اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/10/03م


Recommended Posts

242823567_662656037988797_22052948612520
 
بسم الله الرحمن الرحيم
==========
• وزارة الدفاع التركية تعلن عن شحنة تبرعات للجيش اللبناني
• مناورات إيرانية على حدود #أذربيجان وسكوت في #الجولان
#كابل علمتنا أنه لا يمكن فرض #الديمقراطية عسكريا
وزارة الدفاع التركية تعلن عن شحنة تبرعات للجيش اللبناني
آر تي، 2/10/2021 - من إغاثة أتباع أمريكا بعضهم لبعض فقد أعلنت وزارة الدفاع التركية أن المواد الاستهلاكية الأساسية الممنوحة للجيش اللبناني بدأ اليوم تحميلها على متن سفينة شحن، تمهيدا لإيصالها إلى لبنان.
وأوضح بيان نشرته الوزارة على حسابها بـ"تويتر": أن "المواد الاستهلاكية الأساسية التي تبرعت بها وزارتنا للجيش اللبناني يجري تحميلها على سفينة شحن في مرفأ مرسين، وسيتم إيصالها إلى مرفأ بيروت".
ويشهد لبنان أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه الحديث ناتجة عن فساد قادة سياسيين وعسكريين تعمل تركيا على إغاثتهم بهذه الشحنة، وعملت أمريكا كذلك على إغاثتهم بالغاز المصري عبر الأردن وسوريا، واشتدت حدة هذه الأزمة بعد انفجار مرفأ بيروت في شهر آب/أغسطس الماضي والذي لا تضغط أمريكا أو تركيا من أجل كشف ملابساته للناس مخافة انكشاف القوى التابعة لأمريكا في لبنان وتعيث فساداً في لبنان وسوريا.
-------------
مناورات إيرانية على حدود أذربيجان وسكوت في الجولان
الجزيرة نت، 2/10/2021 - أطلق الجيش الإيراني مناورات عسكرية شمال غربي البلاد على حدود أذربيجان، بمشاركة المدفعية وألوية مدرعة وطائرات مسيرة وأدوات حرب إلكترونية، على خلفية تصاعد التوترات بين الجارتين. وانطلقت المناورات التي تحمل اسم "فاتحو خيبر" في شمال غربي إيران بمشاركة قوات برية وجوية كبيرة، وتجدر الإشارة أن هذه المناورات تأتي على خلفية تصاعد الخلافات بين إيران وأذربيجان، بعد فرض حكومة باكو تعريفات مشددة على الشاحنات التي تنقل الوقود الإيراني إلى مدينة ستيبانكيرت عاصمة جمهورية ناغورني قره باغ المعلنة من جانب واحد والمدعومة من أرمينيا.
وقال قائد القوة البرية في الجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري إن المناورات الحالية تزداد أهمية في ظل "الحضور (الإسرائيلي) العلني والخفي" و"الوجود الملحوظ لإرهابيي داعش" في المنطقة. وتظن إيران بأن أكاذيبها هذه تنطلي على أحد، فكيان يهود يقصف القوى التابعة لها في سوريا والعراق، بل وفي إيران نفسها حين قتل العالم النووي الإيراني، ولا ترد إيران، وها هي تقيم مناورات لتهدد دولة أذربيجان مع أن شعبها في غالبيته من المسلمين الشيعة الذين تدعي إيران وفق سياستها الطائفية أنها قائدة لهم ومدافعة عن حقوقهم.
والسؤال الكبير لماذا تجهز إيران نفسها لقتال المسلمين في أذربيجان وهي تقتل المسلمين فعلاً في سوريا وترتكب المجازر بحقهم، وتقتل مسلمين في أماكن أخرى مع أن أعداءها يهود يضربونها ولا تقتلهم، وأعداءها الأمريكان يضربونها (كما في قتل قاسم سليماني) ولا تقتلهم؟! ألهذه الدرجة بلغ العقم السياسي مبلغه بنظام إيران؟!
------------
كابل علمتنا أنه لا يمكن فرض الديمقراطية عسكريا
العربين نت، 2/10/2021 - تعليقاً على الفشل الغربي في أفغانستان أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، أن الاتحاد الأوروبي تعلم درسا من أفغانستان، مفاده أنه لا يمكن فرض الديمقراطية عسكريا. وتابع: "الدرس الأبرز من التجربة الأفغانية هو أن الحل العسكري ليس حلا". كما اعتبر أن المهمة الدولية في أفغانستان فشلت في بناء دولة حديثة. وكأنه يريد أن يشير إلى أن المهمة العسكرية لدول الناتو كانت بناء دولة في أفغانستان مع أن التقارير كلها من أفغانستان وشهادات مسؤولين أمريكيين أمام الكونغرس كلها تقول بأن تلك الدولة التي رعتها دول الناتو هي دولة الفساد، وما لم يقولوه هو شدة إجرام تلك الدول في قتل النساء الأفغانيات قبل الرجال من خلال قصف الأعراس، واليوم يشدد الغرب في مطالباته لحركة طالبان باحترام حقوق المرأة وكأن فرنسا تحترم حقوق الفتيات المسلمات في ارتداء الحجاب في المدارس والجامعات!
وتعليقاً على تبعية الدول الأوروبية لأمريكا قال بوريل إن قرار الانسحاب من أفغانستان اتخذته الإدارة الأمريكية السابقة برئاسة دونالد ترمب، وأوروبا تزداد تبعيتها لأمريكا أملاً في أن تحميها أمريكا من المد الإسلامي القادم كما حمتها من الشيوعية.
=========
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...