اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 24-04-2022


Recommended Posts

279059760_109340338427111_68482271104884
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 24-04-2022
=========

#العناوين:

· تضامناً مع #الغرب #تركيا تحظر طيران #روسيا العسكري والمدني إلى #سوريا
· استمرار الاحتجاجات على حرق متطرفين للمصحف الشريف في #السويد
· اشتباك مسلح بين مسلحين فلسطينيين وأمن #السلطة في جنين


#التفاصيل:

تضامناً مع الغرب تركيا تحظر طيران روسيا العسكري والمدني إلى سوريا



الجزيرة نت، 23/4/2022 - نقلت وسائل إعلام تركية - اليوم السبت - عن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن تركيا أغلقت مجالها الجوي لثلاثة أشهر أمام الطائرات الروسية المدنية والعسكرية التي تنقل قوات من روسيا إلى سوريا.



ولفت جاويش أوغلو إلى أنه أبلغ نظيره الروسي سيرغي لافروف بالقرار الذي نقله بدوره إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وبحسب ما نقله مراسلون أتراك كانوا يرافقون الوزير التركي في الطائرة المتجهة إلى أوروغواي، قال جاويش أوغلو "أصدر بوتين أمرا، لن نحلق بعد اليوم".



وهكذا تحركت تركيا ضد الإمدادات الروسية في سوريا، تلك الإمدادات التي كانت تصل بضوء أخضر من أمريكا، فلم تكن تركيا تعيقها رغم أن روسيا كانت تقتل آلاف المسلمين في سوريا منذ 2015، واليوم تحركت تركيا للضغط على روسيا حتى ترضي أمريكا والغرب بعد التدخل الروسي في أوكرانيا لتثبت أن حكامها لا يستحقون أي قدر من الاحترام، بل ومثلهم مثل باقي عبيد أمريكا من حكام المسلمين.



------------



استمرار الاحتجاجات على حرق متطرفين للمصحف الشريف في السويد



وكالة الأناضول، 23/4/2022 - تجمع نحو 500 شخص، السبت، في العاصمة السويدية ستوكهولم للاحتجاج على حادثة حرق نُسخ من المصحف الشريف. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "توقفوا عن حرق القرآن الكريم"، و"توقفوا عن إهانة المسلمين".



والأسبوع الماضي، أقدم زعيم حزب "الخط المتشدد" الدنماركي راسموس بالودان، على إحراق نسخة من المصحف الشريف في مدينة لينشوبينغ جنوبي السويد تحت حماية الشرطة.



وتذرعت السويد بحرية الرأي للسماح لهذا المجرم بالقيام بحرق المصحف الشريف في تظاهرة لاستفزاز المسلمين، وهي بالتأكيد لا تسمح من باب حرية الرأي بتنفيذ فعاليات تنكر محرقة اليهود في أوروبا. وفي الوقت الذي لا تسمح فيه القوانين الغربية إجمالاً بأي فعل يؤذي الناس فإن هذه القوانين تتوقف حين تكون المسألة متعلقة بإيذاء المسلمين، وذلك أن حقد الساسة في أوروبا على الإسلام قد طفحت به قلوبهم وفاض إلى ألسنتهم وأفعالهم.



وكانت السويد شهدت صدامات بين المسلمين والشرطة في أعقاب تلك الفعلة الخسيسة لذلك المتطرف.



-----------



اشتباك مسلح بين مسلحين فلسطينيين وأمن السلطة في جنين



عرب 48، 23/4/2022 - وقع اشتباك مسلح مساء اليوم، السبت، بين ملثمين وأمن السلطة في أعقاب إطلاق النار على مقر المقاطعة في محافظة جنين. وأظهر توثيق مصور، إطلاق النار من قبل مسلحين على مقر المقاطعة أعقبه اشتباك مع قوات الأمن، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات بشرية.



وفي سياق متصل، ذكرت مصادر محلية أن إطلاق النار على مقر المقاطعة جاء بعدما قامت أجهزة السلطة الأمنية بمصادرة أسلحة وتنفيذ اعتقالات في جنين، ويأتي هذا في إطار تفاهمات سابقة بين السلطة وكيان يهود من أجل منع المسلحين الفلسطينيين من الرد على اعتداءات يهود اليومية ومنع تنفيذ عمليات ضد الكيان الغاصب حتى يبقى الكيان حراً طليقاً في قتل الفلسطينيين واقتحام المسجد الأقصى، بل وحتى يتمكن من اقتحام مخيم جنين دون مقاومة.



ومما يذكر أن جنين تشهد، مؤخرا، توترا متصاعدا لا سيما في ظل اقتحامات وجرائم قوات الاحتلال في المنطقة حيث تخلي قوات السلطة الفلسطينية أي مكان يقرر يهود اقتحامه، بمعنى أنها تلتزم بما يريده اليهود لها، سيفاً مسلطاً على رقاب الفلسطينيين دون تقديم أي حماية لهم.
==
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...