اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 20-04-2022 (مترجمة)


Recommended Posts

279008280_108148285212983_89959684059779
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 20-04-2022 (مترجمة)
==========

#العناوين:

· الطيران الحربي الصهيوني يهاجم #غزة
· تواصل #الهند القيام بأعمال تجارية مع #روسيا
· عريضة تطالب بتنحية الرئيس المصري


#التفاصيل:



الطيران الحربي الصهيوني يهاجم غزة



شن طيران يهود الحربي هجوما على قطاع غزة بالتزامن مع هجمات يهود على أهل فلسطين خلال شهر رمضان. فكما حصل سابقا حين اقتحم جنود يهود في رمضان المسجد الأقصى واستخدموا كامل معدات مكافحة الشغب من القنابل الصوتية والذخيرة ضد المصلين. وشقوا طريقهم إلى المسجد واعتدوا على المصلين والمسعفين والصحفيين والشيوخ والأطفال. واعتقل أكثر من 400 شخص وجرح 150 وتوفي 15 شخص. لم يكن هذا الحدث الأخير حدثاً منفرداً، فقد كان ضمن سلسلة ممارسات شائعة خلال شهر رمضان وقبل أي هجوم على غزة.



-----------



تواصل الهند القيام بأعمال تجارية مع روسيا



لقد بذلت الولايات المتحدة قصارى جهدها لبناء تحالف ضد روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا. استهدفت الولايات المتحدة الصين والهند، لكن الهند لم تقاوم التحالف فقط بل زادت تجارتها مع روسيا. أعلنت مصافي التكرير المملوكة للدولة في الهند عن خطط لشراء أكبر قدر ممكن من النفط الروسي، حيث يتم تقديم خصومات كبيرة وعقود مباشرة. كما استأنفت الهند تصدير الشاي والمنتجات الغذائية، بما في ذلك الأرز والفواكه والبن والمأكولات البحرية والحلويات، إلى روسيا الأسبوع الماضي. وبحسب وسائل إعلام هندية، فإن هذه المعاملات تتم بالروبل والروبية. قد يؤدي استمرار رغبة الهند في التعامل مع روسيا إلى تقويض استراتيجية الولايات المتحدة لإجبار روسيا على تقديم تنازلات من خلال العزل الاقتصادي.



------------



عريضة تطالب بتنحية الرئيس المصري



تم وضع الحكومة المصرية في حالة تأهب قصوى بعد ظهور عريضة على الإنترنت لعزل الرئيس عبد الفتاح السيسي من منصبه، حسبما أفادت صحيفة العرب الجديد في 18 نيسان/أبريل، نقلاً عن مصدر أمني رفيع المستوى لم يذكر اسمه. شاركت مجموعة على فيسبوك تُدعى التكنوقراط في مصر عريضة Google Forms، التي تدعو إلى تعليق مجلسي البرلمان وسحب الثقة من السيسي بسبب "عجزه" عن إدارة الاقتصاد. يكافح الاقتصاد المصري منذ أن تولى السيسي السلطة في انقلاب عام 2013. يتزايد الفقر والتضخم في حين إن الدخل القومي آخذ في الانخفاض بينما تكافح المشاريع المختلفة لخلق نمو مستدام. لجأ السيسي مثل أسلافه إلى القبضة الحديدية للسيطرة على الشعب، ومع وجود الكثير من الظروف التي أدت إلى الربيع العربي الأصلي فإنها في الحقيقة مجرد مسألة وقت حتى تتوجه الجماهير إلى الشارع مرة أخرى.
=======
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...