اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

جريدة الراية: العدد (388) - #الجولة_الإخبارية 27-04-2022


Recommended Posts

279294493_110565748304570_50627895816586
بسم الله الرحمن الرحيم
جريدة الراية: العدد (388) - #الجولة_الإخبارية 27-04-2022
========

أهل #تونس في واد والوسط السياسي بواد آخر



أكدت جريدة التحرير - جريدة سياسية أسبوعية يصدرها حزب التحرير في ولاية تونس - أن "الشّعب التونسي في واد والوسط السياسي (رئيسا ومعارضة) في واد آخر: جاء ذلك في مقالة كتبها الأستاذ محمد الناصر شويخة، حيث قارن فيها بين مشهدين. الأول ذكر فيه أن الحياة السياسية في تونس لا تسير إلا على وقع الأجنبي سواء أكان أمريكيا أم أوروبيا. وعلى وقع هاته التدخلات الأجنبية يتشكل في تونس مشهد سياسي يبدو متناقضا ومعقدا في وقت تقف فيه تونس على شفير الإفلاس، قبل استجداء التمويل من صندوق النقد الدولي وتقديم فروض الطاعة، بعد أن عجزت الدولة اليوم حتى عن تأمين الغذاء للناس، وتحولت إلى دولة فاشلة، فلا الحكومات التي ادعت الثورية نجحت في إنقاذ تونس، ولا الرئيس قيس سعيّد الذي ألبس لبوس (الثوري الطاهر) استطاع أن يفعل شيئا رغم أنه جمع كل السلطات في يديه، ولكن الحال يزداد سوءا كل يوم. وهذا المقصود منذ البداية، وهو تيئيس الناس من الحلول. أما المشهد الثاني فقال الأستاذ شويخة إنه في تناقض صارخ مع المشهد الأول: حيث إن الوسط السياسي برمته رئيسا ومعارضة علمانيون لا يقيمون للإسلام وزنا، أما الشعب فهو مسلم، والإسلام يفرض أن تكون سياسة البلاد وفق أحكامه الربانية، ولكن الرئيس ومعارضيه كلهم لا يرون مانعا من تدخل الكفار في تحديد مصير المسلمين. فلماذا هذا الرضا؟! ولماذا هذا السّكوت؟! وخلص الأستاذ شويخة إلى القول إن مسؤولية المسلمين في تونس اليوم هي أن يخرجوا عن سلبيتهم، فالقرآن الذي يتلونه في مساجدهم يدعوهم إلى أن يتخذوا مع الرسول سبيلا، أفلا يكون رمضان شهر القرآن، تذكرة لنا في تونس، ونحن من يملك القرار؟ فهل سيواصل التونسيون اتباع أشباه الحكام هؤلاء؟ ألم يئن الأوان أن نعرض عنهم جميعا ونقيم النظام الذي أمرنا الله به؟



من ناحية أخرى عرض القسم النسائي لحزب التحرير/ ولاية تونس إلى تجنيد النظام العلماني لوسائل إعلام مرئية ومسموعة من أجل إفراغ شهر الطاعات والبركات من معانيه السامية، عبر بث برامج تلفزيونية وإذاعية وأعمال درامية، غايتها محاربة مقوِمات العقيدة الإسلامية، لبت أهل البلد عن هويتهم وعقيدتهم. وقال في بيان صحفي أصدرته الناطقة الرسمية للقسم النسائي لحزب التحرير في ولاية تونس: إن الحرب ضد الإسلام بوصفه نظاماً ليست بالجديدة ولا مستجدة، إلا أن نسقها قد تسارع منذ اندلاع الثورة، فبدت أكثر ضراوة بعد أن أيقن العلمانيون أن أهل البلد خرجوا لإسقاط النظام والمناداة بنظام الإسلام مطالبين بتطبيق تشريع وفق ما تمليه عقيدتهم الإسلامية، رغم كل ما فعله أولئك، سواء في إطار حرب معلنة سافرة ضد مفاهيم الإسلام أو أخرى خفية بعباءة الإسلام. وقالت وعليه فإننا في القسم النسائي لحزب التحرير في ولاية تونس نعلن: أننا سنواصل فضح كل محاولات النظام العلماني والقائمين عليه التي تهدف لتضليل الأمة عن دينها العظيم وتدمير الأسر المسلمة وسلخ أبنائنا من عقيدتهم، وندعو كل مسلم غيور على دينه للوقوف معنا ضد هذه الهجمات العلمانية الشرسة على الإسلام وأهله، وإنقاذ أهل تونس من براثن العلمانية باستئناف الحياة الإسلامية.



===



ماذا تنتظر جيوش المسلمين أن يفعل كيان يهود بأهل #فلسطين
كي يفزعوا لنصرتهم؟!



في ظل ما يرتكبه كيان يهود من اقتحامات للأقصى المبارك، وما يقوم به من جرائم وفظائع وتحريض ضدّ أهل فلسطين في هذا الشهر الكريم، وزَّعت كتلة الوعي في جامعتي بوليتكنك والخليل ورقة بعنوان "ماذا تنتظر جيوش المسلمين أن يفعل كيان يهود بأهل فلسطين كي يفزعوا لهم؟" أكَّدت خلالها على:

أن العلاقة بيننا وبين كيان يهود هي علاقة عداء وقتال، وليست سلاماً ولا تطبيعاً ولا مفاوضات، وأن إدانة حكام المسلمين لما يقوم به المجاهدون، وتبرؤهم من الشهداء يؤكد أنهم وكيان يهود يقفون في خندق واحد ضدّ أهل فلسطين وضدّ تحرير مسرى رسول الله ﷺ من رجس يهود.

ووضحت كتلة الوعي للطلاب بأن الغرب وعلى رأسه أمريكا الذي زرع كيان يهود في فلسطين، هو نفسه من فرض الحكام المجرمين على رقاب المسلمين، وكلفهم بحماية كيان يهود، لذلك لا يمكن الوثوق بالغرب ولا بأممه المتحدة ولا يجوز طلب المساعدة ولا الحماية منه، مشدِّداً على أن فلسطين بالنسبة للغرب، ليست كأوكرانيا ولا كيان يهود كروسيا.



واختتمت كتلة الوعي الورقة بالتأكيد على أن مهمة الجيوش في الدنيا كلها هي الدفاع عن شعوبها ومقدساتها، فواجب على الجيوش وأهل القوة في بلاد المسلمين نصرة أهلهم ومسرى رسولهم ﷺ، وذلك بالإطاحة بعروش الحكام، نواطير الغرب وحلفاء يهود، وإقامة خلافة راشدة، توحِّد المسلمين وتجيِّش الجيوش وتزحف باتجاه فلسطين، لتقطع دابر يهود فلا تُبقي منهم أحداً.



===



وفد من حزب التحرير في ولاية #لبنان يزور مفتي #طرابلس والشمال



ضمن حملته لمواجهة فكرة الاستدانة من صندوق النقد والبنك الدوليين، وحملته لمكافحة إعادة انتخاب الطبقة السياسية الحاكمة، قام وفد من حزب التحرير في ولاية لبنان، برئاسة د. محمد إبراهيم، بزيارة لمفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام في مقر دار الفتوى في طرابلس. وطبق بيان صحفي أصدره الثلاثاء، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان: خلال الزيارة تم تداول استجداء السلطة لصندوق النقد الدولي في إقراض لبنان أموالاً ربويةً، إضافة إلى واجب دار الفتوى الكبير في التحذير من مغبة هذا السير الذي تسير فيه السلطة الحاكمة؛ كما تم التداول في الانتخابات النيابية، والتحذير من المشاريع المشبوهة. وقد استمع سماحته بشكل جيد للأمر وأبدى توافقه معه، وأشار كذلك إلى أنَّ لبنان مركبٌ بهذه الطريقة المشرذمة لضربه وضرب أهله، وأنَّ هناك ضغوطات للسير بالبلد إلى مزيدٍ من الشرذمة! وهو ما يشكل خطراً على المسلمين عموماً في لبنان. وقد قدم الحزب في نهاية الزيارة أوراقاً من إعداد لجنة الاتصالات المركزية للحزب في ولاية لبنان ولجان الفعاليات، بخصوص الانتخابات النيابية في لبنان وواقعها وكيفية التعامل معها، والتي توضح أنَّ السير الصحيح إنما يكون في طريق التغيير الجذري وليس في طريق الحلول المجتزأة.



===



رئيس حكومة #النظام الأردني يغالط ويضلل فالمديونية الباهظة و #البطالة و #الفقر هي إفلاس بذاتها



فنّد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن تصريح رئيس الحكومة بشر الخصاونة، بأن "الأردن عصيٌّ وبعيدٌ كلَّ البُعد عن الإفلاس، وبشهادة البنك الدولي"، وكذلك انتقادات رئيس الحكومة الأسبق طاهر المصري التي قال فيها "نقترب بسرعة من اعتبار الأردن دولة مفلسة"، وأوضح في بيان صحفي: إن الدَيْن العام في الأردن في ازدياد مضطرد وقد بلغ 113% من الدخل الإجمالي المحلي، والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي ووكالات التصنيف الائتماني، أدوات استعمارية بيد أمريكا والغرب لإغراق الأردن في الديون، وفي النهاية رهن البلد للأجنبي وفقدان القرار السياسي. وأشار البيان إلى أن احتياطي العملات الأجنبية سينخفض بعد تسديد الديون المستحقة وعوائدها الربوية. فالسداد اليوم باقتراض ربوي محرم جديد، يجري على حساب المكونات الاقتصادية للدولة. وخاطب البيان الأهل في الأردن: إن المديونيات الخارجية هي حبل استعماري يطوق به الحكام رقاب الشعوب، فترتهن قراراتها إلى أعدائها وتستباح فيها البلاد والعباد، وما تخاذل الأنظمة في نصرة أهل القدس وفلسطين، إلا من نتائج الاستسلام الاقتصادي السياسي. وخلص البيان إلى القول: إن أخطر أنواع الإفلاس هو الإفلاس الفكري والخواء السياسي فهو الذي يؤدي إلى الهاوية، باتباع سَنن المؤسسات المالية الدولية الاستعمارية والارتهان لها والتخلي عن النظام الاقتصادي الإسلامي الذي يحرم الربا ويوزع الثروة على أفراد الرعية ويحدد الملكيات ويحميها، وهو الذي يجب على الأمة أن تتبعه، إن الأردن جزء من الأمة الإسلامية وثروات الأمة التي لا تنضب هي ملك عام للمسلمين وليست ملكاً للأنظمة الحاكمة، فعن النبي ﷺ أنه قال: «الْمُسْلِمُونَ شُرَكَاءُ فِي ثَلَاثٍ فِي الْكَلَإِ وَالْمَاءِ وَالنَّارِ»، والمشكلة الاقتصادية في الإسلام هي في توزيع الثروة، وليس إنتاجها خصوصاً في بلادنا التي حباها الله بثروات عظيمة، فإلى العمل لإقامة دولة الخلافة الراشدة التي تطبق أنظمة الإسلام ومنها النظام الاقتصادي، ندعوكم أيها المسلمون.



===



النظام الباكستاني يعتقل أحد شباب #حزب_التحرير



وَفقا لبيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: اعتقل أفراد "مكافحة الإرهاب" الباكستانية والذين يرتدون ملابس مدنية في لاهور، أحد العاملين للخلافة، الشاب أرشد جمال مستشار تكنولوجيا المعلومات، وأحد وجهاء منطقته، وهو أب لثلاثة أطفال، وعمل لسنوات مع نفيد بوت الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية باكستان، قبل اختطافه في 11 من أيار/مايو 2012. وأضاف البيان: لا نجد كلمات نحاسب بها حكام باكستان أفضل من بيان ألقاه أرشد جمال في 26 كانون الأول/ديسمبر 2012، بعد اختطاف نفيد وسجن أرشد نفسه، والذي تساءل فيه: "هل يجب أن يكون هناك حظر على نظام الإسلام السياسي وإعادة قيام دولة الخلافة الراشدة؟! وهل يجب أن يكون هناك حظر على فضح التواطؤ الخفي والمعلن بين حكام المسلمين والغرب؟! وهل يجب أن يكون هناك حظر على فضح خيانات القيادات المدنية والعسكرية المتورطة في مؤامرات عدة ضد أهل باكستان وقواتها المسلحة؟!" وختم البيان مطالبا حكام باكستان: بالتوقف فوراً عن اضطهادهم لأولياء الله الذين يدعون إلى الحكم بما أنزل الله في شهر نزول القرآن الكريم، وإذا لم يتراجعوا عن ظلمهم، فليعلموا أن المستقبل للمؤمنين، والخزي والعار لطواغيت اليوم، كما حل بأسلافهم المتكبرين النمرود وفرعون وصناديد قريش من قبلهم، قال الله تعالى: ﴿إِنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ فِي الأَذَلِّينَ﴾.



===



#أردوغان يتدخل في شؤون تونس
لماذا ولمصلحة من؟



على خلفية إدانته حل البرلمان، وتحت عنوان: "أردوغان يتدخل في تونس لماذا؟": أكد الأستاذ أسعد منصور في افتتاحية جريدة التحرير وهي جريدة أسبوعية سياسية يصدرها حزب التحرير في ولاية تونس أن: أردوغان يلعب دورا فعالا لحساب أمريكا التي يدور في فلكها، وهو يريد أن يلعب دورا لها في تونس أيضا، حيث تعمل أمريكا على بسط نفوذها هناك وسبق أن حاولت تبني الثورة لحسابها ولكنها لم تتمكن لأن الوسط السياسي في تونس أوروبي. وأضاف: أردوغان ينتمي إلى حظيرة من يسمون بالإسلاميين المعتدلين، الذين يتبنون العلمانية والديمقراطية والمفاهيم الغربية، وأردوغان يخشى من سقوط أقرانه المنحرفين عن الإسلام، ويخشى أن يلحقه ذلك في تركيا. علمانيون ادعوا الإسلام لينتخبهم الناس، فأساءوا إليه، فضلوا وأضلوا، وساء ما يعملون. أما الذين يحملون مشروع الإسلام وما زالوا ثابتين عليه، ويعملون على تجسيده في دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة فبإذن الله سيصلون ويظهرون. فقد خرجوا من بيت المقدس وانتشروا في كافة البلاد حتى وصلوا إلى تونس الخضراء، فقد بشّر بهم رسول الله ﷺ.



===



المصدر: #جريدة_الراية: https://www.alraiah.net/index.php/news-tours
=========
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...