اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية للعدد 379 - 2022/02/23م


واعي واعي

Recommended Posts

274470022_744777103110023_70777813619127
 
بسم الله الرحمن الرحيم
-------------------
إقامة الخلافة فرض على كل مسلم
الفرض على الكفاية فرض على كل مسلم: الفرض هو خطاب الشارع المتعلق بطلب الفعل طلباً جازماً، كقوله تعالى: ﴿وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ﴾، ﴿انْفِرُواْ خِفَافاً وَثِقَالاً وَجَاهِدُواْ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ﴾، وكقوله عليه الصلاة والسلام: «إِنَّمَا جُعِلَ الإِمَامُ لِيُؤْتَمَّ بِهِ»، «وَمَنْ مَاتَ وَلَيْسَ فِي عُنُقِهِ بَيْعَةٌ مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً». فهذه النصوص كلها خطاب من الشارع متعلق بطلب الفعل طلباً جازماً. والذي جعل الطلب جازماً القرينة التي جاءت فيما يتعلق بالطلب فجعلته جازماً، فيجب القيام به. ولا يسقط الفرض بحال من الأحوال حتى يقام العمل الذي فُرض. ويستحق تارك الفرض العقاب على تركه، ويظل آثماً حتى يقوم به. ولا فرق في ذلك بين فرض العين والفرض على الكفاية، فكلها فرض على جميع المسلمين، فقوله تعالى: ﴿وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ﴾ فرض عين، وقوله تعالى: ﴿انْفِرُواْ خِفَافاً وَثِقَالاً وَجَاهِدُواْ﴾ فرض كفاية، وقوله عليه الصلاة والسلام: «إِنَّمَا جُعِلَ الإِمَامُ لِيُؤْتَمَّ بِهِ» فرض عين، وقوله عليه الصلاة والسلام: «وَمَنْ مَاتَ وَلَيْسَ فِي عُنُقِهِ بَيْعَةٌ... الحديث» فرض كفاية. وكلها فرض تثبُت بخطاب الشارع المتعلق بطلب الفعل طلباً جازماً. فمحاولة التفريق بين فرض العين والفرض على الكفاية من جهة الوجوب إثم عند الله، وصد عن سبيل الله، ومغالطة للتساهل بالقيام بفروض الله تعالى.
أمّا من حيث سقوط الفرض عمن وجب عليه، فإنه أيضاً لا فرق بين فرض العين وفرض الكفاية. فلا يسقط الفرض حتى يقام العمل الذي طلبه الشارع، سواء طُلب القيام به من كل مسلم كالصلاة المكتوبة، أو طُلب القيام به من جميع المسلمين كبيعة الخليفة، فإن كلاً منها لا يسقط حتى يقام العمل، أي حتى تقام الصلاة، وحتى يقام الخليفة وتحصل البيعة له. ففرض الكفاية لا يسقط عن أي واحد من المسلمين إذا قام بعضهم بما يقيمه حتى يتم قيامه، فيبقى كل مسلم آثماً ما دام القيام بالعمل لم يتم.
وعلى ذلك فمن الخطأ أن يقال إن فرض الكفاية هو الذي إذا قام به البعض سقط عن الباقين، بل فرض الكفاية هو الذي إذا أقامه البعض سقط عن الباقين. وسقوطه حينئذ أمر واقعي، لأن العمل المطلوب قد قام ووُجد، فلم يبق مجال لبقائه. هذا هو الفرض على الكفاية، وهو كفرض العين سواء بسواء. وعلى ذلك فإن إقامة الدولة الإسلامية فرض على جميع المسلمين، أي على كل مسلم من المسلمين. ولا يسقط هذا الفرض عن أي واحد من المسلمين حتى تقوم الدولة الإسلامية. فإذا قام البعض بما يقيم الدولة الإسلامية لا يسقط الفرض عن أي واحد من المسلمين ما دامت الدولة الإسلامية لم تقم، ويبقى الفرض على كل مسلم، ويبقى الإثم على كل مسلم حتى يتم قيام الدولة. ولا يسقط الإثم عن أي مسلم حتى يباشِر القيام بما يقيمها، مستمراً على ذلك حتى تقوم...
وهكذا كل فرض على الكفاية يبقى فرضاً على كل مسلم ولا يسقط هذا الفرض حتى يقام العمل المطلوب.
من جواب سؤال لأمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة
===
محكمة أمن النظام الأردني تمعن في طغيانها فتحكم بالسجن أربع سنوات على شابين من حزب التحرير
أصدرت محكمة أمن الدولة في الأردن الأربعاء الماضي، حكمها الجائر بالسجن لمدة أربع سنوات، على كل من الأستاذين محمد ومحمود صبح صرصور، من شباب حزب التحرير، بتهمتي الانتساب لحزب التحرير وتقويض نظام الحكم، وقال بيان صحفي أصدره في اليوم نفسه، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن: في وقت يتبجح النظام بالإصلاح السياسي وحرية التعبير، اليوم يفتضح كذب النظام ومدى حقده على الإسلام وحملة دعوته، فهل يعتبر النظام الأردني الدعوة للإسلام وتطبيقه عملاً يقوض حكمه؟! فبئس هو من نظام مأزوم مرعوب، يقوم على تبعية الغرب، ولا سند له من أمته ولا من أهل الأردن، فرائحة فضائحه باتت تزكم الأنوف. وأردف البيان: إن كنتم تظنون بأن ظلمكم وأحكامكم القضائية الجائرة سَتُثني حزب التحرير وشبابه عن مواصلة حمل الدعوة والعمل لاستئناف الحياة الإسلامية فأنتم واهمون، فحزب التحرير وشبابه ثابتون على عهدهم مع الله سبحانه وعلى طريق رسول الله ﷺ، لا يضيرهم تآمر الغرب الكافر، ولا تثنيهم أحكام أنظمة العمالة التي تهزها كلمة حق، ولا يلهيهم حقدُ حاقد ولا يقعدهم عن العمل في سبيل الله مكرُ مكّار خبيث، ولا ظلم مرتزِق رخيص، ماضون في طريق العزة والنجاة وتخليص الأمة من الذل والقهر والاستعباد، فوعد الله سبحانه بات قريباً، كما باتت بشرى رسول الله ﷺ بخلافة راشدة على منهاج النبوة تلوح بالأفق.
===
وفد من حزب التحرير/ ولاية السودان يلتقي البروفيسور أبو صالح
التقى وفد من حزب التحرير/ ولاية السودان الخميس 10 شباط/فبراير، بالبروفيسور محمد حسين أبو صالح صاحب مبادرة حكماء السودان لحل الأزمة السياسية في السودان، وكان الوفد بإمارة الأستاذ ناصر رضا محمد عثمان رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير/ ولاية السودان يرافقه الأستاذ عبد الله حسين منسق اللجنة والأستاذ عبد القادر عبد الرحمن عضو اللجنة. في بداية اللقاء تحدث البروفيسور محمد حسين أبو صالح عن مبادرته وأنها من أجل صون البلاد من التشظي في ظل الصراع الحاد الجاري الآن في السودان والاستهداف الاستعماري لتمزيق البلاد ونهب ثرواتها وذلك في إطار حل سوداني سوداني. ثم تحدث الأستاذ ناصر رضا عن الصراع الكبير الذي يجري الآن في البلاد، وهو صراع استعماري يستخدم أدوات محلية. ولا بد من إدارة الصراع بالنظر للأمر من زاوية العقيدة الإسلامية وأن يكون المنطلق هو الإسلام وليس الوطن أو الأطر التي فرضها الواقع. والإسلام قد حدد لنا النظام السياسي الذي نحكم به وتكون النهضة على أساسه، وهو نظام الخلافة وليس التحول الديمقراطي أو غيره. وفي ختام اللقاء أمّن الطرفان على اعتماد العقيدة الإسلامية وحدها أساساً للتفكير ووضع الحلول والمعالجات. وفي نهاية اللقاء تم التأكيد على التواصل وأهميته.
===
حزب التحرير/ ولاية لبنان حملة للتوعية على مخاطر الاقتراض من صندوق النقد الدولي
ضمن حملة حزب التحرير في ولاية لبنان، للتوعية على مخاطر سير السلطة اللبنانية في مشروع الاقتراض من صندوق النقد الدولي، نفذت حملة ملصقات على مستوى لبنان، تُحذر من مغبة السير في هذا الطريق الربوي، والذي يؤذن بحربٍ من الله ورسوله ﷺ، وقال بيان أصدره، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان: بينت اليافطات والملصقات بشكل موجز تآمر السلطة على أهل لبنان، والشروط التي يفرضها الصندوق والتي عملت السلطة على تنفيذها بشكل غير رسمي مثل تخفيض العملة، ورفع الدعم، وتجميد الأجور، وغيرها، كما بينت التبعات الوخيمة، من ارتفاع معدل البطالة، وانخفاض القيمة الحقيقية للأجور، ووضحت الملصقات بعض الحلول الجزئية مثل شطب الربا، ومنع الاحتكار، وفرض ضريبة على أموال الأثرياء، والإفراج عن أموال المودعين، وتفعيل الصناعات الأولية الصغيرة، كما بينت الحل الجذري، المتمثل بالعمل مع العاملين لنهضة الأمة بالتغيير الشامل عن طريق إقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، وربط لبنان بمحيطه الشامي وبالأمة ليستفيد من ثرواته وثروات البلاد الإسلامية على أيدي المخلصين من أبنائه.
===
لا بد أن يكون الموجه الوحيد لأي ثورة ودعوة للتغيير هو أحكام الإسلام
احتفل مئات من أهل اليمن في محافظة تعز، مساء الخميس، بالذكرى الحادية عشرة لثورة 11 شباط/فبراير السلمية، التي أزاحت علي صالح عن الحكم. وقال بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن: انطلقت الثورة تجاوباً وتناغماً مع الثورات التي انطلقت في كل من تونس ومصر والشام وليبيا، كردة فعل على ظلم السلطة وفسادها. ومع أن الثورة لم تحقق ما كان يصبو إليه أهل اليمن من تغيير حقيقي، بسبب حرف مسارها، إلا أنها قد كسرت حاجز الخوف لدى الشعوب، وأظهرت عوار الحكام بخياناتهم وعمالاتهم. لذلك فلا بد أن يكون الموجه لأي ثورة أو أي دعوة للتغيير أحكام الشرع الإسلامي ضد كل هذه الأنظمة الفاسدة. لأن هذه الأنظمة كلها انبثقت عن اتفاقية سايكس بيكو لخدمة النظام الاستعماري. فلا معنى للثورة أن تنجح في اليمن أو غيره وتقف موقف المتفرج لما يحدث في ليبيا أو في تونس أو في الجزائر أو مصر أو سوريا. إن فشل الثورة لا يعني اليأس والتقاعس عن العمل للتغيير، بل لا بد أن يكون دافعاً لذلك، ولكن التغيير الجذري لا بد له من طريقة يسير عليها مريدو التغيير لتحقيق الغاية التي يُراد الوصول إليها، والتي تتلخص في إعداد كتلة مخلصة واعية على الإسلام وأحكامه تقوم بالتفاعل مع الأمة، في واقع الحياة بالصراع الفكري والكفاح السياسي. وخلص البيان مخاطبا الثوار المحتفلين: لتكن غايتكم هي استئناف الحياة الإسلامية، وفق الأحكام الشرعية، في ظل دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، والتي ينصب المسلمون فيها خليفة يبايعونه، وعلى أن يحمل الإسلام رسالة هداية ونور إلى العالم بالدعوة والجهاد.
===
بلدية ستوكهولم تلغي ندوة لحزب التحرير/ السويد حول اختطاف الخدمات الاجتماعية القسري للأطفال
ألغت بلدية ستوكهولم ندوة لحزب التحرير/ السويد حول اختطاف الخدمات الاجتماعية القسري للأطفال. وعليه قال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في السويد: إن حرية التعبير حقّ محمي دستورياً، ومع ذلك، عندما تتم مساءلة السلطات والشرطة عن جرائمهم، تصبح هذه الحرية فجأة غير مقدسة! وأضاف البيان: يحاول السياسيون ووسائل الإعلام تحويل التركيز بعيداً عن المشكلة الحقيقية بتوجيه أصابع الاتهام إلى الإسلام، بينما الجريمة الحقيقية هي خطف الخدمات الاجتماعية القسري للأطفال، وهو إجراء غير إنساني يدمر العائلات التي لها كل الحق في الانتقاد والمطالبة بوضع حد لممارسات الترويع ضد أطفالهم. بينما تجاهل السياسيين لهذا النقد ليس أكثر من تأييد لهذه السياسة التي لا يمكن فهمها إلاّ في ضوء الإسلاموفوبيا المتبعة في البلاد، وسياسة الاندماج القسري! وأردف البيان: تريد وسائل الإعلام والسياسيون تكميم أفواه المنتقدين. فقد أُلغيت ندوة لحزب التحرير في السويد مرةً أخرى، وتساءل البيان: ما الفرق بين السويد والدول البوليسية الأخرى التي تمنع المعارضين من انتقاد من هم في السلطة؟ وهل تحاول السويد أن تحذو حذو الصين، حيث تضع السلطات الصينية الأطفال المسلمين في معسكرات اعتقال؟! وختم البيان مؤكدا: إن هذه السياسة هي علامة ضعف وتفضح كذبة تسامح الغرب وانفتاحه المزعومين.
===
الحوثيون يتلاعبون برفع أسعار المشتقات النفطية بدلاً من خفضها ولا رادع لهم
في أوجه الشبه لما يجري في إدلب السورية، وطبق بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن: أفاق الناس يوم الخميس 10 شباط/فبراير على رفع شركة النفط سعر البنزين من 8500 ريال إلى 9900 ريال للعبوة "20 لتر" بالرغم من أن فترة احتجاز السفينة لم تتجاوز 20 يوماً مقارنة بسابقاتها التي تجاوزت شهوراً والتي يُبنى عليها غرامات تضاف فوق سعر المشتقات النفطية، وكلها تكبيد لأهل اليمن الذين يعانون الويلات بقصف يقض مضاجعهم من سفهاء التحالف، وإنهاكهم باستغلال حاجاتهم الأساسية ورفع أسعارها دون أي رحمة ليكون الناس اليوم في اليمن مصباً لأحقاد الأعداء من الداخل والخارج بلا أدنى رحمة أو شفقة. وأضاف البيان: لقد نظم الحوثيون شراء الناس للبنزين من محطات السوق السوداء بـ11200 ريال، وعند ملاحظتهم تهافت الناس على الوقود بهذا السعر أسال الطمع الذي لم ينته لعابهم لتكون التسعيرة الجديدة متوسط سواد سوادهم بلا رقيب أو حسيب إلا حاجة الناس الماسة واستغلالها الاستغلال البشع. كما لا ننسى بأن من جعلوا ستار ثورتهم هو إسقاط جرعة من سبقوهم من 3500 إلى 4000 ريال للعبوة الواحدة من 20 لتراً، هم من يرفع سعرها اليوم إلى 9900 ريال. فكلاهما يستجيبان لتوجيهات البنك الدولي. وخلص البيان إلى القول: إنها أنظمة بشعة تستغل الحرب والسلم ولن تبقي أدنى جهد في إنهاك المسلمين ليظل خنوعهم لغير سلطان الله، وما عزة المسلمين إلا بالالتفاف حول شرع ربهم وإقامة دولتهم دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، ليكون لهم حاكم يخشى الله ويخافه أعداء الله، فالإسلام قد أوجد نظاماً اقتصادياً مثالياً يوازن بين حاجة الفرد وحاجة الدولة وحاجة الجماعة؛ بحيث يضمن إشباع حاجات كل فرد بعينه ويمكِّن الدولة من القيام بواجباتها ويحقق للجماعة الأمن والاستقرار في كافة المجالات، ﴿وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْماً لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ﴾.
===
جنين والشيخ جراح تذكران الأمة بضعف كيان يهود ووجوب نفيرها لتحرير فلسطين
في حادثين متزامنين، قامت قوات الاحتلال باقتحام البيوت في حي الشيخ جراح بشكل همجي وممارسة الضرب والاعتقال بحق أهله المرابطين، وعلى الطرف الآخر اقتحمت قوات من كيان يهود مدججة بالسلاح بلدة السيلة الحارثية في جنين لهدم منازل أهالي المجاهدين، فيتصدى له المجاهدون بما يمتلكون من سلاح متواضع فيرعبونه ويخلطون أوراقه ويعرقلون سيره. وإزاء ذلك، قال تعليق صحفي نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: إن رباط أهل الشيخ جراح العزل ودفاعهم عن بيوتهم وأرضهم ودفاع أهل جنين والمجاهدين، يظهران مدى ضعف وخور كيان يهود وجبنه، فيستدعي مئات الجنود وعشرات الآليات العسكرية وكأنه في حرب مع جيش نظامي! وهذا الواقع يثير مشاعر الأمة وفكرها ومفاهيمها الإسلامية ويذكرها بفرض عظيم وهو النفير لدعم إخوانهم ونصرتهم والتحرك للقضاء على هذا الكيان الهزيل الذي ما كان له أن يبقى في هذه الأرض المباركة ويستقوي على أهلها لولا رهط من الحكام الخونة المطبعين الذين يحولون بينه وبين الأمة وجيوشها. وخلص التعليق إلى القول: إن أهل فلسطين قد رمتهم الأنظمة الحاكمة في بلاد المسلمين وسلطة التنسيق الأمني عن قوس واحدة، وجعلتهم ضحية لغطرسة وهمجية هذا الكيان المسخ، وهذا يوجب على الأمة أن تزلزل عروش حكامها الطغاة الذين باعوا قضية فلسطين بثمن بخس وألقوا بها في أروقة المؤسسات الدولية تتقاذفها مشاريعهم الخبيثة لتصفيتها بما يحفظ مصالحهم وأمن كيان يهود.
===
نفايات الغرب السامة تفتك بأهل اليمن ولا مغيث لهم!
مع تصاعد الآثار الكارثية على صحة الناس وسلامة المواليد والبيئة في عدد من مناطق اليمن، نتيجة دفن نفايات سامة عبر سماسرة يجنون أموالا طائلة مقابل تخلص دول صناعية من هذه النفايات، أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن أن: اليمن ليس البلد الوحيد الذي يعاني من هذه الكارثة التي يصدّرها لنا الغرب الكافر، فحياة البشر عنده رخيصة، خاصة إذا كانوا من دول العالم الثالث حسب تصنيفه. فقد صدّروا لنا النفايات النووية السامة لتدفن في لبنان والصومال والجزائر. وأما فلسطين فلا زال كيان يهود إلى اليوم يقوم بدفن نفايات مفاعل ديمونا على أراضيها دون رادع. وأضاف البيان: هذه هي الحضارة الرأسمالية، فهي متوحِّشة ومتغوِّلة ومهلكة للحرث والنسل، تقدِّس المادة، والقوة، والأنانية، وتشيع تفوُّق العرق الأبيض على الآخرين، مؤكدا: أن هذه الحضارة الفاسدة المفسدة لا بد من القضاء عليها لإراحة البشرية منها، ولن تقوم بهذا الدور إلا دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.
===
المصدر: جريدة الراية: https://bit.ly/3IcB3Lv
-----------------
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...