اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 02-03-2022 (مترجمة)


Recommended Posts

275257203_750928305828236_12485269863054
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 02-03-2022 (مترجمة)
=========

#العناوين:

· الرد الغربي يتبلور
· إعادة التسلح الألماني
· محادثات فاشلة بشأن #اليمن

#التفاصيل:



الرد الغربي يتبلور



بعد أسبوع من الغزو الروسي لأوكرانيا، بدأ الرد الغربي يتبلور في شكل عقوبات. ففي الأحداث الرياضية مثلا، فقد تم نقل نهائي دوري أبطال أوروبا، وإلغاء سباق جائزة روسيا الكبرى، وحظر فرق كرة القدم الروسية من المسابقات الأوروبية. كما تم حظر الخطوط الجوية الروسية والطائرات الخاصة من المجال الجوي للاتحاد الأوروبي. كما حظرت الولايات المتحدة شركة الطاقة الروسية غازبروم وشركة خطوط أنابيب النفط ترانس نفط وشركة الطاقة روس هايدرو، بالإضافة إلى أكبر شركات الشحن والسكك الحديدية والاتصالات في البلاد من أسواقها الائتمانية.



كان الإجراء الأكثر أهمية هو فصل بعض البنوك الروسية عن نظام سويفت، وهو نظام رقمي يربط أكثر من 11000 بنك ومؤسسة مالية وشركة في أكثر من 200 دولة وإقليم، ما يسمح لها بالتواصل بشكل آمن. القائمة الفعلية للبنوك لم يتم الإعلان عنها بعد، وهذا له بالفعل آثار اقتصادية مع انهيار الروبل وتضاعف سعر الربا في روسيا وكذلك القيود المفروضة على الروس الذين يسحبون الودائع ويبدلون العملة. اشتكت الحكومة الأوكرانية من أن العقوبات تقتصر على بنوك مختارة ولن تستهدف الاقتصاد الروسي ككل. يقول وزير الخارجية الأوكراني ديميترو: "لن أكون دبلوماسيا. تحاول بعض البلدان ترك ثغرات، واستبعاد عدد من البنوك حتى يتمكنوا من تطبيق بعض الإجراءات بيدهم اليسرى ومواصلة التجارة مع روسيا بيدهم اليمنى".



-----------



إعادة التسلح الألماني



في جلسة طارئة للبرلمان بشأن الغزو الروسي لأوكرانيا، أعلن المستشار الألماني أولاف شولتز أن حكومته ستؤسس صندوق طوارئ بقيمة 100 مليار يورو لتحديث الجيش الألماني. وقال شولتز إن برلين ستصل في المستقبل إلى هدف الناتو المتمثل في إنفاق 2٪. يأتي كل هذا بعد أن وافق المستشار على إرسال أسلحة إلى أوكرانيا، في خرق لسياسة ألمانيا القديمة المتمثلة في عدم إرسال أسلحة إلى مناطق الصراع.



------------



محادثات فاشلة بشأن اليمن



قال مسؤول يمني يوم الخميس 24 شباط/فبراير بأن جولة غير معلنة من المحادثات التي توسطت فيها الأمم المتحدة بين الفصائل المتحاربة في اليمن قد فشلت في التوصل إلى اتفاق لإنهاء الصراع العسكري المستمر منذ سنوات في اليمن. وقد صرح مصدر حكومي محلي لوكالة أنباء شينخوا بشرط عدم الكشف عن هويته "خلال الأشهر الماضية، انخرطت مليشيات الحوثي المتمردة والحكومة اليمنية في سلسلة من المفاوضات غير المعلنة برعاية الأمم المتحدة في عمان في محاولة لإنهاء الاقتتال الدموي"، وأضاف: "شارك المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ والمبعوث الأممي الخاص لليمن هانز جروندبرج في تنظيم المحادثات". وأوضح أن المحادثات استمرت أشهراً عدة لكنها فشلت في الوصول إلى خطة سياسية لإنهاء الصراع.
==========
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...