اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

جريدة الراية: العدد (389) - #الجولة_الإخبارية 04-05-2022


Recommended Posts

 

 279777226_116945667666578_31764792720256
 

بسم الله الرحمن الرحيم
جريدة الراية: العدد (389) - #الجولة_الإخبارية 04-05-2022
========

#السلطة_الفلسطينية لا تكترث بالتعليم ولا بالمعلم



في ظل إعراض السلطة الفلسطينية وحكومتها عن المعلمين ومطالبهم من رواتب كاملة وصرف غلاء المعيشة منذ عام 2013 وعدم احتساب العقود والعلاوات والدرجات، يعاني المعلمون من ظروف معيشية صعبة وقاسية، حالهم كحال معظم أهل فلسطين خاصة في الآونة الأخيرة بسبب ارتفاع الأسعار وزيادة الضرائب المفروضة على السلع والخدمات، ومع تلك المعاناة يعاني القطاع التعليمي من كارثة تكاد تطيح به بسبب الانقطاع المتكرر للعملية التعليمية، وهو ما يؤدي إلى ضعف المستوى التعليمي عند الطلاب الذين باتوا ضحية لتعنت الحكومة ورفضها لمطالب المعلمين، حتى بات الطلاب في الشوارع والأزقة وفي البيوت وعلى الهواتف بدل أن يكونوا على مقاعد الدراسة.



في ظل ذلك كله أكد تعليق صحفي نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين على مواقعه أن: من يتحمل تدهور العملية التعليمية هي السلطة وحكومتها، ففي الوقت الذي تخصص وفق أقل التقديرات 22% من ميزانيتها التي تجمعها من جيوب الناس للقطاع الأمني، وهو ما يجعلها تنفق على الناحية الأمنية ما نسبته تفوق نسب الدول الكبرى، رغم أنها أقل من سلطة حكم ذاتي لا سيادة لها ولا نفوذ، تخصص ما يتبقى من الميزانية التي ينخرها الفساد والاختلاس على الصحة والتعليم والزراعة، تلك القطاعات التي لا يخفى حالها السيئ المتدهور على أحد.



وأضاف التعليق الصحفي: إن السلطة الفلسطينية لا تقيم وزنا للمعلمين ولا للعملية التعليمية إلا بقدر تدمير المناهج وفتح المؤسسات التعليمية للجمعيات المفسدة والاسترزاق من تدمير ثقافة الأمة لدى النشء بجعل المناهج تتغير وفق رغبات الدول المانحة الاستعمارية، وعندما يتعلق الأمر بزيادة إنفاقها على القطاع التعليمي تدير ظهرها للمعلمين بحجة العجز المالي، والعجيب أنها في الوقت الذي تعلن فيه عن وجود أزمة مالية، تقوم بتفريغ 1500 عنصر جديد للجهاز الأمني - الذي لا أثر له في حماية أهل فلسطين والدفاع عنهم - وهو ما يعني زيادة شهرية على الإنفاق الحكومي، فأي استخفاف هذا بأهل فلسطين ومعلميهم؟!



وتابع التعليق: إن الحكومات الحريصة على شعوبها تهتم بالمعلمين اهتمام الجفن بالعين، فلا تذلهم ولا تجبرهم على الاستدانة أو البحث عن وظائف إضافية شاقة لتحصيل لقمة العيش، بل تجعلهم في غنى يشغلهم بالتعليم والبحث والتحضير والاهتمام بالطلاب، هكذا كان الحال في بلاد المسلمين في ظل دولة الخلافة التي قدرت مكانة العلم والتعليم والمعلم، فكان للمعلم قدر واحترام ومكانة عالية ومعيشة محترمة واهتمام خاص، وكذلك المدارس والمناهج، أما في ظل هذه الحكومات الفاسدة فقد ضاع المعلم والتعليم والمنهاج والطالب في عملية ممنهجة وخطيرة لتهبيط مستوى الوعي عند الأجيال الناشئة بالتزامن مع فتح الأبواب على مصاريعها للغرب ومؤسساته لتعليم هذه الأجيال كل ما يناقض ثقافة الأمة وحضارتها.



وخلص التعليق إلى القول: إن الواجب أن تكف السلطة الفلسطينية عن ظلم المعلمين وانتقاص حقوقهم ومحاربتهم في أرزاقهم وأن تنصف المعلمين وتوقف هذا التدهور في القطاع التعليمي، ولتحذر من أهل فلسطين الذين ضاقوا ذرعا بها وبخيانتها وظلمها وفسادها وتنسيقها الأمني وجبايتها الظالمة المحرمة.

===



#حزب_التحرير/ ولاية #بنغلادش أقيموا دولة #الخلافة لتحرير #الأقصى



نظم حزب التحرير/ ولاية بنغلادش بعد صلاة الجمعة 22 نيسان/أبريل 2022م، احتجاجات حاشدة في مختلف المساجد في مدينتي دكا وشيتاغونغ ضد الاقتحامات الهمجية لقوات كيان يهود على المسجد الأقصى المبارك. وكان عنوان تلك الاحتجاجات: "أقيموا دولة الخلافة لتحرير الأقصى". سلّط المتحدثون فيها الضوء على وحشية يهود، وخيانة الحكام العملاء بتطبيع العلاقات مع كيان يهود، من مثل حكام الإمارات والبحرين والسودان والمغرب وتركيا وغيرهم، ودعا المتحدثون إلى إقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي هي السبيل الوحيد لتطهير المسجد الأقصى من دنس يهود وقلع كيانهم المسخ من جذوره، وتحرير كامل الأرض المباركة فلسطين من بحرها إلى نهرها.



===



#الصراع الدموي في #دارفور يكشف عن خيانة #الحكام
وخطورة وجود مليشيات وحركات مسلحة



أكد الأستاذ إبراهيم عثمان (أبو خليل)، الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان، في بيان صحفي: أن القتال الدائر (في دارفور) لم يكن هو الأول من نوعه، ولا يبدو أنه سيكون الأخير في ظل تقاعس الدولة عن القيام بمسئولياتها في حفظ الدماء، وإيجاد الاستقرار، خاصة مع انتشار السلاح بكثافة، وحالة اللا دولة التي أوصل لها العسكر الناس في البلاد. وذكّر أن: القتال بين المسلمين حرام شرعاً، وكذلك القتال تحت رابطة القبيلة حرّمه الإسلام، وحالة الفراغ الأمني العريض التي تتمدد في طول البلاد وعرضها هي حالة صنعها الكافر المستعمر، وينفذها أدواته من حكام وقادة مليشيات وعسكر، يريد الكافر المستعمر من خلالها أن يشفي غليله في جماهير المسلمين الذين يتطلعون لتغيير حياتهم، وختم الأستاذ أبو خليل بيانه مؤكدا: إن الوقائع والأحداث على كافة الصعد لتنطق بحتمية التغيير على أساس الإسلام، فدولته الخلافة الراشدة على منهاج النبوة هي دولة الرعاية التي توفر الأمن والحياة الكريمة للرعية، «فَالْإِمَامُ رَاعٍ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ». من جانب آخر، نظم حزب التحرير/ ولاية السودان بمكتبه بمدينة الأبيض إفطاراً رمضانياً يوم السبت 22 رمضان، دُعي إليه أعيان المدينة ووجهاؤها، ورؤساء وأعضاء الأحزاب السياسية، والمحامون وغيرهم، ثم أقيمت فعالية سياسية عقب الإفطار تحدث فيها الناطق الرسمي الأستاذ إبراهيم عثمان عن الوضع السياسي الراهن المأزوم، مبيناً أن المخرج الوحيد من أزمات الأمة المصنوعة هو بإقامة نظام الحكم الذي حدده الإسلام؛ وهو الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، وأن هذه الخلافة فرض على الأمة العمل لإقامتها. وقام حزب التحرير/ ولاية السودان بعدة زيارات لعدد من أعيان مدينة الأبيض عبر وفود أرسلها يومي الجمعة والسبت 22 و23 رمضان. وكانت تلك الزيارات من أجل توطيد الصلة، وتحميل القيادات المسئولية في العمل من أجل إقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.



===



#حرق_المصحف الشريف بمباركة #الدولة السويدية
لطمس هوية المسلمين



في يوم الخميس الموافق 14 نيسان/أبريل، مُنح السياسي الدنماركي اليميني المتطرف الإذن بحرق القرآن في كل من نورشوبينغ ولينشوبينغ، وهو ما فعله بحماية كبيرة من الشرطة. وقد أثار ذلك ردود فعل شديدة من المسلمين في المدن المذكورة أعلاه، حيث تمت مهاجمة الشرطة، وتدمير سياراتها، وإجبارها على التراجع. في اليوم التالي الجمعة، تكررت مشاهد مماثلة في رينكيبي وأوريبرو، حيث كانت ردود الفعل على نطاق أوسع وكان على بعض ضباط الشرطة طلب العناية الطبية. وتستمر جولة حرق القرآن خلال عطلة نهاية الأسبوع في مدن مختلفة في جنوب السويد. وإزاء هذه الجرائم النكراء بموافقة الدولة وحمايتها، قال بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في السويد: إن الاستثمار الضخم للدولة في حملات الكراهية هذه، التي تهدف إلى تطبيع الكراهية للإسلام، دليل واضح على أن بالودان ليس ذئباً منفردا، فقد أدت السياسات المعادية للإسلام التي تتبعها الأحزاب السياسية على مدى عقود، والتي أصبحت أكثر وضوحاً في السنوات الأخيرة، إلى ولادة ورعاية الوحش اليميني الذي هو اليوم أداة النظام لجلد المسلمين، من أجل الاندماج القسري ولتحطيم أي ولاء وحب للإسلام ورموزه. لذلك، لا نستغرب أن أعمال الكراهية هذه مسموح بها مراراً وتكراراً على الرغم من العواقب الوخيمة على المجتمع. وقال البيان الصحفي: لا يتعلق الأمر بالحق في التعبير عن رأي الفرد، بل يتعلق بالحق في السخرية والإهانة من جزء منهك بالفعل من السكان، والحق في مهاجمة الإسلام. لقد تم منع حزب التحرير/ السويد مراراً وتكراراً من استئجار مباني البلدية للتعبير عن آرائه ورُفضت طلباته التي قدمها للشرطة مرات عدة بينما تم قبول طلبات دعاة الكراهية. وكذلك، نرى كيف أن الشرطة في وسط ستوكهولم منعت فعلياً تجمع الآباء الذين تعرض أطفالهم للاختطاف على يد الخدمات الاجتماعية. وبالتالي، فإن حرية التعبير ليست أكثر من أداة سياسية تستخدم بشكل انتقائي لاستهداف المسلمين بالذات.





===



وحدة أفغانستان و #باكستان وآسيا الوسطى تحت راية #الإسلام
هي الحل الدائم لأزمات المنطقة!



على إثر قتل أكثر من 40 شخصاً وجرح العشرات نتيجة الغارات الجوية وصواريخ أطلقها الجيش الباكستاني على بعض أجزاء من إقليمي خوست وكونار في أفغانستان، قال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية أفغانستان: إنه لأمر مخز للغاية لحكومة تنسب أسسها إلى الإسلام، أن تلقي القنابل على إخوانها المسلمين في شهر رمضان المبارك. بينما يضطهد الهندوس المسلمين في كشمير، وقوات يهود تقتحم المسجد الأقصى، ويهان القرآن في أوروبا، يظل الجيش الباكستاني صامتاً. فهو لا يفعل شيئاً يضر بمصالح أمريكا وأوروبا والهند ودولة يهود، ولكن لا ضرر عنده من سفك دماء إخوانهم في أفغانستان. وأضاف البيان: هذه المشكلة الضخمة لا توجد في باكستان فقط، فاستبداد النظام الإيراني في سوريا وأفغانستان، وحرب السعودية في اليمن، وتدخل تركيا العسكري في سوريا وليبيا؛ كله يستهدف ضمان مصالح ورضا القوى الغربية والشرقية. إن حزب التحرير يدعو مسلمي المنطقة وأصحاب القوة بدلاً من محاربة بعضهم بعضاً لإزالة الحدود السرطانية من خلال توحيد أفغانستان وباكستان وآسيا الوسطى تحت حكم الخلافة. ومثل هذه الحكومة ستكون بلا منازع واحدة من الدول الرائدة في العالم. خلاف ذلك، فإن أي حكم يقوم على غير الإسلام سيذلنا ويقوي علينا أعداء الإسلام ويحولنا إلى قطع صغيرة للحيوانات المفترسة كالولايات المتحدة والصين والهند. لذلك استجيبوا لرسول الله ﷺ حيث قال: «لا تَرْجِعُوا بَعْدِي كُفَّاراً، يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقَابَ بَعْضٍ».



===



#غزة: ندوة حول #اتفاقية_سيداو وقانون "حماية #الأسرة"



نظم شباب حزب التحرير في مدينة غزة ندوة سياسية فكرية حول اتفاقية سيداو وما يسمى قانون "حماية الأسرة"، حضرها مجموعة من الوجهاء وأهل الرأي والمهتمين، وفي كلمة للأستاذ محمد رفيق أوضح من خلالها حقيقة اتفاقية سيداو وما تضمنته من مخالفات تتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية، استعرض بشكل سريع بيَّن جانباً من جهود الحزب ومعه المسلمين من أهل فلسطين في التصدي لمساعي السلطة الفلسطينية في فرض اتفاقية سيداو على أهل فلسطين من خلال تغيير المناهج وسن القوانين المدمرة للأسرة والمجتمع وفتح الباب واسعاً للجمعيات النسوية المدعومة والممولة من الدول الغربية لممارسة نشاطاتها التخريبية بين فئات المجتمع المختلفة وخاصة فئة الشباب والفتيات، تماشياً وإرضاءً للدول الاستعمارية الكافرة.



وقد أبدى الحضور تفاعلاً كبيراً مع موضوع الندوة، وعبروا عن استنكارهم لتلك الاتفاقية وما يسن من قوانين تفرضها السلطة، وأبدوا استعدادهم وعزمهم على العمل للتصدي لها.



===



#صندوق_النقد_الدولي أداة #أمريكا لاستعباد دول #العالم اقتصاديا



أصدر صندوق النقد الدولي، بياناً في 24 من نيسان/أبريل الماضي، جاء فيه "لقد عقدنا اجتماعات مثمرة مع وزير المالية الباكستاني حول التطورات والسياسات الاقتصادية في باكستان". وفي هذا السياق، أكد بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: أن صندوق النقد الدولي أداة أمريكا للاستعباد الاقتصادي لمعظم العالم، وستظل باكستان خاضعة لسيطرة سياساته التي أغرقت البلاد في الديون والتضخم والبطالة، وسيضغط حكام باكستان على الناس لجني المزيد من الضرائب، بينما سيظلون يأخذون المزيد من القروض الربوية لضمان بقاء باكستان بقرة نقدية حلوب لصالح المافيا الربوية. وتساءل البيان: هل يوجد الآن أي عاقل، ينكر عدم وجود تغيير حقيقي في ظل الديمقراطية؟ ألم تتناوب جميع الأحزاب السياسية العلمانية في الحكم وجميعها ضمنت التبعية والانصياع لصندوق النقد الدولي، ما أدى إلى تدمير اقتصادنا؟ وختم البيان مؤكدا: إن الخلافة على منهاج النبوة، القائمة قريبا بإذن الله، هي وحدها التي يمكنها أن تحررنا من العبودية الاقتصادية، وستوحد الموارد الوفيرة والمتنوعة للبلاد الإسلامية لتصبح أغنى دولة في العالم. لذلك ألم يحن الوقت لأن نتوقف عن السماح للديمقراطية بلدغنا مراراً وتكراراً، وذلك بالعمل مع حزب التحرير لإقامة الخلافة على منهاج النبوة لرعاية شؤوننا بما يرضي الله سبحانه وتعالى؟!



===



التفجيرات الأخيرة في #أفغانستان تدل على أن الشبكات الاستخبارية المفككة استأنفت أنشطتها



أدان المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية أفغانستان بعنف انفجارات الأسبوع الماضي التي أودت بحياة أكثر من 100 شخص. جاء ذلك في بيان صحفي قال فيه: تدلّ التفجيرات الأخيرة على أن الشبكات الاستخبارية المفككة أعادت تأسيس ملاذاتها واستأنفت أنشطتها، بعد أن تحول الافتقار إلى الوصول إلى مواد استخباراتية موثوقة إلى أحد أخطر التحديات الأمنية التي تواجه أمريكا في أفغانستان. حيث تنوي الضّغط على حكومة طالبان بتنفيذ تفجيرات وقتل أبرياء؛ بهدف دفعها للدخول في تعاون استخباراتي مع أمريكا والغرب ودول المنطقة وفرض مطالبها السياسية على إمارة أفغانستان الإسلامية. ولفت البيان إلى: أن الهجمات الأخيرة بتكتيكات استخباراتية متطوّرة، تُنسب إلى تنظيم الدولة، إلا أنّ استهداف مجموعة عرقية معينة وعرق ودين معين في أماكن مقدسة ودينية يتجاوز قدرة تنظيم الدولة الذي تعرّض للقمع الشديد من حكومة طالبان. وهذه مجرد دعاية من مسؤولي الأمم المتحدة وأمريكا تهدف إلى تضخيم وجود تنظيم الدولة حتى تتمكّن شبكات المخابرات الأمريكية والغربية والإقليمية من متابعة مهامها التدميرية في أفغانستان.



===



العلاقات بين النظامين السوري والتركي هي في أحسن أحوالها





قال رئيس وزراء تركيا السابق ورئيس حزب المستقبل المعارض، أحمد داود أوغلو، إنه غير ممكن إعادة السوريين في تركيا إلى بلادهم من دون تشكيل حكومة مشتركة بين النظام والمعارضة تشارك فيها جميع الأطراف، ولفت داود أوغلو إلى أن "القول سنرسل اللاجئين من دون تهيئة الظروف الملائمة، غير واقعي"، أما وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو فقد قال: على المستوى الاستخباراتي هناك تواصل بيننا وبين النظام السوري لبحث ملفات مختلفة من بينها عودة اللاجئين، ومن الممكن أن يتطوّر هذا التواصل إلى إعادة العلاقات بين البلدين.



#الراية: إن التواصل على المستوى الاستخباراتي بين الأنظمة العلمانية هو أعلى أنواع التواصل، أي أن العلاقات بين النظامين السوري والتركي هي في أحسن أحوالها، وما يتم الاتفاق عليه بين الأجهزة الأمنية وعلى كافة المستويات هو الذي ينفذه أرباب السياسة. وداود أوغلو لم يأت بجديد. لقد استعملت أمريكا نظام تركيا أردوغان لتحقيق أهدافها في منع إسقاط نظام عميلها طاغية الشام، وفعل كل ما هو مطلوب منه باحتواء جمع كبير من الثوار وحرف مسارهم عن هدفهم، وكل هذا لإجهاض ثورة الشام المباركة، ولكن خابوا وخسروا فمن كان الإسلام عقيدته لن يهزم وستكون له جولة جديدة ملؤها الوعي على مؤامرات الأصدقاء والذي سينقلب سيفا بنحور أعداء الإسلام.



===

المصدر: #جريدة_الراية: http://www.alraiah.net/index.php/news-tours
=========

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...