وفرنسا وغيرها من دول الناتو الصليبية التي دمرت أفغانستان على مدى 20 عاما وقتلت وشردت وجرحت الملايين من أهلها المسلمين. وأطلق المجاهدون الأعيرة النارية والمفرقعات في الهواء احتفالا بالانتصار التاريخي على الأعداء الغزاة. وقال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد صباح يوم 31/8/2021: "نهنئ أفغانستان، إنه نصر لنا جميعا. وإن الهزيمة الأمريكية درس كبير لغزاة آخرين ولأجيالنا في المستقبل، إنه درس أيضا للعالم". وردد الناس في قندهار قائلين: "لقد هزمنا القوى العظمى. أفغانستان هي مقبرة القوى العظمى". ولكن بقي عليهم أن يعملوا للاحتفال مع كافة المسلمين ببشرى عظمى ألا وهي إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي بشر بها رسولهم الكريم ﷺ.
--------------
الرئيس الأمريكي يعلن انهيار أمريكا ماديا ومعنويا وانتحار 20 جنديا أمريكيا يوميا
قال الرئيس الأمريكي بايدن يوم 31/8/2021 وهو اليوم الرسمي لخروج القوات الأمريكية من أفغانستان: "إن الخيار الذي كان متاحا أمام أمريكا إما المغادرة أو التصعيد العسكري. لم أكن مستعدا لإطالة أمد هذه الحرب إلى ما لا نهاية وأمد الخروج إلى ما لا نهاية. وإن الانسحاب كان القرار الأفضل للولايات المتحدة". وقد أعلن هزيمة أمريكا بقوله إن أفغانستان مقبرة الإمبراطوريات.. وقال "سنواصل الحرب ضد الإرهاب في أفغانستان ودول أخرى، ولكن لا حربا برية، سنحارب من دون أن تمس أحذية جنودنا أراضيهم.. أنفقنا نحو ألفي مليار دولار في أفغانستان خلال عشرين سنة، أي 300 مليون دولار يوميا، وفقدنا أكثر من 2000 من جنودنا.. وإن 20 محاربا قديما يقضون على حياتهم يوميا بالانتحار هنا في أمريكا". وهذا اعتراف بعدم قدرة أمريكا على القتال وقد أنهكت قواها المادية والمعنوية وهي في طريقها نحو الهاوية. وتهديد بايدن بمواصلة الحرب هو تهديد العاجز المنهزم، وقد أعلن أنه سيحارب عن بُعد بجانب استخدام الدول التابعة له. إذ إن أمريكا خاضت حربا ضد ما يسمى الإرهاب مع حلفائها وأتباعها منذ 20 عاما وكانت نتيجتها الخسارة لها ولهم، لأن أهل المنطقة المسلمين لا يريدون وجود القوى الاستعمارية أمريكا وأوروبا وغيرها في بلادهم، بل يريدون أن يسقطوا عملاءهم وأنظمتهم العميلة العلمانية، ويريدون أن يتحرروا فعلا ويقيموا نظامهم الإسلامي المنبثق عن دينهم الذي لا تسمح به الديمقراطية والحرية الفكرية والسياسية الغربية حيث إن كل ذلك مفصّل على المقاسات الغربية لا غير، فلا تسمح للمسلمين بالحرية الفكرية والسياسية واختيار النظام الذي يريدونه، لأن ذلك ليس نابعا من الغرب ولا يوافق وجهة نظره من فصل الدين عن الحياة، ويهدد المبدأ الرأسمالي المتوحش الذي يسحق الشعوب ويمص دماءهم.
------------
الرئيس الروسي: "نتيجة التدخل الأمريكي في أفغانستان صفر". وتدخل روسيا في سوريا كذلك
قال الرئيس الروسي بوتين يوم 1/9/2021 خلال لقاء مع طلاب مدارس بمناسبة انطلاق السنة الدراسية الجديدة: "الأحداث التي تجري في مكان ليس بعيدا عنا، أقصد أفغانستان.. لمدة 20 عاما كانت القوات الأمريكية موجودة في تلك المنطقة حاولوا إضفاء الطابع الحضاري على الناس، ما يعني إدخال معاييرهم ومعايير حياتهم بأوسع معنى للكلمة بما في ذلك النظام السياسي للمجتمع. والنتيجة ليست إلا مآسي وخسائر فقط، فقد طالت من قام بذلك الأمر وكذلك وبشكل أكبر أبناء الشعب الأفغاني، النتيجة هي صفر، إن لم تكن أقل منه، إن صح التعبير"، ودعا إلى ضرورة "إدراك حقيقة أنه من المستحيل فرض أي شيء من الخارج" (روسيا اليوم 1/9/2021)، ومثل ذلك حاول الاتحاد السوفيتي أن يفرض الهيمنة الروسية والشيوعية على أفغانستان مدة 8 سنوات فانهزم واندحر والنتيجة ليست إلا مآسي وخسائر فقط والنتيجة صفر، بل أقل من الصفر؛ إذ لم يبق أثر للشيوعية ولا لروسيا في أفغانستان. وينسى بوتين تدخل روسيا بأوامره في سوريا منذ 6 سنوات، والنتيجة ليست إلا مآسي وخسائر وقتلاً وتدميراً للشعب السوري المسلم. وستكون النتيجة صفراً بالنسبة لروسيا وأمريكا التي أوعزت لها لتقاتل بالوكالة عنها، وسوف يسقط النظام العلماني الإجرامي بقيادة آل الأسد وأتباعهم وتسقط الحضارة الغربية التي حاولت الدول الغربية فرضها منذ حقبة الاستعمار على أهل سوريا، وقد برزت معالم ذلك إذ أسقطوا العلمانية والقومية والوطنية ورفعوا شعارات الإسلام وراية الإسلام وطالبوا بتطبيقه وإقامة الخلافة الراشدة وأعلنوا أن قائدهم إلى الأبد محمد رسول الله ﷺ.
------------
قمة ثلاثية لرؤساء عرب في شرم الشيخ لتقديم تنازلات جديدة ليهود
نقلت جريدة الشرق الأوسط السعودية يوم 1/9/2021 عن مصدر مصري مطلع أن رئيس وزراء كيان يهود نفتالي بينيت كان من المقرر أن يحضر قمة رباعية تجمعه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك الأردني عبد الله الثاني ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في شرم الشيخ يوم 2/9/2021. إلا أن الفكرة تم تغييرها إلى قمة ثلاثية عربية لبناء موقف موحد قبل الدخول بمسار المباحثات مع واشنطن بشأن مفاوضات السلام وذلك قبيل انطلاق اجتماعات الجمعية العامة الدورية للأمم المتحدة التي ستبدأ أعمالها الشهر الحالي. وقال المصدر "إن القمة ستركز على بناء موقف عربي موحد بشأن استئناف مفاوضات (الإسرائيلية) الفلسطينية والاتصالات مع الولايات المتحدة نتيجة لزيارة ويليام بيرنز مدير المخابرات الأمريكية المركزية إلى القاهرة ورام الله وتل أبيب قبل أكثر من أسبوعين". علما أن رئيس ورزاء كيان يهود قام بزيارة لواشنطن والتقى الرئيس الأمريكي بايدن الأسبوع الماضي وتركز الموضوع على إيران وموضوع المفاوضات وموضوع غزة. فمعنى ذلك أن الأوامر الأمريكية جاءت لتطلب من هذه الأطراف الأربعة البدء بعملية المفاوضات التي لا تنتهي منذ مؤتمر جنيف عام 1976 للشرق الأوسط، مرورا بمفاوضات كامب ديفيد عام 1978 التي توجت باعتراف النظام المصري بكيان يهود وإقامة علاقات معه، ومن ثم مؤتمر مدريد عام 1991 الذي توج باعتراف أولي من الدول العربية بكيان يهود، وتبعه مؤتمر أوسلو السري، ومن ثم الاتفاق عام 1993 الذي تنازل فيه عرفات وعباس ومنظمتهم عن نحو 80% من فلسطين للمغتصبين اليهود والقبول بأن يكونوا حراسا لكيان يهود تحت مسمى التنسيق الأمني وإقامة سلطة فلسطينية تسحق أهل فلسطين لحساب يهود. ومن ثم تبعه اتفاق وادي عربة عام 1995 بين يهود والملك حسين الذي سلم الضفة الغربية بما فيها القدس والمسجد الأقصى لهم عام 1967. وتوالت المفاوضات حتى اليوم وكانت النتائج دائما لصالح العدو المغتصب لفلسطين وتركيزه فيها، فخرجت المبادرة العربية من النظام السعودي وتبنتها الدول العربية في قمتها ببيروت عام 2002 التي تضمنت الاعتراف بكيان يهود على 80% من أراضي فلسطين مقابل اعتراف كيان يهود بدولة فلسطينية على 20% في الضفة وغزة. وتواصلت الخيانات إلى أن اعترفت الإمارات والبحرين والسودان والمغرب بكيان يهود عام 2020. ومن المنتظر أن تتواصل المفاوضات التي ستبدأ بالقمة الثلاثية بين السيسي وعبد الله الثاني وعباس، ومن ثم مع الإدراة الأمريكية وكيان يهود لتقديم التنازلات ليهود حتى يقبلوا بإقامة ما يسمى دولة فلسطينية ولو على أجزاء من الضفة الغربية بالإضافة إلى غزة. وسوف يقدمون التنازلات ويقدمونها حتى يأتي وعد الله بسقوطهم وسقوط كيان يهود وزواله من الوجود على يد عباد له أولي بأس شديد وكما بشر به رسول الله ﷺ وبيّنه بأنه سيكون على أيدي المسلمين المخلصين.
------------
أوروبا غاضبة على أمريكا وتريد أن تبني قوة تدخل سريع مستقلة
قال مسؤول الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في مقابلة مع صحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية: "إن نشر القوات الأمريكية في أفغانستان في وقت قصير مع تدهور الأوضاع الأمنية هناك، يظهر حاجة الاتحاد الأوروبي لتسريع جهوده لبناء سياسة دفاع مشترك.. يجب الاستفادة من دروس هذه التجربة" وأضاف: "لم نتمكن كأوروبيين من إرسال ستة آلاف جندي إلى أفغانستان للتمركز حول مطار كابل لتأمين المنطقة. تمكنت الولايات المتحدة من ذلك ولم نتمكن نحن" وقال: "دول الاتحاد وعددها 27 دولة، يجب أن تكون لديها قوة تدخل أولية قوامها خمسة آلاف جندي.. نريد أن نكون قادرين على التدخل السريع، والوقت حان للتحلي بالمرونة. يمكننا العمل بالعديد من الأشكال المختلفة". والجدير بالذكر أن أربع عشرة دولة على رأسها ألمانيا وفرنسا اقترحت في الشهر الخامس من العام الجاري تشكيل مثل هذه القوة التي يمكن أن تزود بالسفن والطائرات، لدعم الحكومات الأجنبية الديمقراطية التي قد تحتاج لمساعدة عاجلة". (رويترز 30/8/2021). ويظهر أن الشرخ يزداد يوما بعد يوم بين القوى الصليبية المتحالفة ضد المسلمين، وهناك انعدام ثقة بين هذه القوى حيث أصبحت أمريكا تتصرف وحدها وتفكر في مصالحها فقط بشكل علني كما أعلن عن ذلك الرئيس الأمريكي السابق ترامب، ويطبق الرئيس الحالي بايدن السياسة نفسها ولكن بشكل دبلوماسي ولكنه ظاهر لا يستطيع إخفاءه. وهذه بشرى خير للمسلمين العاملين على تحرير بلادهم من هذه القوى الشريرة وإقامة حكم ربهم بأن يغتنموا الفرصة ويعززوا عملهم ونشاطهم لإسقاط عملاء الصليبيين الرأسماليين.
-------------
الصين تتفوق على روسيا باعتبارها التهديد النووي الرئيسي لأمريكا
زعم نائب قائد القيادة الاستراتيجية الأمريكية ستراتكوم أن الصين ستتجاوز روسيا قريباً كأكبر تهديد نووي لواشنطن. وقال اللفتنانت جنرال توماس بوسيير في منتدى عبر الإنترنت في 27 آب/أغسطس 2021: "ستكون هناك نقطة، نقطة عبور، حيث سيتجاوز عدد التهديدات التي تقدمها الصين عدد التهديدات التي تمثلها روسيا حالياً". كما أن ترسانة الصين النووية تُقدر عدد الرؤوس الحربية فيها بين 300 و350 رأساً، بينما تمتلك كل من الولايات المتحدة وروسيا حوالي 6000. وأصر بوسيير على أن حجم الترسانة الصينية ليس هو ما يجعلهم يشكلون تهديداً، ولكن كيف يتم "عملهم في الميدان". وقال إنه يعتقد أن الصين سوف تتفوق على روسيا باعتبارها تهديداً نووياً "في السنوات القليلة المقبلة". وتنظر الولايات المتحدة إلى الصين على أنها تشكل تهديداً أكبر لأن الولايات المتحدة والصين ليس لديهما أي معاهدات نووية أو آليات حوار حول هذه القضية. كما حاولت الولايات المتحدة إشراك الصين في محادثات الحد من التسلح مع روسيا. ولكن بكين ليست لديها مصلحة في الحد من التسلح الثلاثي بسبب ترسانتها النووية الأصغر بكثير.
------------
الولايات المتحدة آخر ضحية في مقبرة الإمبراطوريات
أعلن البنتاغون يوم الاثنين 31 آب/أغسطس أن الولايات المتحدة أكملت انسحابها العسكري من أفغانستان. وقال الجنرال فرانك ماكينزي رئيس القيادة المركزية الأمريكية إن آخر طائرة أقلعت من كابول في الساعة 3:29 بعد الظهر بتوقيت شرقي الولايات المتحدة قبل دقيقة واحدة فقط من منتصف الليل في كابول. ويأتي استكمال الانسحاب بعد عملية جوية محمومة تم خلالها إجلاء أكثر من 100 ألف شخص من بينهم حوالي 6 آلاف أمريكي. وقال ماكينزي إن الولايات المتحدة "لم تخرج جميع الذين أرادوا الخروج" وقال إنه لا يزال هناك أمريكيون في أفغانستان. بعد ما يقرب من 20 سنة من الاحتلال فإن الولايات المتحدة هي الآن أحدث ضحية في مقبرة الإمبراطوريات. اعتقدت الولايات المتحدة أن بإمكانها النجاح في المكان التي فشلت به الإمبراطوريات!
-------------
أوروبا لا تريد لاجئي أفغانستان
زار القادة الأوروبيون آسيا الوسطى يوم الاثنين 31 آب/أغسطس من أجل منع الأزمة الأفغانية من التحول إلى تكرار لأزمة المهاجرين في أوروبا عام 2015. وناقش رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل مكافحة الإرهاب مع رئيس قرغيزستان وتحدث مع رئيسي أوزبيكستان وتركمانستان خلال عطلة نهاية الأسبوع. كما توجه وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى أوزبيكستان وطاجيكستان في 31 آب/أغسطس ووعد بـ590 مليون دولار لجيران أفغانستان في آسيا الوسطى للتعامل مع اللاجئين. واستضاف وزيرا الخارجية والداخلية النمساويان محادثات أمنية شارك فيها وزير الداخلية الألماني ووزيرا الهجرة اليوناني والدنماركي وممثلون من أوزبيكستان وطاجيكستان وتركمانستان. وبعد خلق الأزمة نفسها التي تسببت في الفوضى، تريد أوروبا تنظيف يديها من تلك الفوضى التي سببتها!
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...