اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/10/20م (مترجمة)


واعي واعي

Recommended Posts

 
247587985_673936876860713_85771199166969
 
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2021/10/20م (مترجمة)
==========
· #الصين تختبر صاروخا جديدا تفوق سرعته سرعة الصوت
· #لبنان في سقوط حر
· #باكستان تمنع توغل الغواصات الهندية
· مستثمر إماراتي في #كشمير الهندية
الصين تختبر صاروخا جديدا تفوق سرعته سرعة الصوت
ظهرت تقارير في 17 تشرين الأول/أكتوبر تفيد بأن الصين اختبرت صاروخاً جديداً تفوق سرعته سرعة الصوت في آب/أغسطس. وقالت المصادر إن الصاروخ حلق حول الأرض في مدار منخفض قبل أن يسرع باتجاه هدفه. قال ثلاثة أشخاص مطلعين على المعلومات الاستخباراتية لـ"فايننشيال تايمز" إن الصاروخ أخطأ هدفه بأكثر من 20 ميلاً. إذا كان التقرير دقيقاً، فسيكون هذا إنجازاً كبيراً للصين لأن هذا السلاح يمكن أن يفوق نظرياً أنظمة الدفاع الصاروخي الأمريكية. إن سباق التسلح الآن على قدم وساق بين الصين والولايات المتحدة، وبينما تستمر الولايات المتحدة في إضافة دول إلى تحالف الاحتواء الخاص بها، تحاول الصين الرد من خلال الاعتماد على تقنية خياطة الجروح وكذلك تطوير جيشها.
-------------
لبنان في سقوط حر
تصاعد الغضب من تقدم التحقيق في انفجار مرفأ بيروت إلى أعمال عنف في 14 تشرين الأول/أكتوبر مع اندلاع اشتباكات مسلحة بين مؤيدي القاضي ومعارضيه. وقُتل سبعة أشخاص بينما شوهدت بعض أسوأ أعمال العنف منذ عقود في وسط بيروت، ما أدى إلى مخاوف من عودة الحرب الأهلية مرة أخرى إلى السطح. منذ انفجار الميناء في آب/أغسطس 2021، تدهور الوضع في لبنان من سيئ إلى أسوأ. لقد انهار الاقتصاد، وانقطاع التيار الكهربائي آخذ في الازدياد، وتوقفت القضية أمام المحكمة لمعالجة وإيجاد مذنب مرة أخرى. هناك تصور عام بأن المسؤولين سيفلتون من العقاب.
-------------
باكستان تمنع توغل الغواصات الهندية
تدعي البحرية الباكستانية أنها "اكتشفت ومنعت" غواصة عسكرية هندية من دخول المياه الإقليمية الباكستانية في وقت سابق من هذا الأسبوع، وفقاً لبيان - فإنه ثالث توغل من هذا القبيل بواسطة سفينة غواصة هندية منذ عام 2016. وبحسب بيان صادر عن الجيش الباكستاني في يوم الثلاثاء، وقعت محاولة توغل غواصة هندية ليلة السبت. وقال البيان الباكستاني "خلال البيئة الأمنية السائدة، قامت البحرية الباكستانية بمراقبة صارمة لحماية الحدود البحرية لباكستان". وقالت إن الغواصة "تم اكتشافها وتعقبها في وقت مبكر من خلال طائرة دورية بحرية بعيدة المدى تابعة للبحرية الباكستانية".
-------------
مستثمر إماراتي في كشمير الهندية
وافقت الإمارات على الاستثمار في مناطق اتحاد جامو وكشمير الهندية. الاتفاق هو أول صفقة استثمار مع حكومة أجنبية في جامو وكشمير منذ أن ألغت الحكومة الهندية وضع الحكم الذاتي الخاص للدولة السابقة. كانت الهند تتطلع إلى تعزيز سيطرتها على الإقليم وكانت تبحث في تحركات سياسية واقتصادية لتحقيق ذلك. حقيقة أن الإمارات تساعد الهند على الرغم من احتلالها الوحشي الذي دام عقوداً لم تخف على الأمة في كشمير التي ترى الجيش الباكستاني وهو يقول أكثر مما يفعل، والآن الإمارات تنحاز مباشرة إلى العدو ضد الأمة في كشمير.
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...