اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 28-02-2022


Recommended Posts

274933795_748230569431343_69271935337164
 
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 28-02-2022
==========

#العناوين:

· #ألمانيا تقدم إمدادات عسكرية فتاكة للمرة الأولى لأوكرانيا
· #بوتين وباشينيان يبحثان سير تنفيذ اتفاقات التسوية في قره باغ
· #بايدن يعتبر حرب #أوكرانيا فرصة لإفشال #روسيا استراتيجياً


#التفاصيل:



ألمانيا تقدم إمدادات عسكرية فتاكة للمرة الأولى لأوكرانيا



عرب 48، 26/2/2022 - في تحول كبير من نوعه قال المستشار الألماني، أولاف شولتس، في بيان إن "العدوان الروسي على أوكرانيا يشكل نقطة تحول، إنه يهدد النظام الذي نشأ منذ ما بعد الحرب العالمية الثانية"، مضيفا "في هذا الوضع، من واجبنا أن نساعد أوكرانيا بقدر ما نستطيع، في الدفاع عن نفسها ضد جيش فلاديمير بوتين الغازي".

وأعلنت الحكومة الألمانية، مساء السبت، أنها ستزود أوكرانيا في أسرع وقت ألف قاذفة صواريخ و500 صاروخ أرض-جو من طراز ستينغر لمساعدتها في مواجهة هجوم الجيش الروسي.



ورفعت ألمانيا عن نفسها حظر الإمدادات العسكرية لأوكرانيا، بعد أن أجازت الحكومة الألمانية تسليم أوكرانيا إمدادات عسكرية، الأمر الذي يشكل تراجعا عن سياسة اتبعتها في الأعوام الأخيرة وتقضي بحظر أي تصدير لأسلحة فتاكة في مناطق نزاعات، وفق ما أفادت مصادر حكومية لصحفٍ ألمانية.



وبهذا يعمل الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا على قلب الكثير من المفاهيم الأمنية التي صاغت أمن القارة الأوروبية في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، وأصبحت العلاقات الألمانية الروسية التي انتعشت بعد نهاية الحرب الباردة تترنح خاصة وأن ألمانيا قد علقت العمل بخط الغاز الروسي إلى ألمانيا نورد ستريم-2.



--------------



بوتين وباشينيان يبحثان سير تنفيذ اتفاقات التسوية في قره باغ



آر تي، 26/2/2022 - في إشارة إلى إصلاح موقع الكرملين على الإنترنت بعد تعرضه لهجوم سيبراني على خلفية الأزمة الأوكرانية ذكرت آر تي ونقلاً عن الموقع الرسمي للكرملين أن الرئيس الروسي بوتين أجرى محادثات هاتفية مع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، بحث فيها الجانبان سير تنفيذ اتفاقات التسوية في قره باغ.



وقال الكرملين في بيانه: "تمت متابعة تبادل الآراء حول الجوانب العملية لتنفيذ الاتفاقات بين قادة أرمينيا وأذربيجان وروسيا حول قره باغ المبرمة بتاريخ 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 و11 كانون الثاني/يناير و26 تشرين الثاني/نوفمبر 2021، بما فيها قضايا ضمان الاستقرار والأمن على الحدود الأرمنية الأذربيجانية".



وكان الرئيس الروسي قد استقبل الرئيس الأذربيجاني قبل أيام في موسكو، والظاهر أن الرئيس بوتين يريد إخراج تركيا من مسألة كراباخ بين أرمينيا وأذربيجان، فصار يتصرف كإمبراطور وكأنه قد كسب الحرب الأوكرانية مع أنه لم يكسبها بعد.



-------------



بايدن يعتبر حرب أوكرانيا فرصة لإفشال روسيا استراتيجياً



الجزيرة نت، 26/2/2022 - قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن روسيا ستتحمل تبعات سلبية على المدى البعيد، فيما يتجه الأوروبيون لعزل موسكو عن نظام "سويفت" للمدفوعات العالمية، وذلك في اليوم الثالث من حربها على أوكرانيا.



فقد قال الرئيس بايدن إن ثمة تبعات سلبية كبيرة على روسيا جراء خطوة بوتين غزو أوكرانيا، في حين استفاد المعسكر الغربي منها. وأضاف أن هناك فرصة حقيقية لِأن يدفع بوتين ثمنا باهظا لهذا الغزو على المدى البعيد وسيفشل في نهاية المطاف. والظاهر أن الفشل الذي يقصده بايدن هو ما أعدته أمريكا لروسيا في المستنقع الأوكراني.



وأشار بايدن إلى أن المنعطف التاريخي الذي نعيشه الآن سيؤدي لتغيرات كبرى في العقد المقبل وهو أمر لا يحدث كثيرا. وهذا كلام خطير للغاية ربما يشير فيه الرئيس الأمريكي إلى أن الحرب الروسية في أوكرانيا قد صارت عاملاً حاسماً لمساعدة أمريكا في رص صفوف دول الناتو تحت الجناح الأمريكي بعد أن كادت تنفلت منه إبان إدارة ترامب السابقة، وغير ذلك مثل إضعاف روسيا وما سيتبع ذلك على الجانب الصيني.



وأكد بايدن أنه عمل منذ اليوم الأول لإدارته على جمع كلمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) وأوروبا.
=========
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...