اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 03-03-2022


Recommended Posts

275308551_750929715828095_11789361766147
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 03-03-2022
============

#العناوين:

· دقلو: لا أعرف السبب وراء معارضة الناس لمنح #روسيا قاعدة عسكرية في #بورتسودان
· قالين: #تركيا حليف مهم للغرب يرجع إليها لطلب المساعدة والدعم والاتصال في الأوقات الصعبة
· المستشار الألماني يؤيد احتلال يهود لفلسطين ويرفض احتلال روسيا لأوكرانيا
· #الصين تهدد #أمريكا بالتحرك نحو #تايوان على غرار ما فعلت روسيا بأوكرانيا

#التفاصيل:



دقلو: لا أعرف السبب وراء معارضة الناس لمنح روسيا قاعدة عسكرية في بورتسودان



قال نائب المجلس السيادي الانتقالي في السودان محمد حمدان دقلو يوم 2/3/2022 بعد زيارة له لموسكو استمرت 8 أيام: "أجريت لقاءات مع عدد من المسؤولين في روسيا وبحثنا خلال الزيارة كل الجوانب بين البلدين لا سيما الجوانب السياسية والاقتصادية وكانت الاجتماعات مثمرة". وردا على سؤال حول الاتفاق مع روسيا على إنشاء قاعدة بحرية في ميناء بورتسودان على البحر الأحمر تهرب من الإجابة قائلا: "أمر القاعدة العسكرية الروسية هو شأن وزير الدفاع السوداني"، علما أنه قال إنه "التقى الأمين العام لمجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف وبحث معه قضية الأمن القومي الروسي والسوداني في مجال التدريب وتبادل الخبرات والتعاون المشترك ومكافحة الإرهاب". أي أن أمر القاعدة من اختصاصه وقد بحث أمرها ولكنه تهرب من الإجابة. وقد أشار إلى بحث الموضوع فقال: "لكن لأن الحديث كثير عن هذه القاعدة، وهناك دول أفريقية فيها قواعد ولا أعرف السبب وراء الاهتمام المتزايد بهذه القاعدة"، وأضاف: "من المفترض أن يبحث السودان عن مصالحه وما هو من مصلحته في وجود قاعدة عسكرية وماذا يريد الشعب السوداني". (الأناضول 2/3/2022) علما أن الرئيس الروسي بوتين قد صادق يوم 16/11/2020 على إقامة قاعدة بحرية روسية في السودان قادرة على استيعاب سفن تعمل بالطاقة النووية كما ذكرت صفحة روسيا اليوم. فليس في حساب نائب المجلس السيادي السوداني الحكم الشرعي الذي يحرم منح أعداء الإسلام والمسلمين قواعد عسكرية أو تأجيرها لهم، فذلك يجعل للكافرين على المؤمنين سبيلا.



-----------



قالين: تركيا حليف مهم للغرب يرجع إليها لطلب المساعدة والدعم والاتصال في الأوقات الصعبة



قال الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين: "حتى لو تم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين البلدين فإن الديناميكيات التي أوصلت الخلاف إلى هذه النقطة ستشغل جدول الأعمال في العقود القادمة. إن تركيا تعتبر بالنسبة للغرب حليفا مهما يرجع إليها لطلب المساعدة والدعم والاتصال في الأوقات الصعبة. إن محاوري تركيا الغربيين يطلبون منها إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة مع روسيا وألا تهدم جسور التواصل في هذا الصدد" (الأناضول 2/3/2022)، وقال وزير خارجية تركيا جاويش أوغلو: "لم نشارك في مثل هذه العقوبات بشكل عام ولا نميل للمشاركة في العقوبات الحالية أيضا. العقوبات المفروضة على موسكو قد تؤثر سلبا على أعضاء الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى بجانب الاقتصاد الروسي. لم نتلق أي طلب أو ضغوطات من الدول الأخرى للمشاركة في العقوبات على روسيا"، وقال: "تركيا طلبت من موسكو سحب طلبهم بشأن السماح لسفن غير مسجلة ضمن أسطول البحر الأسود الروسي بعبور المضائق التركية، والحكومة الروسية قبلت ذلك". (الأناضول 2/3/2022). فالمسؤولون الأتراك يعلنون دائما أن تركيا مرفوضة من الغرب ومحاربة، إلا في الأوقات الصعبة يستخدمها الغرب لتنفيذ سياستهم وحماية بلادهم وتسخير الجيش التركي في محاربة أعدائهم كما حصل في حرب كوريا وفي حروب أفغانستان وسوريا وليبيا، ويعترفون بأنهم يسيرون حسب الإملاءات الغربية ولهذا السبب اتخذوا هذا الموقف من روسيا.



------------



المستشار الألماني يؤيد احتلال يهود لفلسطين ويرفض احتلال روسيا لأوكرانيا



قام المستشار الألماني أولاف شولتس يوم 2/3/2022 بزيارة إلى فلسطين والتقى مع مسؤولي كيان يهود المغتصبين لفلسطين. وقال شولتس في لقائه مع رئيس وزراء كيان يهود بينيت، حين تطرق إلى الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا وما تقوم به ألمانيا للتصدي لهذا الهجوم: "كان مهما بالنسبة لي أن أزوركم في مرحلة مبكرة من ولايتي للتأكيد على مسؤولية ألمانيا تجاه دولة (إسرائيل). بإمكانكم أن تعتمدوا على أن ألمانيا ستقف إلى جانب (إسرائيل) بشكل قوي، وبودي القول علنا إننا على علم بالمعضلات والمخاوف الأمنية (الإسرائيلية) ونأخذها على محمل الجد، وهذا مهم لنا، وعلينا أن نمنع القدرات النووية الإيرانية لأن هذا تهديد للعالم". (الشرق الأوسط 3/3/2022) فأوكرانيا بالنسبة لهم تتعرض لعدوان واحتلال من روسيا ويجب أن يتصدوا له، ولكن عدوان يهود على فلسطين واحتلالهم أرضها وإخراج كثير من أهلها أمر مشروع ويجب دعمه وتأمين أمن المحتلين والمغتصبين لفلسطين وتبديد مخاوفهم الأمنية على كيانهم من أهل فلسطين أصحاب الحق. هذا منطق أعداء الإسلام والمسلمين دائما يكيلون بمكيالين.



------------



الصين تهدد أمريكا بالتحرك نحو تايون على غرار ما فعلت روسيا بأوكرانيا



أرسلت أمريكا وفدا من المسؤولين السابقين إلى تايوان لطمأنة حكومتها على مصيرها فردت الصين على لسان المتحدث باسم خارجيتها وانغ وين بين قائلا: "أيا كان من ترسله الولايات المتحدة لإظهار ما يسمى بدعمها لتايوان فلن يكون مجديا. وإنه يتعين على واشنطن أن تتعامل مع موضوع تايوان بحكمة حتى لا تزيد من تقويض العلاقات الصينية الأمريكية بشكل خطير. إرادة الشعب الصيني في الدفاع عن سيادتنا الوطنية ووحدة أراضينا ثابتة" (صحيفة نيوزويك الأمريكية 1/3/2022) وقالت الصحيفة الأمريكية: "إن المراقبين في جميع أنحاء العالم سارعوا إلى التنبؤ بأن الرئيس الصيني شي جين بينغ سيحاول قريبا اتباع خطوات روسيا مع أوكرانيا ضد تايوان". وذكرت وكالة رويترز أن الوفد يترأسه رئيس الأركان الأمريكية المشتركة السابق مايك مولين، ويرافقه أميرال متقاعد في البحرية، والنائبة السابقة لمستشار الأمن القومي في عهد الرئيس بوش ميجان أوسوليفان ووكيلة وزارة الدفاع السابقة في عهد أوباما ميشيل فلونوري. وهددت الصين أمريكا باجتياح تايوان فقالت وزارة الخارجية الصينية: "الولايات المتحدة تضخم مرور سفنها البحرية عبر مضيق تايوان. إن كان مقصدها إرسال رسالة لدعم استقلال تايوان فإن التصرفات لن تؤدي إلا إلى تسريع انهيار قوي لاستقلال تايوان". ويظهر أن أمريكا تتوجس من قيام الصين بضم تايوان وقد اعترفت أنها جزء من الصين عام 1979، ويبدو أن الصين تتحين الفرص لضمها. وهكذا تزداد بؤر التوتر في العالم وخاصة أن أمريكا بدأ يظهر عليها الهزال والضعف وبدأت تنحدر. فما على المسلمين إلا أن يشدوا همتهم لإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة تنفيذا لأمر ربهم سبحانه وتحقيقا لبشرى رسوله الكريم ﷺ.
==========
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...