اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 31-01-2022


واعي واعي

Recommended Posts

273033062_732457467675320_62877752691848
 
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 31-01-2022
==========

#العناوين:

· قتيل و69 مصابا في احتجاجات #الخرطوم
· 332 قتيلا حصيلة هجوم تنظيم #الدولة على سجن غويران في #الحسكة
· قوات هندية تقتل 5 مسلحين في #كشمير‎‎ بينهم قيادي كبير


#التفاصيل:

قتيل و69 مصابا في احتجاجات الخرطوم



أعلنت الشرطة السودانية، الأحد، مقتل مواطن وإصابة 62 من منسوبيها و7 مواطنين خلال احتجاجات تطالب بالحكم المدني في العاصمة الخرطوم. وقالت لجنة أطباء السودان المركزية، إن محمد يوسف إسماعيل 27 عاما، قتل إثر إصابته برصاصة خلال تظاهرات الأحد. وخرج المئات في العاصمة السودانية الخرطوم وعدد من الولايات في مظاهرات للمطالبة بالحكم المدني ومحاسبة "قتلة المتظاهرين" على حد وصفهم. وأفاد بيان صحفي من قوات الشرطة، أنه في إطار الحراك والجدول المعلن للتظاهرات في شهر كانون الثاني/يناير شهدت بعض الولايات وقفات ومواكب سلمية محدودة وتفرغت دون تعامل الشرطة معها. وذكر أن العاصمة الخرطوم شهدت مسيرات ومواكب، وأن عددا من المتظاهرين اقتحموا القسم الأوسط بمدينة أم درمان وأتلفوا مرافقه واستخدمت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع وتمكنت من السيطرة على الموقف.



استبقت السلطات السودانية احتجاجات 30 كانون الثاني/يناير التي دعت لها لجان مقاومة وتنظيمات سياسية، بإعلان حظر التجمعات وسط العاصمة الخرطوم. وأغلق الأمن السوداني شوارع رئيسية مؤدية للقيادة العامة للجيش إضافة إلى إغلاق 3 جسور بالخرطوم. ومنذ أكثر من شهرين تنخرط لجان المقاومة السودانية وتجمعات نقابية وقوى سياسية في احتجاجات مستمرة رفضا للقرارات التي اتخذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي. تصاعد الصراع في الآونة الأخيرة وبعد انقلاب البرهان على ما يسمى بالمكون المدني في الحكم في 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021 بين عملاء أمريكا (المجلس العسكري) وعملاء الإنجليز والأوروبيين. إن هذا الصراع الذي أدى لقتل الأبرياء وسفك الدماء، وجعل كل الناس تعاني منه، هو خدمة لتحقيق مصالح الكافر المستعمر، وهؤلاء هم أدواته، والشباب وقوده، فيجب على أهل السودان أن يتبينوا أمرهم فيديروا ظهورهم لكل هؤلاء الحكام الفاشلين عملاء أمريكا والإنجليز والأوروبيين الذين يضعون دماء الشعب السوداني ومقدراته في خدمة هذه الدول الكافرة.



------------



332 قتيلا حصيلة هجوم داعش على سجن غويران في الحسكة



كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم الأحد، أن الحصيلة شبه النهائية لقتلى اقتحام تنظيم داعش سجن غويران في مدينة الحسكة بلغت 332 قتيلا. وذكر المرصد، في تقرير على موقعه الرسمي: "بلغت الحصيلة الإجمالية للقتلى منذ بدء عملية سجن غويران مساء الخميس 20 كانون الثاني/يناير حتى هذه اللحظة.. 332 قتيلا، هم: 246 من تنظيم الدولة و79 من الأسايش وحراس السجن وقوات مكافحة الإرهاب وقسد، و7 مدنيين". وكانت اشتباكات متقطّعة يوم أمس السبت، لا تزال تدور في محيط سجن الصناعة في حي غويران، الذي هاجمه تنظيم الدولة في الـ20 من شهر كانون الثاني/يناير الجاري، بين القوات الكردية المدعومة أمريكياً وعناصر متوارية من التنظيم بعد 3 أيام من إعلان قوات سوريا الديمقراطية استعادة السيطرة الكاملة عليه.



دفعت الاشتباكات نحو 45 ألف شخص إلى الفرار من منازلهم في مدينة الحسكة، وفق الأمم المتحدة، ولجأ عدد كبير منهم إلى منازل أقربائهم، بينما وجد المئات ملجأ لهم في مساجد وصالات أفراح في المدينة. شاحنة تتكدّس فيها العديد من الجثث التي يرجح أنها جثث عناصر من التنظيم، لدى خروجها من محيط السجن، قبل أن تتوقف في موقع آخر في حي غويران، حيث قامت جرافة بتحميل مزيد من الجثث فيها، ثم أكملت سيرها نحو وجهة مجهولة. مثل هذه النزاعات والصراعات بين المسلمين وأبنائهم تخدم دائماً الكفار الاستعماريين ومخططاتهم. وهذا الصراع، على سبيل المثال، يبقي الطاغية الأسد في السلطة وهي الخطة الأمريكية. ولهذا يجب أن يكون أبناء المسلمين على وعي على هذه الخطة القذرة وأن يوجهوا سهامهم نحو الكفار وأداتهم الأسد بدلاً من الاقتتال فيما بينهم. يقول الرسول ﷺ: «إِذَا الْتَقَى الْمُسْلِمَانِ بِسَيْفِهِمَا، فَالْقَاتِلُ وَالْمَقْتُولُ فِي النَّارِ» يجب أن يكون هذا الحديث مقياسهم.



------------



قوات هندية تقتل 5 مسلحين في كشمير‎‎ بينهم قيادي كبير



أعلنت الشرطة الهندية، يوم الأحد، مقتل خمسة مسلحين بينهم قيادي كبير في جماعة جيش محمد، خلال عمليتين منفصلتين في كشمير. وقال فيجاي كومار قائد شرطة كشمير الهندية، إن المسلحين قُتِلوا في عمليتين منفصلتين خلال الليل نفذتهما القوات الهندية جنوبي سريناجار. وأضاف كومار "بدأنا عمليتين منفصلتين استنادا إلى معلومات عن وجود مسلحين في المنطقتين الليلة الماضية، وقتِل في هاتين العمليتين خمسة مسلحين بينهم زاهد واني القيادي في جيش محمد ومواطن باكستاني". وأشار كومار إلى أن مسلحين قَتلوا شرطيا بالرصاص أمام منزله مساء أمس السبت في جنوب سريناجار. ووفقا للشرطة، قُتِل في أنحاء كشمير الهندية هذا الشهر 21 مسلحا منهم 8 باكستانيين. وعادة ما تعلن السلطات الهندية، قتلها مسلحين في كشمير. ففي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قالت الشرطة في كشمير الهندية، إن قوات هندية قتلت سبعة يشتبه في أنهم من المسلحين في إقليم كشمير، في هجوم أعقب عمليات قتل نفذها مسلحون في الآونة الأخيرة.



كانت الهند وباكستان اللتان تملكان أسلحة نووية وقعتا عام 2003 اتفاقا لوقف إطلاق النار على امتداد خط المراقبة الذي يمثل الحدود الفعلية في كشمير، لكن الهدنة شهدت انتهاكات في السنوات القليلة الماضية. وتشهد كشمير منذ سيطرة حركة طالبان على كابول، في منتصف شهر آب/أغسطس الماضي، تصعيدا في التوتر. تقوم قوات الأمن الهندية بعمليات ضد مخابئ المتمردين. إن حكام باكستان مسؤولون بالدرجة الأولى عما يحدث في كشمير اليوم. على الرغم من سلاحهم النووي وامتلاكهم سابع أكبر جيش في العالم إلا أنهم يتبعون خطة الولايات المتحدة لجعل الهند قوة مهيمنة إقليمية. والواقع أن كشمير المحتلة لن تتحرر من خلال التطبيع مع المعتدين الهندوس الذين اغتصبوها بالقوة بل بأمر الله العليم الخبير أحكم الحاكمين الذي لا يخفى عليه شيء. إن كشمير أرض إسلامية ولذلك يجب أن يقاتل المسلمون من أجل تحريرها، حتى لو تطلب الأمر عشرات الآلاف من الشهداء وحتى لو استغرق الأمر زمناً.
==========
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...