اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2022/01/30م (مترجمة)


واعي واعي

Recommended Posts

273049703_731982524389481_85213316641332
 
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2022/01/30م (مترجمة)
===========
· عملاقة الكازينوهات "وين" تفتتح منتجعاً يضمّ 1000 غرفة في #الإمارات
· عشرات الآلاف من #الأفغان الذين فرّوا من #طالبان محاصرون الآن في بيروقراطية #الهجرة الأمريكية
· سفن البحرية الأمريكية تجري مناورات مع البحرية الباكستانية
عملاقة الكازينوهات "وين" تفتتح منتجعاً يضمّ 1000 غرفة في الإمارات
سي إن إن - وضعت مطورة الكازينوهات الأمريكية وين ريزورتس نصب عينيها على سوق جديد، سوق لم يسمح به من قبل بالمقامرة، الإمارات العربية المتحدة، حيث أعلنت شركة الكازينو العملاقة ومقرّها نيفادا يوم الثلاثاء عن صفقة بمليارات الدولارات مع إمارة رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة والتي ستشهد افتتاح فندق فخم مكون من 1000 غرفة مع 10 مطاعم وصالات ومنتجع صحي ومرفق للمؤتمرات وأماكن للتسوق ومنطقة ألعاب. جاء هذا الإعلان تزامناً مع بيان صادر عن هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، حيث استحدثت قسماً جديداً يسمى دائرة تنظيم الترفيه والألعاب، والذي سينظم "المنتجعات المتكاملة" التي تشمل عمليات الفنادق والمساحات الترفيهية والمطاعم والمنتجعات الصحية، ومتاجر البيع بالتجزئة ومناطق المؤتمرات و"الألعاب". وقال بيان صادر عن مرجان، مطوّر رأس الخيمة المشارك في الصفقة، إن "المنتجع المتكامل المعلن عنه حديثاً لا يزال في مرحلة التصميم الأولى ومن المقرّر الانتهاء منه بحلول عام 2026". وأضاف "هذه هي كل التفاصيل التي يمكن توفيرها في هذه المرحلة". وتشتهر الإمارات العربية المتحدة بناطحات السحاب الجذّابة ومراكز التسوق العملاقة والصحاري على غرار مدينة لاس فيغاس - باستثناء بعض الاختلافات الرئيسية، وأكبرها أن الدين الرسمي للمشيخة العربية هو الإسلام، الذي يحرّم القمار. بينما يُسمح منذ فترة طويلة بتناول الكحول وارتداء البكيني على الشاطئ في معظم أنحاء البلاد، ما يميزها عن العديد من جيرانها في الشرق الأوسط كمركز للمغتربين الأصدقاء للأجانب، لم يكن هناك مكان للمقامرة - حتى مع بناء قصر قيصر بدبي. إذا كان الإعلان الصادر عن هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة يوم الثلاثاء يحدد بالفعل الألعاب لتشمل المقامرة، فسيكون ذلك مهماً للغاية بالنسبة للإمارة والدولة ككل. وستمثل هذه الخطوة خطوة أخرى في سلسلة طويلة ومتسارعة من الإصلاحات التحريرية التي تهدف إلى تنويع اقتصاد الإمارات القائم على النفط تقليدياً والتنافس مع جيرانها والعالم الأوسع في السياحة والاستثمار والمواهب الأجنبية. تشتهر "وين ريسورتس" كشركة بالكازينوهات والفنادق الفخمة، ولا سيما في مراكز المقامرة سيئة السمعة في لاس فيغاس وماكاو.
إنّ الوتيرة السريعة لدخول المفاهيم الغربية في دول الخليج لا تعرف حدوداً. فالمقامرة المحظورة في الإسلام سيتمّ الآن تقنينها في الإمارات.
--------------
عشرات الآلاف من الأفغان الذين هربوا من طالبان محاصرون الآن في بيروقراطية الهجرة الأمريكية
التايم - فرّ وكيلي من أفغانستان وسط موجة من عمليات الإجلاء التي بدأت في منتصف آب/أغسطس بعد انهيار الحكومة الأفغانية وسيطرة طالبان على كابول. يعيش الآن ويعمل في توكسون، أريزونا، لكن زوجته وابنته ما زالا عالقين في تركيا. ورفضت الحكومة الأمريكية مرتين طلباتهم للمّ شملهم مع وكيلي من خلال قناة مخصصة تسمى الإفراج الإنساني المشروط. بينما تشير مستندات الرفض إلى مشكلة تتعلق بالرسوم التي حاول وكيلي دفعها - ما مجموعه 1150 دولاراً أمريكياً -. لم تقدم دائرة خدمات الهجرة والجنسية الأمريكية، وهي الوكالة الحكومية المسؤولة عن معالجة مثل هذه الطلبات، أي توضيح إضافي ولا إشارة واضحة إلى متى قد يرى عائلته مرّةً أخرى. راجعت (التايم) خطابات الرفض المرسلة إلى وكيلي، وهو مساعد قاض سابق في مركز اعتقال بقاعدة باغرام الجوية الأمريكية بالقرب من كابول، والذي احتجز أعضاء من طالبان والقاعدة، وهو ليس وحده في مأساته هذه، وزوجته وابنته، اللتان اتفقتا مع التايم على عدم الكشف عن هويتهما بالاسم حفاظاً على سلامتهما، هما من بين عشرات الآلاف من المواطنين الأفغان المحاصرين حالياً في نظام الهجرة الأمريكي كلودجي ونقص الموظفين. يوضّح كفاحهم - من أجل لمّ الشمل مع بعضهم بعضاً ورسم مسار واضح للمضي قدماً - الإخفاقات المنهجية الأوسع لنظام الهجرة في الولايات المتحدة. ولكن إذا تم اتخاذ قرار توجيه الأفغان إلى الإفراج المشروط لأسباب إنسانية بنية حسنة، فقد أصبح هذا بالضبط المستنقع البيروقراطي الذي كان المسؤولون يأملون في تجنبه. فبينما الآلاف من الأفغان يقيمون الآن بأمان في الولايات المتحدة، فإن الغالبية العظمى من طلبات الإفراج الإنسانية المشروطة للأفغان الذين ما زالوا في الخارج لم تتمّ معالجتها بالكامل بعد، وفقاً لبيان قدمه متحدث باسم دائرة خدمات الهجرة والجنسية الأمريكية إلى (التايم). ومن بين تلك التي تمّت معالجتها، تكون معدلات الرفض عالية. منذ تموز/يوليو 2021، تلقت الوكالة أكثر من 40 ألف طلب إفراج إنساني مشروط؛ اعتباراً من 12 كانون الثاني/يناير، كانت الوكالة قد قامت "بموافقة مشروطة" على 145 تقريباً ورفضت 560، وفقاً للبيانات التي قدمتها دائرة خدمات الهجرة والجنسية الأمريكية.
يكتشف الأفغان الذين تعاونوا مع القوات الغربية والذين هم يائسون من الوصول إلى الولايات المتحدة، يكتشفون الطبيعة الحقيقية لمضيفيهم المتقلبين. تخلّت العديد من الدول الغربية عن بدائلها الأفغان في أفغانستان، وأولئك الذين هربوا يواجهون حالة من عدم الوضوح في مخيمات الهجرة المحطّمة التي فرضت قيوداً عالية على الدخول. أعطت بعض الدول الغربية الأولوية لإعادة الحيوانات الأليفة على الأفغان ما يوضّح قيمة الحياة التي يمنحها الغرب لعملائه!
-------------
سفن البحرية الأمريكية تجري مناورات مع البحرية الباكستانية
الفجر الباكستانية - زارت سفن البحرية الأمريكية كراتشي مؤخراً وأجرت تدريبات ثنائية مع البحرية الباكستانية. وعند وصولها إلى ميناء كراتشي، استقبل كبار المسؤولين في البحرية الباكستانية والسفارة الأمريكية سفينتي البحرية الأمريكية Squall (PC-7) و Whirlwind (PC-11) بدفء وودية تقليدية. وتضمنت زيارة السفن الأمريكية تدريبات ثنائية وتبادلات مهنية من خلال لقاءات وجلسات في الميناء. في البحر، شاركت سفن البحرية الأمريكية والباكستانية في تمرين الممر، والذي تضمن مشاركة عناصر الخدمات السطحية والجوية والخاصة. وكان الهدف من التدريبات هو بناء التآزر وتقوية العلاقات البحرية وتعزيز العمل المشترك بين البحريتين. في ذروة التدريبات، تم إجراء دوريات مشتركة من قبل سفينتي البحرية. إن زيارة سفن البحرية الأمريكية إلى كراتشي والمناورات الثنائية هي شهادة على عزم البحرية الباكستانية العمل من أجل السلام الإقليمي. ومن المتوقع أن تؤدي الزيارة إلى تعزيز التعاون القائم بين البلدين بشكل عام والبحرية بشكل خاص.
تشجع الولايات المتحدة الهند على إبراز وجودها البحري خارج المحيط الهندي، لكن التدريبات مع باكستان مصمّمة لتقييد القدرات البحرية الباكستانية ومنع توسع البحرية الصينية. الهند إلى جانب الولايات المتحدة واليابان وأستراليا هي جزء من الحوار الأمني الرباعي (QSD) - وهي منظمة مكرسة لمواجهة صعود الصين في بحر الصين الجنوبي وما وراءه. وفي حين إن الصين هي "الحليف الوثيق" لباكستان وقد استثمرت بكثافة في ميناء جوادر، فإن إجراء مناورات مع البحرية الأمريكية على مقربة من جوادر وكراتشي يرسل إشارة خاطئة إلى بكين ويؤكد طبيعة المعاملات للسياسة الخارجية الباكستانية.
==========
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...