اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 01-05-2022


Recommended Posts

 
279490307_115561844471627_47914316979891
 
بسم الله الرحمن الرحيم
==========
· #أمريكا تجمع الدول لبحث #سوريا بدون #روسيا
· 8 طائرات نقل عسكرية #إماراتية تهبط في كيان يهود
· قناة مكملين تعلن إغلاق مقرها ووقف بثها من داخل #تركيا
أمريكا تجمع الدول لبحث #سوريا بدون روسيا
#الأناضول، 30/4/2022 - أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن 11 دولة ومنظمتين دوليتين ناقشوا التطورات الأخيرة في الملف السوري خلال اجتماع في العاصمة الفرنسية باريس.
وأضافت أنه شارك في الاجتماع ممثلون عن الجامعة العربية، والاتحاد الأوروبي، ومصر، وفرنسا، وألمانيا، والعراق، والأردن، والنرويج، وقطر، والسعودية، وتركيا، وبريطانيا، والولايات المتحدة، وبالطبع لم تشارك به روسيا، بل لم تتم دعوتها للاجتماع.
وعلى الرغم من أن المشاركين أعلنوا عزمهم "الكاذب" تخفيف آلام الشعب السوري، كما رحبوا بانعقاد مؤتمر بروكسل السادس حول مستقبل سوريا والمنطقة، والمقرر في 9 أيار/مايو المقبل إلا أن استثناء أمريكا لروسيا من الاجتماع فيه إشارة ودلالة قوية خاصة وأن أمريكا تقوم بالتضييق السياسي على روسيا بعد حربها على #أوكرانيا.
------------
8 طائرات نقل عسكرية إماراتية تهبط في كيان يهود
#القدس_العربي، 30/4/2022 - قالت صحيفة يهودية إن طائرات شحن ضخمة تابعة لسلاح الجو الإماراتي هبطت في الكيان الغاضب مرات عدة خلال الأسبوعين الماضيين.
وذكرت "جيروزاليم بوست" أن سبب هذه الرحلات لم يتضح بعد، لكن يشتبه بأنها تنقل معدات أمنية وعسكرية بموجب اتفاق دفاع مشترك وقعه الجانبان في الآونة الأخيرة. ولم توضح الصحيفة فيما إذا كانت هذه المعدات الأمنية والعسكرية تلزم جيش يهود لاقتحام #المسجد_الأقصى أم لقصف الفلسطينيين في غزة.
لكن الصحيفة أشارت بأن مسؤولاً عن الصادرات العسكرية والأمنية في وزارة الدفاع اليهودية أعلن في بداية نيسان/أبريل الجاري أن قيمة الصادرات العسكرية لليهود بلغت 11.2 مليار دولار العام الماضي، وأن 7% منها كانت لدول عربية وقعت اتفاقات للتطبيع مع الكيان تحت اسم اتفاقات أبراهام، أي أن الطائرات الإماراتية تنقل معدات إليها.
وهذه إشارة دون تصريح، إذ إن حاكم الإمارات قد بلغ من الوقاحة في التطبيع درجة عالية حتى إن مصادر يهودية قالت في وقت سابق بأن طائرة إماراتية قد حلقت في أجواء قطاع غزة ولم يذكر إن كانت قصفت أهدافاً أم لا!
----------
قناة "مكملين" تعلن إغلاق مقرها ووقف بثها من داخل تركيا
إندبندنت عربي، 30/4/2022 - أعلنت قناة "مكملين" الفضائية في بيان رسمي، الجمعة، وقف بثها نهائياً من تركيا وإغلاق استوديوهاتها بعد ثمانية أعوام. وأضافت القناة في بيانها أنها قررت نقل كافة أعمالها إلى خارج تركيا لـ"تنطلق انطلاقة جديدة" من دون أن تُحدد مقر عملها الجديد.
وجاء في البيان "نظراً للأوضاع التي لا تخفى على أحد وحرصاً على استمرارية رسالة القناة الإعلامية فقد قررت إدارة قناة مكملين الفضائية نقل بثها واستوديوهاتها وكافة أعمالها إلى خارج تركيا".
وأشارت وسائل إعلام إلى أن السلطات التركية طالبت إدارة القناة التي تنتمي لجماعة #الإخوان_المسلمين وقف برامجها التي تنتقد مصر أو التوقف نهائياً عن البث من الأراضي التركية، بحسب قولها.
وهذا مصير كل من يربط نفسه بالأنظمة الحاكمة التي لا يهمها إلا اتباع سياسة الأسياد، فقد قامت تركيا بدورها المنوط بها أمريكياً، وهو احتواء أخطار الإخوان المسلمين على نظام #السيسي، ولما تم الاحتواء وتحقق فقد أخذت تركيا طريق الرجعة والتضييق على الإخوان والمصالحة مع نظام السيسي.
========
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...