اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 30-01-2022


واعي واعي

Recommended Posts

272952085_731986541055746_18519880206851

 

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 30-01-2022
===========

#العناوين:

· استمرار الاشتباكات في #الحسكة لما يزيد عن أسبوع
· كيان يهود يرفض تزويد #الإمارات بالقبة الحديدية لحمايتهم من صواريخ الحوثيين
· وزراء الخارجية #العرب في #الكويت بشكل غير رسمي وبلا جدول أعمال


#التفاصيل:

استمرار الاشتباكات في الحسكة لما يزيد عن أسبوع



العربية نت، 29/1/2022 - قال مسؤول في القوات الكردية "قسد" (إن قواتهم تقوم بتنفيذ عمليات تمشيط لآخر مواقع سجن الصناعة لتأمينها من عناصر داعش)، وقد نفى هذا المسؤول الأخبار الواردة حول نقل قادة أجانب من تنظيم الدولة إلى دير الزور، وتجدر الإشارة إلى أن القوات الأمريكية تشارك القوات الكردية العمليات والقيادة والمفاوضات مع خلايا تنظيم الدولة في أحداث سجن الحسكة.



ورجح مسؤول أمريكي في تصريحات لـ"نيويورك تايمز" هروب 200 معتقل من تنظيم الدولة جراء الهجوم على سجن غويران، فيما اندلعت يوم السبت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين قوى الأمن الداخلي الكردية "الأسايش" وعناصر تنظيم الدولة في حي غويران بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.



وقد زادت وتيرة الأحداث المرتبطة بتنظيم الدولة بعد اشتباكات سجن الحسكة في دير الزور وحول الحسكة ويتزامن هذا مع عمليات كبيرة أيضاً قام بها التنظيم في العراق.



تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي السابق ترامب كان قد أعلن هزيمة تنظيم الدولة، ثم جاءت إدارة بايدن تحذر من الإرهاب وأنه لم يتم القضاء عليه، ثم برزت هذه الأعمال الأخيرة، حيث حذرت روسيا بقوة من مشاركة الجيش الأمريكي في الأحداث حول سجن الحسكة وانتقدت تلك المشاركة بذريعة أن القصف الأمريكي سينتج عنه قتل مدنيين!



------------



كيان يهود يرفض تزويد الإمارات بالقبة الحديدية لحمايتهم من صواريخ الحوثيين



عرب 48، 28/1/2022 - رفضت الأجهزة الأمنية لدى كيان يهود بيع الإمارات منظومات دفاع جوي، أبرزها "القبّة الحديديّة" و"مقلاع داود"، بحسب ما كشفت عنه صحيفتان يهوديتان.



وكتب المحلّل العسكري في صحيفة معاريف يوم الجمعة أن الأجهزة الأمنية في الكيان عبّرت عن عدم رغبتها بشكل بارز لاحتمال بيع تكنولوجيا متطوّرة لشركائها الجدد (في إشارة إلى الدوّل الموقّعة على اتفاقيّات التطبيع الخيانية: المغرب، الإمارات، البحرين والسودان)، خصوصاً منظومات دفاع جوّي "تحتاجها هذه الدول بشدّة".



وكذلك ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم"، وبررت الرفض بالخشية من تسريب معلومات تكنولوجية وعسكرية إلى أطراف أخرى.



ويسوق كيان يهود للتكنولوجيا العالية لأنظمته في الدفاع الجوي رغم أن صواريخ غزة كانت تتحدى هذه الأنظمة وتصيب أهدافها في عمق الكيان، وبرز ضعف كيان يهود بشكل كبير في الحرب الأخيرة بينه وبين الفلسطينيين في غزة، لكن دول الكرتون العربية المهووسة بالتطبيع لا تزال تثق بما يقوله اليهود لهم، ويرفض اليهود تزويد هذه الدول بهذه الأنظمة لرفع ثمنها السياسي.



------------



وزراء الخارجية العرب في الكويت بشكل غير رسمي وبلا جدول أعمال



آر تي، 29/1/2022 - من المقرر أن تنطلق أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية الأحد بالكويت لمناقشة مستجدات الأوضاع بالمنطقة العربية وتبادل الرؤى حول عدد من القضايا والمسائل المطروحة.



وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، في تصريح، نقلته صحيفة "الرأي" الكويتية إن "وزراء الخارجية كانوا قرروا في وقت سابق منذ نحو عام، عقد اجتماع تشاوري بشكل نصف سنوي تحت رئاسة الدولة التي ترأس الدورة الوزارية لمجلس جامعة الدول العربية، وتم عقد الاجتماع التشاوري الأول لوزراء الخارجية في شهر حزيران/يونيو الماضي في الدوحة خلال رئاسة دولة قطر لدورة المجلس".



وفي الوقت الذي يجتمع فيه الوزراء لإصدار قرارات مهمة فإن اجتماعات هؤلاء الوزراء تبدو عبثية كونها بدون أجندة واضحة، وكون حكوماتهم عميلة لأمريكا وبريطانيا وفرنسا ولا تملك قرار نفسها، وبما أن مصالح هذه الدول الكبرى متنافرة فإن التنافر هو سيد الموقف بين الدول العربية تبعاً لتبعية حكامها، ولعل الأمر الوحيد الذي يجمع هذه الحكومات هو عداؤها للإسلام ومنعه من الحكم وعداؤها للشعوب والتآمر على إرهاقها.
======

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...