اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

جريدة الراية العدد (375): #الجولة_الإخبارية 26-01-2022


واعي واعي

Recommended Posts

272782744_729167388004328_39001281783548

 

بسم الله الرحمن الرحيم
جريدة الراية العدد (375): #الجولة_الإخبارية 26-01-2022
==========

#النظام التونسي حربٌ على #الإسلام



قال بيان صحفي أصدره الثلاثاء 18 كانون الثاني/يناير 2022م، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس: لقد بلغ حكام تونس في استهتارهم بشعائر الإسلام وجُرْأَتِهِمْ على دين الله مبلغاً عظيماً، فبعد إقصائهم الإسلام عن الحكم، وتَغْيِيبِهِمْ شرع الله عن الدولة والمجتمع، ومحاربتهم الإسلام تحت مسمى مقاومة الإرهاب، ها هم اليوم ينقضون ما تبقى من شعائر الإسلام، بتعليق صلاة الجمعة بدعوى الحدِّ من عَدْوى وباء كورونا زورا وبهتانا، فقرار وزارة الشؤون الدينية، يوم الخميس 13 كانون الثاني/يناير بتعليق صلاة الجمعة يومي 14 و21 كانون الثاني/يناير الجاري هو قرار سياسي يتماهى مع قرار الحكومة يوم 12 من الشهر نفسه، بمنع التجمعات لقطع الطريق على خصوم الرئيس الذين دعوا للتظاهر يوم 14 كانون الثاني/يناير. لقد أثبتت وزارة الشؤون الدينية أنها مجرد ألعوبة بيد السياسيين، تفتي على هوى الحكام وإرضاء لرغباتهم ولو كان في ذلك منعٌ لشعيرة عظيمة من شعائر الإسلام، فتعليق صلاة الجمعة من هؤلاء الظلمة الذين يحكمون بغير ما أنزل الله لا علاقة له بوباء كورونا ولا بسلامة الناس وصحتهم، وكان الأحرى بالحكومة أن تعالج اكتظاظ الناس في وسائل النقل والأسواق وأمام الإدارات وغيرها بما يخفف عنهم المعاناة ويوفر لهم السلامة، أما إقحام صلاة الجمعة في الصراعات السياسية، فستبقى وصمة عار في جبين حكام تونس الذين لم يتوانوا عن نقض ما تبقى من عرى الإسلام.



وفي سياق آخر أكدت (جريدة التحرير في افتتاحية عددها 375)، وهي جريدة سياسية يصدرها حزب التحرير في ولاية تونس: أن الثورات الحقيقية لا تحتاج إلى زمن طويل، والقائل بأنّ طبيعة الثورات تحتاج عقودا هو كاذب مخادع أو هو مخدوع مضلّل، وفي أحسن أحواله مثبط للهمم يضرب معنويات الثائرين في مقتل. وتساءلت جريدة التحرير: ألسنا مسلمين؟ ورسولنا الكريم ﷺ قدوتنا؟ وهو الذي أقام دولة أسقط بها النظام السائد في الجزيرة العربية، وأرسى أساسا فكريا جديدا قوامه ﴿إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا للهِ﴾، فكم تطلب الأمر من وقت؟ وأضافت التحرير: إن هي إلا بضع سنوات حتى صارت هي الدولة الأولى في العالم واستطاعت في سنوات قليلة أن تسقط أعظم إمبراطوريتين في حينه وهما إمبراطوريتا الفرس والروم. أمّا عن موازين القوى، فالمسألة تناسبية فقد كانت في زمان الرسول عليه وآله الصلاة والسلام الإمبراطوريات كبرى جيوشها ضخمة وكانت كل القبائل العربية خاضعة لها لا تستطيع بل لا يفكرون أصلا في منافستها أو الاستقلال عنها فضلا عن محاربتها في ميادين القتال، وأنى لهم ذلك؟ واليوم نحن نعيش بين قوى استعمارية جيوشها ضخمة وأسلحتها فتاكة، ولكن فات هؤلاء العاجزين المنهزمين أنّ هاته القوى الاستعمارية لم تستطع بعد سنوات الاستعمار الطويلة أن تهزم الشعوب الإسلامية. وخلصت افتتاحية جريدة التحرير إلى القول: إنّ الثورة لن تحقق أهدافها حتى يتبع الثائرون خطا رسول الله ﷺ، وهي خُطا بشرية بإمكانيات بشرية عادية أو أقل في خضم عالم تملؤه قوى الشر، وأراد الله لها أن تكون بشرية حتى لا يقول قائل ذلك خاص بالرسل والأنبياء.



===



قضية #فلسطين لا تعني حكام المسلمين لا من قريب ولا من بعيد



ما بين وصول وفد من كيان يهود إلى العاصمة السودانية الخرطوم، ووصول وفد من الضباط المصريين إلى كيان يهود. وقبل ذلك كانت طائرة اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر الخاصة قد حطّت في مطار بن غوريون، قال تعليق نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: يظهر حجم التعاون الأمني بين كيان يهود والأنظمة المطبعة كيف يتعاون عملاء أمريكا في المنطقة. فقد جعل الحكام العملاء من كيان يهود قبلة لهم، طلباً في مساعدة تعينهم على قمع الشعوب وإجهاض ثوراتها، مقابل نفوذ وكراسي معوجة لخدمة الغرب وتنفيذ سياساته الاستعمارية السالبة للسيادة والناهبة للثروات! وأضاف التعليق: إن هذه الأخبار المتتابعة تظهر أن أسمى غايات الحكام هي المحافظة على عروشهم وأنظمتهم القمعية، وأن قضية فلسطين لا تعنيهم لا من قريب ولا من بعيد، بل إنها باتت ورقة للمساومة واستجلاب الدعم الأمني والعسكري من كيان يهود! وخلص التعليق إلى القول: إن قضية فلسطين، كبقية قضايا الأمة، قضية ضائعة في ظل حكام التطبيع والعمالة لأمريكا والغرب، وإن الحل للشعوب المسلمة ولقضية فلسطين لا يكون إلا بإسقاط تلك الأنظمة وتسليم الحكم فيها لقيادة مخلصة واعية تقيم دولة الخلافة الراشدة التي تطبق الإسلام وتقضي على الغرب ونفوذه وتحشد الأمة لاقتلاع كيان يهود من جذوره وتحرير الأرض المباركة من شروره.



===



#حزب_التحرير/ ولاية #تركيا ينظم مؤتمرا اقتصاديا
"الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية في عشر نقاط"



نظم حزب التحرير في ولاية تركيا في مركز ميرينوس الثقافي بمدينة بورصة الأحد، 13 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 16 كانون الثاني/يناير 2022م، مؤتمراً اقتصادياً بعنوان "الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية في عشر نقاط!" حاضر فيه كل من الإخوة؛ الأستاذ سردار يلماز، والأستاذ موسى باي أوغلو، والأستاذ عبد الله إمام أوغلو، حيث بينوا الحل الإسلامي الصحيح للأزمة الاقتصادية التي تعاني منها تركيا.



===



مسلمو #الروهينجا بين إجرام البوذيين وظلم #الشيخة_حسينة



عقب إغلاق حكومة حسينة المدارس الميدانية والمنزلية لأطفال لاجئي مسلمي الروهينجا داخل مخيماتهم في بنغلادش، وهدم أكثر من 3000 متجر يملكها مسلمون من الروهينجا في مخيم في منطقة كوكس بازار، أكد بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية بنغلادش: أن النظام البنغالي المجرم لن يسمح لمسلمي الروهينجا بالاعتماد على أنفسهم، بل يسعى إلى إجبارهم على الاقتصار على اعتمادهم على المساعدات الأجنبية للبقاء على قيد الحياة، وأضاف البيان: لقد جلبت أزمة الروهينجا للحكومة فوائد مالية ضخمة، من حيث المساعدات والمنح الدولية، وبالنسبة إلى الحكام العلمانيين الرأسماليين، فإن المزيد من الأزمات يعني المزيد من المال، وإنّ إدانة القوى الغربية لأزمة الروهينجا الإنسانية لا معنى لها، فهم يستغلون حاجة اللاجئين المسلمين لتحقيق مصالحهم، وبالنسبة للدول الأخرى، فهي تسمح ضمنياً لهذه الأزمة بأن تستمر لأنها توفّر ذريعة للتدخل في شؤونها، وإلا كيف يمكن للنظام العميل للغرب أن يجرؤ على تدمير سبل العيش والفرص التعليمية لمسلمي الروهينجا فور زيارة المبعوث الأممي توم أندروز الذي طلب من حكومة حسينة ضمان فرص الأمن وسبل العيش خلال رحلته؟! وخاطب البيان المسلمين في بنغلادش: لا يمكننا أبداً وقف معاناة مسلمي الروهينجا ما لم نتخلص من نظام الحكم العلماني ووسطه السياسي، فاعملوا جاهدين لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، فلا حل سواها لإنقاذ البشرية من طغيان العلمانية.



===



منظمات ما يسمى #المجتمع_المدني وأهدافها الخبيثة



وجّهت أكثر من 15 منظمة مما يسمى بمنظمات المجتمع المدني السوري، رسالة للرئيس الأمريكي، جو بايدن، تشتكي استمرار نظام أسد في ارتكاب الفظائع، وأضاف الموقّعون على الرسالة: "ولا يزال السوريون عموماً يعانون من انتهاكات حقوق الإنسان بلا نهاية تلوح في الأفق". واقترحت الرسالة خطوات يجب على إدارة بايدن اتخاذها لإظهار أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بحماية حقوق الإنسان في سوريا، أهمها تعيين مبعوث إلى سوريا مكلف بمتابعة حل سياسي يتوافق مع قرار مجلس الأمن رقم 2254. من جانبها قالت الأستاذة راضية عبد الله في تعليق كتبته الجمعة لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير ما مفاده: لم يكن من أهداف تلك المنظمات منذ تأسيسها، الوقوف إلى جانب المسلمين المستضعفين وبخاصة المرأة، وإنما قامت تلك المنظمات لدعم هيمنة الغرب على البلاد الإسلامية، والمطالبة بإيجاد الحلول السياسية التي تتوافق مع قرارات مجلس الأمن، فهي من أدوات الغرب في اختراق المجتمعات وفي الضغط على الحكومات، وفي تحريك الشعوب نحو الغرب وسياساته المدمرة في معركة الأفكار بينه وبين الأمة الإسلامية.



هناك تلازم طردي في تنشيط عمل تلك المنظمات، فكلما زاد تمسك الناس بدينهم وزادت الدعوات له من الغيورين على الدين الإسلامي، زاد نشاط تلك المؤسسات وبشراسة للوقوف في وجه تلك الصحوة الإسلامية، وما هؤلاء إلا قلة تابعة منتفعة هدفها تحريف الدين وتبديله ووضعه على المقاس الغربي ليسهل على الكافر المستعمر وعصابات الدول الكبرى محاولة الوقوف في طريق عمل المخلصين ومؤيديهم للوصول إلى الهدف المنشود الذي يقودهم إليه القائد الرائد الذي لا يكذب أهله؛ حزب التحرير، ألا وهو الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة والتي ستغلق الأبواب في وجه كل تلك المنظمات النفعية الحاقدة والدول الداعمة لها ليكون مصيرهم في هاوية سحيقة.


===


مظاهرة رافضة لسياسة #هيئة_تحرير_الشام ومطالبات بالإفراج عن المعتقلين في سجونها



شهدت قرية دير حسان في ريف إدلب الشمالي، الجمعة، وقفة احتجاجية لعشرات من المتظاهرين، ضد الاعتقالات التعسفية التي تمارسها هيئة تحرير الشام، ورفع المتظاهرون خلالها لافتات تحمل شعارات من مثل (نهج الطغاة اعتقال الثائرين والتضييق عليهم)، و(أطلقوا سراح معتقلي الثورة)، و(طالبناكم بفتح الجبهات ففتحتم السجون)، واصفين سياسة هيئة تحرير الشام بالتعسفية والقمعية وتكميم الأفواه. وانطلقت المظاهرة من أمام الجامع الكبير في القرية، وكانت استجابة لدعوة "مجلس شورى تجمع العوائل في قرية دير حسان". وأكد المتظاهرون مطلبهم بالإفراج عن عدة معتقلين، بعد أن اعتقلتهم أمنياتها على فترات متقطعة، حيث كانت قد اعتقلت أحد أبناء القرية الشاب أحمد الضلع، عقب استطلاع لرأي الناس حول الواقع المعيشي أجراه في مدينة الدانا، في تشرين الثاني 2021.



===



سياسة #الأمن القومي تُخضع #باكستان لسيطرة #الغرب وترهن مصيرها الاقتصادي والسياسي



حذر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان عبر بيان صحفي، من سياسة الأمن القومي لباكستان، التي كشف عنها في 14 كانون الثاني. وقال: إنّها تربط أمن واقتصاد باكستان بالنظام الدولي، الذي تحدده القوانين والمؤسسات الغربية. وأضاف البيان: إن برنامج الأمن القومي هذا، يعمّق من جذور الاستعمار الاقتصادي. ويؤدي إلى تفاقم إخضاع باكستان لمصالح القوى الاستعمارية الكبرى، الصين وأمريكا وروسيا وبريطانيا وفرنسا. ومن الناحية العملية، فإن تعميق اندماج باكستان في النظام العالمي الاستعماري يفتح المجال للحصول على القروض التي تفاقم من ديون باكستان الهائلة القائمة على الربا، وفق شروط صندوق النقد الدولي المدمرة والتي تغرقنا في التضخم والفقر والبطالة، بما يضمن الانهيار المدوي. وخاطب البيان المسلمين في باكستان ومجتمعهم الاستراتيجي وقواتهم المسلحة على وجه الخصوص بالقول: يجب عليكم رفض الخطة التي تهدف إلى إهدار مواردنا وقدراتنا الهائلة لخدمة المصالح الأمريكية في المنطقة. واعملوا على تأمين أخذ الأمة الإسلامية استقلالها عن القوى الاستعمارية الكبرى، من خلال إقامة الخلافة على منهاج النبوة. فاعملوا معنا لوقف التبعية للكفار ومؤسساتهم وشرائعهم، من خلال نصرة دين الله ودولة الخلافة، ﴿وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ﴾.



المصدر: #جريدة_الراية: http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/
======

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...