اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 18-12-2021


واعي واعي

Recommended Posts

269692404_707631783491222_40325374399612
 
بسم الله الرحمن الرحيم
=========
· #النظام_التونسي يعتقل أحد العاملين للخلافة
· النظام المغربي يسلم مسلما إيغوريا للصين
· #أمريكا و #بريطانيا تؤكدان تدخلهما في #اليمن
· الرئيس الجزائري في #تونس لكسب رئيسها
· #الناتو يريد ضم #أوكرانيا رغم احتجاج #روسيا
النظام التونسي يعتقل أحد العاملين للخلافة
ذكرت إذاعة "شمس أف أم" التونسية يوم 16/12/2021 أن "الحرس الوطني بمدينة سيدي بوزيد ألقى القبض على مواطن أصيل الجهة بصدد توزيع مناشير لحزب التحرير تتضمن دعوة لإسقاط النظام وإقامة دولة الخلافة. وأنه ينتظر عرضه على النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد بعد تحرير محضر له بهذه التهمة". فالنظام التونسي في أزمة بسبب دستوره المستمد من الدساتير الغربية، والرئيس التونسي قيس سعيد الذي انقلب على نظامه ودستوره ينوي إجراء تعديلات في الدستور متوهما أنه سيعالج الأزمة، ولكنه لا يفكر في تطبيق الدستور الإسلامي المستمد من الكتاب والسنة الذي قدمه حزب التحرير ولهذا يقوم جلاوزة النظام ويعتقلون شباب حزب التحرير الذين يعملون على إنقاذ تونس وكافة البلاد الإسلامية بإقامة الخلافة وتطبيق الدستور الإسلامي.
------------
النظام المغربي يسلم مسلما إيغوريا للصين
ذكرت وكالة فرانس برس يوم 16/12/2021 أن محكمة النقض في المغرب أصدرت قرارا بتسليم إدريس حسن وهو مسلم من الإيغور إلى الصين التي أصدرت حكما عليه بالسجن مدى الحياة. وقد ألقت السلطات المغربية القبض عليه يوم 19 تموز الماضي لدى وصوله إلى مطار الدار البيضاء قادما من إسطنبول تركيا بناء على نشرة حمراء أصدرها الإنتربول بطلب من الصين بدعوى أنه ينتمي لتنظيمات إرهابية. علما أنه كان يقيم في تركيا منذ عام 2012 وقد تعرض لاعتقالات متكررة في تركيا وهو يعمل مصمماً، وناشط في شبكة الإنترنت. ومن جانب آخر حذرت منظمة العفو الدولية من ترحيل هذا الناشط الإيغوري وتسليمه إلى الصين لكونه مهددا بالتعذيب، وذكرت المنظمة أن تسليمه يعادل الإعادة القسرية. وتقول جمعيات حقوقية إن الصين تلاحق إدريس حسن بسبب نشاطه دفاعا عن حقوق المسلمين الإيغور المضطهدين في الصين وليس له علاقة بالإرهاب. والأنظمة في البلاد الإسلامية لا تقيم وزنا لكرامة المسلم فهي تتعاون مع الصين التي تحتل تركستان الشرقية ولا تؤوي المسلمين الفارين من اضطهاد الصين ولا تعمل على نصرتهم، فهي إما أن تسجنهم وتلاحقهم أو تسلمهم للصين مقابل منافع لا تساوي قطرة دم مسلم.
------------
أمريكا وبريطانيا تؤكدان تدخلهما في اليمن
التقى السفراء المعتمدون لدى اليمن لكل من السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا في الرياض يوم 14/12/2021 حيث عبّروا عن قلقهم الإنساني الخطير الذي يواجهه الشعب اليمني وعلاقة ذلك بالتصعيد العسكري المستمر ورفض الحوثيين وقف إطلاق النار. وأكدوا أن الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي تعد أساسية في تقليص الاحتياجات الإنسانية. وأكدوا التزام دولهم نحو حل سياسي شامل للصراع في اليمن. ففي هذا اللقاء يبرز الدور الأمريكي والبريطاني في بلد إسلامي، حيث تتدخلان فيه، ويثبت أن الصراع هو أمريكي بريطاني. فهي تؤكد تدخلها في اليمن، والسعودية تتبع أمريكا وتنفذ سياستها ومشروعها في اليمن، بينما الإمارات تتبع بريطانيا وتنفذ سياستها ومشاريعها هناك. ولا يهم هذه الدول الإنسان، فهي سبب شقاء اليمن بإشعالها الحروب بين أهلها وتدخلها المباشر وغير المباشر فيها وهي تتصارع على بسط النفوذ فيه، إذ يحتل اليمن موقعا استراتيجيا ويشرف على مضيق باب المندب حيث تعبره آلاف السفن سنويا قادمة من آسيا والخليج نحو البحر الأحمر وعبورا من قناة السويس إلى البحر الأبيض متجهة نحو أوروبا وما وراءها.
------------
الرئيس الجزائري في تونس لكسب رئيسها
قام الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بزيارة لتونس يوم 15/12/2021 تستمر يومين. وقد عقد اجتماعات مع رئيسها قيس سعيد. وفي الوقت نفسه أعلنت تونس أنها تلقت قرضا جزائريا بقيمة 300 مليون دولار. وقالت الرئاسة التونسية "إن الزيارة مناسبة متجددة لتعزيز روابط الأخوة التاريخية وعلاقات التعاون والشراكة وترسيخ سنة التشاور والتنسيق القائمة بين القيادتين في البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية الراهنة". وأشرف الرئيسان على توقيع 27 اتفاقية بين البلدين في كافة المجالات. وصدر بلاغ عن رئاسة الجمهورية التونسية جاء فيه: "اتفق الرئيسان على ضرورة تبني مقاربة مختلفة عن الأطر التقليدية للتعاون من أجل وضع أسس جديدة للشراكة بين البلدين نحو المزيد من التكامل الاستراتيجي والتنمية المتضامنة والمندمجة". ويظهر أن تحرك عبد المجيد تبون هو محاولة لكسب قيس سعيد نحو بريطانيا التي يتبعها، وقد اتجه قيس سعيد نحو فرنسا لينال دعمها ولتسنده في حكمه. إذ إن حكام المسلمين يتجهون نحو الدول الكبرى لينالوا دعمها وسندها حتى يبقوا في الحكم، فكل منهم يعمل لحساب الدولة التي يتبعها حتى لا تشكل الدولة الجارة خطرا عليه وعلى حكمه إذا تبعت دولة كبرى مخالفة للتي يتبعها!
-------------
الناتو يريد ضم أوكرانيا رغم احتجاج روسيا
صرح ينس ستولتنبرغ أمين حلف شمال الأطلسي يوم 16/12/2021 بعد اجتماعه مع الرئيس الأوكراني زيلينسكي أن "الناتو يواصل عملية التوسع، وقد انضم إليه الجبل الأسود ومقدونيا الشمالية رغم احتجاجات روسيا" وقال: "لن نساوم على حق أوكرانيا في اختيار طريقها، ولن نساوم على حق الناتو في حماية جميع الحلفاء والدفاع عنهم، ولن نساوم على حقيقة أن لدى الناتو شراكة مع أوكرانيا". (روسيا اليوم 16/12/2021) فالناتو وعلى رأسه أمريكا يتحرش بروسيا ويعمل على زيادة التوتر معها حتى يحقق أهدافه المرسومة، ومنها محاصرة روسيا ونقل قوات الناتو نحو الحدود الروسية والاقتراب من عاصمتها موسكو حتى تجعلها تحت التهديد لتبتزها لأغراض مختلفة، وهذا يتطلب ضم أوكرانيا إلى الحلف بجانب العمل على ضم جورجيا للحلف ليحكم الطوق على روسيا من جهة القوقاز، حيث أضاف سكرتير الحلف قائلا: "إن الناتو لن يقدم تنازلات إلى روسيا التي تطالبه بمراجعة الوعد الذي قدمه الحلف في قمته في العاصمة الرومانية بوخارست في نيسان 2008 بمنح أوكرانيا وجورجيا العضوية فيه مستقبلا". وقد أصبحت روسيا في وضع لا تحسد عليه مطوَّقة مهدَّدة بسبب غبائها السياسي عندما تابعت أمريكا وخدمتها في قضايا عدة وخاصة في سوريا، ظنا منها أن أمريكا ستسكت عنها في موضوع أوكرانيا وتقر احتلالها للقرم وتعطيها مكانة دولية بجانبها.
==========
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...