اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 02-05-2022


Recommended Posts

280045860_118251404202671_41870028366916
 
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 02-05-2022
============

#العناوين:

· #سعيّد يعلن تشكيل لجنة للإعداد لتأسيس جمهورية جديدة
· إصابات برصاص #الاحتلال واعتقالات وإغلاق الضفة و #غزة
· #صلاة_العيد بلا قيود في 14 دولة عربية واشتراطات في #عُمان


#التفاصيل:



سعيّد يعلن تشكيل لجنة للإعداد لتأسيس جمهورية جديدة



أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، عن تشكيل لجنة للإعداد لتأسيس جمهورية جديدة، تنهي أعمالها في ظرف أيام معدودات. جاء ذلك في خطاب له للشعب التونسي بمناسبة عيد الفطر المبارك. وأضاف سعيد أن اللجنة ستنجز أعمالها بسرعة لأن القضايا واضحة والاختيارات واضحة. وكشف سعيد أنه ستتشكل هيئتان داخل اللجنة إحداهما للحوار، لكنه استدرك بأن الحوار لن يكون مع من وصفهم بأنهم خربوا البلاد، ثم يعرض كل ذلك على الاستفتاء في الموعد المحدد وهو 25 تموز/يوليو القادم. وأضاف أن الحوار سيكون مفتوحا لمن "انخرطوا صادقين في حركة التصحيح التي بدأت في 25 تموز/يوليو 2021". وكانت الرئاسة التونسية أعلنت الأحد، أن الاستفتاء الشعبي المقرر في 25 تموز/يوليو المقبل سيقر دستورا جديدا للبلاد. وأضافت أن "اللقاء تطرق إلى الوضع القانوني وسبل تحقيق الإرادة الشعبية من أجل تأسيس جمهورية جديدة في تونس".



تشهد تونس، منذ 25 تموز/يوليو 2021، أزمة سياسية حادة حين بدأ سعيد بفرض إجراءات استثنائية منها: حل البرلمان ومجلس القضاء وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية وتبكير الانتخابات البرلمانية إلى 17 كانون الأول/ديسمبر 2022. وتعتبر قوى تونسية هذه الإجراءات "انقلابا على الدستور"، بينما ترى فيها قوى أخرى "تصحيحا لمسار ثورة 2011"، التي أطاحت بحكم الرئيس آنذاك زين العابدين بن علي (1987- 2011). فهل سيغير دستور جديد الوضع الحالي في تونس؟ قطعا لا لأن الأزمة في تونس ليست مسألة دستور علماني جديد. وحتى لو تم تغيير الدستور ليس مرة واحدة، بل ألف مرة فإن الأزمة الحالية في تونس هي أزمة نظام، أي العلمانية. إن فكرة قيس سعيد بتشكيل لجنة جديدة للتعديل الدستوري ما هي إلا خداع للشعب التونسي. لذلك يجب ألا ينخدع الشعب التونسي بمثل هذه الخدع بل يجب أن يطالب بإقامة نظام الخلافة.



-----------



إصابات برصاص الاحتلال واعتقالات وإغلاق الضفة وغزة



واصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها في الضفة والقدس المحتلتين، ضمن حملة يومية تمارسها ضد الفلسطينيين هناك تشمل عمليات اقتحامات واعتقالات في المدن والقرى الفلسطينية. وفي مدينة رام الله، أصيب 5 فلسطينيين بجراح، واعتقل 3 آخرون، الأحد، في عمليات دهم نفذها جيش الاحتلال في مخيم الجلزون للاجئين قرب رام الله. وقالت مصادر محلية، إن 5 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي، في مخيم الجلزون للاجئين، خلال عملية دهم وتفتيش نفذها جيش الاحتلال لعدد من المنازل الفلسطينية في مخيم الجلزون، اعتقل خلالها 3 فلسطينيين بينهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي سعيد نخلة. وعلى إثر اقتحام المخيم اندلعت مواجهات بين الشبان والاحتلال الذي استخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع. وفي جنين شمال الضفة، أصيب، فجر الأحد، فلسطيني واعتقل ستة آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدات وقرى صانور وجبع ومركة.



أعلن الاحتلال فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية والمعابر بقطاع غزة في الفترة بين 3 إلى 6 أيار/مايو الجاري. ويحتفل الاحتلال في الرابع من أيار/مايو من كل عام بذكرى قتلاه الذين سقطوا خلال المعارك والحروب، فيما يحتفل في الخامس من الشهر ذاته بذكرى تأسيسه عام 1948. وتواصل قوات الاحتلال اعتقال وقمع واضطهاد المسلمين حتى في مثل هذا اليوم عيد الفطر المبارك. إن يهود قوم أذلة جبناء ولكن الذي جرأهم على جرائمهم الحاقدة هذه هو دعم حكام المسلمين لهم وسكوت الشعوب وجيوش المسلمين على تلك الجرائم. إن الأقصى خاصة وفلسطين عامة يستصرخون جيوش المسلمين لا حكامهم العملاء المتخاذلين، يستصرخون أحفاد الفاروق والمعتصم وصلاح الدين، ليكسروا الأغلال التي تقيدهم ويتحركوا من فورهم لتلبية نداء الأقصى، فهل هم مجيبون؟!



-----------



صلاة العيد بلا قيود في 14 دولة عربية واشتراطات في عمان



قررت 14 دولة عربية، السماح بأداء صلاة عيد الفطر الذي يحل في أغلبها الاثنين، بالمساجد والساحات دون قيود صحية مرتبطة بفيروس كورونا، فيما اشترطت سلطنة عمان الحصول على اللقاح. جاء ذلك بحسب بيانات رسمية لتلك الدول، فيما يحل عيد الفطر، رسميا، الاثنين، في 17 دولة بينها السعودية، بينما ينتظر أن تعلن 5 دول هي سلطنة عمان والأردن والمغرب، وجيبوتي وجزر القمر، الأحد. وشهدت صلاة عيد الفطر، خلال العامين الماضيين، قيودا بسبب تدابير كورونا وصلت إلى اقتصار إقامتها على المنازل، غير أنه مع رفعها في بعض الدول وتخفيفها في أخرى، تقام هذا العام بتوسع لافت ودون قيود لأول مرة منذ عامين. وفي سلطنة عمان، قررت اللجنة العليا العمانية لمواجهة الفيروس، في بيان، "اقتصار الحضور (بالمساجد) لصلاة عيد الفطر على المتلقين للقاح، بجانب حظر تجمعات المعايدة والاحتفالات الجماعية بالعيد".



إن الحكام الخونة في البلاد الإسلامية الذين قبلوا حدود سايكس بيكو لم ينتبهوا للهلال الذي يرى اليوم شرعا في بعض البلاد الإسلامية. لأنهم لا يهدفون إلى توحيد الأمة الإسلامية، بل يحاولون تقسيمها أكثر. فهم كلهم أتباع للمستعمر الكافر، ولا يمكن للأمة الإسلامية أن تتوحد في رؤيتها لهلال رمضان أو هلال شوال إلا بجامعتهم؛ دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة. فهم كلهم، بلا استثناء يعملون على عدم وحدة المسلمين بل على فرقتهم، فالإسلام بوصفه منهج حياة لا يقتصر في توحيد الأمة على الرؤية الشرعية لهلال رمضان بل يمتلك رؤية شاملة للحياة ورؤية سياسية لحل القضايا المصيرية للأمة يصعب إقناع المسلمين بغيرها وإن حاول البعض تضليلهم وإخضاعهم لبعض الحسابات الإقليمية أو المصلحية. وسوف توحد الخلافة الإسلامية المسلمين في مسألة الهلال وفي كل القضايا المصيرية الأخرى، ومن المستحيل على المسلمين أن يتوحدوا بدون الخلافة في ظل الحكام الحاليين.
=======
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...