اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 21-04-2022


Recommended Posts

278769242_106491485378663_42716086405556
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 21-04-2022
=========

#العناوين:

#السلطة الفلسطينية تحمي كيان يهود بالتنسيق الأمني وتطالب بالحماية الدولية لأهل #فلسطين
#أردوغان يتكلم بمنطق عبدة الشيطان! نعزز علاقاتنا مع (إسرائيل) للدفاع عن القضية الفلسطينية
القوات الباكستانية تهاجم مناطق في #أفغانستان وتقتل العديد من أهلها
رئيس إقليم #كردستان مسرور البرزاني يزور #بريطانيا لتعزيز العلاقات معها

#التفاصيل:



السلطة الفلسطينية تحمي كيان يهود بالتنسيق الأمني وتطالب بالحماية الدولية لأهل فلسطين



طالب ممثل السلطة الفلسطينية لدى الأمم المتحدة رياض منصور يوم 19/4/2022 الأمم المتحدة ومجلس الأمن بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، فقال للصحفيين: "ندعو الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى توفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني. يجب على مجلس الأمن أن يتحمل مسؤولياته في وقف العدوان (الإسرائيلي) وتوفير الحماية للسكان المدنيين تحت الاحتلال". والجدير بالذكر أن الذي أقر كيان يهود هو الأمم المتحدة ومجلس الأمن منذ عام 1948. وبذلك جعل الكيان الغاصب لفلسطين دولة ولم يضغط عليه في تنفيذ أي قرار اتخذ ضده ولم يفعّل البند السابع للتدخل كما فعل ضد أفغانستان والعراق. ويذهب بعيدا ممثل السلطة الفلسطينية التي ارتكبت أكبر خيانة في حق فلسطين عندما اعترفت بكيان يهود فأقرت اغتصابه لنحو 80% من فلسطين ووقعت اتفاقية أوسلو الخيانية ومنها التنسيق الأمني الذي يهدف لحماية اليهود من أهل فلسطين، ومن ثم يطالب حماة كيان يهود الأمم المتحدة بحماية أهل فلسطين والأقصى! فلم تلغ السلطة التنسيق الأمني مع كيان يهود ولم ترسل قواتها لحماية أهل فلسطين في القدس، ومن ثم تأتي وتطالب مجلس الأمن باحتلال فلسطين بجانب يهود وتتناسى أن تخاطب جيوش الأمة الإسلامية بالتحرك لتحرير فلسطين والأقصى، فتواصل السلطة الفلسطينية ارتكاب خياناتها بجانب الأنظمة الموجودة في البلاد الإسلامية وحكامها وتحمي كيان يهود ومن ثم تقوم وتطالب الأعداء بحماية أهل فلسطين.



-------------



أردوغان يتكلم بمنطق عبدة الشيطان! نعزز علاقاتنا مع (إسرائيل) للدفاع عن القضية الفلسطينية



قال الرئيس التركي أردوغان في اجتماع لكتلة حزبه البرلمانية يوم 20/4/2022: "من الواضح أن سبل الدفاع عن القضية الفلسطينية تمر عبر إقامة علاقة منطقية ومتوازنة مع (إسرائيل). الخطوات التي نتخذها بشأن علاقتنا السياسية والاقتصادية مع (إسرائيل) شيء وقضية القدس شيء آخر. ستكون لتركيا علاقات مع (إسرائيل) وفقا للمعايير العالمية في السياسة والاقتصاد تماما مثل أي دولة في الأمم المتحدة، مؤكدا التزام تركيا بالوفاء بمسؤولياتها التاريخية والدينية". (الأناضول 20/4/2022) فهو يعزز علاقاته مع العدو للدفاع عن القضية الفلسطينية! إن هذا شيء لا يقبله الشرع ولا يدخل العقل. فمثله كمثل الذي يعبد الشيطان ليتقي شرّه والشيطان يزداد تسلطا وغطرسة!



وتركيا لها علاقات مع العدو المغتصب لفلسطين منذ عام 1949، فلم تخدم تلك العلاقات إلا العدو حيث تمدد وقوي واحتل أراضي جديدة وقام بعمليات قتل جماعية عديدة ودمر البيوت وصادر الأراضي وسجن آلاف الشبان وما زالوا في السجون منذ عشرات السنين.



ومنذ عشرين عاما، منذ جاء أن أردوغان نفسه إلى الحكم، وهو يعزز علاقاته مع العدو، فلم يخدم ذلك فلسطين ولا أهل فلسطين، فهل ردع ذلك العدو؟! وقد قام باجتياحات وهجمات عديدة على غزة وقتل الآلاف ودمر بيوتهم ومشاغلهم ومدارسهم ومستشفياتهم وما زال يحاصرهم وقتل أتراكا على متن سفينة مافي مرمرة. ولا ندري ماذا يعني بالقضية الفلسطينية إلا أن تصريحاته هذه والسابقة تري أنه يرى القضية الفلسطينية في حل الدولتين الأمريكي! وقد أكد ذلك في كل مناسبة، أي الاعتراف باغتصاب يهود لنحو 80% من فلسطين. فهو يعزز من قوة كيان يهود بالعلاقات الاقتصادية والسياسية ويعتبرها دولة من دول الأمم المتحدة التي ظلمت أهل فلسطين والمسلمين وجعلت أراضيهم مستباحة للأعداء وأقرت اغتصاب يهود لفلسطين حيث كانت إقامة كيان يهود بقرار من الأمم المتحدة.



وذكر أن "الأتراك تاريخيا قاموا بحماية الأراضي الفلسطينية المقدسة من جميع الهجمات طوال قرون عديدة، تأدية لواجبهم التاريخي والديني". فهو يتعمد التضليل والمغالطة، فالأتراك الذين تكلم عنهم ليسوا كأمثاله، بل كانوا مجاهدين يذودون عن فلسطين بكل ما يملكون، وليس بإقامة علاقات مع العدو. حتى إن الخليفة عبد الحميد رحمه الله رفض أن يعترف ليهود على شبر واحد من فلسطين، وقد استعد اليهود ومن ورائهم الإنجليز أن يسددوا كل ديون الدولة العثمانية ويزيدوا عليها هبات كبيرة وأن لا يتعرضوا لسلطانه وسلطان دولته، فرفض كل عروضهم.



------------



القوات الباكستانية تهاجم مناطق في أفغانستان وتقتل العديد من أهلها



قال مسؤولان محليان في حكومة طالبان يوم 16/4/2022 إن القوات الباكستانية استهدفت 5 قرى أفغانية حدودية بولايتي خوست وكونار شرقي البلاد. فصرح مصطفى غوربز المتحدث باسم مديرية أمن خوست قائلا: "إن القوات الجوية الباكستانية نفذت غارات جوية على 4 قرى في منطقة سبيرة بالولاية. وأشار إلى وقوع ضحايا مدنيين جراء الغارات. بينما قال شهود عيان إن عدد القتلى والجرحى في الغارات تجاوز 15 شخصا. وقال المتحدث باسم ولاية كونار نجيب الله حنيف إن قوات حرس الحدود الباكستانية استهدفت بقذائف الهاون قرية جيرني في منطقة شلتان بالولاية" وأشار سكان المنطقة إلى وقوع ضحايا جراء القصف بالقذائف. ذهب بريق طالبان عندما انسحبت أمريكا ذليلة في منتصف شهر آب الماضي من أفغانستان، فلو أعلنت الخلافة أو نصرت حزب التحرير الذي طالبها: إما أن تعلن الخلافة أو تنصره وتسلمه الحكم ليعلن الخلافة، لو فعلت ذلك لهبّ أهل الباكستان لنصرتها واستعدوا للوحدة معها. ولكنها رفضت ذلك ورضيت أن تكون تحت تحكم باكستان وضغوطاتها. فتسلط أمريكا عليها باكستان لإخضاعها وإذلالها بكل الوسائل ومنها الهجمات العسكرية والضغوطات الاقتصادية والسياسية وإغلاق الحدود وغير ذلك من الأعمال.



-------------



رئيس إقليم كردستان مسرور البرزاني يزور بريطانيا لتعزيز العلاقات معها



قام رئيس إقليم كردستان بالعراق مسرور برزاني بزيارة بريطانيا واجتمع برئيس وزرائها بوريس جونسون يوم 18/4/2022. فقالت حكومة الإقليم في بيان: إن لقاء الجانبين في العاصمة البريطانية بحث آخر تطورات الوضع ومستجداته في العراق والمنطقة إلى جانب التباحث حول العلاقات بين إقليم كردستان وبريطانيا. وإن جونسون أبدى استعداد بريطانيا لمساعدة الإقليم في كافة المجالات. ومن جانبه شكر رئيس الإقليم برزاني بريطانيا والتحالف الدولي على تعاونهما المستمر مع إقليم كردستان ودعمه في التصدي للإرهاب ومواجهة مخاطر تنظيم الدولة. وأعرب عن أمله أن تزداد الاستثمارات البريطانية في الأقليم..". ومن ثم اجتمع مع وزيرة الدولة البريطانية لشؤون آسيا والشرق الأوسط أماندا ميلينغ وبحثا "آخر المستجدات والتطورات في العراق بالإضافة إلى الجهود الرامية لتشكيل الحكومة الجديدة وسبل تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان وبريطانيا" (الأناضول 19/4/2022). فهو يريد أن يعزز علاقته ببريطانيا وينال دعمها ليبقى في السلطة ويتقوى على عملاء أمريكا وغيرهم. إذ إن عائلة البرزاني مرتبطة ببريطانيا منذ زمن طويل، من أحمد البرزاني إلى مصطفى ملا البرزاني إلى مسعود برزاني الذي قام بدعم من بريطانيا بمحاولة فصل الإقليم عن العراق بإجراء استفتاء عام 2017 رفضته أمريكا واضطرته إلى الاستقالة فخلفه ابن أخيه مسرور البرزاني معززا علاقاته ببريطانيا سيدة عائلة البرزاني، حيث إن بريطانيا تربط بها العائلات التي تتعاون معها فتوصلها إلى الحكم وتجعلها تتوارثه وتدعمها في ذلك مثل العائلات الحاكمة في دول الخليج حتى تحافظ على مصالحها ونفوذها في المنطقة.
==========
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...