اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#جريدة_الراية: متفرقات إخبارية - 2021-10-13


واعي واعي

Recommended Posts

245447298_668127440774990_52603540381044
 
بسم الله الرحمن الرحيم
#جريدة_الراية: متفرقات إخبارية - 2021-10-13
-----------------
أما للأقصى من صلاح الدين يطهره من دنس يهود؟!
نظم حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين يوم السبت 2021/10/9 ثلاث وقفات حاشدة في رام الله والخليل وطولكرم، دعا فيها إلى تحرك فعلي لجيوش المسلمين ردا على قرار الاحتلال السماح لليهود بأداء صلواتهم في باحات المسجد الأقصى المبارك.
وأكد الحزب في الكلمات التي ألقاها عدد من أعضاء مكتبه الإعلامي وكوادره، أن ما يتعرض له المسجد الأقصى هو محاولة جادة وهجمة شديدة حاقدة من كيان يهود لفرض طقوسهم التوراتية في المسجد الأقصى تمهيداً لإقامة هيكلهم المزعوم على كامل مساحة المسجد الأقصى.
واعتبر الحزب أن قرار محكمة الاحتلال يأتي تزامنا مع ذكرى تحرير بيت المقدس من رجس الصليبيين في تحدٍ واضح للأمة الإسلامية، وأن هذا القرار ما كان ليهود أن يقدموا عليه ويدنسوا قبلة المسلمين الأولى لولا خيانة الخائنين وتآمر الحكام المجرمين.
وشبه المتحدثون ما يحصل الآن بما فعله الصليبيون بعد احتلال القدس عام 1099 حينما قاموا بنصب الصليب الذهبي على قبة الصخرة وحولوه لكنيسة، وبما فعلوه بالمسجد القبلي حيث عاثوا في المسجد الأقصى ومبانيه فساداً وحولوا بعضها لإسطبل للخيول.
وأكد الحزب أن المسجد الأقصى ليس سلعة للتفاوض ولا بقعة للتقاسم وليس مكانا للتنافس على الوصاية الشكلية، بل هو هو مصلى الأنبياء ومعراج النبي محمد ﷺ، داعيا الأمة الإسلامية وجيوشها لعدم تركه ليحوله اليهود لكنيس لهم.
وشدد الحزب على أن فلسطين والمسجد الأقصى تستصرخ أمة الإسلام وجيوش المسلمين لينهضوا من تحت الركام ويخرجوا من تحت الرماد ويزلزلوا الأرض تحت أقدام الطغاة ويتحركوا خلف قيادة واعية مخلصة تسرج للخيل مروءتها وتعيد للأقصى ما كانَ وتعيد مجداً مسلوباً لبلاد الشام وكل بلاد المسلمين، فقضية فلسطين هي قضية كل مسلم وليست قضية منظمة التحرير التي كانت وما زالت جزءاً من المؤامرة وأداة للتصفية وتمزيق القضية وفصلها عن عمقها الإسلامي وجعلها قضية وطنية.
وشدد المتحدثون على أن المسجد الأقصى لا يُحرر بالتفاوض ولا باللجوء للشرعية الدولية أو مجلس الأمن أو الأمم المتحدة ولا يحفظ بجامعة الدول العربية ولا منظمة التعاون الإسلامي، فتلك مؤسسات للتآمر والخيانة، بل يُحرر كما حرره صلاح الدين بجيش جرار تعلوه صيحات الله أكبر، جيش يسير برجال كالجبال وسلاح يرهب الأعداء، وإن الذي يمنع جيوش المسلمين من القيام بواجبها تجاه فلسطين والمسجد الأقصى هي الأنظمة الحاكمة العميلة، فكان واجبا على الأمة والجيوش أن تسقط تلك الأنظمة العميلة وأن تجعل عروشها الحامية والمطبعة والمدافعة عن كيان يهود كركام محطم تحت أقدام المخلصين ومن ثم تحشد جيوشها وتجمع قواها وتنطلق نحو التحرير.
وأكد المتحدثون على أن فلسطين على موعد مع التحرير ودعوا المسلمين للتحرك الفوري نصرة للأقصى لينالوا شرف إقامة الدين وتحرير الأرض المباركة، وليخرجوا من بينهم صلاحا جديدا ليطهر الأقصى من دنس يهود.
كما شارك في وقفة الخليل كل من مفتي الخليل الشيخ ماهر مسودة، وكبير وممثل العشائر في الخليل الحاج عبد الوهاب غيث.
وقد أكد الشيخ مسودة على أهمية القدس ووجوب الدفاع عن الأقصى، وأن الأقصى ملك للمسلمين جميعا، وثنى على الجهود المناصرة للأقصى والداعية لتحريك الجيوش لتحريره.
فيما دعا الحاج عبد الوهاب غيث في كلمته إلى إرجاع قضية فلسطين إلى عمقها الإسلامي، ودعا السلطة إلى إلغاء جميع الاتفاقيات المبرمة مع المحتل ووقف التنسيق الأمني المشين.
===
كتاب "نقض الفكر الغربي الرأسمالي مبدأ وحضارة وثقافة"
هذا الكتاب من إصدارات حزب التحرير
الطبعة الأولى - صفر 1443هـ، أيلول 2021م
يتناول الكتاب مدخلاً إلى الفكر الغربي الرأسمالي من حيث نشأته وماهيّته ونقضه ثم يتطرق إلى نقض طريقة التّفكير الغربيّة ونقض العقيدة الغربيّة الرأسمالية من حيث فساد العلمانية كعقيدة وفسادها كقاعدة فكرية وفسادها كقيادة فكرية. ثم يتناول الكتاب طريقة الغرب في نشر مبدئه الرأسمالي وينقضها من وجهة نظر الإسلام، كذلك ينقض الكتاب النظام الاقتصادي الرأسمالي من حيث المادة الاقتصادية وحرية الملكية (الملكيّة الخاصّة) ومفهوم الإنتاج ويعرض وجهة نظر الإسلام فيما يخص النظام الاقتصادي في الإسلام، ويستعرض المشكلات الاقتصادية في النظام الرأسمالي، وينقض أهمّ مفاهيم الحضارة الغربيّة كفكرة الفردانيّة وفكرة الحريّة.
أعزاءنا القراء يمكنكم تحميل الكتاب من خلال الرابط التالي: نقض الفكر الغربي الرأسمالي مبدأ وحضارة وثقافة
===
نداءات للجيوش من الأقصى للتحرك ردا على قرارات كيان يهود
بالسماح ليهود بالصلاة في باحات المسجد الأقصى
ألقى شباب حزب التحرير في المسجد الأقصى المبارك كلمات استنكروا فيها قرارات محاكم كيان يهود التي سمحت ليهود بالصلاة في باحات المسجد الأقصى، وأكدوا أن تلك القرارات مجرد حبر على ورق، فالأقصى خالص للمسلمين وهو بكل ساحاته سيبقى مسجدا غير قابل للتجزئة، كان كذلك وسيبقى إلى يوم الدين.
وأكد المتحدثون أن كيان يهود ما كان ليجرؤ على هذا العدوان وهذه القرارات المجرمة لو كان يظن أنه سيلاقي ردة فعل من حكام المسلمين، بل هو مطمئن لانحيازهم إليه ومحاربتهم لله ولرسوله وللمؤمنين.
ودعا المتحدثون جيوش الأمة للتحرك وتخطي الحدود الوهمية التي صنعها الحكام للحيلولة دون نهوض الأمة وتحرير مقدساتها، وأن يطيحوا بهذه العروش والأنظمة العميلة ويزحفوا نحو الأرض المباركة ليدخلوا المسجد الأقصى كما دخله المسلمون أول مرة محررين مهللين مكبرين.
===
يا أهل أوزبيكستان: هيا انهضوا واختاروا العيش وفق شريعة الله سبحانه وتعالى
بعد أن أصدرت المحكمة العليا في طشقند بياناً رسمياً حول اعتقال نساء على خلفية نشر مواد محظورة على فيسبوك، قال بيان صحفي أصدره القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: يأتي هذا قبل خروج الناس إلى الشوارع للمطالبة بإقالة شوكت ميرزياييف عبر الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 24 تشرين الأول/أكتوبر؛ إذ ضاق الناس ذرعا من الفقر والاضطهاد والفساد والظلم. وأضاف البيان، بعد سنوات عديدة من الحكم الديكتاتوري للطاغية كريموف، تمّ تغيير الاسم، ولكن الشكل لم يتغير. فهؤلاء النساء المسلمات اللواتي يحتجزن في السجن، كنّ قد خرجن طلبا للحصول على إذن لزيارة أزواجهن في السجن. ونتيجة لذلك، تمّت مقاضاتهن بتهمة توزيع مواد دينية محظورة، إذ تعتقد الحكومة الأوزبيكية أنّ حبس من يشتكي من الفظائع، يحل المشاكل. وخاطب البيان أهل أوزبيكستان: انهضوا واختاروا العيش وفق شريعة الله سبحانه، النظام الربّاني القادر على إنهاء كل المظالم والمشاكل، قاطعوا الانتخابات الرئاسية طلبا لرئيس جديد، لأنّه إذا أتى مكانه من يحكم بالقوانين الوضعية نفسها فلن يتغير أي شيء. وختم البيان مؤكدا: إنّ طاعة الله ورسوله تكون فقط في ظلّ دولة الخلافة الراشدة. واليوم نحن نحتاج لهذه الدولة لكي نعيش وفق أحكام الإسلام. أمّا الحكومة العلمانية تحارب المسلمين ولا تخجل حتّى من قتلهم.
===
مشروع "ترعة السلام" نجح في تجفيف مياه قطاع غزة حتى باتت 97% من مياهه غير صالحة للشرب
قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان والمعهد العالمي للمياه والبيئة والصحة في جلسة أمام مجلس حقوق الإنسان إن حصار كيان يهود طويل الأمد تسبب في تدهور خطير للأمن المائي في غزة، لتصبح 97% من المياه غير صالحة للشرب، بينما يبقى سكان القطاع المحاصر يتسممون ببطء. وتعقيبا على ذلك قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين في تعليق صحفي نشره على موقعه: إن ذلك نتيجة لسياسة حاقدة اتبعها كيان يهود منذ عقود للوصول إلى نهر النيل، وذلك ضمن ما نصت عليه الملاحق السرية لاتفاقية كامب ديفيد، حيث نصت على تزويد الكيان بمياه النيل من خلال مشروع "ترعة السلام"، فكان لا بد من تجفيف آبار غزة وتلويثها لإيجاد مبرر مقبول لتنفيذ مخطط - الترعة - بحجة إيصال المياه إلى قطاع غزة، وقد شرع كيان يهود في تنفيذ المخطط منذ منتصف الثمانينات. لقد مارس كيان يهود كل أشكال الظلم والطغيان ضد أهل فلسطين على مرأى ومسمع من الحكام العملاء في بلاد المسلمين، ومنهم النظام المصري الذي يشارك في حصار أهل غزة ويجتمع مع قادة كيان يهود ويتباحث معهم في كيفية استخدام ملف القطاع ومعاناة أهله لتصفية قضية فلسطين. وهذا الحال الذي يعيشه أهل غزة وأهل فلسطين عامة يضع الأمة الإسلامية وخاصة أهل مصر أمام مسؤوليتهم لنصرة إخوانهم وفك الحصار عنهم، وهذا لا يكون إلا بإسقاط نظام السيسي العميل وتحريك جيش الكنانة لتحرير كامل فلسطين من رجس يهود، وهذا الواجب ليس مقصوراً على أهل الكنانة فحسب بل هو واجب شرعي على كل المسلمين.
===
وفد من طلاب جامعة النجاح يُنكرون على إدارة الجامعة تبنّيها لبرامج غربية
على إثر تغيير جامعة النجاح صورة غلاف صفحتها على موقع التواصل فيسبوك، إلى صورة تحمل مفهوم المساواة بين الجنسين عند الغرب، شكَّلت كتلة الوعي وفداً ضمَّ ممثلين عن كتلة الوعي وممثلين عن الكتلة الإسلامية ومجموعة من طلاب الجامعة، وتوجَّهوا إلى مكتب العمادة اليوم الاثنين الموافق 2021/10/4، حيث كان في استقبالهم عميد شؤون الطلبة، الذي بدوره رحَّب بالوفد واستمع لوجهة نظرهم، وكان من أبرز الأمور التي تحدث بها الوفد:
إن مفاهيم الجندر والمساواة هي مفاهيم غربية يُقصَد بها المساواة التامة بين الجنسين، وهي مناقضة لأحكام الشَّرع، فهي تُلغي كافة الأحكام الشرعية التي تتعارض مع هذا المفهوم الغربي بدعوى التمييز، فتُلغى بموجبها القوامة والولاية وأحكام الميراث وغيرها، كما أن هذه المفاهيم هي طريق لانتشار الرذيلة والمثلية، فمفهوم الجندر ينص صراحة على أن لكل واحد الحق في اختيار جنسه.
أهل فلسطين هم في جلِّهم مسلمون وهم لا يقبلون بمثل هذه المفاهيم التي تخالف ثقافتهم وتستجلب غضب الله عليهم ولعنته.
أن الجامعة والقائمين عليها مسؤولون ومؤتمنون على الطلبة، وهذا يستوجب منهم صدّ مثل هذه الهجمات الثقافية المموَّلة من الغرب والتي تستهدف الصروح التعليمية على وجه الخصوص.
يجب أن يكون الطلاب والهيئة الأكاديمية والإدارية في الجامعة في خندق واحد في الدفاع عن مفاهيم الإسلام، وأن الوفد يدعو الجميع لرفض هذا المنكر وتغييره والأخذ على أيدي من يريد العبث بأخلاق وثقافة الطلاب.
وفي ختام اللقاء سلَّم الوفد كتاباً إلى عميد شؤون الطلبة، موجَّهاً إلى الهيئة الإدارية والأكاديمية في الجامعة، طالب فيه الوفد بالتصدي للهجمة الشرسة التي تستهدف مفاهيم الإسلام، وتوجَّه إلى أساتذة الجامعة بالقول: "إننا نتوجه لكم بهذا الخطاب ونحن نعلم أن فيكم خيراً كثيراً، وكما سجَّل بعضكم موقفاً مشرِّفاً في منع حفل عشتار، الذي أقيم في الجامعة في وقت مضى، فإننا نأمل أن نرى موقفاً مماثلاً في صدّ هذه الهجمة الشرسة..." وقد وعد العميد مشكوراً برفع الكتاب إلى رئيس الجامعة.
===
المصدر: جريدة الراية www.alraiah.net/index.php/news-tours/
===
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...