اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/10/10م


واعي واعي

Recommended Posts

244979671_667072130880521_24005104097695
 

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2021/10/10م
==========

#العناوين:

• وسائل إعلام أذربيجانية تتهم #إيران بالتدخل في أراضيها خلال جولة نزاع قره باغ الأخيرة
• الرئيس العراقي يحث على المشاركة الواسعة في #الانتخابات
#لبنان في ظلام تام إثر توقف أكبر محطتي كهرباء بسبب الوقود





#التفاصيل:

وسائل إعلام أذربيجانية تتهم إيران بالتدخل في أراضيها خلال جولة نزاع قره باغ الأخيرة

أر تي، 9/10/2021 - في تطور جديد ضمن التصعيد بين الدولتين، حملت وسائل إعلام أذربيجانية إيران المسؤولية عن التدخل عسكريا في أراضي البلاد خلال الجولة الأخيرة من النزاع في إقليم قره باغ.

ووفقا لوسائل الإعلام الأذربيجانية، جاء هذا الحادث في 17 تشرين الأول/أكتوبر عام 2020، بعد أن أحكمت القوات الأذربيجانية سيطرتها على بلدة خودا آفرين قرب الحدود مع إيران وواصلت تقدمها على طول نهر آراس نحو سد خودا آفرين، ومن ثم باتجاه مدينة زنجيلان.

وقالت إن قوات تابعة للجيش الإيراني خرقت الحدود ودخلت إلى أراضي أذربيجان وسدت الطريق أمام الوحدات المتقدمة للجيش الأذربيجاني بكتلة خرسانية بدعوى حماية السد، الأمر الذي أجبر الجيش الأذربيجاني على سلوك طريق أطول من أجل تحرير زنجيلان من قبضة المحتلين الأرمن، ومن ناحية ثانية فقد أدى ذلك أيضاً إلى إتاحة الفرصة لقوات الأرمن إعادة حشد الجنود أمام التقدم الأذربيجاني.

وعلى الرغم من انسحاب الإيرانيين في اليوم التالي إلا أن أذربيجان التي احتجت سراً أمام إيران لم ترد فضح تلك الخيانة الإيرانية أمام الرأي العام، فحكومة إيران الطائفية ظهرت وكأنها تقف إلى جانب الأرمن ضد المسلمين الشيعة في أذربيجان.



--------------

الرئيس العراقي يحث على المشاركة الواسعة في الانتخابات

وكالة الأناضول التركية، 9/10/2021 - رغم فشلها مرات ومرات في تحسين حياة العراقيين إلا أن الرئيس العراقي برهم صالح يحث مواطنيه على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية المبكرة، معتبرا أن المشاركة الواسعة ستكون "نقطة تحول" في البلاد مع أن هذا الكلام قيل مرات ومرات في السابق دون أن يكون له واقع على الأرض.

يأتي ذلك عشية الانتخابات التي تأتي قبل عام من موعدها، بعد أن أطاحت احتجاجات شعبية مناوئة للطبقة السياسية المتهمة بالفساد والتبعية للخارج بالحكومة السابقة أواخر عام 2019، ثم أتت حكومة لا تختلف عن سابقاتها في شيء، فرفضت التحقيق في مقتل المتظاهرين وكشف المتورطين في تلك الأعمال ولم تتحسن حياة العراقيين.

وهذه الانتخابات في إطار النظام السياسي القائم لن تأتي إلا بالقوى السياسية التي يريدها النظام، تلك القوى التي نبتت إبان الاحتلال الأمريكي وترعرعت بالدعم الإيراني غالباً على عين أمريكا وبصرها.

ولن تتغير حياة العراقيين إلا بعد أن يديروا ظهرهم بالكامل لهذا النظام السياسي الذي بنته أمريكا وأنببت قواه السياسية الداعمة له، ثم يهدموه ويقيموا مكانه نظاماً إسلامياً صافياً نقياً.



--------------

لبنان في ظلام تام إثر توقف أكبر محطتي كهرباء بسبب الوقود

عرب 48، 9/10/2021 - قال مسؤول لبناني إن بلاده دخلت في ظلام تام، بعد خروج أكبر محطتي كهرباء من الخدمة بسبب نقص الوقود، بحسب ما أفادت وكالة "رويترز"، وأوضح المصدر أن انقطاع الكهرباء سيستمر عدة أيام. كل ذلك على الرغم من وجود حكومة جديدة في لبنان، وكانوا يكذبون على الناس بأن الأزمات الاقتصادية في لبنان يمكن أن يحلها تشكيل حكومة جديدة.

وكانت مؤسسة كهرباء لبنان، قد حذّرت، نهاية الشهر الماضي، من انقطاع التيار عن جميع أنحاء البلاد، إثر نفاد كامل المخزون المتبقي من المحروقات دون أن يهب نجيب ميقاتي لتأمين الوقود.

وأفادت المؤسسة التي تشغل الكهرباء في عموم البلاد، أن "المخزون شارف على النفاد، أيضا، في كل من معمل الذوق الحراري، وكلياً في معملَيْ المحركات العكسية في الذوق والجية، إلا لمحرك واحد في كل منهما، الأمر الذي سيؤدي أيضا إلى توقفها قسريا عن إنتاج الطاقة".

وقالت المؤسسة إنها تواجه صعوبات عدة لتأمين ثبات واستقرار الشبكة الكهربائية، "ما يهدد بانهيارها الشامل في أي لحظة".

هذه هي الدول الكرتونية والحكومات بصلاحيات أقل من الصلاحيات البلدية، فحتى أبسط مصالح الناس لا يمكنها تأمينها، والمسؤولون في نفخ حساباتهم البنكية مستمرون دونما اكتراث بهموم الناس ومصالحهم.
==========

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...