اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

حركة "طالبان" تُلزم جميع الأفغانيات بارتداء البرقع


Recommended Posts

أمرت حركة "طالبان" يوم 7\5\2022 جميع الأفغانيات بارتداء البرقع في الأماكن العامة في أحد أكثر القيود صرامة التي تفرض على النساء منذ سيطرة الحركة على الحكم مجددا فى أغسطس 2021.

وجاء ذلك في مرسوم صادر عن رئيس الحكومة الأفغانية الحالي زعيم حركة "طالبان" الملا هبة الله آخوند زاده، وأعلنت وزارة شئون الرذيلة والفضيلة في الحركة تفاصيل المرسوم المؤلف من صفحتين في مؤتمر صحفي بالعاصمة الأفغانية كابل.

وبموجب المرسوم ينبغي على النساء أن يغطين وجوههن باستثناء العينين بما تنص عليه أحكام الشريعة عندما يلتقين رجالا من غير المحارم، وأَضاف المرسوم أنه إذا لم يكن للمرأة عمل مهم في الخارج فمن الأفضل لها البقاء في المنزل.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاكف مهاجر للأناضول عبر الهاتف أن "هذا المرسوم ملزم للفتيات اللائي بلغن سن البلوغ، والتي يمكن أن تتراوح أعمارهن بين 10 و 13 عاما، وأن أى لباس يغطي جسد المرأة بأكمله مقبول بشرط ألا يكون ضيقًا جدًا أو رقيقًا بحيث يكشف عن جسدها.

وأكد مهاجر أنه "إذا لم تحترم النساء العاملات في الحكومة القانون الجديد، فسيتم فصلهن وأضاف أنه سيتم توجيه تحذيرات لهن في المرحلة الأولى، ولكن إذا لم يلتزمن بالقانون، فسيتم فصلهن.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...