Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#الجولة_الإخبارية 19-01-2022 (مترجمة)

Recommended Posts

 

272248125_726870148234052_26852671986559

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 19-01-2022 (مترجمة)
==========

#العناوين:

· خبير يحذر من إبادة وشيكة للمسلمين في #الهند
· #باكستان تكشف عن #السياسة الأولى للأمن القومي
· تتزايد الدعوات لرئيس الوزراء البريطاني لتقديم استقالته

#التفاصيل:



خبير يحذر من إبادة وشيكة للمسلمين في الهند



حذر مؤسس منظمة مراقبة الإبادة الجماعية، الدكتور جريجوري ستانتون، الذي توقع حدوث إبادة جماعية في رواندا قبل سنوات من وقوعها في 1994، حذر من إبادة جماعية وشيكة للمسلمين في الهند، وقارن الوضع في البلاد في ظل حكومة ناريندرا مودي بالأحداث في ميانمار ورواندا. وقال ستانتون، متحدثاً نيابة عن المنظمة غير الحكومية التي أطلقها عام 1999 للتنبؤ بالجريمة ومنعها ووقفها والسعي للمساءلة عنها "إننا نحذر من أن الإبادة الجماعية يمكن أن تحدث في الهند بشكل وشيك للغاية". وانتشرت مقاطع فيديو لزعماء دينيين هندوس يطالبون بالقيام بعمليات قتل جماعي واستخدام الأسلحة ضد المسلمين، والتي انتشرت على وسائل التواصل الشهر الماضي، ما دفع المحكمة العليا إلى إصدار أمر بإجراء تحقيق في خطاب الكراهية في ولاية أوتارانتشال. ويشكل المسلمون ما يقرب من 14٪ من سكان الهند البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة، بينما لا يزال الهندوس يشكلون ما يقرب من 80٪ من السكان. وحذر حزب بهاراتيا جاناتا مودي وأيديولوجيته، المتمثلة في منظمة التطوع القومية، الهندوس من التحول الديني إلى الإسلام والنصرانية، ودعوا إلى اتخاذ إجراءات لمنع "اختلال التوازن الديموغرافي" في ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.



------------



باكستان تكشف عن السياسة الأولى للأمن القومي



كشف رئيس الوزراء عمران خان النقاب عن نسخة عامة من السياسة الأولى للأمن القومي في البلاد (NSP)، قائلاً إن البلاد في حاجة ماسة إلى استراتيجية متعددة الجوانب للمستقبل لضمان حماية رعاياها وحماية المصالح الاقتصادية. وثيقة NSP مخصصة لمدة خمس سنوات (2022-2026) ولكن ستتم مراجعتها في نهاية كل عام. ستبقى وثيقة NSP الكاملة المكونة من 110 صفحات سرية. ومع ذلك، تم نشر نسخة أقصر مكونة من 50 صفحة تقريباً. يبدو أن برنامج NSP الذي طال انتظاره لباكستان يؤكد على تحقيق الأمن الاقتصادي، بدلاً عن الاعتماد على صندوق النقد الدولي. كما أنه يريد تحقيق السلام مع الهند. لكن الوثيقة فشلت في معالجة المشاكل الاقتصادية الرئيسية في البلاد بحلول واضحة. سنراقب الرد على الوثيقة من أصحاب المصالح الآخرين.



------------



تتزايد الدعوات لرئيس الوزراء البريطاني لتقديم استقالته



تعرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لهجوم متزايد بعد أن ظهر أن سكرتيره الخاص قد دعا أكثر من 100 شخص إلى حفل بعنوان "أحضر الخمر الخاص بك" في حديقة داونينج ستريت أثناء الإغلاق الأول بسبب فيروس كورونا في البلاد. وأثار الكشف عن سلسلة من الحفلات في داونينج ستريت - مقر إقامة رئيس الوزراء خلال فترة الإغلاق في عيد الميلاد عام 2020 - سخرية شعبية وانتقادات من زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر، الذي قال إن جونسون يفتقر إلى السلطة الأخلاقية لقيادة البلاد. بلغ عدد الوفيات في بريطانيا بسبب جائحة كوفيد-19، 150154، حيث تحتل سابع أسوأ حصيلة رسمية في العالم. وتحقق موظفة حكومية رفيعة المستوى، سو جراي، حالياً في مزاعم إقامة خمس حفلات على الأقل في الإدارات الحكومية العام الماضي أثناء قيود الإغلاق. وخلال الأشهر الأخيرة، واجه جونسون، 57 عاماً، انتقادات حول تعامله مع فضيحة أخلاقية، ومنح عقود كوفيد المربحة، وتجديد شقته في داونينج ستريت، وتقرير تدخّله لضمان إجلاء الحيوانات الأليفة من كابول أثناء الانسحاب الغربي في آب/أغسطس. سوف نراقب أي تحركات من أعضاء البرلمان المحافظين الذين من المحتمل أن يضعوا أنفسهم في منصب رئيس الوزراء.
==========

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...