اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

جريدة الراية: #الجولة_الإخبارية 06-10-2021


Recommended Posts

 
 

244590314_663694687884932_37204769217626
 

بسم الله الرحمن الرحيم
جريدة الراية: #الجولة_الإخبارية 06-10-2021
==========

دعاة #التطبيع سقط متاع ولا يمثلون #الأمة



نشر موقع (القدس العربي، السبت، 18 صفر 1443هـ، 2021/9/25م) خبرا ومما جاء فيه: "دعا أكثر من 300 عراقي بمن فيهم شيوخ عشائر مساء الجمعة إلى التطبيع بين العراق و(إسرائيل)، في أول نداء من نوعه أطلق خلال مؤتمر عُقد تحت عنوان "السلام والاسترداد" ونُظم في كردستان المتمتعة بالحكم الذاتي برعاية منظمة أمريكية.



نظم المؤتمر مركز اتصالات السلام ومقره نيويورك وتناول قضية التطبيع بين (إسرائيل) والدول العربية والتقارب بين المجتمعات المدنية".



#الراية: في تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أكد الأستاذ خالد سعيد عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة (فلسطين) أن كيان يهود، ومن ورائه الغرب الكافر، والأنظمة العميلة في بلاد المسلمين، يحاول عبثا أن يُثبت أركانه، ويُرسخ وجوده في المنطقة ككيان طبيعي، فلم تكن مساعي الرئيس الأمريكي السابق ترامب جديدة في تطبيع العلاقة مع كيان يهود والأنظمة الحاكمة في بلاد المسلمين، كنوع من أنواع التطوير لعلاقة الحماية والحراسة التي تقوم بها تلك الأنظمة تجاه الكيان المسخ، بل إن محاولات التطبيع قديمة تكاد تستغرق عمر الكيان، في خطوة تهدف لاختراق جدار الأمة الصلب، والتي لم تقبل أياً من تلك المحاولات البائسة طوال أكثر من 70 عاماً منذ نشوء الكيان، ورغم توقيع العديد من تلك الأنظمة اتفاقيات الاستسلام والذل والخيانة، إلا أن الأمة لا زالت تعتبر كيان يهود عدواً مغتصباً للأرض المباركة، ويقع على عاتقها القضاء عليه، وتخليص مسرى رسول الله ﷺ وتحريره وتطهيره من دنسهم.



وأضاف سعيد: إن الأمة الإسلامية لم تترك فرصة للتعبير عن رفضها لذلك الكيان، ولأي شكل من أشكال العلاقة مع يهود باعتبارهم أعداء لا يمكن اللقاء معهم إلا في ساحات القتال، كما أن الأمة لم تغفر، ولم تتسامح مع أي مطبع أفراداً أو أحزاباً أو أنظمة، كان ذلك واضحاً حين رفضت الأمة اتفاقات الخيانة والذل، وفي مقدمتها اتفاقية كامب ديفيد التي وقعها النظام المصري زمن السادات، واتفاقية وادي عربة التي وقعها الأردن مع الكيان، واتفاقية أوسلو المشؤومة في مثل هذه الأيام من عام 1993 التي وقعتها منظمة التحرير، وأُنشئت على إثرها سلطة العار الفلسطينية، كما كان الرفض واضحاً وواسعاً من جماهير الأمة الإسلامية لتوقيع اتفاقيات التطبيع (أبراهام) مع الإمارات والبحرين والمغرب والسودان، وقد رأينا الرفض للتطبيع مؤخراً في أولمبياد طوكيو بانسحاب العديد من الرياضيين العرب والمسلمين من المنافسة أمام اللاعبين من كيان يهود، ومدى التأييد والتشجيع لتلك الخطوة من أبناء الأمة وجماهيرها العريضة، وفي المقابل رأينا الاستنكار الشديد لخوض إحدى اللاعبات السعوديات المنافسة أمام لاعبة يهودية، وفي رد فعل طبيعي يعبر عن أصالة أبناء الأمة الإسلامية في المغرب فقد وجه الناخبون المغاربة عقوبة قاسية لحزب العدالة والتنمية، تلقى الحزب هزيمة ساحقة فقد فيها جُل مقاعده البرلمانية بسبب تأييده لاتفاق التطبيع مع كيان يهود.



وأكد سعيد أن: هذه الشواهد وغيرها لتؤكد، أنه مهما بذل الغرب الكافر من جهود لتمكين كيان يهود من الأرض المباركة، وتطبيع العلاقة معه فهي جهود عبثية، لن تجلب لهم إلا الفشل والحسرة، مهما جمعوا من أبناء المسلمين من يؤيدون تلك المساعي والجهود، فأولئك سقط متاع ولا يمثلون الأمة في شيء، وستبقى تلك الاتفاقيات في نظر الأمة باطلة، ويبقى كيان يهود عدواً يلزم اجتثاثه من الأرض المباركة فلسطين.



===



#حزب_التحرير/ #إندونيسيا: المؤتمر العالمي للمحامين المسلمين



في ظل ما يعانيه المسلمون في بلاد مختلفة من ظُلمٍ وفقر وقتل وتشريد وإبادة جماعية وهتك للأعراض في الروهينجا والإيغور وكشمير والهند، وما يتعرض له ملايين اللاجئين في المخيمات من سوء المعيشة والحرمان من أبسط احتياجاتهم في سوريا واليمن والأرض المباركة فلسطين وغيرها من جهة، ومن جهة أخرى تجريم كل من يتّبع أحكام الإسلام كاملة ومحاربة من ترتدي اللباس الشرعي من نساء المسلمين خاصة، وتجريم كل من يطالب بتحكيم شرع الله المتمثل في دولة الخلافة الراشدة ووصفه (بالإرهاب)، في ظلّ كل هذه المشاكل وغيرها فإن حزب التحرير/ إندونيسيا قد نظم يوم الأحد، 26 صفر 1443هـ، الموافق 03 تشرين الأول/أكتوبر 2021م مؤتمراً عالمياً بعنوان:



المؤتمر العالمي للمحامين المسلمين (IMLC)



وذلك من أجل إيجاد الحلول الشرعية والقانونية وتقديمها للاستمرار في السعي وراء الحماية القانونية للمسلمين المضطهدين حتى يتم تحقيقها.



هذا وقد حاضر في المؤتمر نخبة من القانونيين والمحامين والمثقفين والأكاديميين والصحفيين من إندونيسيا، وأستراليا، وماليزيا، واليمن، وهولندا، وبريطانيا، وأمريكا.



المؤتمر العالمي للمحامين المسلمين (IMLC)







===


#كتلة_الوعي في جامعات: #الخليل و #بوليتكنك و #القدس و #بيرزيت
تضع الطلاب أمام حقائق لتكون مواقفهم منبثقة من عقيدتهم



في ظل ما يقوم به كيان يهود من جرائم بشعة بحق أهل فلسطين، من قتل واقتحام مستوطنيه للأقصى المبارك، والتنكيل بالأسرى، نظمت كتلة الوعي - الإطار الطلابي لحزب التحرير - في جامعات: (الخليل، وبوليتكنك، والقدس، وبيرزيت) مجموعة من النشاطات، بهدف أن تكون للطلاب مواقف مستمدة من عقيدتهم، وتناسب ما يقوم به كيان يهود من اعتداءات وانتهاكات ضدّ أهلهم في فلسطين، ومن هذه النشاطات:



تنظيم وقفة في جامعة بوليتكنك تخللها إلقاء كلمة.



إلقاء كلمة بدعوة من مجلس الطلبة في بيرزيت.



توزيع ورقة في جامعتي الخليل والقدس - أبو ديس بعنوان "دماء الشهداء لعنة على الخونة والمطبعين.. وتحريك الجيوش هو الرد على جرائم يهود".

توزيع بطاقة ورفع وتعليق يافطات في ساحات جامعتي الخليل وبوليتكنك.



أكَّدت كتلة الوعي من خلال هذه النشاطات على مجموعة من الحقائق مثل:



أولاً: أن جرائم كيان يهود لن يوقفها سلام ولا مفاوضات ولا مؤتمرات، ولا يكون بالمطالبة بحل الدولتين الأمريكي الذي يعطي معظم فلسطين ليهود، ولا يكون بالحماية الدولية التي تعني استجلاب احتلال جديد لها، بل يكون بطريق واحد لا غير، وهو أن تُشحَن جيوش المسلمين للجهاد في سبيل الله، لاقتلاع كيان يهود من جذوره.



ثانياً: أن فلسطين كل فلسطين، بأرضها وقدسها شرقيها وغربيها وأقصاها أرض باركها الله، وهي في قلوب جميع المسلمين، من يتنازل ليهود ولو عن شبر واحد منها هو خائن لله ولرسوله وللمؤمنين.



ثالثاً: قضية فلسطين هي قضية عسكرية سياسية، والخروج من تبعية الغرب لا يكون إلا بعودة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.



===



حكام المسلمين شركاء كيان يهود في جرائمه وتطبيعهم العلاقات معه خيانة



وفقا لموقع (الجزيرة نت، الخميس، 23 صفر 1443هـ، 2021/9/30م) "افتتح وزير خارجية (إسرائيل) يائير لبيد اليوم الخميس سفارة لتل أبيب في المنامة، في زيارة التقى خلالها ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ومسؤولين آخرين بارزين، ورافقتها مظاهرات مناهضة للتطبيع.



وأعلن لبيد رسميا افتتاح السفارة بحضور نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني، وذلك بعد عام من اتفاق التطبيع بين الجانبين.



وكتب الوزير (الإسرائيلي) في تغريدة على تويتر "اتفقنا على أنه بحلول نهاية العام سيتم افتتاح سفارة البحرين في (إسرائيل)".



الراية: في الوقت الذي يمعن فيه كيان يهود في قتل أهل فلسطين والتنكيل بهم وتدنيس مقدسات المسلمين في الأرض المباركة، يستقبل حكام البحرين العملاء قادة هذا الكيان المجرم بحفاوة مبالغ بها، ليؤكد ذلك المؤكد من أن كيان يهود هو ظل هذه الأنظمة العميلة، وأن هذا الكيان المارق ما كان له أن يقوم في قلب بلاد المسلمين ويحتل إخوان القردة والخنازير الأرض المباركة فلسطين لولا خيانة هؤلاء الحكام وتآمرهم معه وحمايتهم له.



إن التطبيع خيانة، سواء أكان خرقاً للمبادرة العربية الاستسلامية أم بعدها، والاعتراف بهذا الكيان الغاصب ولو على شبر واحد من فلسطين هو خيانة عظمى وتفريط بالأرض المباركة التي رواها الصحابة الكرام رضوان الله عليهم بدمائهم، ما يؤكد للأمة أن هؤلاء الحكام هم جزء أصيل من مشكلة الأرض المباركة، وأن تحريرها من يهود يبدأ بإسقاط هذه الأنظمة العميلة، فيسقط ظلها تبعا لسقوطها، فيصبح وجود يهود وكيانهم في فلسطين أثرا بعد عين.



===



#النظام في #تونس يفشل في المواجهة السياسيّة والفكريّة
فيستعمل البوليس السياسي لصدّ دعوة حزب التحرير!



تعجز سلطة الانقلاب في تونس عن إيقاف السفراء الأجانب عن انتهاك سيادة الدولة واغتصاب قرارها السياسي، فيما تتجرأ على اعتقال الناشطين السياسيين! وعلى خلفية اختطاف خمسة من شبابه قال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس: لقد عجزت سلطة الانقلاب عن مواجهة الحزب فكريا وسياسيا، وفشلت في إسكات صوته. وأضاف البيان: إنّ اعتقال شباب الحزب على خلفيّة بيان أو نشاط سياسي هو فضيحة دولة، يؤكد تهافت القائمين عليها ويفضح زيف ادعائهم الالتزام بالضوابط الدستورية والقانونية. ويبدو أن دعوة حزب التحرير لقلع الاستعمار وأدواته المحلية وسعيه لإقامة حكم راشد على أساس الإسلام أزعجت السفارات الغربية، فحركت أزلامها لاعتقال شباب الحزب لخفض صوته أو إسكاته. يريدون منع حزب التحرير من العمل لأن بيانه فضح خضوع الطبقة السياسية المتصارعة على الحكم للهيمنة الغربية، ولأن حزب التحرير يدعو إلى إزالة النظام الديمقراطي الفاسد الذي هو سبب الفوضى السياسية التي تعيشها تونس، ولأنه يدعو لاستئناف الحياة الإسلامية بإعادة حكم الإسلام. لقد حارب نظام بورقيبة وبن علي والسبسي حزبَ التحرير ودعوتَه لتحكيم الإسلام فرحلوا جميعهم وبقيت الدعوة وشبابها، واليوم يسعى قيس سعيّد ليسلك النهج نفسه وسيلاقي بإذن الله المصير نفسه.



===



آفة الخصخصة التي أتت بها #الرأسمالية تتغلغل في #أوزبيكستان



وقعت إدارة مدينة طشقند وبنك التنمية الآسيوي بتاريخ 2021/09/22م مع شركة Veolia الفرنسية اتفاقية بشأن توفير التدفئة لمدينة طشقند من جانب الشركة لمدة 30 عاماً. وفي هذا الصدد، قال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أوزبيكستان: هكذا تم تقديم منشأة مهمة أخرى، بعد تقديم عدد من المصانع الكبيرة مجاناً إلى الشركات الأجنبية. هذه قرارات مدمرة للغاية؛ لأنه في النظام الرأسمالي تسند الدولة مسؤولياتها إلى القطاع الخاص بحجة الخصخصة وبالتالي تتخلص من التزاماتها تجاه الناس. الدولة تعمل على تفاقم الوضع، وإلقاء شعبها في براثن شركة رأسمالية كبيرة مثل تسليم شاة إلى ذئب! فيعيش أهل البلد الغني بموارد الطاقة في فصول الشتاء القاسية والصيف الحار لسنوات عديدة في ظروف نقص الكهرباء والغاز. والآن بأسعار مرتفعة أكثر تكلفة. وخلص البيان إلى القول: إن الحل الحقيقي لمشاكل بلادنا هو بتطبيق نظام الإسلام، والدولة التي تطبق هذا النظام لا تترك مصير رعاياها في أيدي الرأسماليين الجشعين فحسب، بل ترعاهم!



===



حكام #باكستان السابقون كانوا بمثابة "البنادق المستأجرة" لأمريكا
بينما حكامها الحاليون هم "الميسرون المستأجرون"



اشتكى رئيس الوزراء عمران خان، في مقابلة مع قناة CNN، من "أننا كنا مثل السلاح المأجور" خلال الحرب الأمريكية على الإرهاب، وفي هذا الصدد قال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: لقد سهّلت حكومة باجوا/ عمران هروب القوات الأمريكية من كابول، وبناء وتقوية البنية التحتية الإقليمية لمحاربة الإسلام، وبينما يواجه بايدن أزمة سياسية داخل بلده، ما يشكّل فرصة مثالية لباكستان لإخراج الولايات المتحدة المتعثرة من المنطقة إلى الأبد، والتوحد مع أفغانستان وآسيا الوسطى في دولة واحدة قوية، يجمع حكام باكستان رؤساء استخبارات المنطقة لإجبار حكومة طالبان على الخضوع للنظام الدولي الاستعماري. وأضاف البيان أن هذه الحكومة الخائنة تسعى جاهدة لإكساب بايدن الجريح انتصاراً على طاولة المفاوضات، لم يكن بإمكانه تحقيقه في ساحة المعركة...



أيتها القوات المسلحة الباكستانية: ضعوا حداً لسلسلة خيانات حكام باكستان، وتأكدوا من عودة الحكم بما أنزل الله. إنّ فرض إقامة الخلافة أعظم ما أمر به سبحانه، فاستثمروا قوتكم لترسيخ هيمنة الإسلام في العالم، فهل منكم سعد يتقدّم للقيام بهذا الواجب فيفوز في الدنيا والآخرة؟



===



#حل_الدولتين تضييع لفلسطين وليس إنقاذا لها يا #أردوغان!



قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن حل الدولتين هو أساس لتسوية الصراع الفلسطيني "الإسرائيلي"، وأنه لا بد من إحياء عملية السلام والتطلع لحل الدولتين مجددا بأسرع وقت دون مزيد من التأخير. وكذلك فعل محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي.



هذا وقد عقب على ذلك المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين في تعليق صحفي نشره على موقعه بقوله: يتدثر الحكام بقضية فلسطين، ويدعون دوما إلى تطبيق حل الدولتين "إنقاذا" لفلسطين و"إحقاقا" للحق بزعمهم، والحقيقة أن هؤلاء الحكام دون استثناء هم مضيّعون لمسرى النبي الكريم ومفرطون بالأرض المباركة.



إن استمرار مناشدة ما يسمى بالمجتمع الدولي لحل القضية وفق الرؤية الغربية الاستعمارية هو استمرار لإعلان التبعية والانقياد لأمريكا وبريطانيا وروسيا وفرنسا أرباب هذا المجتمع، وهو استمرار للخضوع لمشاريعهم وتمكين للكافرين في أخص خصوصيات المسلمين ومقدساتهم، بينما إنقاذ فلسطين يكمن في تحريرها فقط، والحكام بجيوش الأمة قادرون على ذلك ولكنهم متآمرون.



===



#بايدن يعترف بأن الدولة الفلسطينية هي طريق تمكين #الاحتلال وضمان مستقبله



قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في خطاب ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "ما زلت أعتقد أن حل الدولتين هو أفضل طريق لضمان مستقبل دولة ديمقراطية يهودية تعيش في سلام إلى جانب دولة فلسطينية ديمقراطية قابلة للحياة". لكن "ما زلنا بعيدين جدا عن ذلك الهدف في الوقت الحالي، ويجب ألا نسمح لأنفسنا بالتخلي عن إمكانية إحراز تقدم". من جانبه قال تعليق صحفي نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين على موقعه: إن بؤرة التنبه ومركز الاهتمام عند الإدارة الأمريكية هو كيان يهود، وهو ما يعني بالضرورة أن ما يعتبرونه حلا للصراع، إنما هو تقديم قرابين من أجل إنجاح الاحتلال والمشروع الاستعماري. ولكن بفضل الله أولا ثم أهل فلسطين الأحرار الشرفاء فإن أمريكا تدرك أن غايتها بعيدة المنال، وليس كما تظن السلطة خادمة الاحتلال.



===



المصدر: #جريدة_الراية: http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...