اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2022/05/29م


Recommended Posts

 

oed282671593_129997646361380_25825629825495tSrndig 
 

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2022/05/29م
==========

#العناوين:

· كيان يهود يستنفر قواته في #القدس لاستفزاز #الأمة الإسلامية
· #الأمم_المتحدة تنتقد تدابير #الصين ضد المسلمين وحكام المسلمين في صمت مطبق
· رئيس #الشيشان يعلن #النصر في #أوكرانيا


#التفاصيل:



كيان يهود يستنفر قواته في القدس لاستفزاز الأمة الإسلامية





عرب 48، 28/5/2022 - يستعد جيش يهود لكل الاحتمالات إثر تنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية التي ستمر من باب العامود وأحياء القدس القديمة، في ظل تهديد فصائل فلسطينية بالرّد وصمت حكام المسلمين.



وعززت قوات جيش الاحتلال، مساء اليوم السبت، منظومتها الدفاعيّة بالمزيد من بطاريات القبة الحديدية، وفق ما أشارت إليه وسائل إعلام يهودية.



وبدأت قوات شرطة الاحتلال، مساء السبت، بنشر الحواجز الحديدية في شارع السلطان سليمان استعدادا لتأمين مسيرة الأعلام الاستفزازية للمستوطنين، حيث جنّدت الآلاف من عناصرها في مدينة القدس المحتلة واستنفرت 3 ألوية من قوات الاحتياط لتأمين مسيرة المستوطنين.



ومن زاوية أشد استفزازاً أعطت الشرطة لعضو الكنيست المتطرف، إيتمار بن غفير، الموافقة لاقتحامه باحات المسجد الأقصى المبارك، صباح يوم غد الأحد، مع مجموعة من المستوطنين المقتحمين قبيل تنظيم المسيرة المشؤومة، ودعت جماعات استيطانية لاقتحام باحات المسجد الأقصى في ما يسميه يهود "يوم القدس" وهو اليوم الذي احتلوا فيه الشطر الشرقي من القدس.



كل ذلك يحدث بعد أن أنهى ملك الأردن زيارته لواشنطن وقدم المزيد من التنازلات لقاء الحفاظ على عرشه، وكذلك حكام المسلمين الذين لا تهمهم القدس ولا المسجد الأقصى فيما يترك أهل فلسطين وحيدين للدفاع عن المقدسات.



------------



الأمم المتحدة تنتقد تدابير الصين ضد المسلمين وحكام المسلمين في صمت مطبق



الأناضول، 28/5/2022 - أعلنت المفوضة الدولية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة ميشيل باشيليت، إبلاغها المسؤولين الصينيين بـ"القلق من تدابير مكافحة الإرهاب" في إقليم تركستان الشرقية المتمتع بحكم ذاتي. وأشارت إلى أن زيارتها تعد الأولى بعد 17 عاما لمسؤول أممي في منصبها إلى الصين.



وزارت المسؤولة الأممية مدينتي كاشغر وأورومتشي في إقليم تركستان الشرقية، وسجنا ومدرسة ومخيم تعليم للمسلمين الإيغور تطلق عليه الحكومة الصينية اسم "مركز التعليم المهني".



وأكدت أنها طلبت من السلطات الصينية، إعطاء معلومات عن مفقودين من أفراد أسر للإيغور يعيشون في الخارج.



ومنذ عام 1949، تسيطر الصين على إقليم تركستان الشرقية، وهو موطن عرقية الإيغور التركية المسلمة، وتقوم بحملات شبه متواصلة لقمع المسلمين في هذا الإقليم وآخرها احتجازهم في سجون كبيرة بهدف ثقافي هو إبعادهم عن الإسلام. وفي آب/أغسطس 2018، أفادت لجنة حقوقية تابعة للأمم المتحدة بأن الصين تحتجز نحو مليون مسلم من الإيغور في معسكرات سرية بتركستان الشرقية.



وفيما يتعرض هؤلاء المسلمون لهجمة شرسة من حكومة الصين فإن حكام المسلمين يستمرون ببناء أرفع العلاقات مع الصين ولا يأبهون بتصرفاتها ضد المسلمين، وربما يسهلون لها عمليات القمع عبر تزويدها بالمعلومات عن المعارضين الفارين، وأحياناً تسليمهم لها.



------------



رئيس الشيشان يعلن النصر في أوكرانيا



آر تي، 28/5/2022 - بعد المجازر الفظيعة التي ارتكبها الرئيس الروسي بوتين في الشيشان إبان الحروب الشيشانية الحديثة وبعد اقترافه عمليات الإبادة بحق الشيشان فقد وجد أخيراً رمضان قديروف عميلاً له لتنصيبه الحكم في الشيشان، وهذا العميل قد أعلن تحرير مدينة سفيرودونيتسك في جمهورية دونيتسك الشعبية بشكل كامل من قبضة من يسميهم بوتين بالنازيين الأوكرانيين وتدمير مواقعهم فيها.



وقال قديروف في منشور على قناته عبر تليغرام: "كل شيء في سيفيردونيتسك تحت سيطرتنا بالكامل.. لقد هزم النازيون ودمرت مواقعهم وتحرير المدينة بالكامل".



وأضاف: "يمكن للسكان تنفس الصعداء من الآن فصاعدا، فلا شيء يهدد حياتهم بعد الآن".



وتجدر الإشارة إلى أن الجيش الروسي يزج بالوحدات الشيشانية في أصعب العمليات العسكرية في أوكرانيا نظراً لشجاعتهم، فهذه الوحدات التي أعلنت الانتصار في سيفيرودونيتسك قد قدمت من ماريوبل جنوبي أوكرانيا بعد انتهاء المعارك الشرسة فيها واستسلام آخر المجموعات الأوكرانية التي كانت متحصنة في المجمع الصناعي أزوف ستال.



والزج بهذه القوات الشيشانية يشير إلى جبن الروس وإلى سياسة بوتين بفرض الخدمة العسكرية حتى الموت على من يتعامل معه من المسلمين في روسيا لأنه لا يقيم وزناً لأرواحهم.
==========

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...