اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2022/02/14م


واعي واعي

Recommended Posts

274141414_740544053533328_76222665930310
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2022/02/14م
==========

#العناوين:

· اتصالات دولية مكثفة تجريها #السلطة لوقف اعتداءات #الاحتلال في الشيخ جراح
· المبعوثة الأممية في #ليبيا تلتقي فتحي باشاغا والدبيبة
· #الأمن السوداني يعتقل أحد أعضاء #مجلس_السيادة السابق


#التفاصيل:



اتصالات دولية مكثفة تجريها السلطة لوقف اعتداءات الاحتلال في الشيخ جراح



تجري السلطة الفلسطينية اتصالات دولية مكثفة للضغط على الاحتلال من أجل وقف اعتداءاته في شرقي القدس وحي الشيخ جراح، على ما أفاد به مسؤول كبير في السلطة اليوم الأحد. وقال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، إن "ما يجري في الشيخ جراح تهجير بقوة الاحتلال وتفريغ قسري لأحياء القدس من أهلها الأصليين وملاك بيوتها وأرضها". وأضاف في تغريدة له عبر تويتر أن "القيادة الفلسطينية تجري اتصالات مكثفة مع كل دول العالم للضغط على الاحتلال لوقف كل إجراءاتها القمعية بحق سكان ومواطني القدس الشرقية". وفي سياق ذي صلة، قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن "استمرار الإرهاب اليهودي في الشيخ جراح والمدن الفلسطينية يمثل توجها وقرارا سياسيا احتلاليا". وأضاف أبو ردينة أن ذلك "يعكس حقيقة الاحتلال الذي يتحدى القانون الدولي، وبشكل خاص الإدارة الأمريكية التي أعلنت رفضها تهجير السكان الفلسطينيين".



يشهد حي الشيخ جراح منذ مساء السبت، توترا أمنيا، وذلك إثر إقدام عدد من المستوطنين على اقتحام الحي ومحاولة طرد العائلات الفلسطينية منه بالقوة، وسط دعوات استيطانية لاقتحام الحي مجددا. إن ما يحصل في حي الشيخ جراح هو مأساة جديدة تضاف إلى سلسلة المآسي التي لا تتوقف بحق أهل فلسطين وأهل القدس، وهو تهجير جديد يمارس بحق عائلات هُجرت سابقاً من أراضيها وبيوتها عام 1948، في رسالة واضحة من كيان يهود أنه سيلاحق أهل القدس ليطردهم من القدس ويُسكن مكانهم قطعان المستوطنين. ويؤكد ما يحصل في حي الشيخ جراح أن الحل الجذري يكون باقتلاع كيان يهود من جذوره وإعادة أهل فلسطين إلى أرضهم وليس التعامل معهم باعتبارهم مشكلة إنسانية، وإيجاد حلول للآثار الناتجة عن بطش كيان يهود. إن ما يحصل لأهالي الشيخ جراح وما يحصل في المسجد الأقصى من عربدة وغطرسة لكيان يهود، يوجب على الأمة الإسلامية أن تنتفض في وجه حكامها العملاء وأن تحرك الجيوش نصرة لأهل القدس وفلسطين والمسجد الأقصى، ليعيدوا سيرة حطين وعين جالوت ويطردوا المحتلين ويطهروا البلاد من شرور يهود.





------------



المبعوثة الأممية في ليبيا تلتقي فتحي باشاغا والدبيبة



التقت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز يوم الأحد 13 شباط/فبراير 2022 كلاً من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ورئيس الوزراء الذي كلفه البرلمان حديثاً فتحي باشاغا. حيث قالت وليامز في بيان لها على موقع تويتر، إنها شددت خلال اللقاءين على أهمية حفاظ جميع الأطراف الفاعلة والمؤسسات على الهدوء على الأرض من أجل وحدة واستقرار ليبيا وضرورة إجراء انتخابات حرة ونزيهة "في أقرب وقت ممكن". وكان البرلمان الليبي قد أصدر يوم الخميس قراراً بتسمية فتحي باشاغا رئيسا للحكومة الجديدة وهي خطوة رفضها الدبيبة. المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، قالت كذلك على حسابها الرسمي في تويتر وكذلك في فيسبوك: "التقيت رئيس الوزراء المكلف، السيد فتحي باشاغا، وأكدت ضرورة المضي قدماً بطريقة شفافة وتوافقية من دون أي إقصاء".



جدير بالذكر أنه وفي يوم الخميس، اختار مجلس النواب في طبرق (شرق) فتحي باشاغا ليشغل منصب رئيس الحكومة، عوضاً عن الدبيبة، الأمر الذي يرفضه الأخير ويتمسك باستمرار حكومته استناداً إلى مخرجات ملتقى الحوار السياسي، الذي حدد مدة عمل السلطة التنفيذية الانتقالية بـ18 شهراً تمتد حتى حزيران/يونيو 2022. لكن حتى الآن لم يتم الاتفاق على تاريخ جديد لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية يأمل الليبيون أن تساهم في إنهاء النزاع في بلدهم الغني بالنفط. يبدو أن الصراع بين أمريكا وبريطانيا يحتدم في ليبيا وتستخدمان الأدوات المحلية والمنظمات الدولية لتحقيق مصالحهما. إن الشعب الليبي هو ضحية هذا الصراع القذر ووقوده. وللأسف الشديد فإن مصير بلد مثل ليبيا يحدده غير أهله وتحضّر الطبخات من الخارج وعبر السفارات الأجنبية لتقدم جاهزة للخونة حتى يعلنوا أنهم توافقوا عليها.





-----------



الأمن السوداني يعتقل أحد أعضاء مجلس السيادة السابق



قال القيادي السوداني في "التجمع الاتحادي" أحد مكونات قوى إعلان الحرية والتغيير، محمد عبد الحكم، الأحد، 13 شباط/فبراير 2022 إن السلطات اعتقلت عضو مجلس السيادة السابق، محمد الفكي سليمان، بالعاصمة الخرطوم. عبد الحكم أضاف في تصريحاته لوكالة الأناضول أن "القوة الأمنية أوقفت الفكي 43 عاماً من الشارع أثناء توجهه إلى مقر التجمع الاتحادي بالخرطوم". ولم يذكر المتحدث تفاصيل أكثر حول الموضوع، فيما لم يصدر تعليق فوري من السلطات السودانية. يأتي اعتقال محمد الفكي سليمان، بعد اعتقال سياسيين آخرين، هما وجدي صالح وخالد عمر يوسف، وكان الثلاثة جزءاً من ترتيب لتقاسم السلطة بين مدنيين وعسكريين جرى التوصل له بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير في نيسان/أبريل 2019. في حين سبق أن حل الجيش المجلس، المعروف باسم مجلس السيادة، في انقلاب في تشرين الأول/أكتوبر 2021.



يذكر أنه منذ 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021، يشهد السودان أزمة سياسية واحتجاجات رافضة لإجراءات استثنائية اتخذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، أبرزها فرض حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وهو ما تعتبره قوى سياسية انقلاباً عسكرياً، في مقابل نفي الجيش. تأتي الاعتقالات الجديدة التي لم يتم الإعلان عنها رسميا أو توجيه تهم إثرها عشية يوم جديد من التظاهرات ضد العسكريين دعا إليها المجتمع المدني. تصاعد الصراع في الآونة الأخيرة وبعد انقلاب البرهان على ما يسمى بالمكون المدني في الحكم في 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021 بين عملاء أمريكا وعملاء الإنجليز. إن هذا الصراع الذي أدى لقتل الأبرياء وسفك الدماء، وجعل كل الناس تعاني منه، هو خدمة لتحقيق مصالح الكافر المستعمر، وهؤلاء هم أدواته، فيجب على أهل السودان أن يتبينوا أمرهم فيديروا ظهورهم لكل هؤلاء الحكام الفاشلين عملاء أمريكا وبريطانيا الذين يضعون دماء الشعب السوداني ومقدراته في خدمة هذه الدول الكافرة.
========
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...