اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 26-12-2021


واعي واعي

Recommended Posts

270177973_712219646365769_40716477338507
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
========
· عودة 10 آلاف عسكري روسي إلى ثكناتهم
· مستشار مفتي #مصر يفتي بجواز الصحبة بين الرجل و #المرأة خارج الزواج
· قطع خدمات #الإنترنت عن الهواتف في #السودان
عودة 10 آلاف عسكري روسي إلى ثكناتهم
آر تي، 24/12/2021 - في أول مؤشر من نوعه على أن روسيا تقوم بتلطيف الأجواء المتعلقة بالأزمة الأوكرانية أعلنت المنطقة العسكرية الجنوبية للقوات المسلحة الروسية عودة أكثر من 10 آلاف عسكري إلى مواقع المرابطة الدائمة بعد مشاركتهم في تدريبات عسكرية بجنوب البلاد.
وقال المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الجنوبية في بيان، إن "قوات المنطقة اختتمت تدريبات التعامل القتالي للوحدات والطواقم والفرق في قوات المشاة الآلية والوحدات القتالية لمختلف أصناف القوات والقوات الخاصة". وأكد أن "أكثر من 10 آلاف عسكري سيتوجهون إلى مواقع مرابطتهم الدائمة من أراضي الميادين العسكرية".
وجرت التدريبات خلال الشهر الأخير في مقاطعات أستراخان وفولغوغراد وروستوف وإقليمي ستافروبول وكراسنودار والقرم وجمهوريات شمال القوقاز، إضافة إلى القواعد الروسية في أبخازيا وأرمينيا وأوسيتيا الجنوبية. وهذه المناطق كلها غير بعيدة عن أوكرانيا، والسؤال: هل أخذت روسيا تحذيرات الغرب على محمل الجد وأخذت تبرد الموقف وتستكين إلى المفاوضات مع الغرب بخصوص الضمانات الأمنية التي طالبت بها، أم أنها أدركت خطورة ورطتها الممكنة في أوكرانيا وأخذت تتراجع؟
------------
مستشار مفتي مصر يفتي بجواز الصحبة بين الرجل والمرأة خارج الزواج
الجزيرة نت، 24/12/2021 - في إطار جهود الرئيس المصري السيسي لتحريف الإسلام، أو ما يسميه "تجديد الإسلام" فإن مختلف الموظفين في حكومته خاصة في الإفتاء يقومون بالسير حول الحمى يوشكون أن يقعوا فيها، بل ويقعون فيها أحياناً كثيرة، وكل ذلك في سبيل هدم أحكام الإسلام الاجتماعية، وآخر تلك الفتاوى كانت تصريحات لمستشار مفتي مصر وأمين الفتوى بدار الإفتاء مجدي عاشور والتي أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل، إذ زعم بأن الصداقة بين الرجل والمرأة خارج إطار الزواج "لا شيء فيها" وتحددها شروط "شرعية".
وأيّد عاشور في فتواه خلال برنامج على فضائية خاصة الصداقة بين الرجل والمرأة "بشرط حفاظ الرجل على زميلته أو صديقته كالحفاظ على أخته وعدم إيذائها في مشاعرها".
وقال إن الحدود والآداب العامة تحافظ على البنت أكثر من الولد، لأن الولد يستطيع أن يتحمل ولكن البنت رقيقة، داعياً إلى سد الباب إذا تسببت الصداقة في ضرر لأي منهما. وادعى أنه "لا يوجد حلال أو حرام مطلق إلا في الأشياء القطعية مثل الغش والكذب والزنا، ولكن في الأمور الظنية قد تكون حلالاً أو حراماً".
وهو يقول ذلك من باب أن يرضي سيده السيسي الذي يجعجع بـ"تجديد الإسلام" حتى يقبل به الغرب، ويقوم بالتدليس على الناس بخصوص المسائل الظنية، مع أنها كلها واجبة الاتباع، وأن المسلم يحرم عليه أن يقوم بأي فعل إلا بعد معرفة حكمه الشرعي، والأحكام الشرعية واجبة الاتباع سواء أكان دليلها قطعياً أو ظنياً.
-----------
قطع خدمات الإنترنت عن الهواتف في السودان
وكالة الأناضول التركية، 25/12/2021 - انقطعت خدمة الإنترنت في السودان، صباح السبت، قبيل ساعات من انطلاق مظاهرات تطالب بإبعاد العسكر عن الحكم. وأفاد مراسل الأناضول، بأن شركات الاتصالات بالبلاد قطعت منذ ساعات الصباح الأولى، الخدمة عن كافة أنحاء البلاد.
والخميس، استغل "تجمع المهنيين السودانيين" الذي يوالي قادته أوروبا رفض السودانيين لحكم العسكر الفاشل المدعوم من أمريكا ودعا الشعب إلى المشاركة في مظاهرات السبت، للمطالبة بما أسماه "تأسيس سلطة مدنية كاملة". وفيما ينساق الشعب السوداني وراء هذه الدعوات فإن القوى الخبيثة الموالية لأوروبا تعتبر ذلك تأييداً لبناء نظام مدني علماني.
وفيما ينساق الشعب السوداني لرفض حكومة العسكر المدنية بالمفهوم الغربي، أي لا تطبق الإسلام، بسبب فشل عملاء أمريكا، فإنه قد شاهد فشل حكومة حمدوك المدنية الموالية لأوروبا، ويريد الشعب السوداني أن يقيم دولة إسلامية حقيقية تستمد أحكامها من كتاب ربها وسنة نبيها وبعيدة عن كل التدليس مثل ما كان يقوم به عمر البشير ويسميه تطبيقاً للشريعة، وما هو كذلك.
=========
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...