اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 12-02-2022


واعي واعي

Recommended Posts

274070428_739306506990416_46564926681988

 

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 12-02-2022
==========

#العناوين:

· #البحرين تعين ضابطا أمنيا من كيان يهود في كيانها الأمني
· #الصراع الدولي في #ليبيا ينعكس بانتخاب حكومة موازية للحكومة الحالية
· ارتفاع الأسعار في #تركيا بشكل جنوني بلغ أكثر من 109%
· حراك أوروبي لتهدئة الأوضاع على جبهة #أوكرانيا يوازي تسعيراً أمريكياً #بريطانياً

#التفاصيل:



البحرين تعين ضابطا أمنيا من كيان يهود في كيانها الأمني



أعلن مساء يوم 10/2/2022 عن تعيين ضابط بحري من كيان يهود مسؤولا في دولة البحرين، وأن الضابط سيتوجه إلى البحرين الأسبوع القادم ليتسلم مهماته. فقد ذكر المتحدث باسم جيش كيان يهود أن "الجيش يدرس باستمرار فرص تعميق التعاون العسكري مع دول المنطقة. وقبل هذا، لم يتم الاتفاق على وضع ضابط في الجيش (الإسرائيلي) في دولة أخرى" (نيوز 24إي) وذكر أنه تم الاتفاق على هذه الخطوة خلال زيارة وزير الحرب اليهودي بيني غانتس للبحرين الأسبوع الماضي، يوم 3/2/2022 حيث تم توقيع اتفاق تعاون أمني بين قطاعي الصناعات الدفاعية للبلدين كما أعلن مكتب الوزير اليهودي، ووقع الاتفاق مع وزير دفاع البحرين عبد الله بن حسن النعيمي في مقر الوزارة بالمنامة عاصمة البحرين. وذكر أنه عقد لقاء مهما مع ملك البحرين. وقد اعترفت البحرين في أيلول 2020 بكيان يهود المغتصب لفلسطين وبدأت تطبع علاقاتها مع هذا الكيان المسخ مثلها مثل الإمارات والمغرب والسودان ومصر والأردن وتركيا، إذ لم يعد حكام هذه الدول يستحيون من الناس ولا يخشون الله وعقابه الذي إذا نزل بهم لم يفلتوا منه، إنه عزيز ذو انتقام.



-------------



الصراع الدولي في ليبيا ينعكس بانتخاب حكومة موازية للحكومة الحالية



اختار مجلس النواب الليبي في طبرق يوم 10/2/2022 فتحي باشا آغا رئيسا للوزراء بينما أصر رئيس الوزراء الحالي عبد الحميد الدبيبة على عدم تسليم السلطة إلا لحكومة منتخبة. علما أن مدة السلطة التنفيذية الانتقالية سنة ونصف تمتد حتى حزيران 2022، ما يشير إلى حصول انقسام جديد في ليبيا. واعتبر مجلس النواب الذي يهيمن عليه عملاء بريطانيا حكومة الدبيبة منتهية الولاية بسبب عدم إجراء الانتخابات. وفتحي باشا آغا كان يشغل وزير الداخلية في حكومة السراج.



وكان عبد الحميد الدبيبة قد اختير العام الماضي يوم 5/2/2021 في جنيف رئيسا للوزراء. حيث عقدت الدبلوماسية الأمريكية ستيفاني وليامز كمبعوث للأمم المتحدة بالإنابة، مؤتمرا من نحو 75 شخصا من ليبيا وفرضت عليهم انتخاب الدبيبة. وكان ذلك بمثابة فوز لأمريكا في جولات الصراع مع بريطانيا والأوروبيين في ليبيا. ومن ثم وافق مجلس النواب بأغلبية 132 عضوا على حكومته بضغوطات أمريكية واضطرت بريطانيا وفرنسا وألمانيا إلى تأييد انتخابه. وقد عينت الدبلوماسية الأمريكية ستيفاني وليامز يوم 24/12/2021 لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ولكن تم عرقلتها. ومن غير المعلوم متى ستجري تلك الانتخابات.



وهكذا يستمر الانقسام والنزاع في ليبيا بين الأطراف الداخلية بسبب تبعيتها للأطراف الخارجية وخاصة بريطانيا وأمريكا بجانب دول أوروبية معينة كفرنسا وألمانيا وإيطاليا والتي تحاول أن يكون لها بعض النفوذ فتدعم هذا الطرف أو ذاك لتحقيق مصالحها الاستعمارية. والأطراف الداخلية في الحكومة أو البرلمان أو المجلس الرئاسي أو مجلس الدولة تلجأ إلى تلك القوى الاستعمارية لتحقيق مصالحها الشخصية من تبوء المناصب ومن ثم الاستثراء على حساب أهل ليبيا. فوجب محاربة فكرة التبعية واللجوء إلى القوى الخارجية للوصول إلى الحكم ونبذها ونبذ أصحابها ومنع تدخل القوى الأجنبية بشؤون البلاد.



------------



ارتفاع الأسعار في تركيا بشكل جنوني بلغ أكثر من 109%



ارتفعت الأسعار في تركيا بشكل جنوني، فبدأ الناس يتذمرون ويظهرون معاناتهم وعدم قدرتهم على دفع النفقات، فقد ارتفعت أسعار الكهرباء خلال سنة من شباط الماضي إلى شباط الحالي نحو 157,5% وارتفع المازوت 121,21% والغاز 46,88% والخبز 100% والجبنة 133% واللحوم 63,64% وغيرها من المواد الغذائية ما بين 100% 150%. فكان معدل الزيادة في كافة الأسعار نحو 109,48%. وقد هبطت الليرة التركية في نهاية السنة الماضية إلى أدنى مستوياتها، حيث فقدت نحو 45% من قيمتها ما سبب خسائر كبيرة للناس. وحاول الرئيس التركي أردوغان أن يضع آلية الأداء لإنقاذ الليرة بأن طلب من الناس أن يودعوا ما لديهم من عملات صعبة وذهب في البنوك التركية وتحويلها إلى الليرة لمدة 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهر وتحتفظ بقيمتها ويأخذ المودع 14% فائدة ربوية. علما أنه ادعى أن سيحارب الربا ولكنه أعلن أن نسبة الربا 14% ستبقى ثابتة. وهكذا يلعب بمشاعر الناس وبمقدراتهم. وقد أخرج حزب التحرير في ولاية تركيا كتيبا يبين المعالجات الاقتصادية حسب وجهة نظر الإسلام وعقد العديد من المؤتمرات والندوات لشرح هذه الأفكار وما زالت حملته متواصلة وقد تجاوب معها المهتمون بهذا الشأن وشاركوا فيها. وقد وضع الإصبع على الجرح ببيان فساد المعالجات الحالية بالأرقام الرسمية وبين المعالجة الإسلامية لكل مسألة حسسب الأحكام الشرعية.



------------



حراك أوروبي لتهدئة الأوضاع على جبهة أوكرانيا يوازي تسعيراً أمريكياً بريطانياً



استقبل المستشار الألماني أولاف شولتز الرئيسين الفرنسي إيمانويل ماكرون والبولندي أندريه دودا بعدما قدم من واشنطن والتقى مع الرئيس الأمريكي بايدن بشأن المستجدات على جبهة أوكرانيا، وسيتوجه إلى كييف للحديث مع رئيس وزرائها زيلنسكي ومن ثم إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي بوتين. وقال "إن الأمر يتعلق بتجنب الحرب في أوروبا، علما أننا لا نزال نعطي الأولوية للقنوات الدبلوماسية لنزع فتيل التصعيد.. وإن العدوان العسكري الجديد لروسيا على أوكرانيا ستكون له تداعيات سياسية واقتصادية واستراتيجية خطيرة على موسكو" (فرانس برس 10/2/2022) وقد التقى رئيس وزراء الدنمارك ميتي فريدريكسن يوم 9/2/2022 فقال في المؤتمر الصحفي معها "تتمثل مهمتنا في ضمان الأمن في أوروبا، وأعتقد أن ذلك يتم تحقيقه" وأشار إلى أنه قد "حصلت أمور كثيرة" و"إن ذلك يمثل تقدما" (فرانس برس 9/2/2022). بينما واصل الرئيس الفرنسي ماكرون اتصالاته مع نظيره الروسي بوتين لتهدئة الأوضاع، واتصل بالرئيس الأمريكي لمحاولة نزع فتيل التوتر الذي تعمل أمريكا وبريطانيا على إشعاله. فبريطانيا تريد أن تنتقم من الاتحاد الأوروبي بعد خروجها منه وعدم وجود اتفاق دائم بين الطرفين، وما زالت هناك أمور معلقة تثير التوتر بين الجانبين. وأمريكا تعمل على إبقاء أوروبا تحت هيمنتها بجانب جعل روسيا تتفق معها ضد الصين. وقد أعلنت القوات الجوية الأمريكية يوم 10/2/2022 نشر مجموعة من قاذفاتها الاستراتيجية بي 52 القادرة على حمل قنابل نووية في قاعدة فيرفورد ببريطانيا. وقالت وزيرة خارجية بريطانيا تراس على صفحتها في موقع تويتر يوم 6/2/2022: "خطوات الروس تدل على أن ادعاءهم حول عدم وجود خطط لديهم لغزو أوكرانيا كاذبة.. وإن المحاولات الروسية لتفجير أوكرانيا وتهديدها بديهية". بينما قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: "إن بريطانيا والولايات المتحدة اخترعتا التهديد الروسي من أجل قتال بطولي ضده، وإن الغرب يحاول بذلك صرف الانتباه عن أزمته السياسية وإنفاق المليارات على التسلح" (إزفستيا الروسية 7/2/2022). فهذه دول كلها رأسمالية وكلها نصرانية تتصارع بينها على الهيمنة وتنتقم من بعضها حيث إن بأس الكافرين بينهم شديد، تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى، والعاقبة للمتقين.
==========

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...