Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#الجولة_الإخبارية 2022/05/15م

Recommended Posts

280823951_124216650272813_35991308037525
بسم الله الرحمن الرحيم
==========
· وثائق صينية مسربة تكشف عمق ووحشية تعامل #الصين مع المسلمين #الإيغور
· خلال زيارته الطويلة لأمريكا... ملك #الأردن يجتمع مع رئيسها
· كيان يهود يزداد توحشاً أثناء تشييع جثمان الصحفية #شيرين_أبو_عاقلة
وثائق صينية مسربة تكشف عمق ووحشية تعامل الصين مع المسلمين الإيغور
الجزيرة نت، 2022/5/13 - قالت وكالة الصحافة الفرنسية إنها اطلعت على قاعدة بيانات مسربة تضم أسماء آلاف المعتقلين من الإيغور، وتلقي الضوء على أماكن احتجازهم منذ اختفائهم جراء الحملة الواسعة التي نفذتها السلطات الصينية في إقليم تركستان الشرقية شمال غربي البلاد.
ويقدر باحثون أن أكثر من مليون إيغوري وغيرهم من العرقيات المسلمة في معظمها، معتقلون في شبكة سرية من مراكز الاعتقال والسجون والمعسكرات، في إطار ما تصفه السلطات الصينية بحملة لمكافحة الإرهاب بعد وقوع عدد من الهجمات. ويمكث كثير منهم ضمن هذه الشبكات المتوحشة للحكومة الصينية مدة تزيد عن 15 عاماً.
ووصفت الولايات المتحدة ومشرعون في عدد من دول الغرب معاملة بكين للإيغور بأنها إبادة، وذلك من باب الضغط الغربي على الصين، وأما حكام المسلمين فيستمرون في بناء علاقاتهم مع الصين وتعزيزها وكأن شيئاً لم يحدث!
-----------
خلال زيارته الطويلة لأمريكا... ملك الأردن يجتمع مع رئيسها
الأناضول، 2022/5/13 - أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن ضرورة إيجاد آليات للحد من التصعيد ودعم جهود التهدئة في الأراضي الفلسطينية.
جاء ذلك خلال لقائه بملك الأردن عبد الله الثاني في البيت الأبيض بواشنطن في إطار زيارة عمل غير محددة المدة، يُجريها الأخير إلى الولايات المتحدة، وفق بيان للديوان الملكي الأردني.
وذكر البيان أن بايدن "شدد على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي الراهن في الحرم القدسي الشريف"، مؤكدا "الدور المحوري للوصاية الهاشمية في القدس". وبهذا فإن بايدن قد جدد سياسة أمريكا بضرورة تبريد الأوضاع الساخنة في القدس وعموم فلسطين بعد هجمات كيان يهود على المسجد الأقصى.
وفيما يطالب الأردن ويلح بضرورة تكثيف الجهود الدولية لإعادة إطلاق المفاوضات بين سلطة عباس وكيان يهود فإنه يقوم بزيارة طويلة للغاية لأمريكا، وليست هي الأولى من نوعها، على أمل أن يقنع أمريكا بعدم دعم الآراء المتطرفة في كيان يهود بأن الأردن هو الوطن البديل للفلسطينيين.
وعلى الرغم من قدرته لو أراد على صد دعوات يهود هذه إلا أنه وسيراً على خطا آبائه وأجداده يستمر في حماية كيان يهود موظفاً أجهزة الدولة والجيش لمنع أي اعتداء على كيان يهود ولا يجد طريقاً للدفاع عن عرشه إلا عبر التوسل لأمريكا.
------------
كيان يهود يزداد توحشاً أثناء تشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة
عرب 48، 2022/5/14 - في مشهد يظهر أن كيان يهود لا يأبه بمشاهد الحزن والمواقف الحساسة فقد قامت شرطته باقتحام موكب تشييع جثمان الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة أمام المستشفى الفرنسي في القدس، وقام بالاعتداء على المشيعين. وكانت قواته قد قتلت الصحفية شيرين بدم بارد في مخيم جنين أثناء تغطيتها لاعتداءاتها عليه.
وقد أُصيب العشرات خلال اعتداء شرطة الكيان المجرم يوم الجمعة، على المشاركين في مسيرة تشييع الجثمان في مشهد جديد من عمق توحش يهود، ذلك التوحش الذي يلاقي انتقاداً خفيفاً من دول الغرب المجرمة التي توفر له الغطاء الدولي وتمنع عنه التحقيقات الدولية والإدانة الفعالة، كل ذلك لأن هذا الكيان يوفر للغرب قاعدة متقدمة في ضرب المسلمين في قلب المنطقة الإسلامية ظناً من الدول الكافرة هذه بأن سكوت المسلمين على يهود وعلى حكام السوء الذين يطبعون مع يهود سيطول، لكنهم سيتفاجئون كما كانت مفاجأتهم في الربيع العربي.
==========

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...