اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 13-02-2022


واعي واعي

Recommended Posts

273996490_739728443614889_56276110180079
بسم الله الرحمن الرحيم
=========
· #أمريكا تحتجز أموال المركزي الأفغاني لنهبها
· #البرهان 2022 يكرر كلام #البشير سنة 1989: لا أريد حكم #السودان
· #روسيا تندد بالهستيريا الأمريكية بعد مكالمة #بايدن و #بوتين
أمريكا تحتجز أموال المركزي الأفغاني لنهبها
الجزيرة نت، 11/2/2022 - بعد أن نجحت قطر نوعاً ما في ضغطها على حركة طالبان، وبعد أن قالت الحركة بأنها قد استوفت متطلبات الاعتراف الدولي بها، فقد نقلت وكالة رويترز عن مصادر أمريكية أن الرئيس جو بايدن وقع مرسوما يسمح بالتصرف في ودائع الدولة الأفغانية المجمدة بالمصارف الأمريكية، والمقدرة بـ7 مليارات دولار، ويريد بايدن تخصيص نصفها لتعويض عائلات ضحايا تفجير 11 أيلول/سبتمبر 2001، ومن جانبه وصف المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان محمد نعيم القرار بأنه يدل على "أعلى مستويات الانحطاط".
وأوضحت المصادر أن مرسوم الرئيس الأمريكي ينص على استخدام 3.5 مليارات دولار من أموال البنك المركزي الأفغاني لتمويل برامج "مساعدات إنسانية" للشعب الأفغاني، دون تمكين حكومة طالبان من التصرف فيها.
وبموجب هذا المرسوم، سيتم التحفظ على نصف الودائع الأفغانية في المصارف الأمريكية لتسوية نزاعات قانونية تتعلق بالتعويض لأسر ضحايا هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001.
------------
البرهان 2022 يكرر كلام البشير سنة 1989: لا أريد حكم السودان
وكالة الأناضول، 12/2/2022 - قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان إنه لا يريد هو ولا المؤسسة العسكرية حكم السودان مع أنه يقوم بالحكم فعلاً ويعض عليه بنواجذه ويحكم السودانيين جبراً عنهم كما هو واضح في المظاهرات الكثيرة المنظمة ضد حكمه.
وأضاف البرهان الذي يشغل منصب قائد الجيش: "متى ما حصل توافق وطني، أو قامت انتخابات أنا والمؤسسة العسكرية لن نكون جزءا منها". ومما يفضح كذبه أنه عندما اقترب موعد تسلم غيره رئاسة مجلس السيادة وفق الاتفاق المبرم بينهما قام بعزل حمدوك وفرض عليه الإقامة الجبرية. وليس معنى ذلك أن حمدوك أفضل من البرهان، فهو عميل للإنجليز والبرهان عميل لأمريكا، فكلاهما يريدان تسيير السودان وفق ما تمليه عليهم عواصم أسيادهم، وهذا هو مربط الفرس في الصراع الدائر اليوم في السودان.
ويشهد السودان احتجاجات كبيرة ردا على إجراءات استثنائية اتخذها البرهان، أبرزها فرض حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وهو ما تعتبره قوى سياسية "انقلابا عسكريا"، في مقابل نفي الجيش. وأمر السودان سيستمر على هذا النحو حتى يقرر السودانيون نزع عملاء أمريكا وعملاء أوروبا عن الحكم وإبعادهم عن الساحة السياسية، عندها يصبح السودان يحكم نفسه بنفسه دون تعليمات عواصم القرار في واشنطن ولندن، وهذا لن يكون إلا إذا اصطف السودانيون خلف جماعة مخلصة تعمل لبناء دولة الإسلام، وإقامة الخلافة من جديد.
------------
روسيا تندد بالهستيريا الأمريكية بعد مكالمة بايدن وبوتين
آر تي، 12/2/2022 - أعرب يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي عن تنديد موسكو بالهستيريا الأمريكية التي بلغت ذروتها بعد المكالمة الهاتفية بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي جو بايدن اليوم.
وقال: "استمرت المحادثة أكثر من ساعة بقليل... وجرت محادثة اليوم في جو من الهستيريا غير المسبوقة من قبل المسؤولين الأمريكيين حول الغزو الروسي المفترض لأوكرانيا. الجميع يعرف ذلك".
واعترف أوشاكوف بتهديد الرئيس الأمريكي بالعقوبات أثناء المكالمة فيما أشار البيت الأبيض الأمريكي من جهته، إلى أن "الرئيس بايدن حذر نظيره الروسي بوتين من أن واشنطن وحلفاءها لن يتوانوا عن الرد بشكل حازم وسريع، إن أقدمت موسكو على غزو أوكرانيا".
وفيما تتهم روسيا أمريكا بأن تصريحات مسؤوليها بخصوص الأزمة في أوكرانيا تحمل طابع الاستفزاز لروسيا فإن أمريكا تعلن بوضوح بأنها ستفرض عقوبات قاسية على روسيا إذا غزت أوكرانيا، وأن هذه العقوبات ستطال الصين أيضاً لأنها تتعامل مع روسيا، وهذا يذكر بأن العقوبات الأمريكية التي أعاد الرئيس السابق ترامب فرضها على إيران بعد انسحابه من البرنامج النووي الإيراني كان جلها موجهاً ضد الشركات الأوروبية.
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...