اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 26-01-2022 (مترجمة)


واعي واعي

Recommended Posts

273117190_731337317787335_40897942590523
 
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 26-01-2022 (مترجمة)
========
· زيادة التوترات في #أوكرانيا
· أكثر من 100 مليونير يطالبون بفرض ضرائب الثروة على الأغنى
· فشل تجربة #البيتكوين
زيادة التوترات في أوكرانيا
في مؤتمر صحفي عقد في 19 كانون الثاني/يناير 2022، توقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أن روسيا سوف تتقدم إلى أوكرانيا، وتوقع أن توغلا بسيطا من موسكو قد يؤدي إلى "اضطرار الدول الغربية للقتال حول ما يجب فعله وعدم فعله". يبدو أن بايدن يؤكد وجود منطقة رمادية فيما يتعلق بالحد الدقيق لبدء الرد الأمريكي. بعد المؤتمر مباشرة، أصدر البيت الأبيض بياناً يوضح تعليقات بايدن، مشيراً إلى أن "أي قوات عسكرية روسية تتحرك عبر الحدود الأوكرانية" من شأنها أن تشكل اجتياحاً متجدداً و"ستقابل بخطوة سريعة وشديدة وموحدة ردأ من الولايات المتحدة وحلفائنا". وأثارت تصريحات الرئيس الأمريكي الجدل، حيث ورد أن المسؤولين الأوكرانيين اتهموا بايدن بإعطاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "الضوء الأخضر لدخول أوكرانيا حسب رغبته". وتشير تعليقات بايدن إلى أن الغرب سيتعامل مع التوغل البسيط بشكل مختلف عن الغزو الشامل.
-----------
أكثر من 100 مليونير يطالبون بفرض ضرائب الثروة على الأغنى
نشرت مجموعة من أكثر من 100 مليونير وملياردير من تسعة بلدان رسالة مفتوحة إلى الحكومات وقادة الأعمال، تدعو إلى فرض ضرائب على الثروة بشكل سنوي ودائم على الأغنى للمساعدة في الحد من عدم المساواة المفرط وزيادة الإيرادات لتحقيق زيادات مستدامة وطويلة الأجل في الخدمات العامة مثل الرعاية الصحية. ينضم هؤلاء الموقعون فاحشو الثراء إلى مجموعة متزايدة من الأصوات في جميع أنحاء العالم تدعو إلى فرض ضرائب أكبر على الأغنياء في ضوء تقارير مكاسب الثروة لكوفيد-19 على قمة المجتمع - حيث إن هذه المكاسب قد جعلت أغنى عشرة رجال في العالم يضاعفون ثرواتهم الجماعية بأكثر من الضعف لتصل إلى مبلغ صاعق يبلغ 1.5 تريليون دولار.
إن أصحاب المليارديرات في العالم البالغ عددهم 2660 مليارديراً لديهم الآن ثروة تقارب حجم ثروة الاقتصاد الصيني. ورد في الرسالة أنه بينما مر العالم بقدر هائل من المعاناة في العامين الماضيين، شهد الأغنياء ارتفاع ثروتهم أثناء الوباء، وقليل جداً - إن وجد - يدفعون نصيبهم العادل من الضرائب. وحثت المجموعة الحكومات على "فرض ضرائب علينا نحن الأغنياء وأخذ الضرائب الآن". وقد نشرت المجموعة رسالتها خلال برنامج منتدى دافوس الاقتصادي العالمي والتي تستمر أسبوعاً، والتي من المتوقع أن يناقش خلالها المشاركون التحديات والحلول العالمية المهمة. وتقول الرسالة إنه ما لم يقر رؤساء الدول والحكومات والمديرون التنفيذيون بـ"الحل البسيط والفعال الذي يلوح في وجوههم - وهو فرض ضرائب على الأغنياء"، فإن الناس في جميع أنحاء العالم "سيستمرون في رؤية ما يسمى بتفانيهم في إصلاح مشاكل العالم أنه مجرد كلام من دون أداء". ومن بين الموقعين البارزين منتجة الأفلام الأمريكية ووريثتها أبيجيل ديزني، ورجل الأعمال الدنماركي الإيراني جعفر شالتشي، ورجل الأعمال الأمريكي والمشاريع الرأسمالية نيك هاناور، والطالبة ووريثة النمسا مارلين إنجلهورن.
------------
فشل تجربة البيتكوين
حث صندوق النقد الدولي السلفادور على التراجع عن قرارها بجعل عملة البيتكوين قانونية. في أيلول/سبتمبر، أصبحت السلفادور أول دولة تسمح للمستهلكين باستخدام العملة المشفرة في جميع المعاملات، إلى جانب الدولار الأمريكي. وكانت السلفادور أول دولة مجربة للعملة المشفرة، حيث تحول الأمر فيها إلى كارثة في الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى. وقد أدى القرار إلى احتجاجات واسعة النطاق مع مخاوف من أن يؤدي ذلك إلى عدم الاستقرار والتضخم في الدولة الفقيرة في أمريكا اللاتينية. وفقدت البيتكوين حوالي نصف قيمتها منذ تشرين الثاني/نوفمبر. لا تتمتع البيتكوين مثل العملات الورقية بدعم مادي وبالتالي فهي تحت رحمة المضاربين.
====
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...