اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 24-12-2021 (مترجمة)


واعي واعي

Recommended Posts

270423809_712276506360083_62862012395116
 
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 24-12-2021 (مترجمة)
==========
· #بوتين يتهم #الغرب بإحضار صواريخه إلى أعتابه
· ليس أمام #باكستان خيار سوى البقاء في ظل برنامج #صندوق_النقد_الدولي
· #الصين تمثل أدنى نسبة مئوية من واردات #أمريكا منذ عام 2008
بوتين يتهم الغرب بإحضار صواريخه إلى أعتابه
الجارديان - اتهم فلاديمير بوتين الغرب بـ"القدوم بصواريخه إلى أعتابنا" حيث كرر مطالبته بعدم توسيع الناتو في أوروبا. لم يفعل الرئيس الروسي الكثير للحد من التوترات بشأن أوكرانيا أثناء حديثه في مؤتمر صحفي متلفز، قائلاً إنه سيكون مستعداً لبدء تدخل إذا شعر أن أوكرانيا أو حلفاءها الغربيين يستعدون لهجوم على وكلاء روسيا في البلاد. وقال بوتين يوم الخميس: "ظلوا يقولون لنا: حرب، حرب، حرب". "هناك انطباع بأنهم، ربما، يستعدون للعملية العسكرية الثالثة [في أوكرانيا] ويقدمون لنا تحذيراً مبررا: لا تتدخل، ولا تحمي هؤلاء الأشخاص، ولكن إذا تدخلت وحميتهم، فستكون هناك عقوبات جديدة. ربما، يجب أن نستعد لذلك". وقال محللون إن روسيا ربما تبحث عن سبب للحرب لأنها تضع أكثر من 100 ألف جندي إلى جانب الدبابات والمدفعية على مسافة قريبة من الحدود الأوكرانية. واتهم وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو، هذا الأسبوع المرتزقة الأمريكيين بنقل أسلحة كيماوية إلى جبهات القتال في منطقة الصراع، رغم أنه لم يقدم أي دليل على هذا الادعاء. هناك القليل من الدلائل على أن الجيش الأوكراني يستعد لهجوم في دونباس، حيث ظلت الخطوط الأمامية مستقرة لمدة سبع سنوات. قُتل أكثر من 14000 شخص منذ بدء القتال في عام 2014. وقال بوتين إنه لا يريد الحرب مع أوكرانيا ولكنه سيسعى للحصول على ضمانات أمنية جديدة من الغرب في المحادثات المقبلة مع الولايات المتحدة، مكرراً مطالبته المثيرة للجدل بأن يقوم أعضاء الناتو الشرقيون بسحب القوات والمنشآت العسكرية التي ظهرت بعد انضمام الدول إلى الحلف في عام 1997. وقال: "لقد أوضحنا أن تحرك الناتو إلى الشرق أمر غير مقبول. الولايات المتحدة تقف بصواريخها على أعتابنا. هل هو شرط مفرط عدم تركيب أنظمة الصدمات في منزلنا؟ كيف سيكون رد فعل الأمريكيين إذا تم وضع صواريخ على الحدود مع كندا أو المكسيك؟" وقد أعرب مرة أخرى عن غضبه من توسع الناتو منذ سقوط الاتحاد السوفيتي عام 1991، وهي القضية التي أصبحت مركزية في عدائه المتزايد مع الغرب.
كان الغرب يمارس الضغط ببطء على روسيا من خلال توسع الناتو والاتحاد الأوروبي. تنظر روسيا إلى أوكرانيا على أنها خط أحمر، ما سيقلل من قدرتها على إبراز قوتها في أوروبا ومواجهة التوسع الغربي.
---------------
ليس أمام باكستان خيار سوى البقاء في ظل برنامج صندوق النقد الدولي
جيو تي في - تم تحديد جميع مديري الاقتصاد الباكستاني لإبلاغ القيادة العليا في البلاد بأنه ليس لدى الدولة خيار سوى البقاء في إطار برنامج صندوق النقد الدولي الحالي الذي تبلغ قيمته 6 مليارات دولار أمريكي. كارثة اقتصادية كاملة، حسبما أفادت "ذي نيوز" يوم الخميس. نظراً للموقف الصارم لفريق صندوق النقد الدولي، يجد الفريق الاقتصادي نفسه في موقف صعب، وهي الأولى في تاريخ باكستان أن يخضع مفاوضو البلاد لشروط صندوق النقد الدولي، أي الموافقة البرلمانية على الموافقة على اثنين من مشاريع القوانين الرئيسية، وقانون تعديل قوانين الضرائب (الرابع) ومشروع قانون الحكم الذاتي الخاص ببنك الدولة الباكستاني، بدلاً من عرضها على البرلمان. وقال الخبراء إنه من الصعب قبول كيف يمكن لصندوق النقد الدولي أن يفرض إرادته على برلمان دولة ذات سيادة. ومع ذلك، قال المسؤولون الذين مثلوا الحكومة الباكستانية في المحادثات إن صندوق النقد الدولي فرض شرط أن تسعى باكستان للحصول على موافقة البرلمان كإجراءات مسبقة قبل تقديم طلبها لاستكمال المراجعة السادسة والإفراج عن شريحة المليار دولار أمام المجلس التنفيذي للصندوق، أكثر من خرق للثقة عندما لم تتمكن إسلام أباد من التمسك بالتزامها بتقديم مشروع قانون الحكم الذاتي الخاص ببنك الدولة الباكستاني أمام البرلمان. اعترفت المصادر الرسمية بأنها كانت استراتيجية خاطئة للتفاوض مع موظفي صندوق النقد الدولي بسببها قد وصل المفاوضون الآن الى موقف صعب. لكنهم كانوا واضحين بشأن نقطة واحدة: لم تكن هناك طريقة أخرى سوى الوفاء بشرط صندوق النقد الدولي لإحياء برنامج الصندوق المتعثر. اتصل هذا الكاتب بالدكتور خاقان نجيب المستشار الاقتصادي السابق بوزارة المالية، يوم الأربعاء، وقال إن استكمال برنامج صندوق النقد الدولي هو مسألة مفاوضات جيدة، وإعداد سليم، وتحليل عميق للبيانات. وقال إن أي دولة يجب أن تكون قادرة على اقتراح معايير هيكلية ومعايير أداء والتفاوض معهم بما يحقق أقصى استفادة.
يحب صندوق النقد الدولي أن ينقل الانطباع بأن البلدان التي تطلب المساعدة تقبل طواعية برامج التكيف الهيكلي الخاصة بها. ومع ذلك، من الناحية العملية، يفرض صندوق النقد الدولي إرادته على الحكومات وبالتالي يقوض سيادتها الاقتصادية.
--------------
الصين أدنى تمثل نسبة مئوية من واردات أمريكا منذ عام 2008
فوربس - تمثل الصين نسبة أقل من واردات الولايات المتحدة مقارنة بأي وقت مضى منذ عام 2008، حيث تأثرت بنسبة واحد إلى اثنين - أو كما يقول البعض، واحد - اثنان - ثلاثة - لكمات. وبالتالي، فمن المرجح أن تنتهي من كونها الشريك التجاري الثالث للبلاد للمرة الثانية خلال ثلاث سنوات، بعد أن احتلت المركز الأول في 2015 و2016 و2017 و2018 و2020. التعريفات من قبل الرئيس السابق دونالد ترامب لا تزال سارية في عهد الرئيس بايدن. كانت شكوى ترامب الأولية هي العجز التجاري الأمريكي الهائل والمستمر مع الصين، لكنها استمرت لتشمل سرقة الملكية الفكرية والمشاركة القسرية للتكنولوجيا المسجلة الملكية. كانت الضربة الثانية هي جائحة كوفيد-19 العالمية، التي بدأت في ربيع عام 2020، في التجارة الدولية، أدى ذلك إلى إغلاق العديد من الموانئ والمصانع في الصين، حيث نشأ الفيروس، وكذلك في أماكن أخرى. اللكمة الثالثة، وهذا وفقاً للهمهمة في المجتمع التجاري، هو إخفاء الصين لما هو في الأساس سلع صينية إما عن طريق تغيير ملصق بلد المنشأ أو تغيير بعض جوانب التجميع، كل ذلك لتجنب تلك التعريفات. كدليل، على الرغم من أنه قد يكون ظاهرياً، يشير النقاد إلى حقيقة أنه على الرغم من هذه التعريفات الهائلة، على الرغم من انخفاض الواردات الأمريكية من الصين، فإن الواردات الإجمالية للبلاد في منطقة قياسية (وهي عالقة في المياه خارج الموانئ التوأم في لوس أنجلوس ولونج بيتش). لهذا السبب توقعت في منشور في وقت سابق من هذا العام، مع بيانات لستة أشهر فقط، أن العجز التجاري للولايات المتحدة سيتجاوز بالتأكيد 1 تريليون دولار لأول مرة في عام 2021. كما أنه يثير التساؤل عما إذا كانت التعريفات فعالة. على الرغم من الانخفاض في واردات الولايات المتحدة من الصين، بفضل الصادرات الأمريكية القياسية إلى الصين، فإنها ستفوت بفارق ضئيل أن تتصدر رقمها القياسي على الإطلاق في التجارة الأمريكية الإجمالية. خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2021، أحدث البيانات المتاحة، تجاوزت الصادرات الأمريكية إلى الصين 121.61 مليار دولار، أي أقل بمقدار 100 مليار دولار من الإجماليات للمكسيك أو كندا، ولكن لا يزال هناك تحسن بنسبة 38.75٪ عن إجمالي عام 2019 للأشهر العشرة الأولى، عندما تورط ترامب والرئيس شي جين بينغ في حرب رسوم جمركية اجتاحت الولايات المتحدة فول الصويا والنفط وسلع أخرى - ولم يسمع أي منهما بعد بكوفيد-19.
من الواضح أن الفصل الكبير جارٍ بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم. ويبقى أن نرى أي دولة تأتي في المقدمة. ومع ذلك، فإن المستهلكين سوف يدفعون الثمن الحاد للزيادات التعريفية الجارية، الأمر الذي يجعل من الصعب البقاء واقفين على قدميهم.
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...