Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#الجولة_الإخبارية 16-01-2022

Recommended Posts

272122132_724238995163834_36254516585829

 

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 16-01-2022
=========

#العناوين:

· #روسيا تسحب قواتها على عجل من #كازاخستان
· رصد طائرة لحفتر بمطار اللد المحتلة في كيان يهود
· #الإمارات تستثمر 100 مليون دولار لدعم شركات كيان يهود

#التفاصيل:



روسيا تسحب قواتها على عجل من كازاخستان



عرب 48، 15/1/2022 - أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم السبت، عودة القوات التي تم نشرها في كازاخستان، عقب التظاهرات العنيفة التي هزت البلاد.



وكانت القوات الروسية جزءا من قوة تم إرسالها تحت ذريعة "حفظ سلام" لدعم الحكومة الكازاخستانية العميلة لروسيا، من منظمة معاهدة الأمن الجماعي، وهي تحالف أنشأته روسيا سنة 1992 تحت قيادتها من ست دول سوفيتية سابقة.



وكانت المنظمة قد وافقت على نشر قوة تزيد عن 2000 جندي، بدءا من 5 كانون الثاني/يناير، بناء على طلب رئيس كازاخستان، قاسم جومارت توكاييف. ولكن الأزمة المتفاقمة على الحدود مع أوكرانيا والتوتر في العلاقات الروسية مع الغرب ربما دفعا الرئيس الروسي للتعجيل بسحب هذه القوات من كازاخستان.



------------



رصد طائرة لحفتر بمطار اللد المحتلة في كيان يهود



عربي 21، 15/1/2022 - ذكرت وسائل إعلام يهودية، أن طائرة خاصة تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، حطت في دولة الاحتلال لعدة ساعات ثم غادرت، ولم يتم الإعلان عن هذه الزيارة ولا يعلم مع أي مسؤول يهودي قد اجتمع حفتر لطلب الدعم العسكري ضد إخوته الليبيين.



وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي كشفت صحيفة هآرتس اليهودية، عن أن نجل حفتر، وصل إلى كيان يهود قادماً من دبي، حاملا رسالة من والده تطلب مساعدة عسكرية سياسية من الكيان، وفي المقابل تعهد بإقامة علاقات دبلوماسية في المستقبل بين ليبيا وبين الكيان الغاصب.



وراجت أخبار قبل أيام عن اجتماع رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، مع مسؤولين من كيان يهود في الأردن من بينهم رئيس الموساد، ولكن الدبيبة نفاها. وعلى الرغم من هذا النفي إلا أن ذلك يكشف عن مدى خيانة القادة العرب لدينهم وأمتهم وأنهم يستعينون بأبشع عدو لهم على بعضهم بعضاً طمعاً بأن ترضى عنهم أمريكا.



-------------



الإمارات تستثمر 100 مليون دولار لدعم شركات كيان يهود



آر تي، 15/1/2022 - أفادت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر مطلعة بأن صندوق ثروة سيادي رئيسي في الإمارات، استثمر نحو 100 مليون دولار في شركات رأس المال الاستثماري بقطاع التكنولوجيا في كيان يهود، وذكرت الصحيفة أن العلاقات التجارية بين البلدين تتطور سريعاً ووصل التبادل التجاري بينهما إلى 2 مليار دولار. وهذا يشير إلى شدة الميل نحو الخيانة التي تميز حكام الإمارات عن غيرهم من الحكام العملاء المطبعين في المنطقة. وبتشجيع من الحكومة فإن شركات إماراتية تقدم نفسها على أنها بوابة هذه الشركات اليهودية لمنطقة الشرق الأوسط.
========

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...