اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2022/05/04م (مترجمة)


Recommended Posts

280300316_119777054050106_28448578487223
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2022/05/04م (مترجمة)
=========
· حروب #الطاقة
· الإجهاض يقسم #أمريكا
· دفع أربعين مليوناً آخرين إلى انعدام الأمن الغذائي الحاد في عام 2021
حروب الطاقة
توقفت روسيا عن إرسال إمدادات الغاز إلى بولندا وبلغاريا في 27 نيسان/أبريل، بعد انقضاء الموعد النهائي للدفع بالروبل الروسي. تعتمد الدول الأوروبية على الطاقة الروسية بكميات متفاوتة وهذه الاستراتيجية الروسية لا تقسم القارة فحسب، بل استراتيجية التحالف الأمريكي ضد روسيا. واضطر الاتحاد الأوروبي إلى تقديم إعفاءات لدولتين في الوقت الذي يضع فيه خططا لحظر واردات النفط من روسيا. أكدت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، أنه سيتم التخلص التدريجي من إمدادات النفط الخام الروسي في الأشهر الستة المقبلة والمنتجات المكررة بحلول نهاية العام. ومع ذلك، سيتم منح المجر وسلوفاكيا - اللتين عارضتا فرض عقوبات على الطاقة الروسية - حتى عام 2023 لقطع واردات النفط، في إشارة إلى وجود انقسامات داخل الكتلة. وقالت فون دير لاين: "نحن نعالج اعتمادنا على النفط الروسي. ولنكن واضحين، لن يكون الأمر سهلا لأن بعض الدول الأعضاء تعتمد بشدة على النفط الروسي، ولكن علينا ببساطة أن نفعل ذلك".
-------------
الإجهاض يقسم أمريكا
تسبب تسريب مسودة الرأي التي تلغي الحماية التاريخية للإجهاض في ضجة في الولايات المتحدة وقسم الأمة. كان السياسيون والناشطون من اليسار واليمين يستعدون لاحتمال صدور مثل هذا الحكم الكاسح، لكن اليسار كان يأمل، ويخشى اليمين من أن قضاة المحكمة التسعة قد يختارون تحولا أكثر محدودية في فقه الإجهاض. ووفقا لوثيقة مسربة للمحكمة العليا، نشرتها صحيفة بوليتيكو، فإن المحكمة العليا في البلاد تستعد لإلغاء قرار عام 1973 الذي شرع الإجهاض في جميع أنحاء البلاد. سمح الحكام الرويبضات، تقنين الإجهاض في جميع أنحاء الولايات المتحدة وفرض إطار موحد لتشريعات الدولة. لكن هذا الحكم الجديد، الذي تم تسريبه، سيسمح للولايات بشكل فردي بحظر الإجهاض إذا رغبت في ذلك. ومن المتوقع أن يتم حظر الإجهاض في ما يقرب من نصف الولايات الأمريكية. لقد قسم الإجهاض أمريكا لفترة طويلة مع انقسام الكثيرين بسبب المواقف "المؤيدة للاختيار" و"المؤيدة للحياة". ومع اقتراب موعد الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر، سيكون لهذه المناقشة تأثير كبير في الوقت الذي يتدافع فيه السياسيون للحفاظ على مواقفهم هناك.
-------------
دفع أربعين مليوناً آخرين إلى انعدام الأمن الغذائي الحاد في عام2021
قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة إن نحو 193 مليون شخص في 53 دولة أو إقليما عانوا من انعدام الأمن الغذائي الحاد عند مستويات الأزمة أو التفاقم في عام 2021. وبينما حذر خبراء من أن حرب روسيا في أوكرانيا قد تسبب مجاعة، قالت الفاو في تقرير سنوي إن ما يقرب من 40 مليون شخص إضافي دفعوا إلى "انعدام الأمن الغذائي الحاد" في عام 2021. ومن بين 53 دولة تواجه المشكلة، تشمل الدول الأكثر تضررا جمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا واليمن وأفغانستان حيث يواجه الملايين الجوع بعد أن غرقت البلاد في أزمة مالية في أعقاب استيلاء طالبان على السلطة في عام 2021.
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...