اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

جريدة الراية: العدد (393) - #الجولة_الإخبارية 01-06-2022


Recommended Posts

282169863_130656919628786_32381151645191
بسم الله الرحمن الرحيم
جريدة الراية: العدد (393) - #الجولة_الإخبارية 01-06-2022
========

#حزب_التحرير/ ولاية #تونس: #الإسلام سبيل خلاصنا



قام حزب التحرير/ ولاية تونس صبيحة يوم الأحد 22 أيار/مايو 2022م بتنظيم وقفة حاشدة رفضاً للمشاريع السياسية العلمانية التي تحمل تحدِّياً صارخا للإسلام وأحكامه والمتحالفة مع أعداء المسلمين من الاستعمار الغربي. وكانت الوقفة بعنوان: "التغيير الجذري على أساس الإسلام، سبيل خلاصنا".



ومع أن الوقفة كانت مبرمجة في شارع الثورة أمام المسرح البلدي، إلا أن قوات الأمن طوقت المكان وحولت الشارع الرئيسي للعاصمة إلى ثكنة، حيث تجمهرت أعداد كبيرة من قوات الشرطة ووضعت سياراتها في المداخل الفرعية للشارع، بحيث أغلقت كل الطرق المؤدية إلى المسرح البلدي، ومع ذلك فقد تجمهر شباب الحزب آخر هذا الشارع ونجحوا بتنظيم الوقفة في الجانب المحاذي له، إلا أن هذا النظام الذي يوفر الأمن ليهود أصر على تطويق المكان من جميع الجهات والحيلولة دون وصول الناس والتحامهم بالوقفة، هذا فضلا عن اعتقال عدد من شباب الحزب، والذين أخلي سبيلهم لاحقا.



هذا وقد ألقيت في الوقفة ثلاث كلمات جاءت على النحو التالي:



أولا: كلمة رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية تونس الأستاذ خبيب كرباكة، وكانت كلمة نارية عقب التدافع الذي حصل مع قوات الأمن، حيث تحدث فيها الأستاذ خبيب عن الخيانات التي يقوم بها حكام تونس وعن دور الحكومات في تكريس الفساد ونظامه، وحمّل الوسط السياسي برمّته مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في البلاد من خضوعها لإملاءات صندوق النقد الدولي وإذلال لأهلها، ودعا الجميع إلى الالتفاف حول الإسلام بوصفه الحل الوحيد المنقذ من الأزمات، كما خاطب الصادقين والمخلصين بالقول "إننا مستعدون لوضعهم فوق رؤوسنا إن طبقوا الإسلام"، وبشر أهل تونس بأن موعدنا دولة الخلافة قريبا بإذن الله، فهي الوعد والبشرى.



ثانيا: كلمة الأستاذة فاطمة عروس، تحدثت فيها عن الإسلام حين طبقته دولة، وعاش في ظلها المسلمون طوال قرون، حيث لم تكن هناك مشاكل الأقليات أو مشاكل فقر وبطالة وإرهاب ولا ضنك عيش كالذي نكتوي بناره اليوم... ثم ختمت كلمتها بدعوة أهل تونس إلى العمل مع حزب التحرير لاقتلاع هذا النظام من جذوره وإقامة سلطان الإسلام الذي يوحد المسلمين تحت راية لا إله إلا الله.



ثالثا: كلمة رئيس المكتب السياسي لحزب التحرير/ ولاية تونس الأستاذ عبد الرؤوف العامري، والتي فاصل فيها بشكل واضح بين الحق والباطل، فأكد من خلالها أن ما نعيشه اليوم ليس صراعا سياسيا بين الفرقاء، بل هو تنافس بين السياسيين لخدمة الاستعمار.

وأضاف أن "سبب ما نحن فيه هو أن أمرنا ليس بأيدينا فضلا عن عقود طويلة من التدخل الأجنبي ونشوء طبقة سياسية تحتكم وتأتمر بأمر عدونا المستعمر"، بل إن "كل السياسيين اليوم هم تبع لما يخططه الغرب وهكذا أريد لهم أن يكونوا جميعا".



ثم أضاف بأننا في حزب التحرير لا نريد إقامة دولة إسلامية في تونس فحسب، بل دولة للأمة الإسلامية قاطبة.



ومن بين الشعارات المرفوعة في هذه الوقفة: "لا مفر لا مفر والخلافة هي الحل"، "لا إله إلا الله والخلافة وعد الله"، "يا للعار يا للعار، بعد الثورة استعمار"، "يا للعار يا للعار، باعوا الثورة بالدولار"، "لا تنازل لا استسلام تونس حاميها الإسلام"، "قائدنا للأبد سيدنا محمد"...



===



حزب التحرير في الأرض المباركة #فلسطين - قطاع #غزة
وقفة استنصاراً للأمة الإسلامية وجيوشها لتحرير فلسطين



نظم حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، في قطاع غزة وقفة جماهيرية استنصاراً للأمة الإسلامية واستنفاراً لجيوشها، للجم كيان يهود عن غيه والقيام بما أوجبه الله عليهم من الجهاد في سبيل الله لتحرير فلسطين وقلع كيان يهود من جذوره.



وفي كلمة ألقاها عضو المكتب الإعلامي للحزب في فلسطين الأستاذ خالد سعيد حذر من سعي كيان يهود ومستوطنيه لتثبيت التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، كما شدد على ضرورة تحرك الأمة الإسلامية وجيوشها قبل فوات الأوان.



وقد خاطب سعيد في كلمته الجيوش في بلاد المسلمين قائلاً: "كيف تخذلون مسجدكم الأقصى، وتتركونه لقمة سائغة لكيان يهود، يقسمونه ويعيثون فيه فساداً؟ لماذا تتركون أهل فلسطين لوحدهم في مواجهة كيان يهود، وأنتم تملكون العدة والعتاد؟ آن لكم أن تحشدوا جيوشكم، فتنصروا فلسطين وأهلها وأقصاها، فتزيلوا كيان يهود من جذوره"، وأضاف سعيد "يا جيش مصر، ويا جيش الأردن، ويا جيش السعودية، ويا جيش تركيا، ويا جيش باكستان... يا جيوش المسلمين: إنَّ يهود عاثوا وأفسدوا ودنَّسوا المسجد الأقصى، والآن يريدون تقسيمه، وإن إزالة كيانهم هو رهن قرار جيش واحد من جيوش الأمة، فتتبعه كلّ الأمة".



كما وجه سعيد رسالة إلى أهل فلسطين والمجاهدين قال فيها: "قضية فلسطين قضية الأمة الإسلامية وليست قضية فصائلية، ولا تفاوضية لأي جهة مهما كانت، فلنكن في فلسطين العامل الحافز، ورأس الحربة في تحريك الأمة وجيوشها فتجتثّ كيان يهود من جذوره، ولا نكتفي بجولات قتال محدودة".



وفي رسالة أخرى توجه سعيد إلى العلماء المسلمين فقال: "يا علماء المسلمين: أوفوا بعهد الله، وحرِّضوا جيوش المسلمين على الجهاد، فلا ينفع اليوم إدانة ولا استنكار، وبيِّنوا للناس الحقّ ولا تكتموه، ولا يمنعنَّكم خشية الحُكام ولا عَرَض من الدنيا، من قول الحق، ﴿فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ﴾، فتُعيدوا بذلك سيرة العلماء الربانيين".



وفي ختام كلمته أضاف الأستاذ خالد سعيد: "أيها المسلمون: إنَّ وعد الله حق، وإن كيان يهود لزائل، وإنكم لمنصورون بإذن الله، فليتقدم صاحب الشرف، ويُطلق شرارة الجهاد الشامل ضدّ هذا الكيان البغيض، فمن ينال شرف الدنيا والآخرة؟".



===



#الحل الوحيد لمشاكل #باكستان هو إقامة #الخلافة على منهاج النبوة



مع زعم التشكيلات السياسية في باكستان أن الحل الوحيد لمشاكل باكستان هو إجراء انتخابات فورية، تساءل بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: ما الذي ستقدمه هذه الفصائل السياسية، بعد وصولها إلى السلطة بعد الانتخابات، باستثناء تقديم "القرارات الصعبة" التي كسرت ظهور الناس، وهي إملاءات صندوق النقد الدولي؟ وتابع البيان متسائلا: كيف ستحل الانتخابات وحدها مشكلة العجز الجاري الذي سيبلغ 20 مليار دولار؟ وكيف ستنهي الانتخابات وحدها عبء الديون الربوية التي تستهلك عوائدها أكثر من نصف العائدات الضريبية؟ وكيف يمكن للانتخابات وحدها أن تضمن أن يتخلى الحكام عن مناشدة الصليبيين لتحرير كشمير، وتحريرها من خلال الجهاد على أيدي القوات المسلحة الباكستانية؟ وهل سيتخلى الحكام عن سياسة "ضبط النفس" تجاه الدولة الهندوسية، حتى تتوقف عن اضطهاد المسلمين في كشمير وفي الهند نفسها؟ وخاطب البيان المسلمين في باكستان بالقول: يدرك كل ذي وعي أن القصد من إجراء الانتخابات هو محاولة إحياء الجثة المتعفنة للنظام الحالي الفاشل، ولإنقاذه من الدفن الفوري الذي يستحقه. ومن المؤكد أن الانتخابات وحدها لن تحل أي مشاكل في باكستان، وسيستمر سحق الشعب بعد الانتخابات، كما هو حاصل قبل الانتخابات، والحل الوحيد لمشاكل باكستان هو إقامة الخلافة على منهاج النبوة، حيث ستوحّد البلاد الإسلامية، ومن خلال قيادة سياسية مخلصة وواعية، وستوحد الموارد الاقتصادية في البلاد الإسلامية وتنفقها على الأمة جمعاء. وختم البيان مخاطبا القوات المسلحة الباكستانية بالقول: ضعوا ثقلكم خلف مشروع الإسلام والمسلمين، مشروع إقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة، لتنالوا رضا ربكم ونعيم الدنيا والآخرة.



===



يا أهل #الشام: إن عدوكم يكاد ينهار أمام صمودكم
فلا تتوانوا في إكمال مسيرتكم



على الرغم من أن أمريكا تمتلك كل الإمكانيات الاقتصادية والسياسية والعسكرية والإعلامية وغيرها، وعلى الرغم من أنها استخدمت كل أدواتها من الأنظمة الإقليمية المرتبطة، إلا أنها فشلت حتى الآن فشلاً ذريعاً في القضاء على ثورة الشام، أو إيجاد بديل عن نظام الإجرام، أو فرض حل تقنع به أهل الشام وتحافظ من خلاله على نظامها في دمشق، بسبب ارتفاع مستوى وعي الناس على المؤامرات والمؤتمرات. وعي دفع ثمنه أهل الشام من دمائهم وأشلائهم وأبنائهم.



وهذا ما دفع أمريكا إلى التمسك بالورقة المحروقة، نظام القتل والإجرام، لتعيد إنتاجه من جديد ولتشجعه على القيام ببعض الخطوات والمسرحيات المفضوحة والممجوجة، كمسرحية العفو الذي أطلقه الطاغية منذ أيام. هذا العفو الذي راحت تطبّل له الأمم المتحدة عبر بيدرسون، حيث أوردت صحيفة الشرق الأوسط الخبر بالقول: "رحّب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسون، أمس (الأحد)، بالعفو الرئاسي العام الذي يُفترض بموجبه الإفراج عن آلاف السجناء السوريين المُدانين بتهم الإرهاب"!



كما تحاول أمريكا التسويق له أيضاً إقليمياً وأممياً بزيارات لبعض الحكام المجرمين ومحاولة تهيئة الأجواء لإعادة مقعده في الجامعة العربية والمحافل الدولية، عبر محاولات تظهر مدى العجز الذي وصلت إليه أمريكا في التعامل مع ملف ثورة الشام. وهذا يحمل إشارات وبشارات لأهل الشام أن عدوكم يكاد ييأس منكم وينهار أمام صمودكم وإصراركم، فما عليكم إلا أن تكملوا مسيرتكم، فتضعوا أيديكم بأيدي حزب التحرير، الرائد الذي لا يكذب أهله، والذي صدقكم في كل ما حذركم منه، وأظهر ثباتاً ووعياً ونصحاً ومسؤولية أمام الأمة وتضحياتها. فكان أن بيّن واقع كل الأحداث التي تعصف بالثورة والأمة، وشخّص المرض ووصف العلاج. وقد آن الأوان لكي تغذ الأمة سيرها مع من يحمل لها مشروع الخلاص، وينير لها الطريق، ويرسم لها الخطوات العملية الكفيلة بإسقاط نظام الإجرام، وإقامة الخلافة الراشدة على أنقاضه، ففي ذلك عز الدنيا ونعيم الآخرة بإذن الله، وما ذلك على الله بعزيز.



===



وزير خارجية نظام #آل_سعود ينوه لقرب تطبيع مملكتهم مع كيان يهود



كتب وزير خارجية مملكة آل سعود فيصل بن فرحان على حسابه على تويتر يوم 24/5/2022: "لن يكون هناك تطبيع ما لم تحل القضية الفلسطينية.. لم يتغير أي شيء بالطريقة التي نرى فيها هذا الموضوع.. التطبيع ليس النتيجة النهائية ولكنه النتيجة النهائية للمسار. السعودية هي من أطلقت مبادرة السلام العربية وستفضي لتطبيع كامل بين (إسرائيل) والمنطقة. لن نستطيع التطبيع طالما لم تحل القضية الفلسطينية. إن الأولوية حاليا دفع عملية السلام بين الفلسطينيين و(الإسرائيليين) إلى الأمام، وهذا بالتأكيد سيفيد المنطقة و(إسرائيل) وفلسطين".



#الراية: إن قول وزير خارجية نظام آل سعود "لا تطبيع قبل حل القضية الفلسطينية" يعني أن التطبيع قادم، فهو لا يمانع بارتكاب خيانة التطبيع مع يهود، ولكنه يشترط قبل ذلك خيانة أخرى وهي حل قضية فلسطين، طبعا ضمن حل الدولتين مشروع سيدتهم أمريكا. إلا أن سيده ولي عهد المملكة محمد بن سلمان يأمل أن تحل المشكلة ولكنه لا يشترط ذلك وهو يعتبر كيان يهود حليفا وليس عدوا.



فقد قال يوم 3/3/2022 لمجلة أتلانتيك الأمريكية إن "السعودية لا تنظر إلى (إسرائيل) كعدو، بل كحليف محتمل. لكن يجب أن تحل بعض القضايا قبل الوصول إلى ذلك. نأمل أن تحل المشكلة بين (الإسرائيليين) والفلسطينيين".



وقد ذكر موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي يوم 24/5/2022 أن "إدارة الرئيس الأمريكي بايدن تتوسط لإتمام أول خطوة نحو تطبيع العلاقات بين السعودية و(إسرائيل)". حيث إنه من المتوقع أن يقوم بايدن بزيارة إلى المنطقة في نهاية شهر حزيران الجاري قد تشمل مملكة آل سعود وكيان يهود، وبما أن النظام في السعودية يتبع أمريكا فربما يجري العمل على إخراج التطبيع بصورة معينة بشكل ما ليظهر أن النظام السعودي كأنه هو الكاسب، وأنه حقق شيئا لقضية فلسطين.





===



انقسام #العالم إلى محاور وأحلاف ووجوب تحرك المسلمين المخلصين



نشرت وسائل إعلام رسمية صينية يوم 25/5/2022 نقلا عن الناطق الرسمي باسم قيادة المسرح الشرقي في الجيش الشعبي الصيني تحذيرا صينيا لتايوان بأن "قوات الجيش الصيني قامت مؤخرا بتدريبات بحرية وجوية بالقرب من جزيرة تايوان ردا على تواطؤ الولايات المتحدة مع تايوان في تدعيم نزعة الاستقلال لديها". وهاجم أمريكا قائلا: "إنها تقول شيئا وتفعل شيئا آخر، وأكد أن جنود جيش التحرير الشعبي الصيني على استعداد تام لحماية التراب الوطني والدفاع عن مصالح الصين". وذلك ردا على تصريحات الرئيس الأمريكي يوم 23/5/2022 أن أمريكا سترد إذا هاجمت الصين تايوان ورحبت الأخيرة بتصريحات الرئيس الأمريكي.



ويوم 24/5/2022 أطلقت روسيا والصين طائرات مقاتلة فوق المياه القريبة من اليابان فوصفت أمريكا الحدث بأنه دليل على شراكة بلا حدود بين الطرفين. فقد أكدت وزارة الدفاع الصينية يوم 25/5/2022 أنها أجرت دورية استراتيجية جوية مشتركة فوق بحر اليابان وبحر الصين الشرقي والمحيط الهادئ وفقا لخطة موسكو وبكين السنوية للتعاون العسكري، كما أكدت وزارة الدفاع الروسية أن قاذفات صواريخ استراتيجية روسية من طراز "تو إم إس 95" وقاذفات استراتيجية صينية حلقت لنحو 13 ساعة فوق بحر اليابان وبحر الصين شرق الصين في إطار دوريات مشتركة"، ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية قول وزير الدفاع الياباني نوبو كيشي إن القاذفات الروسية الصينية كانت تحلق من الصباح إلى بعد الظهر وإن هذه الخطوة تبدو عملا استعراضيا خلال اجتماع مجموعة كواد في طوكيو بين الرئيس الأمريكي ورؤساء وزراء اليابان وأستراليا والهند، وإن تحرك روسيا مع الصين وسط عدوانها على أوكرانيا سيرفع مستوى الاستفزاز.



وقد أصدر قادة أمريكا واليابان وأستراليا والهند بيانا مشتركا بعد قمتهم في طوكيو يعارضون فيه بشدة "أي إجراءات قسرية أو استفزازية أو أحادية الجانب تسعى إلى تغيير الوضع الراهن وزيادة التوترات في المنطقة"، وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس إن "المناورات العسكرية التي أجرتها الصين وروسيا مؤخرا ربما تم التخطيط لها مسبقا وإن هذه المناورات تدل على أن العلاقات الصينية الروسية لا حدود لها".



الراية: لعل هذا يشير إلى ظهور حلف روسي صيني، مقابل حلف الأطلسي الذي تقوده أمريكا وها هي ألحقته بحلف جديد "كواد" شكلته مع اليابان وأستراليا والهند و13 دولة أخرى صغيرة. فهذا يؤدي إلى زيادة التوتر بين الفريقين وإلى نذر دخول العالم كله في حالة توتر، وهذه فرصة أمام المخلصين من أبناء أمتنا عليهم أن يغتنموها لتغيير الأنظمة العميلة في البلاد الإسلامية وإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.



===



كيف تكون الأزمة المالية والاقتصادية في #مصر سببا لإسقاط #النظام وإقامة حكم الإسلام؟



إن الأزمة المالية والاقتصادية في مصر، هي أزمة مزمنة ناتجة عن سياسة الإرهاق الاقتصادي للشعب حتى يظل راكعاً لهذا النظام الخائن، ولكن غيوماً سوداء كثيرة قد تجمعت وبشكل مفاجئ بسبب الحرب في أوكرانيا وقرارات أمريكية خاصة بالوضع الداخلي بعد "كورونا" (وفي إطار تعزيز فرص الحزب الديمقراطي للفوز بانتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي القادمة في تشرين الثاني/نوفمبر 2022)، وكل هذا الواقع الاقتصادي قديمه وجديده قد أشعل نواقيس الخطر في أروقة النظام المصري، وهبت دول الخليج وهب معها كيان يهود لمحاولة إنقاذ النظام في مصر، لكن من الواضح بأن الأزمة شديدة وكبيرة للغاية وناتجة عن سياسة اقتصادية مدمرة اتبعتها الدولة خلال عقود بتوجيهات أمريكية لضمان تركيع الشعب المصري، واليوم وتحت وقع هذه الغيوم السوداء المفاجئة فإنها قد صارت تنقلب على النظام الذي يجبر على التخلي عن دعم الفئات التي كانت تصفق له، فينسحب أي بساط من الدعم الشعبي له، ليصبح النظام مكشوفاً وعرضة للاهتزاز الشديد، والذي قد يتطور ليصبح اهتزازاً مميتاً فيما لو أصر الشعب على خلع النظام من جذوره.



وقد يكون في هذه الأزمة والنار التي يكتوي بها الشعب المصري فرصة للمخلصين من هذه الأمة لمؤازرة شباب حزب التحرير العاملين لتغيير هذا النظام الفاسد، وإقامة الخلافة على منهاج النبوة، فيحيا بها الزرع والضرع، ويعز الإسلام والمسلمون، ﴿وَيَقُولُونَ مَتَى هُوَ قُلْ عَسَى أَنْ يَكُونَ قَرِيباً﴾.



===



المصدر: #جريدة_الراية: http://www.alraiah.net/index.php/news-tours
======
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...