اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2022/05/22م


Recommended Posts

282586427_127082869986191_49388248122551
 
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2022/05/22م
=========

#العناوين:

· روسيا تتهم #أمريكا بالتسبب بمجاعة في #سوريا
· رئيس وزراء يهود: #الدولة في خطر
· #روسيا توقف تصدير #الغاز إلى #فنلندا


#التفاصيل:



روسيا تتهم أمريكا بالتسبب بمجاعة في سوريا



آر تي، 20/5/2022 (بتصرف) - تحت ذريعة العقوبات الأمريكية والأوروبية المفروضة على سوريا حمّلت روسيا الولايات المتحدة المسؤولية عن افتعال مجاعة في هذا البلد. وجاء ذلك حين أشار نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، خلال اجتماع عقده مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة بشأن الوضع الإنساني في سوريا، وشدد الدبلوماسي الروسي على أن السوريين العاديين نتيجة لذلك يظلون "رهينة محرومين من الوصول ليس إلى مواردهم النفطية فحسب بل وإلى مزارعهم التي كانت في السابق تغذي المنطقة بأكملها".



وأشار إلى الاكتفاء الغذائي الذاتي لسوريا سابقاً محملاً واشنطن المسؤولية عن "شرعنة لسرقة واشنطن القمح السوري من شرق الفرات".



وانتقد الدبلوماسي الروسي صمت الأمم المتحدة على هذا الموضوع خصوصا خلال اجتماع عقد بشأن الأمن الغذائي في العالم. وقال إن "إنهاء هذا الوضع المتناقض مع القانون الدولي كان سيسهل الحياة ليس للكثير من السوريين العاديين فحسب بل ولجيرانهم الذين باعت سوريا لهم قبل التدخل الأمريكي فائضها من الأغذية".



ويبرز سؤال فيما إذا كانت واشنطن تقوم بإحراج روسيا في سوريا عبر مطالبة النظام السوري لروسيا بتزويده بالقمح، وذلك على خلفية الحرب في أوكرانيا فيما يتم تصدير القمح السوري لمناطق أخرى؟



------------



رئيس وزراء يهود: الدولة في خطر



الأناضول، 20/5/2022 - قال رئيس وزراء الكيان الغاصب لفلسطين، نفتالي بينيت، إنّ مستقبل دولته في خطر، وذلك بعد تعليقه على انسحاب أحد شركاء حكومته من الكنيست.



وتبذل الحكومة الحالية جهودا مع النائبة من حزب ميرتس اليساري، الشريك بالحكومة، غيداء ريناوي زعبي، لإقناعها بالعدول عن انسحابها من الكنيست.



والخميس، أعلنت غيداء زعبي انسحابها من الكنيست، وهي من حزب ميرتس، وبالتالي انسحابها من الائتلاف الحاكم ما جعل التحالف يمتلك 59 صوتا فقط وتحوله إلى أقلية.

وقال بينيت، في تصريح نشر على حسابه في تويتر: "تحملي مسؤولية تشكيل حكومة إنقاذ كان خياراً صعباً، لكن مستقبل البلاد في خطر وعلينا أن نكافح للحفاظ على وحدة شعبنا، فليس لدينا دولة أخرى".



وهذا إقرار بأن الخلافات داخل الأحزاب اليهودية تلقي بظلالها وتضعف الحكومة وتجعلها معتمدة على أعضاء كنيست عرب، وليس هذا فحسب، بل إن اليهود يشعرون بتكدس المخاطر على دولتهم من الداخل العرب ومن الجيران، ويزيد في ذلك الشعور حالة التشظي للأحزاب اليهودية وأنها لم تعد على قلب رجل واحد.



-------------



روسيا توقف تصدير الغاز إلى فنلندا



عرب 48، 21/5/2022 - أوقفت مجموعة الغاز الروسية العملاقة غازبروم، اليوم السبت، صادرات الغاز إلى فنلندا، بحسب ما أعلنت شركة تشغيل أنظمة الغاز الفنلندية، في أحدث تصعيد لنزاع مع الدول الغربية حول طريقة سداد مدفوعات الطاقة إلى موسكو.



وقالت شركة غازغريد فينلاند، في بيان، إن "واردات الغاز الروسية عبر نقطة العبور إلى فنلندا توقفت"؛ وذلك بعدما رفضت هلنسكي الدفع بالروبل إلى مجموعة غازبروم الروسية المزودة.



لكن مصادر فنلندية تحدثت عن استعداد فنلندا لهذه الخطوة الروسية خاصة وأن فنلندا تنهي عقوداً من الحياد العسكري وتقدمت بطلب الانضمام لحلف الناتو تحت ذرائع الخوف من العدوان الروسي بعد حرب روسيا على أوكرانيا.
=========
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...