اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية 2022/05/30م


Recommended Posts

282675912_130399352987876_90950194240166
 
بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2022/05/30م
=========

#العناوين:

· إصابة واعتقال عشرات الفلسطينيين.. "مسيرة الأعلام" تشعل #القدس والضفة
· أردنيون يرفعون علم #فلسطين قرب سفارة #الاحتلال بعمّان
· #أردوغان يدعي أن #أنقرة لا تنتظر إذنا من #واشنطن لشن عملية عسكرية جديدة في #سوريا


#التفاصيل:



إصابة واعتقال عشرات الفلسطينيين.. "مسيرة الأعلام" تشعل القدس والضفة



أُصيب واعتُقل عشرات الفلسطينيين في القدس، ومناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، مساء يوم الأحد، عقب مواجهات اندلعت بعد تنظيم آلاف المستوطنين "مسيرة الأعلام" في المدينة المقدسة. وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس إنها "تعاملت مع 79 إصابة، واحدة بالرصاص الحي، والبقية بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاعتداء بالضرب، ورش غاز الفلفل، وسقوط في محيط وداخل البلدة القديمة"، خلال تصدي الفلسطينيين لمسيرة الأعلام. وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أيضاً، أنه "تعامل مع 163 إصابة بالرصاص الحي والرصاص المغلف بالمطاط والاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال في محافظات الضفة الغربية" احتجاجاً على مسيرة الأعلام. وأكد في بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، أن "الإصابات توزعت في محافظات: رام الله، والخليل، ونابلس، وأريحا، وطولكرم، وقلقيلية"، مشيراً إلى أن "20 إصابة منها بالرصاص الحي".



اعتدى المستوطنون على الفلسطينيين، في شوارع القدس بالضرب، واستخدام غاز الفلفل. من جانب آخر، هاجمت مجموعة من المستوطنين حي الشيخ جراح بالقدس، كما قامت بتحطيم مركبات تعود للفلسطينيين. وشارك الآلاف منهم في هذه المسيرة، وأدوا رقصات استفزازية، كما اعتدوا على المحال التجارية وقاموا بإغلاقها، في حين اعتقلت شرطة الاحتلال عدداً من الفلسطينيين هناك. اقتحام المستوطنين واضطهاد قوات الاحتلال يرجع إلى تخاذل الحكام الخونة في البلاد الإسلامية. لو حشد هؤلاء الحكام جيوش المسلمين لما تمكنت قوات الاحتلال من مواصلة قمعها. وكل ذلك يؤكد على أنّ السبيل الوحيد للتصدي للاحتلال وغطرسته وخطواته المتصاعدة إنما يكون باستنفار الأمة وقواها الحية، الجيوش الرابضة في ثكناتها، والقادرة على تحرير فلسطين والمسجد الأقصى في ساعة من نهار، وبغير ذلك ستبقى فلسطين والقدس والأقصى تحت الاحتلال وعدوانه وتدنيسه.



------------



أردنيون يرفعون علم فلسطين قرب سفارة الاحتلال بعمّان



رفع مئات الأردنيين الأعلام الفلسطينية بالقرب من سفارة الاحتلال وسط العاصمة عمّان. وأكد المشاركون في الفعالية التي أقيمت، مساء الأحد، قرب سفارة الاحتلال، تحت عنوان "مسيرة الغضب"، على دعم صمود المرابطين والمرابطات في القدس وتصديهم لاعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين وما تسمى بمسيرة الأعلام "التي تشكل عدواناً صارخاً ضد القدس والمقدسات". وردد المشاركون في الفعالية هتافات تندد بالاعتداءات الاحتلالية ضد المسجد الأقصى، وتطالب المقاومة الفلسطينية بالتصدي لهذه الاعتداءات، وأخرى طالبت بإغلاق سفارة الاحتلال وإلغاء معاهدة وادي عربة. ورفع المشاركون الأعلام الأردنية والفلسطينية بكثافة ردا على "مسيرة الأعلام" في القدس.



حين لا يقوم الحكام الخونة بواجباتهم تنظم الأمة مظاهرات ضد قوات الاحتلال والمستوطنين. ولو تحركت الجيوش لكانوا قد اقتلعوا مسيرات الأعلام الاحتلالية والمستوطنين، وعندما لا تتحرك الجيوش تضطر الأمة إلى القيام بمثل هذه الأعمال. والأمة لا بد أن تدعو إلى حشد الجيوش بدلاً من رفع الأعلام الوطنية؛ لأن السبيل الوحيد للقضاء على الاحتلال وقوات الاحتلال هو تعبئة الجيوش، وإن الحلول الأخرى غير هذه ليست حلولاً صحيحة ولا تؤدي إلى تحرير فلسطين. ولذلك نظم حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين وقفة جماهيرية في قطاع غزة استنصاراً للأمة الإسلامية واستنفاراً لجيوشها، للجم كيان يهود عن غيه والقيام بما أوجبه الله عليهم من الجهاد في سبيل الله لتحرير فلسطين وقلع كيان يهود من جذوره.



-------------



أردوغان يدعي أن أنقرة لا تنتظر إذنا من واشنطن لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا



قال الرئيس التركي أردوغان إن أنقرة لا تنتظر إذنا من الولايات المتحدة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا، وفق ما نقلت عنه الأحد وسائل إعلام تركية. وقال أردوغان في تصريح للصحفيين خلال عودته من زيارة إلى أذربيجان "لا يمكن محاربة الإرهاب عبر أخذ إذن من أحد"، وفق ما نقلت عنه وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية. وردا على سؤال حول تحذير أمريكي من مغبة شن حملة عسكرية جديدة في سوريا قال الرئيس التركي "إذا كانت الولايات المتحدة لا تقوم بما يترتب عليها في مكافحة الإرهاب فماذا سنفعل؟ سنتدبر أمرنا"، وفق الوكالة. وكانت الولايات المتحدة أعربت الثلاثاء على لسان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس عن قلق بالغ إزاء إعلان أردوغان الاثنين أنّ بلاده ستشنّ قريباً عملية عسكرية جديدة في شمال سوريا لإنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كيلومتراً على طول حدودها مع جارتها الجنوبية.



ومنذ العام 2016 شنّت تركيا ثلاث عمليات عسكرية في سوريا لإجهاض الثورة وذلك بحجة إبعاد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية التي تصنّفها أنقرة بأنها إرهابية، والتي تحالفت مع الولايات المتّحدة في حملتها ضدّ تنظيم الدولة. وشنّت تركيا عمليتها العسكرية الأخيرة في سوريا في تشرين الأول/أكتوبر 2019 عندما أعلن الرئيس الأمريكي في حينه دونالد ترامب أنّ قوات بلاده أنجزت مهمّتها في سوريا وستنسحب من هذا البلد. جميع عمليات تركيا في سوريا تخدم مصالح أمريكا وليس مصالح السوريين أو حتى الأتراك. كما أن إعلان أردوغان يهدف كذلك إلى تعزيز الدعم من جانب القوميين في وقت يستعد فيه لانتخابات صعبة العام المقبل. وكانت العمليات العسكرية عبر الحدود قد عززت معدلات تأييده في الماضي.
==========
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...