ابو اليمان Posted October 11, 2012 Report Share Posted October 11, 2012 استميحكم عذرا في السؤال عن شخص يدعى د. عدنان ابراهيم والرابط التالي به السيرة الذاتية http://www.adnanibrahim.net/adnanibrahim/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D8%A9.html تساؤلي هو هل هذا الرجل متشيع ام صاحب هوى ما لفت انتباهي في سيرته ما يلي (أسّس مع بعض إخوانه جمعية لقاء الحضارات سنة 2000 وهو يرأسها منذ ذلك الحين و عنها إنبثق مسجد الشورى حيث يخطب فضيلته ويدرّس.) Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
عماد النبهاني Posted October 11, 2012 Report Share Posted October 11, 2012 http://www.alokab.com/forum/index.php?showtopic=227 هذا رابط قديم في المنتدى عن بعض افكاره وأرائه فهو ان لم يكن اخواني فهو قريب منهم من دعاة التفسير العقلاني المتنور للاسلام كما يسميه عندي له مناظره مع شباب الحزب في النسما يدافع فيها عن مشاركة المسلمين هناك في الانتخابات ودخول البرلمان النمساوي ففهمه وأرائه أقرب للعلمانيه من الاسلام ويستد للمصلحه وفقه الواقع والأولويات . ينكر الكثير من الاحاديث بحجة عدم قبولها عقليا بل يستشهد بأقوال المفكرين الغربيين والمؤرخين الغربيين بشكل كبير . وهو ليس شيعي المذهب فهو ينفي هذا Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
أبو المأمون Posted October 11, 2012 Report Share Posted October 11, 2012 هذا الشخص موجود في النمسا-فينا، وافكاره وآراؤه موجودة على صفحته، وهو أصلا كان معروف بإعجابه بنفسه (وعلمه) حتى أعماه ذلك وأصبح يتبع هواه ويقدم العقل على النقل، وهو معروف انه من استخدم في موضوع حوار الحضارات وأصبح يدعو له ويدعو إلى الاندماج في الحضارة الغربية، هو ليس شيعيا أصلا، ولكنه حاقد على التبارات السلفية لأنهم يكفرونه بسبب أنه يسب بعض الصحابة (معاوية). يصعب نقاشه لأنه لا يتجاوب مع محاوره بل يتحدث كأنه حاز على العلم من أطرافه وأن لا أحد فيب مستوى نقاشه ورأيي ان إهمال آرائه اولى من مناقشتها أمام الجمهور حتى لا تكون دعاية لها، خاصة وأنه ليس من المؤثرين على مستوى المسلمين في العالم ولكن له بعض النصار المفتونين به في اوروبا Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
مقاتل Posted October 11, 2012 Report Share Posted October 11, 2012 لا يستحق الاهتمام Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
راجي رحمة الغفور Posted October 11, 2012 Report Share Posted October 11, 2012 (edited) بالمعنى الفكري و رغم كل هذا الاعجاب بالنفس الذي لديه الا أنه من المنهزمين فكريا و المضبوعين بحضارة الغرب و مفكريه و هذا واضح جدا من خطبه و دروسه. بل يهاجم مفكري و فقهاء الأمة و محدثيها و جل علمائها و يتكلم عنهم باستخفاف و فوقية ثم يبجّل روسّو و ديكارت و نيتشيه الخ بأنهم التنويريين. فبدل أن يقف في وجه الحضارة الغربية و يتعمّق للرد على مفكريها الذين انتقدوا الاسلام اتّبع اسلوب التبرير او النفي لكل ما يعترض عليه هؤلاء... الرجل ايضا رغم كل خلافاته مع السلفية الا انه خلال وجوده في الكويت حاباهم و مدح ابن تيمية لدغدغة مشاعر البعض علّ الحملة السلفية ضده تخف. أما من الناحية العلمية فهو كحاطب ليل يتعمق في مسألة دون تجرّد و لا موضوعية و انما بفكر مسبق يريد الوصول اليه، وهذا حال من لم يطلب العلم طلبا حقيقيا فتراه يتخبط خبط عشواء يمينا تارة و يسارا تارة اخرى. منهجيته قريبة من طارق رمضان ابن القيادي الاخواني د. سعيد رمضان و حفيد حسن البنا فذاك ايضا أنكر الحدود و تحدث عن الاسلام الغربي الخ... فلا تستغرب من اعجاب هؤلاء بمحمد عبده و الأفغاني و رشيد رضا... Edited October 11, 2012 by علاء عبد الله Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
ابو اليمان Posted October 12, 2012 Author Report Share Posted October 12, 2012 جزاكم الله خيرا لا شك ان هناك من هو مضبوع بارائه فلقد سمعت عنه من زميل وهو يمتدحه وهذا الانسان من المعجبين بحسن نصرالله فبحثت على النت عن عدنان فوجدت ان بعض المواقع تتهمه بالتشيع Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
Guest سائل Posted October 15, 2012 Report Share Posted October 15, 2012 الأخوة الكرام ،، الحكمة ضالة المؤمن، الرجل له وعليه، ولا يخفى علينا أن الرجل متعمق جدا في بحثه أي مسألة من المسائل وقد سمعت له محاضرت في أكثر من مجال والرجل قد يصيب وقد يخطئ، وعندما سمعت له محاضرة حول نقاش الملاحدة رأيت كم من العمق يحمل هذا الرجل Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
عماد النبهاني Posted October 15, 2012 Report Share Posted October 15, 2012 الرجل يصيب ويخطأ عندما يكون على طريقة منهجيه بضوابط الشرع وليس بضوابط عقليه يا أخي سائل اسمع للافكار العميقه التي يطرحها حول الدولة الاسلاميه واسمع كيف يستشهد بأقوال وأفعال الكفار باعجاب شديد بل ويصف بعض الخلفاء بالتخريف والخربطه http://www.youtube.com/watch?v=jR_BMH7wE3s طبعا هذا فيض من غيض مما عند الرجل حاول أن تستمع أكثر فله عجائب عجيبه Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
راجي رحمة الغفور Posted October 15, 2012 Report Share Posted October 15, 2012 أخي سائل أنظر هذا الرابط فيه تفصيل: http://www.aslein.net/showthread.php?t=16510&highlight=%DA%CF%E4%C7%E4+%C7%C8%D1%C7%E5%ED%E3 Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
راجي رحمة الغفور Posted October 15, 2012 Report Share Posted October 15, 2012 و باخلاص أقولها لك أخي احذر من هذا الانسان عدنان ابراهيم لأن في مباحثه ما قد يوقعه في الكفر كما قال الشيخ محمد حسن هيتو حينما قرأ أحد مقالاته... كما ان له طامات في العقيدة وافق فيها بعض مذاهب الفلاسفة. ثم سوء أدبه مع الصحابة و طريقة كلامه فيهم و عنهم لا تنبىء بخير أبدا... أما أنه عميق في أبحاثه فهذا خطأ كبير لأن أهل العلم قالوا فيه أنه سطحي في بحثه متسرع في حكمه... لذا العمق الذي تتحدث عنه أخي ما هو الا معلومات بذل جهدا في جمعا حيث لم يتسن للعامي أن يجمعها فظن الناس أن هذا علما و اجتهادا فانخدعوا! فلا أنصحك بمتابعة دروسه. Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
راجي رحمة الغفور Posted October 20, 2012 Report Share Posted October 20, 2012 من آخر ما قال هذا الرجل و الذي قد يخرجه من الملة: الحق المطلق معناه الله عنده هنا. و من ثم يقول أن لا أحد من المسلمين لديه الحق المطلق ! و أن الدين هو قفزة في المجهول! هل يقول عالم مسلم هذا الكلام؟ لا والله لأن الايمان عندنا يقيني و ليس وجهة نظر نسبية فقط بل حقيقة يقينية قطعية! و الظاهر الدكتور لا يميّز بين الحقيقة و بين النظرية فكل شيء عنده نسبي و أخشى أن يكون من فرقة الفلاسفة الذين لا يؤمنون بالحقائق المطلقة بل بالنسبية " Relativism"... Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.