Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#الجولة_الإخبارية 15-01-2022 (مترجمة)

Recommended Posts

272232076_725210788399988_34213394459153

 

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 15-01-2022 (مترجمة)
=========

#العناوين:


· الرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي يحث على مزيد من الدعم لإعادة إعمار #غزة
· رئيس الوزراء الباكستاني يطلق سياسة #الأمن القومي
· الاستثمار الإماراتي علامة على أن دول #منظمة_التعاون_الإسلامي تعتبر #كشمير جزءاً لا يتجزأ من #الهند

#التفاصيل:



عبد الفتاح السيسي يحث على مزيد من الدعم لإعادة إعمار غزة



عرب نيوز، مصر اليوم - قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن قطاع غزة يحتاج إلى "أكثر بكثير" من 500 مليون دولار خصصتها له القاهرة في أيار/مايو 2021 لإعادة الإعمار. وأعرب خلال مشاركته في منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ المصرية عن أمله في استكمال مشروعات إعادة الإعمار التي تشارك فيها الشركات المصرية "في أقرب وقت ممكن من أجل إخواننا في قطاع غزة". وحث السيسي الشركات العاملة هناك على توظيف الفلسطينيين بدلاً من العمالة الأجنبية. كما دعا الدول المانحة إلى تقديم "دعم أكبر" لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى. وكان السيسي قد أعلن في أيار/مايو أن مصر تخصص 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة، وأن الشركات المصرية ستشارك في هذا العمل. في وقت سابق من أيار/مايو، تسببت الغارات الجوية لكيان يهود في تدمير أكثر من 200 وحدة سكنية في قطاع غزة و31 مؤسسة تعليمية، بما في ذلك المدارس والكليات ومراكز التدريب المهني. وفقاً للأمم المتحدة، نزح 40 ألف فلسطيني - معظمهم من الشمال إلى الجنوب - بينما فقد 2500 منازلهم. كما سجلت 213 وفاة بينهم 61 طفلا و36 سيدة إضافة إلى 1442 إصابة.



كم مرة تدخلت مصر في عملية إعادة الإعمار بعد أن دمر كيان يهود قطاع غزة وأجزاء أخرى من فلسطين؟ غزة ليست بحاجة إلى إعادة إعمار فقط بل إلى تحرير من يهود بالجهاد في سبيل الله.



-------------



رئيس الوزراء الباكستاني يطلق سياسة الأمن القومي


جولف نيوز - أطلق رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان يوم الجمعة أول وثيقة لسياسة الأمن القومي الباكستانية - تركز على الأمن البشري والاقتصادي. وتمت الموافقة على الوثيقة من قبل مجلس الوزراء الاتحادي في 28 كانون الأول/ديسمبر بعد موافقة لجنة الأمن القومي. ويوم الجمعة، تم إصدار نسخة عامة من الوثيقة الأصلية المكونة من 110 صفحات بعد تنقيحها إلى 50 صفحة. وفي كلمته التي ألقاها في حفل الإطلاق في إسلام أباد، قال خان إن "السياسة الشاملة ستوفر للأمة اتجاهاً" بشأن أبعاد متنوعة للأمن القومي. وقال رئيس الوزراء إن أمن أي بلد مرتبط بأمنه الاقتصادي وإن السياسة الجديدة ستساعد في ضمان النمو الشامل في البلاد على عكس الأمن العسكري أحادي البعد الذي ظل محط التركيز حيث "حدث تطور باكستان في منطقة غير آمنة للغاية". وقال رئيس الوزراء "إن البيئة والبلاد واجهت صراعات مع جارتها أكثر من ضعف حجم باكستان. وتركز سياسة الأمن القومي 2022-2026 على رؤية حكومتي التي تؤمن بأن أمن باكستان يكمن في أمن مواطنيها". وقال رئيس الوزراء الباكستاني "إن هذا النهج الذي يركز على المواطن تجاه الأمن القومي يعطي الأولوية للتماسك الوطني وازدهار الناس، مع ضمان الحقوق الأساسية والعدالة الاجتماعية دون تمييز". وتهدف السياسة إلى تحقيق النمو الشامل وحماية الأشخاص المستضعفين من خلال تحويل باكستان إلى دولة رفاهية من خلال المبادرات التي أطلقتها حكومة عمران خان، بما في ذلك التأمين الصحي الشامل بقيمة مليون روبية سنوياً للأسر ذات الدخل المنخفض، وبرنامج إحساس للحماية الاجتماعية، وقروض الإسكان منخفضة التكلفة ومنهج وطني واحد. وقال مستشار الأمن القومي الباكستاني الدكتور مؤيد يوسف إن "نهج باكستان للأمن القومي واسع واستباقي وحازم ويهدف إلى ضمان أمن مواطنينا الأكثر ضعفاً. يسعى أمننا القومي إلى تحديد وسائل توسيع الموارد الاقتصادية بحيث تتمكن باكستان في الوقت نفسه من تعزيز أمنها التقليدي وغير التقليدي". النهج الأكثر حكمة هو "الحفاظ على الأمن الاقتصادي في الصميم" وتحويل "أرباح الاقتصاد القوي لزيادة تعزيز دفاعنا وأمننا البشري. هذه هي الرؤية التي تسعى سياسة الأمن القومي جاهدة لتحقيقها".



كيف يمكن للاقتصاد أن يكون الركيزة الأساسية للوثيقة الأمنية الجديدة، في الوقت الذي قوضت فيه باكستان السيادة الاقتصادية من خلال السعي للحصول على مساعدة من صندوق النقد الدولي؟! يعد مشروع قانون بنك الدولة الباكستاني المستقل أحد الأمثلة على ممارسة صندوق النقد الدولي للسيطرة على الاقتصاد الباكستاني، ما يجعل سياسة الأمن القومي سخرية.



-------------


الاستثمار الإماراتي علامة على أن دول منظمة التعاون الإسلامي تعتبر كشمير جزءاً لا يتجزأ من الهند


نيوز 18 - في ما يمكن أن يجلب استثمارات ضخمة ويخلق فرص عمل في جامو وكشمير، تعهدت سبع شركات حكومية وخاصة في الإمارات بالاستثمار في جامو وكشمير. خلال زيارة إل جي مانوج سينها إلى دبي الأسبوع الماضي، تم توقيع اتفاقيات مع مجموعة لولو ومجموعة المايا وشركة ماتو للاستثمارات المحدودة وجي إل لوساطة التوظيف المحدودة ومجموعة نون في مختلف القطاعات. كما ستقوم موانئ دبي العالمية ببناء ميناء داخلي في جامو وكشمير. كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن استثمار بقيمة 100 مليون دولار من قبل القرن المالي. قال إل جي مانوج سينها، مخاطباً قمة المستثمرين وقادة الأعمال في إكسبو دبي، "لقد نضجت العلاقة بين الهند والإمارات العربية المتحدة بما يكفي على مر السنين لتصبح "شركاء عالميين" دائمين في القرن الحادي والعشرين. هذه هي الأوقات في رحلة جامو وكشمير حيث الفرص كثيرة". وقال الحاكم: "نظراً للسياسات الشفافة وسهولة ممارسة الأعمال التجارية، تمكنا من الحصول على مقترحات استثمارية بقيمة 45000 كرور روبية و18300 كرور روبية إضافية في قطاع العقارات"، مضيفاً: "لقد تحسن الوضع الأمني بشكل كبير ونحن نستقبل 1.4 مليون سائح في المتوسط كل شهر، ما يشير بوضوح إلى بيئة مواتية لازدهار الأعمال". أضاف سينها "أعدك بسرعة غير مسبوقة في تصفية المقترحات والوثائق المطلوبة، ودعم غير مسبوق من الحكومة وبيئة مستقرة غير مسبوقة للاستفادة من الفرص المتنامية بسرعة في إقليم الاتحاد. أؤكد لكم أن الحكومة ستكون ميسراً وشريكاً ومزوداً ومتعاوناً ومروجاً في كل خطوة لضمان بيئة أعمال مستدامة ومتوازنة وتقدمية وتنافسية للقطاعات الأساسية التقليدية والقطاعات التي تعتمد على التكنولوجيا في العصر الجديد". ووصفها الخبراء بأنها ضربة بارزة على الجبهة الدبلوماسية وكذلك السياسية. وقال نائب مدير عام سابق، خدم في القرن المالي، لنيوز 18: "هذه خطوة دبلوماسية ضخمة حيث تستثمر الإمارات العربية المتحدة كدولة مهمة في منظمة التعاون الإسلامي في إقليم الاتحاد وهذا يعني أنهم يدركون أن مطالبة الهند صحيحة. كما أنها تمثل نكسة كبيرة لباكستان حيث تقوم الدولة المجاورة بتعبئة مجموعة منظمة المؤتمر الإسلامي بشأن كشمير. ولكن الآن بدأت دول منظمة المؤتمر الإسلامي في الاعتراف بكشمير كجزء لا يتجزأ من الهند. إذا ارتفعت الاستثمارات الإماراتية، فقد يتبعها السعوديون".



لم يكن إضفاء الإمارات الشرعية على احتلال الهند لكشمير أمراً مفاجئاً. في السنوات العديدة الماضية، سعت دول الخليج بنشاط إلى الحفاظ على مصالح تجارية مع كيان يهود وميانمار والصين. على الرغم من أن هذه الدول كانت في طليعة القمع الوحشي للمسلمين في فلسطين وميانمار وتركستان الشرقية.
==========

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...