اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2022/05/12م


Recommended Posts

280511319_122950747066070_45063927836868
بسم الله الرحمن الرحيم
=========
· مبعوث #الأمم_المتحدة إلى #سوريا: نحن بعيدون عن #الحل_السياسي في سوريا
· رئيس وزراء #السلطة الفلسطينية يستجدي المساعدات في #بروكسل
· #أمريكا تعقد مؤتمر دول التحالف الدولي لمواصلة حربها في البلاد الإسلامية
· أمير #قطر في #طهران في مهمة سمسرة لحساب أمريكا
مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا: نحن بعيدون عن الحل السياسي في سوريا
قال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون في كلمة له يوم 10/5/2022 خلال مؤتمر بروكسل السادس تحت عنوان "دعم مستقبل سوريا والمنطقة": "إن الجمود الاستراتيجي الحالي على الأرض وغياب سوريا عن العناوين الرئيسية لا ينبغي فهمه بأن الحاجة الملحة إلى حل سياسي شامل قد اختفت. لأكون صريحا، نحن بعيدون عن الحل السياسي في سوريا. ستجتمع اللجنة الدستورية مرة أخرى في جنيف في وقت لاحق من الشهر. الجولات السبع السابقة لم تسفر عن النتائج التي أردناها. نأمل أن تحقق الجولة القادمة بعض التقدم ولو بقدر ضئيل" (الأناضول 10/5/2022). ويفهم من هذا الكلام أن مسألة سوريا ستبقى تراوح محلها، حيث إن أمريكا مشغولة في أوكرانيا، وقد أوكلت إلى تركيا التي تدور في فلكها ضبط الأمور حتى لا تفلت من يدها لحين ما ينضج الحل، حيث إن أهل سوريا غير راضين عن الوضع الراهن ولا عن الفصائل التي تسير في ركاب تركيا. وربما ينفجر الوضع في أية لحظة وتتجدد الثورة وتنطلق نحو دمشق لإسقاط عميل أمريكا والنظام هناك. ولهذا لم توعز للفصائل عن طريق تركيا لمحاربة روسيا التي تحاربها في أوكرانيا، لأن وجود روسيا في سوريا يحفظ لها بقاء النظام السوري التابع لها.
------------
رئيس وزراء السلطة الفلسطينية يستجدي المساعدات في بروكسل
طالب رئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد اشتية المجتمع الدولي بالاستمرار في دعم فلسطين والعمل من أجل حل الدولتين. وطالب المجتمع الدولي بتطبيق معايير واحدة فيما يتعلق بالاحتلال حيثما كان، والعمل على خلق أفق سياسي وإلزام يهود بالاتفاقيات الموقعة وإنهاء الاحتلال ووقف الاستيطان والإجراءات المحلية. وذلك في كلمة له في اجتماع الدول المانحة في بروكسل بمشاركة 30 دولة ومؤسسة دولية بهدف حشد الدعم المالي والتنموي لفلسطين يوم 10/5/2022 وقال "حسب الاتفاق الذي وقع مع (إسرائيل) فإنها تعهدت ألا تقوم بأي إجراء يجحف بقضايا الحل النهائي والاستيطان يدمر قضايا الحل النهائي". ويظهر أن رئيس وزراء السلطة الفلسطينية يركز على المساعدات المالية أكثر، لأنه يعلم أن حل الدولتين أصبح بحكم الساقط بسبب ما يقوم به كيان يهود من إجراءات عملية على الأرض لعرقلة إنجازه، علما أنه خيانة قد ارتكبتها منظمة التحرير الفلسطينية ومن لف لفيفها، إذ يقر اغتصاب يهود لنحو 80% من فلسطين. ويعلم رئيس وزراء السلطة الفلسطينية أن فلسطين لن تتحرر ولن يرحل الاحتلال عن شبر من الضفة الغربية، ويعلم أن الدول الأوروبية تحافظ على كيان يهود ولا تستطيع الضغط عليه من أجل إقامة دولة فلسطينية. ويعلم أنه لن يحرر فلسطين إلا جيوش الخلافة القائمة قريبا بإذن الله.
------------
أمريكا تعقد مؤتمر دول التحالف الدولي لمواصلة حربها في البلاد الإسلامية
عقدت الدول الأعضاء في التحالف الدولي بقيادة أمريكا اجتماعا في مراكش بالمغرب يوم 11/5/2022 وذلك على مستوى وزراء الخارجية. وقد حضر الاجتماع نحو 73 دولة بالإضافة إلى منظمات وكيانات دولية وأبرزها الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي والإنتربول والجامعة العربية ومجموعة دول الساحل والصحراء. وقد أسست أمريكا هذا التحالف في شهر أيلول عام 2014 للتدخل في المنطقة بذريعة محاربة تنظيم الدولة الإسلامية. وقامت أمريكا وحلفاؤها بتدمير الموصل والرمادي والفالوجة والرقة بذريعة القضاء على هذا التنظيم. فتسعى أمريكا وحلفاؤها للتدخل تحت ذرائع ومسميات مختلفة لإبقاء المنطقة الإسلامية تحت سيطرتها ومنع تحررها والمحافظة على الكيانات التابعة لها التي أقامها المستعمر على إثر هدمه للخلافة العثمانية.
وقد اختتم التحالف اجتماعه بإعلان التزامه باستمرار المعركة ضد تنظيم الدولة مع التركيز على محاربته في قارة أفريقيا. وأعلن البيان الختامي التنسيق الكلي والشامل لمعالجة التهديد العالمي للتنظيم. وأعلنت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند "التزام بلادها بدعم عدد من الدول في محاربتها للتنظيم في كل من أفريقيا ووسط آسيا والعراق والشام". فتتخذ أمريكا محاربة هذا التنظيم ذريعة لبسط نفوذها في عدد من الدول الأفريقية الواقعة تحت النفوذ الأوروبي والتي لم تتمكن من بسط نفوذها فيها وكذلك في دول وسط آسيا وهي البلاد الإسلامية وخاصة البلاد الواقعة تحت النفوذ الروسي كبلاد آسيا الوسطى بالإضافة إلى أفغانستان التي خرجت منها وهي ذليلة.
-------------
أمير قطر في طهران في مهمة سمسرة لحساب أمريكا
قام أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بزيارة لطهران يوم 12/5/2022 والتقى رئيسها إبراهيم رئيسي. فذكر الديوان الأميري القطري أنه "تم خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.. كما تناولت المباحثات عددا من القضايا الإقليمية والدولية خاصة آخر التطورات في المنطقة". وتلعب قطر دور العراب والسمسار للدول الاستعمارية الكبرى، فرغم ولائها التقليدي للإنجليز بفضلهم على عائلة آل ثاني حيث ورثوهم الحكم إلا أنها تخدم الاستعمار الأمريكي أيضا حيث تقيم أمريكا أكبر قاعدة عسكرية في قطر تنطلق منها لمحاربة المسلمين في العراق والشام وأفغانستان. وفي الوقت نفسه تقوم بخدمة الاستعمار الأمريكي سياسيا للمحافظة على بقاء العائلة الحاكمة واستمرارها في الحكم ونهب ثروات البلاد. فقامت بدور مهم لأمريكا في أفغانستان والآن تقوم بدور آخر فيما يتعلق بإيران، وتنشط قطر لحساب أمريكا من أجل عقد اتفاق نووي جديد في فينّا. فقال أمير قطر بعد لقائه الرئيس الإيراني: "إننا ندفع جميع الأطراف إلى الأمام من أجل التوصل لاتفاق عادل للجميع في مفاوضات فينّا النووية".
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...