اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2021/12/22م (مترجمة)


واعي واعي

Recommended Posts

269624991_710026283251772_17414112184712
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2021/12/22م (مترجمة)
==========

#العناوين:

· الغاز ينفد من #باكستان
· مشاكل في #البلقان
· تأجيل #الانتخابات الليبية؟

#التفاصيل:



الغاز ينفد من باكستان



تواجه باكستان نقصاً حاداً في الغاز في هذا الشتاء، وتقوم الحكومة بالفعل بطرح أعذارها. شودري فؤاد حسين، وزير الإعلام الباكستاني السابق، قال إن باكستان تستنفد بسرعة احتياطاتها من الغاز التي تتناقص بأكثر من 9٪ سنوياً، لكن التنبؤات المستقبلية والأعذار لا تساعد كثيراً عندما يتم تسريح العمال بسبب إغلاق المصانع. وارتفعت الأسعار العالمية للغاز الطبيعي المسال إلى ما هو أبعد من متناول معظم الأسر الباكستانية والمستهلكين بالجملة، ولن يؤدي اللجوء إلى الكهرباء إلا إلى تفاقم الوضع غير المستقر بالفعل في توفيرها. ومن المتوقع أن يكون هناك تقنين شديد لكل من الغاز والكهرباء، وسيكون هذا بالتأكيد شتاءً يملؤه السخط على إدارة حزب تحريك إنصاف. تتآمر الإمكانات الضائعة والمصالح المكتسبة للحفاظ على الوضع الراهن كما هو الحال مع معظم القضايا التي تواجه باكستان، لا يوجد حل سهل لأن عقوداً من سوء الإدارة لا يمكن عكسها في غضون أسابيع.





------------



مشاكل في البلقان



هدد زعيم صرب البوسنة، ميلوراد دوديتش، بالانسحاب من العديد من المؤسسات على مستوى الدولة في البوسنة، بما في ذلك الجيش الوطني والسلطة القضائية وهيئة الضرائب، ما يعرض السلام الهش بالفعل للخطر. يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه مجرد حيلة روسية لتحويل الانتباه عن الوضع المتوتر في أوكرانيا أم هي محاولة جادة لتعطيل اتفاقية درايتون للسلام. وتهدد هذه الخطوة بإعادة إشعال أسوأ صراع في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية وإغراق المنطقة مرة أخرى في صراعات عرقية ودينية. إن موقف روسيا وصربيا مع الاستجابة المتوقعة للولايات المتحدة وحلفائها لهما تأثير كبير على ما سيحدث لأنه بدون موافقة روسيا وصربيا، فإن صربيا لديها فرصة ضئيلة للنجاح.





------------



تأجيل الانتخابات الليبية؟



أمر رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا بحل اللجان الانتخابية في جميع أنحاء البلاد، في خطوة من شأنها أن تؤجل فعلياً الانتخابات الرئاسية هذا الأسبوع. بيان داخلي سربه عماد السايح بتاريخ 20 كانون الأول/ديسمبر حدد ست نقاط، أهمها "حل المكاتب واللجان الإقليمية والمحلية الانتخابية". وأكد عضو في مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات يوم الثلاثاء صحة الوثيقة. وقال مالك ترينا من قناة الجزيرة، في تقرير من طرابلس، إن التوترات المتزايدة في الأسابيع الأخيرة داخل الجهاز السياسي والأمني في البلاد ألقت بظلال من الشك على ما إذا كانت انتخابات 24 كانون الأول/ديسمبر ستجري كما هو مخطط لها. وقال بعض المراقبين إنهم توقعوا تأجيل الانتخابات. وقد استمرت الخلافات حول القواعد الأساسية التي تحكم الانتخابات طوال العملية، بما في ذلك الجدول الزمني للتصويت، وقانون الانتخابات المثير للجدل الذي أصدره رئيس البرلمان في أيلول/سبتمبر، وأهلية المرشحين الرئيسيين، والسلطات النهائية للرئيس المقبل والبرلمان.
=========
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...