اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية – العدد 380 2022-03-02


Recommended Posts

274893443_749100142677719_69307398144916
 
بسم الله الرحمن الرحيم
#جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية – العدد 380
2022-03-02
--------------

الرد الحقيقي على عنجهية كيان يهود هو باقتلاعه من الأرض المباركة



قال بيني غانتس وزير دفاع كيان يهود، في مؤتمر ميونيخ للأمن: إن الفلسطينيين سيكون لديهم "كيان" في المستقبل وليس دولة كاملة، وسنجد أنفسنا أمام حل يعتمد على كيانين". وقال بأنه اختار بعناية مصطلحاته عندما تحدث عن "كيانين وليس دولتين". وتعقيبا على هذه العنجهية قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين في تعليق صحفي نشره على مواقعه: إن هذه التصريحات هي بمثابة صفعة لوزراء خارجية الأنظمة العربية والسلطة الذين تحدثوا في القمة ذاتها عن السلام ومشروع الدولتين، وهي رسالة من غانتس للسلطة ولمنظمة التحرير، أن كيان يهود يراوغ ويناور بشكل يبقيهم أداة خبيثة بيده لإدارة شؤون الناس والتنسيق الأمني، بينما ينشغل هو في التوسع الاستيطاني وابتلاع المزيد من الأراضي وفرض الوقائع واستجلاب المزيد من المهاجرين. إن كيان يهود المسخ بعد أن اعترفت به منظمة التحرير ومن ثم لحقتها الأنظمة من خلال اتفاقيات التطبيع، وصل لدرجة من العنجهية أن يصرح بهكذا تصريحات من يسمعها يظن أن فلسطين ملكٌ له، وأن أهل فلسطين دخلاء على هذه الأرض، ولم يكن يجرؤ على ذلك لولا خيانة الحكام ومنظمة التحرير! إن رد الأمة الحقيقي على تصريحات ووقاحة كيان يهود المسخ يجب أن يكون باقتلاعه وإزالته من الأرض المباركة، وأن يشرد به من خلفه من قوى الاستعمار التي تطاولت على الأمة.



===

الحكم بالسجن على شابين من حزب التحرير في روسيا



أصدرت محكمة المنطقة الجنوبية العسكرية في روستوف أون دون بتاريخ 11 شباط/فبراير حكمين ضد مسلمين من شبه جزيرة القرم بموجب ما يسمى "قضايا حزب التحرير"؛ واتهمت السلطات الروسية هذين المسلمين بتنظيم أنشطة إرهابية والمشاركة فيها. وبناء عليه قال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أوكرانيا: على غرار الأحكام السابقة لأعضاء من حزب التحرير، أكدت المحكمة الروسية مرة أخرى في حكمها الأخير أن قوات الأمن الروسية ليس لديها أي دليل على وجود أنشطة إرهابية أو عنيفة للحزب سوى دراسة المواد الأيديولوجية، واكتساب مهارات تنظيم الحملات، ونشر الأفكار بين السكان المحليين لإشراك وجوه جديدة. ليتضح أن ذنب إخواننا هؤلاء يكمن فقط في أنهم "درسوا" و"احتفظوا" و"نشروا" الأفكار والآراء الإسلامية. وأضاف البيان: هكذا نرى مرة أخرى محاولات مثيرة للشفقة لتلفيق قضية جنائية لإلصاق الإرهاب بأصحاب الدعوة الخالصة، الذين يقودون أسلوب حياة إسلامي. لافتا إلى أن روسيا الحديثة، هي وريث القياصرة والشيوعيين اضطهدت مسلمي القرم والقوقاز ومنطقة الفولغا، سعياً منها للقضاء على العقيدة الإسلامية المنتشرة بينهم، إلا أن مسلمي القرم على دراية جيدة بما يحدث، ومع كل حكم قضائي من هذا القبيل، يظهر موقفهم من خلال اجتماعات عديدة في مناطق مختلفة من شبه جزيرة القرم، وكذلك منشوراتهم في مواقع التواصل، حيث يدينون تصرفات السلطات الروسية ويعبرون عن دعمهم للمسلمين المعتقلين.



===

كتلة الوعي في جامعة بوليتكنك تنظم نشاطات حول كتاب نقض الفكر الغربي



نظمت كتلة الوعي في جامعة بوليتكنك فلسطين نشاطات عدة حول الكتاب الذي أصدره حزب التحرير حديثاً، بعنوان "نقض الفكر الغربي الرأسمالي مبدأ وحضارة وثقافة"، ومن هذه النشاطات:



توزيع الكتاب على الهيئة التدريسية وعلى بعض الطلبة في الجامعة، وتعليق بوسترات، وتوزيع ورقة تدعو فيها الطلاب لقراءة الكتاب، خصوصاً في هذه الفترة التي يتعرض فيها المسلمون لهجمة شرسة، من خلال بث الأفكار الغربية عن طريق الغرب وأعوانه من مؤسسات وجمعيات برعاية الأنظمة.

كما ناقشت كتلة الوعي بعض الأفكار الواردة في الكتاب مع الطلاب في ساحات الجامعة، وبيان أهمية ما ورد في الكتاب من أفكار، توضح حقيقة وواقع الحضارة الغربية وثقافتها ونشأتها وما نتج عنها من معارف وأفكار ومفاهيم، وبطلان ذلك وفساده بالدليل العقلي.



واختتمت كتلة الوعي تلك النشاطات بتنظيم نقطتي حوار في مبنى واد الهرية ومبنى أبو رمان، ناقشت خلالهما بعض الأفكار التي تناولها الكتاب، ومنها:



صراع الإسلام مع الغرب دائم بديمومة الفكر الغربي الرأسمالي المتهالك.

يجب على الأمة أن تدرك طبيعة الفكر الغربي الذي تصارعه، وأن تتسلّح بالفكر العميق المستنير لمصارعته وبيان فساده وبطلانه.

المبدأ الغربي الرأسمالي عبارة عن مبدأ نفعي وحشي لا قيمة للإنسان عنده.

إهانة الغرب للمرأة واعتبارها سلعة ومشروعاً اقتصادياً للمتاجرة بها وأداة للمتعة.

عدم واقعية فكرة الحرية وفكرة التعددية التي لم يطبقها الغرب عندما حارب الأحزاب الشيوعية، وحارب وما زال يحارب الإسلام السياسي.



خلاص الإنسان الغربي وخلاص العالم بأسره يكمن في التخلص من العقيدة الغربية الرأسمالية، وأخذ عقيدة سليمة تحلّ عقدة الإنسان الكبرى حلاً يقنع العقل ويوافق الفطرة فيملأ القلب طمأنينة وسكينة.



===

لن يستقر المسلمون اقتصاديا إلا في ظل الخلافة



رفعت الحكومة الباكستانية المستبدة سعر البنزين إلى أعلى مستوى تاريخي، ومقابل تلاعب القوى الاستعمارية العالمية في أسعار النفط ولا سيما أمريكا، تساءل بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: لماذا لا تتخذ الحكومة إجراءات لضمان أن تكون الأسعار في متناول الجميع؟! ولماذا يجب شراء النفط بالدولار الأمريكي؟ ولماذا لا يعيد المسلمون العمل بالعملة الذهبية والفضية التي أوجبها الإسلام؟! ولماذا يجب على الحكومة بيع النفط المحلي بأسعار النفط الدولية، في حين إن باكستان وجيرانها الإقليميين لديهم احتياطيات ضخمة من النفط والغاز؟! وأكد البيان: أن مصادر الطاقة في الإسلام هي ملكية عامة، ولا يجوز فرض أي ضريبة على الطاقة ما يضمن إمداد الناس به بأسعار معقولة. بينما في ظل غياب الخلافة، سيظل الحكام يرفعون الأسعار مع كل ارتفاع عالمي، وستظل العملة تتضخم، إضافة إلى زيادة الضرائب التي يفرضها صندوق النقد الدولي، لذلك لا يمكن أن يكون هناك استقرار اقتصادي في ظل غياب الخلافة، فارفضوا الديمقراطية والديكتاتورية، وطالبوا القوات المسلحة بنصرة حزب التحرير، لإقامة الخلافة على منهاج النبوة.



===

مطلب أهل تونس هو أن يستردوا بلادهم من أيدي الناهبين والعابثين



أكدت افتتاحية جريدة التحرير - جريدة سياسية يصدرها حزب التحرير في ولاية تونس - أن الرئيس قيس سعيد لا يختلف في شيء عن سابقيه فهو كغيره يرتمي على أعتاب صندوق النقد الدولي والبنك العالمي. والجميع يتحدث عن الأزمة وضرورة حلها وكلهم رئيسا ومعارضة، قِبلتهم أوروبا وصندوق النقد والبنك الدوليان، والجميع يعلم أنهما أداة للسيطرة على الشعوب، حيث تُهدر السيادة والإرادة، الفخ الذي تقاد إليه الشعوب، لتقع في مصيدة الدول المستعمرة التي استبدلت بالقوة العسكرية المكلفة قوة ناعمة تهيمن بها دون كلفة. وأضافت الافتتاحية: إن القرار في تونس ليس في قرطاج أو القصبة بل هو في السفارات الأجنبية وأروقة المؤسسات الدولية. وهنا تكمن القضية؛ فتونس بلد مستعمر تحت الوصاية المباشرة لا يملك من القرار شيئا، إذ يتعرض الشعب التونسي لأخطر عملية ترويض وتدجين طرفاها الرئيس من جهة بأزماته المفتعلة، والمعارضة من جهة أخرى باحتجاجاتها المدروسة، أما المطلب الرئيس فغائب بل مغيّب. وخلصت افتتاحية التحرير إلى القول: المطلب الوحيد لشعب تونس هو أن يسترد بلاده من أيدي الناهبين والعابثين، ولأن عدونا الحقيقي هو المستعمر المتحكم في البلاد عن طريق هذه الفئة الحاكمة التي تنفذ سياساته القاتلة، ولأنّ بعثات صندوق النقد والبنك الدوليين هي إحدى أخطر أسلحة المستعمر، فالواجب أن تتحد الجهود وتدخر الطاقات كلها من أجل تحرير بلادنا ولن يكون ذلك إلا بدولة حقيقية، ذات سيادة قولا وفعلا، ورجل دولة من الطراز الذي لا يعرفه أشباه الحكام في تونس.



===

زيارة وفد من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين لمكتب حزب التحرير/ ولاية لبنان



في إطار الزيارات المتبادلة بين حزب التحرير في ولاية لبنان والأطراف السياسية اللبنانية والفلسطينية، قام وفد من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بتاريخ 16/2/2022م، بزيارة حزب التحرير/ ولاية لبنان في مدينة صيدا. وكان البحث في اللقاء متركزاً على وجوب عدم انجرار المخيمات الفلسطينية إلى أي فتنة أو الاحتكام إلى منطق السلاح، وأكد الحزب أن أهم رابط بقضية فلسطين هو الإسلام العظيم، وأن استمرار النكاية بالعدو أمر مطلوب من كل من تبنى العمل المسلح لقتال كيان يهود، وفي نهاية اللقاء تمنى وفد الحزب أن يكون لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين دور في عدم السماح باستغلال دماء من ضحوا في هذا الطريق على طاولات التفاوض والتنازلات، وأن يكون دورهم في المخيمات الفلسطينية وفي الساحة اللبنانية وأد أي فتنة، وعدم السماح بالانجرار في المشاريع التي تقودها قوى إقليمية أو دولية.



===

المصدر: جريدة الراية http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...